آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2017 , الثلاثاء 08:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ويستمر الأخضر منتصر..

فضل الجونة
يواصل النادي الأخضر العدني حصد انتصاراته وتحقيق إنجازاته كما عودنا دائماً بخطف الألقاب والتتويج بالبطولات في ميادين الرياضة و لاتبالغ إذا قلنا أن نادي وحدة عدن اقترن اسمه مع كل منجز وانتصار رياضي. آخر إنجازات نادي الوحدة الرياضي بالشيخ عثمان كان تحقيق بطولة كأس رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه »

الدورة الرياضية بعدن .. حب ولقاء

يوسف باسنبل
كانت المشاعر ينتابها الخوف والحزن نتيجة للأخبار المتضاربة عن عاصمة الجنوب ، وكان الجميع متردد في الذهاب لثغر اليمن الباسم ، لكن عدن كما هي ، تسعد باستقبال ضيوفها من سبع محافظات محررة رغم جراحها . عدن تحتضن الدورة الرياضية الأولى للناشئين التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة وبرعاية وزيرها نايف »

ماراثون بيروت.. انتصار وهمي ومسئول غبي

حسن الوريث
ماراثون بيروت الدولي شهد هذا العام سجالا من نوع آخر، ليس في لبنان، ولكن في بلادنا اليمن التي يتربع على قمة الهرم الرياضي فيها أناس ليسوا فقط من خارج الوسط الرياضي ولا يفقهون أبجديات الرياضة والعمل الرياضي، لكنهم أدمنوا سرقة الإنجازات والانتصارات التي يحققها أي رياضي، ويتسابقون على نسبتها إلى أنفسهم »

هذه رسالتهم ياوزير الشباب؟!

علي باسعيدة
أكدت حضرموت كمحافظة وتريم كمدينة أنها المكان الأنسب والملائم لانجاح إي فعالية كانت لسماحة أهلها وطيب أرضها ومكانة علمائها وتميز كادرها وثقافة جمهورها.. وهذا أمر بات مألوفا ومشاهدا لكثير من الفعاليات التي أقيمت بحضرموت الأرض والإنسان.. بطولة العاب القوى التي حظيت بشرف استضافتها مدينة تريم ضمن »

(البدر) في الليلة الظلماء

محمد العولقي
*والله يصعب علي أن أرى الرياضي القدير (بدر حمود) طريح الفراش بلا حركة وبلا بركة فيما نحن لاهون عنه بسفهاء يبيعون ويشترون في تاريخنا الرياضي .. كما يحز في نفسي أن (بدر حمود) الخبير الإداري ، قد غاب صخبه وضجيجه عن ذلك المقهى الذي ارتبط به ، حيث محبيه يصغون لحكاياته بلهفة تتوارى أمامها حكايات ألف ليلة »

إجازة مفتوحة!!

علي باسعيدة
تحدث إلي وبكل حرقة أحد حكام لعبة كرة القدم عن الوضع الرياضي وغياب المنافسات الكروية الرسمية الأمر الذي يجعل الحكام في إجازة مفتوحة ومعها تطوى أحلامهم وأمالهم في ممارسة عشقهم في إدارة المسابقات الرسمية التي تقام هنا وهناك إلى جانب أنها تقفل الباب تماما أمام تطورهم وتجديد ممارستهم نتيجة غياب النشاط »

يرعى مع الراعي ويأكل مع الذئب

د. محمد النظاري
قليل جدا أن نجد من يؤدي عمله بأمانة وفق ما انتخب لأجله أو ما عين له، رغم المقابل المادي الذي يتقاضاه البعض ليس قليلا، خصوصا وأنه بالعملة الصعبة ومع فارق الصرف يبدو المبلغ مهولا.. ولكن الثقافة التي يتربى عليها البعض، هي ما تجعله أسير اللهث خلف المزيد ولو من طرق تتناقض مع مبادئ عمله الرئيس. عندما »

الراعي الرسمي ورعيان القطيع

حسن الوريث
منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم وبعد تأهله الى نهائيات كأس أسيا، اختفت أخباره ولم يعد أحد يسمع شيئا عنه، وربما وهذه هي العادة المتوارثة مع كل المنتخبات الوطنية التي تختفي ولاتظهر سوى قبل المشاركة بشهر أو شهرين على أكثر تقدير، ولن يكون منتخب الناشئين مختلفا أو يكسر تلك العادة وذلك الروتين الغبي »

أولمبياد عدن!!

