آخر تحديث للموقع : 29 - يونيو - 2017 , الخميس 02:12 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هنا فحمان ...!!!

محمد العولقي
لم يكن غريبا أن يتوج فريق (فحمان) بطلا لبطولة المرحوم (علي محسن مريسي) الرمضانية في نسختها الثالثة والعشرين .. بل أن الغريب والعجيب أن لا يفوز هذا الفريق الأبيني بالبطولة وقد كان سيد أرقامها وملك فنونها وأمير نقاطها وامبراطور انتصاراتها .. كان فوز (فحمان) بالبطولة دلالة قاطعة على أن (أبين) »

ياسلام يافحمان

فضل الجونة
ياسلام يافحمان يافارس الميدان الفريق الكروي الذي صال وجال في الملاعب ابدع وامتع جماهيرية وحقق الكاس وانتصر وهو مرفوع الراس وقال انا هنا انا فحمان انا فارس الميدان ، بالطول والعرض يلعب كرة جميلة ويقدم المستوى الراقي والفن الكروي الذي نال استحسان جماهير وعشاق الكرة الذي بصموا بالعشر ان فحمان الاجدر »

اعتذروا من فضلكم ...!!!

محمد العولقي
أما وقد هدأت الأنفس اللاهثة ، وارتخت الاعصاب المتشنجة و تمددت الأوتار المشدودة ، يمكن لادارة نادي (وحدة عدن) الشابة أن تعترف أنها كانت ضحية انفعال ، لا يبرره سوى أنها سقطت في الفخ الذي نصب شراكه (حميد شيباني) صاحب أغنية (اللؤم الحقيقي) .. * الأمر يا اداريو (الوحدة) لم يكن يحتاج الى (موال) غضب ضد »

ثقافة سيئون تتويج مستحق!

علي باسعيدة
يثبت نادي سيئون في كل وقت وحين انه النادي الاكثر حضورا والقا وممارسة لكثير من الالعاب وليس لعبة واحدة كحال كثيرا من الاندية؟.. فسيئون ليس كاي ناد انه مؤسسة رياضية بكل ماتحمله الكلمة م̷ن معنى.. فتراه حاضرا في لعبة كرة القدم.. وبطلا في الكرة الطائرة.. ومتوهجا في لعبة كرة السلة.. ومنافسا في العاب »

يافع نشاط رياضي رائع..

فضل الجونة
للنشاط الرياضي اهمية كبيرة في حياة المجتمع وبالذات شريحة الشباب الذي يعتبروا المرتكز الاساسي لأي نشاط رياضي ومالفت نظري هو ذلك النشاط الرياضي الواسع والرائع الذي اقيم مؤخراً في لبعوس بيافع الذي اكد على تشجعهم ورعايتهم الكريمة للأنشطة الرياضية بصورة لافته للنظر ، وذلك من منطلق الاهتمام بالشباب »

نهاركم أبيض ... !!!

محمد العولقي
* الأصل في عشق الناس لكرة القدم ، أنها لعبة اثارة وحماس ، مغلفة بمبادئ واخلاق الفرسان .. * من هذا المنطلق ، يجدر بمشجعي فريق (برشلونة) خلع رداء التعصب لدقائق قليلة ، والاعتراف أن غريمهم (ريال مدريد) استحق بطولة (لاليغا) على بساط الجدارة والاستحقاق .. * وعلى كل (برشلوني) يؤمن بأن الكرة يوم لك ويوم »

الدوري السعودي .. ريادة بجدارة

مالك الشعراني
بات دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم، دوري جميل عبداللطيف، الدوري الأفضل والأجمل عربياً وآسيوياً، وشخصياً : أعتبره ضمن الدوريات الأقوى عالمياً، لما شاهدناه في المواسم الأخيرة وبالأخص الموسم الفائت 1438هــ ، من تنافس شديد بين الأندية في بطولتي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين، وقد شاهدنا معاً »

رسل سلام!!

