آخر تحديث للموقع : 15 - يوليو - 2018 , الأحد 10:22 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

شغف كرة القدم.. ومن خلق لأجلها؟!

آزال مجاهد
لا أفكر بإنتقال الأرجنتين إلى دور الستة عشر، يوم أمس، كل ما أفكر فيه منذ الدقيقة (14) من زمن شوط المباراة الأول، الذي جمع الأرجنتين بنيجيريا: لماذا نحن شغوفون إلى هذه الدرجة بلعبة كرة القدم؟ لماذا كرة القدم بالذات دونا عن باقي الألعاب؟ لماذا هي من تشبع شغفي وشغف السواد الأعظم من البشر في هذا الكون؟ »

المدرب رياض النزيلي

مالك الشعراني
نجم خط دفاع نادي شعب إب ومنتخبات الأمل والشباب والأول لكرة القدم سابقاً " الخلوق رياض النزيلي " لاعب له صولات وجولات في الملاعب اليمنية وحقق الكثير من البطولات مع ناديه العنيد، وأحد صُناع إنجازات منتخب الأمل، فضية أمم آسيا والتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2003 ، وفي فئة الشباب وبنفس المنتخب أيضاً »

هزلت ورب الكعبة..!

محمد العولقي
من هذا (منير الوجيه) الذي استأثر بالمشهد الرياضي بدون مقدمات ، وهو ينفخ في نفسه ، و يحرك الأشياء دون وعي رياضي ، ومن حوله تبدو قامات رياضية عملاقة على مستوى من السذاجة والرتابة .. لقد شاهدتُ صوراً لهذا الدخيل على رياضة اليمن كلها كانت تلخص وضعاً إدارياً رياضياً مقلوباً. * ظهر العزيزان الوكيلان »

تأهل الريال وسقط البايرن فلماذا يشعر زيدان بالأسى؟!

آزال مجاهد
أساسيات كرة القدم تقول: "إمتلك حارس مرمى جيد، تمتلك فريق جيد". كيلور نافاس قاد الريال إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال، بقبضتيه، وأقدامه، وأشياء أخرى، جعلت منه حارس المرمى الأكثر موثوقية بالنسبة لزيدان، وبالضرورة، لجماهير مدريد، التي تعيش مع زيدان، أيامها الحلوة، على المستوى الأوروبي، بعد أن »

أوروبا.. بكل مغرياتها ورفاهيتها

آزال مجاهد
بعيدا عن حبة الكرز الإنجليزية، بعيدا عن ليفربول صلاح، ها هي أوروبا تطل علينا بكل مغرياتها ورفاهيتها.. تطل علينا على طريقتها الخاصة بها وحدها. نعم، من استطاع كسر كبرياء ميسي، منذ اسبوعين، يستطيع إنهاء حلم صلاح، كما خدشه يوم أمس مرتين. صلاح بسيوني الذي صدقه العالم أجمع، حتى منذ ما قبل مباراته أمام »

أنقذوا شنيني السلة

عوض بافطيم
عبدالله الشنيني حكم كرة السلة المعروف والمتميز ولاعب سيئون سابقا , اصابته سهام الداء بصورة غير متوقعة حيث كان بكامل صحته وعنفوانه الشبابي ولكن فجأة اصيب بجلطة منعته من ممارسة حياته اليومية والمسير بشكل طبيعي , حيث اصبح يجر قدميه جرا !!! بعد ان كان في قمة اللياقة حكما من حكام الدرجة الاولى في »

في ليلة تصحيح الخطأ الأوروبي: لا عزاء للكتلونيين!

آزال مجاهد
ليلة أوروبية لتصحيح الأخطاء. أخطأ مان "بيب جوارديولا"، ذهابا، بقبول ثلاثية نظيفة من الأهداف، زادت من معاناة الفريق، المبهر محليا، وأخطأ برشا "أرنستو فالفيردي" بأعتقاده أنه فاز بخطة محكمة، منه، ترجمتها أقدام لاعبيه، فقط، كما أعتاد أن يعتقد وهو ينافس على لقب الدوري المحلي. "دي روسي" روما، أحد »

(سعيد دعاله).. النداء الأخير!