علي باسعيدة
* تستعد مدينة عدن هذه الأيام للعرس الرياضي المتمثل بالاولمبياد الوطني للألعاب الرياضية لفئة (الناشئين) والذي يأتي متزامنا مع العرس النوفمبري ال50 للاستقلال المجيد. *النشاط الرياضي الذي تقيمه وزارة الشباب والرياضة سيكون مناسبة كبيرة لإعادة الحياة للمناشط الرياضة المركزية التي غابت بسبب الأوضاع »

البعداني مدرب استثنائي

فضل الجونة
ما قدمه المدرب الوطني الكابتن محمد حسن البعداني مع منتخب الشباب يؤكد بأن هذا المدرب استثنائي قبل المهمة بشجاعة في وقت ضيق وفي ضل ظروف وطنية معقدة ومشتته وجمود النشاط الكروي للأندية الرياضية ومع ذلك اوجد منتخب محترم فرض نفسه بين الكبار رغم قلة الإمكانيات وعدم تهيئة ألاجوا الملائمة أمام المنتخب من »

سلامتك من الآه

محمد العولقي
* عزيزي المسؤول السياسي والرياضي .. الشرعي والحراكي والإنتقالي .. إذا كنت لا تدري أن الكابتن الخلوق (نور الدين عبد الغني ) يرقد على فراش المرض ، وحالته خطيرة تستدعي سرعة إنقاذه إلى الخارج .. فتلك مصيبة .. و إذا كنت لا تدري أن النجم الدولي (نور الدين) حبيس غرفة الإنعاش في مستشفى خاص استنزف كل ما في »

هدم الرياضة وتحطيم الشباب

د. محمد النظاري
لم نكد نتجاوز النقاط السلبية التي احاطت بالرياضة اليمنية، والتي في مجملها ساهمت إلى جانب تدمير المنشآت الرياضية من قبل قوات التحالف، في تأخر رياضتنا إلى ما كانت عليه قبل عقود. صندوق تتسرب أمواله لذوي القربي والعاملين عليه، واتحادات أغلبها تنافس الوزارة والصندوق في تنظيف كل شيء، في ظل انعدام »

منتخب الشباب قصة كفاح .. فهل تتكلل بالنجاح؟

مالك الشعراني
يخوض المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم، يومنا هذا السبت، أولى مبارياته في تصفيات ( المجموعة الرابعة ) المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب، وذلك عندما يواجه منتخب شباب تركمانستان اليوم في مدينة الدمام التي تستضيف مباريات المجموعة، ثم يلعب المباراتين الأخيرتين مع منتخب الصديق الهندي ونظيره السعودي »

مدينة سيئون.. وتأهيل حكام اليمن !

علي باسعيدة
يواصل فرع اتحاد الكرة بوادي حضرموت واللجنة الفرعية للحكام بالتنسيق مع اللجنة العلياء للحكام بالجمهورية الاهتمام بالعملية التحكيمية والحكام بإقامة الدورات التاهيلية والترفيعية التي تقام تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة وبدعم من السلطة المحلية. فخلال الأسبوع الاخير من شهر اكتوبر الجاري بل وخلال »

الهرم الفرعوني الرابع

محمد العولقي
* كلما شعرنا نحن العرب بالإنكسار ونضوب معين الإنتصارات يممنا وجوهنا شطر أرض الكنانة ، فهناك وعلى دروب (أم الدنيا) تتوارى إنكساراتنا عن مشهد الإحباط خجلاً و كسوفاً .. وكلما شعرنا أننا بحاجة إلى جرعة أمل وإلى الإبتعاد عن (ترعة) الهزيمة ، لوينا أعناقنا صوب (أرض النيل) .. هناك وتحت سقف (المسلات) تبتعد »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com