علي باسعيدة
بإعلان لجنة كاس حضرموت تأجيل اللقاء النهائي إلى مابعد عيد الفطر المبارك هدءا الجدل في الشارع الرياضي الذي كان محتقنا ومختلفا حول إقامة المباراة بملعب نادي التضامن الذي هو بالأساس ملعب خاصا بتدريبات الفريق الأزرق وليس مؤهلا لان يحتضن مباراة كنهائي كاس حضرموت الخامسة التي كانت نسخة مميزة وعلامة فارقه »

رياضيون ضد الكوليرا

د. محمد النظاري
ما أن تتفشى الأمراض في مجتمع ما إلا وتظهر المواقف الوطنية للشباب والرياضيين، والمرتكزة على الانخراط في الجهود المجتمعية للتصدي لتلك الأمراض. اليمن بمختلف محافظاته يتعرض لوباء الكوليرا والذي هو عبارة عن عدوى معوية حادة تنشأ بسبب تناول طعام أو ماء ملوث ببكتيريا الضمة الكوليرية، مما يسبب إسهال وقيء »

دعم "بن دغر" لأندية عدن كذبة وحبر وورق !!

خالد هيثم
صدمتني قيادات أندية عدن عصر السبت اثناء اجتماعها لإجراء قرعة بطولة الفقيد علي محسن مريسي الرمضانية ، وهي تهدد بالإنسحاب وتشكي حالها وغياب الدعم وعدم قدرتها على توفير ما تيسر لفرقها لتكون ضمن منافسات البطولة المهمة بقيمتها وتاريخها في صلب رياضة عدن التي ينتمون اليها. حالة مزرية تعيشها بعض أندية »

الأثر الثمين.. في الشباب والناشئين

مالك الشعراني
بضع أيام وينقضي الشهر الأول على إعلان قرعة تصفيات كأس آسيا لفئتي الناشئين والشباب، المؤهلة إلى النهائيات الآسيوية، والتي سيحدد فور انتهاء التصفيات التمهيدية، المكان والزمان لإجراء منافسات النهائيات الآسيوية للفئتين. حيث أوقعت القرعة منتخب الناشئين الوطني في المجموعة الخامسة وحل بجموعته كل من »

سباق الهجن؟!

علي باسعيدة
تنظيم سباق للهجن وبإمكانات بسيطة من قبل محبي هذه الرياضة المشهورة في وطننا العربي والتي تتصف بالشجاعة، في مدينة تريم لهو أمر طيب وتأكيد على أهمية مثل هذه السباقات ذات الموروث العربي الأصيل التي يندر الاهتمام بها في بلدنا لأسباب قد تتعلق بعدم وجود الأرضية المناسبة لها من حيث قلة من يمتلكون الإبل »

دعم الاعلام الرياضي خارجيا بشير سنان (انموذجا)

د. محمد النظاري
منذ ما يقارب العقد والنصف، والاعلام الرياضي اليمني مغيب تماما عن ممارسة دوره، اسوة ببقية الكيانات الرياضية بما فيها اتحاد الحمام الزاجل. عندما تجمد هذا الكيان على المستوى الوطني بقرار شفوي من قبل وزير الشباب والرياضة حينها - عبد الرحمن الاكوع - توقفت سب التواصل مع الاتحادات العربية والقارية »

نجوم مظلومة

مالك الشعراني
تعيين نجوم المنتخبات الوطنية لكرة القدم السابقين، في الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية الحالية، في فئاتها العمرية المختلفة، أمر ضروي، وتعيينهم أو منحهم دورات تأهيلية في مجال التدريب والإدارة وغيرهما، يُعد رد جميل لهؤلاء النجوم، على ما قدموه من جهود وتضحيات طيلة فترة ارتدائهم فانيلة »

ستاد سيئون يخاطب العالم !

علي باسعيدة
بات الاستاد الرياضي بمدينة سيئون الحدث الرياضي الأبرز للشارع الرياضي اليمني بمختلف ميوله ومكوناته بعد ان سجل الملعب حضورا جماهيرا كبيرا تجاوز ال20 الف متفرج وهو العدد الأكبر الذي لم تشهده الملاعب اليمنية منذ زمن طويل.. فهذا العدد من الجمهور الكبير في مباراة نصف نهائي كاس حضرموت يؤكد بما يدع »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com