محمد العولقي
* وما الجديد في الأمر ..؟ سبق وأن وجهنا رسالة استغاثة لإنقاذ حياة الكابتن (سعيد دعاله) الذي يموت في صمت ، لكن يبدو أن بريد (النت) ليس مؤثراً كما كان (ساعي البريد). * في وزارة الشباب والرياضة الآن الدكتور (عزام خليفة)، الذي زامله لاعباً ، وربما أشرف عليه مدرباً، يفترض أن يحمل ملف (دعاله) على »

رسالة يجب أن تصل للعيسي

أحمد الظامري
أولاً، أبارك لرئيس اتحاد الكرة احمد العيسي، والجهاز الفني، واللاعبين تأهل منتخبنا الوطني لكأس آسيا الامارات 2019، وهي نقطة يمكن العبور منها لكتابة ميلاد آخر لكرة القدم اليمنية على المستوى القاري بعيدا عن تواضع المجموعة الخامسة التي خاض بها منتخبنا الوطني هذه التصفيات لكن هل ثمة ما يمنع نصح »

رغم أنف الجماهير.. امبراتو..حتى الموت...!!

شكري الحذيفي
لاعبونا معذورون ..غصبا عنهم وإلا سيتم إزاحتهم عن الانضمام إلى تشكيلة المنتخب الجديد الذي تروج له اللجنة الفنية وسيشكله اليمني عبدالله فضيل واﻹثيوبي ابراهام امبراتو.. فتصريح اللاعب أيمن الهاجري واضح أنه رسالة تودد لمسئولي الاتحاد . ما أستغربه أن يتحول رئيس اللجنة الفنية إلى صف شيباني الاتحاد »

فرحة كروية أسعدت شعب

علي باسعيدة
كما توقع الكثيرون حقق منتخبنا الأول لكرة القدم آخر بطائق آسيا 2019 ونال شرف التواجد في النهائيات للمرة الثانية في تاريخ الكرة اليمنية. - وعلى الرغم من الأداء المتوسط للاعبي منتخبنا إلا أنهم حققوا الأهم وهو الفوز على المنتخب النيبالي توجو به مجهود سنوات من الإعداد للوصول لهذه اللحظة التاريخية في »

رسالة مفتوحة .. إلى فخامة الرئيس الشرعي ..!

محمد العولقي
* فخامة الرئيس الشرعي (عبدربه منصور هادي) أكتب إليك بحرقة وألم رياضي غيور على مصلحة رياضة البلاد والعباد، لعل رسالتي تضل طريقها عن (العسس) الحزبي المحيط بمكان إقامتك إحاطة السوار بالمعصم، وتستوعب مظالم فئة رياضية مهمشة تبحث عن الإنصاف في زمن (الولاءات) الحزبية التي أضاعت وطنا في لحظة طيش .. * »

من يحمي الأندية وشبابها؟!!

علي باسعيدة
-في الأسبوع الماضي قدمت إدارة نادي شبام الرياضي الثقافي استقالة جماعية لمديرعام مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت على خلفية حادثة السطو والاعتداء على أرضية النادي ولعدم قدرة الإدارة على العمل في ظل شحة المخصصات المالية.. وأمام هذا الحالة الجديدة للاعتداء على أراضي ومنشات الاندية فانه بات من »

عندما يبيض الفيل

محمد العولقي
* المال لا يصنع تاريخاً في كرة القدم، ولا يختزل المسافات الضوئية بشيكات على بياض. * ثقافة التاريخ والجغرافيا لا يمكن شراؤها بمال (قارون) ، ومهما نفخ (ناصر الخليفي) في بالون (باريس سان جرمان) سيبقى فريقه ظلاً لكبار أوروبا ذات السطوة التاريخية والثقافة الميدانية والشخصية التراثية. * دوري »

قالوا... وقال الريال... كلمته

عوض بافطيم
كنتاج لوضعة السيء في البطولات المحلية في الليقا الاسبانية وكأس الملك وبعد ان اوقعته قرعة دور الستة عشر في دوري الابطال والتي يحمل لقبها امامك العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان والتي عدها الكثيرون نهائي مبكر لهذا الموسم 2017م خرجت الاقلام والصحف بالجدل والتوقعات والتي جزم اغلبها بإنهاء مغامرة الريال »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com