آخر تحديث للموقع : 19 - أكتوبر - 2017 , الخميس 06:55 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

البحسني وبشائر الخير!

علي باسعيدة
*شكلت زيارة محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني لوادي حضرموت منعطفا هاما وحدثا تاريخيا بارزا للقطاع الرياضي بهذا الجزء من الوطن.. حيث حملت هذه الزيارة بشائر الخير للوادي وللرياضيين على وجه التحديد من خلال تعزيز البني التحية للقطاع الرياضي الذي يعد من القطاعات المهمة والفاعلة في المجتمع.. »

الفتى الأرجنتيني الذي لم يستخدم يده!

آزال مجاهد
في زمن مضى، قال، من يعتبره قطاع واسع من الشعب الأرجنتيني، آلهة على الأرض، "دييجو أرماندو مارادونا"، أن يد الله هي من صنعت الفارق أمام المنتخب الإنجليزي في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي إحتضنتها المكسيك 1986. المباراة التي إنتهت لصالح الأرجنتين 2-1 وشهدت أيضا هدف خرافي سجله »

لماذا يصرون على التمثيل بالوطن؟!

د. محمد النظاري
ليست الأولى ولن تكون الأخيرة على ما يبدو.. أقصد ما حدث في قرعة خليجي 23 بالدوحة، عندما تم قُلب علم اليمن رأساً على عقب، أمام مرأى ومسمع من مندوب اتحاد القدم اليمني. ممثل بلادنا تحول كالعادة إلى ممثل بها، بدل من أن يكون ممثلاً لها.. رأى بأم عينيه كيف تم قُلب علم بلاده، وتغاضى عن ذلك، وكأن القط »

الإعلام الرياضي.. بدون عنوان

حسن الوريث
يقول الشاعر الحكيم "من يهن يسهل الهوان عليه مالجرح بميت إيلام" وهذا القول ينطبق بالتأكيد على أشخاص وجهات وكيانات كثيرة جداً وسنختار منها هنا الإعلام الرياضي والإعلاميين الرياضيين في بلادنا الذين أصبحوا في موقع لا يهتم بهم أحد بل ولا يعمل لهم أي حساب من قبل الكثير من الجهات المعنية بالرياضة والشباب »

ما بعد تأهل ناشئينا

سامي العمري
لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يُمطر منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم شباك نظيره القطري في عاصمته الدوحة بستة أهداف مقابل هدف وحيد. ولم يكن أفضل المتشائمين يتوقع أن منتخبنا سيتأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً متصدراً مجموعته خصوصاً قبل انسحاب منتخب الإمارات من التصفيات. أبطال اليمن »

شكراً نجوم الأحمر الصغير!

علي باسعيدة
تثبت منتخباتنا الوطنية وما تحققه من انجازات قارية أنها خير من يسعد هذا الشعب العظيم وخير من تجمع على الفرقاء على حب الوطن.. إنجاز الأحمر الصغير لليلة 22 من سبتمبر الجاري وتأهله لنهائيات كأس أسيا للناشئين تحت 16 عاما بكل جداره اثبت مدى الحب الذي يكنه اليمنيون لبعضهم البعض بعيدا عن وسخ السياسة »

منتخبنا يوحدنا

د. محمد النظاري
ما زال البعض لم يدرك بعد ان الشيء الوحيد الذي لم ينقسم هو المنتخب الوطني بكل فئاته العمرية.. معنا من كل زوجين اثنين سياسيا واقتصاديا وقبليا واجتماعيا.. لم يتبقى لنا إلا الرياضة.. فلماذا تريدونها على ذلك النحو السيء؟!. للمزايدين مع كل الأطراف نقول: لم يرفع اسم اليمن ورايته حالياً دون تحزب أو »

منتخب الناشئين ولصوص الانتصارات

حسن الوريث
اتحاد كرة القدم لم ينظم أي بطولة للفئات العمرية منذ فترة طويلة، وهذا الاتحاد لايهتم بهذه الفئات وليست في قاموسه أو اجندته، كما ابتكر طريقة جديدة لاختيار منتخب الناشئين كانت في طريقها إلى الفشل لولا المدرب الذي تم اختياره في آخر لحظة وأنقذ الاتحاد مع الفحوصات الطبية.. واتحاد كرة القدم لم يفعل اي شيء »

منتخب الناشئين.. الأمل يتجدد من الدوحة!

علي باسعيدة
م يخطئ من اسمي منتخبنا الوطني للناشئين في لعبة كرة القدم بمنتخب الأمل والذي أراه يتجدد مع كل مشاركة للأحمر الصغير في التصفيات التمهيدية لكاس أسيا كون عناصر المنتخب في كل مشاركة تعطي الشارع الرياضي في بلادنا ومسئولي اتحاد الكره أنهم فعلا أمل الكرة اليمنية. ربما هذا الأمر لايوافقني عليه البعض حتى »

إنجاز خامس.. للأخضر الألماس !!

مالك الشعراني
في يوم الثلاثاء قبل الماضي 15ذي الحجة 1438هــ، الموافق 5 سبتمبر 2017م ومن ملعب الجوهرة بجدة، خطف المنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم بطاقة التأهل والعبور إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، من بين أنياب الكمبيوتر الياباني بجدارة وإستحقاق ، في يوم راهن بعض المحللين والنقاد على عدم بلوغه نهائيات كأس »

لسنا حائط صد!

علي باسعيدة
يصر المنتقدون لاتحاد الكرة على ممارسة الانتقاد اللامسئول تجاه الاتحاد ومسئولية وتجاه المنتخبات والأجهزة التدريبية والمنظومة الكروية بشكل عام! متجاهلين الظروف التي تمر بها البلاد المتمثلة في توقف الأنشطة المركزية وغياب الدعم المادي للاتحاد وروزنامة نشاطه الخارجي الذي يكون ملزما علية مالم فانه »

حكاية يمني متيماً بالميرنجي !

مالك الشعراني
الإبداع والامتاع والتنافس الشديد بين الأندية في الدوريات الأوروبية لكرة القدم، وبالأخص بين قطبي أسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، له نكهة خاصة وجذب الكثير من الجماهير اليمنية والعربية وأصبح لكل فريق جمهور كبير وعريض ولكن بعض الجماهير وللأسف الشديد تتعصب للألوان بشكل عجيب ومريب مما يفقدها (الروح »

وداعاً صديق الرياضيين العميد محمد بن محمد

فضل الجونة
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ خبر وفاة العميد الركن / محمد بن محمد حسين بن الشيخ علي هرهرة قايد سلاح الاشارة الجنوبي سابقا في مستشفى الشميسي بالرياض بعد صراع مع المرض إثر تعرضه قبل عدة أشهر لجلطة مفاجئة في مقر عمله في غرفة العمليات العسكرية بالرياض ضمن قوات التحالف والشرعية . رحم الله »

بشير والثمرات الأولى للإعلام الرياضي اليمني

د. محمد النظاري
كنا حتى وقت قصير نمني انفسنا في اعتراف الداخل بنا ككيان اعلامي له اهميته في المجال الرياضي، ولكن لم تجاوز الامنيات مخيلاتنا، فالاعلام الرياضي وقع بين سندانين الاول رسمي من خلال الوزارة والثاني من ابناء الكيان انفسهم. اليوم وبعد ان جاء الزميل بشير سنان لانقاذ الكيان من حالته المزرية، ها هو اعلامنا »

كيف نهتم بشبابنا؟!

علي باسعيدة
كعادة الاحتفالات العامة تم قبل ايام الاحتفال باليوم العالمي للاهتمام بالشباب عبر اقامة فعاليه خطابية بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تخللتها الكلمات والوعود وووو كعادة اي احتفالية.. بالتأكيد أن هذا النمط مع هذه الاحتفالات اعتدنا مشاهدته زمنا طويلا ولانرى أثرة إلا عبر خطب وكلام انشائي »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com