آخر تحديث للموقع : 19 - مايو - 2019 , الأحد 10:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أنا والاخوان..

لم أكمل سنتي الأولى عضوا في مجلس شورى التجمع اليمني للاصلاح، حتى كنت قد سمعت منهم أوصافهم القبيحة ضدي، ذاتها هذه التي أقرأها اليوم من صغارهم واسمائهم المستعارة. بادئ الأمر، سخرت منهم ومن اتهاماتهم، كنت لازلت في أوج حماسي معتقدا أنها "نعرة" جهل وغباء بعض القيادات التي تكلست عقليتها بالماضي.. واني »

يمن ما بعد الجمهورية اليمنية

نحتاج تحالفاً وطنياً، تجمعه قواسم مشتركة في وطن جديد، وطن يمنيي ما بعد الجمهورية اليمنية. ورجاءً توقفوا عن التهريج ضد كلامي هذا، شرعيتكم كلها ومؤتمر موفنبيككم، كله محا هذا الاسم وصار يسميها "اليمن الاتحادي"، فلا تأتوا إليَّ وتهرجون أني أنا من يقول إن الجمهورية اليمنية انتهت. أنتم -رسمياً- قد »

ياصنعاء.. إما الحوثي وإما اليمن

صارت صنعاء بعيدة جدا عن كل اليمن، وكل ما جمعته هذه المدينة في خمسين سنة وأكثر منذ استقر الحال بعثره الجاهل عبدالملك الحوثي في أربع سنوات. العائليات التجارية الأحزاب السياسية الصحف والمنظمات الشخصيات الأسواق حتى المطاعم والفنادق.. وخارج صنعاء، تهاوت دولتها ولم يبق إلا »

كل قطرة دم تلعنك ياعبدالملك

وجعي على كل قطرة دم يمنية، لعسكري أو مدني.. في تهامه آو في صعده، بطيران التحالف أو بمدفعية الجيش الوطني أو بسبب خطأ للحزام الامني او للمقاومة الوطنية او المقاومة التهامية او ماكان. عذاب اليمني في بلاده موجع ولايهم برصاص من. ياوجعنا على سيادة بلادنا، وعلى جيشها ودولتها.. واحزابها وصحفها »

ثلاث سنوات من صمود اليمن

شيئ واحد يحق للحوثي التفاخر به، وهو أن اليمنيين في مواجهته ليسوا جبهة واحدة ولا حتى تحالفاً واحداً.. ثمة انقسامات حادة.. ثم اختراقات خطيرة جداً.. والصوت العالي هو صوت مشابه للحوثي، هو نقيض له نعم، لكنه ليس مختلفاً عنه، فقط نقيض يسير بنفس خطا الحوثي ووعيه وخطابه. ونحن الذين قاتلنا ثلاث سنوات محاولين »

الجماعة التي قتلت اليمن

علي عبدالله صالح.. ليس حزباً ولا عائلة ولا سلطة. هو مواطن، أولاً، وعسكري ثانياً. عسكري ابن الجيش وليس ابن المخابرات وأجهزتها وتقاليد عملها. كنتُ يوماً معه في سيارته يطوف صنعاء، وحين وصلنا جسر "بيت بوس"، قال لي: "لو حكمنا على تقارير أجهزة الأمن إننا جلسنا عمرنا كله نتضارب نحن والشعب". قال: »

الإرهاب وتغذية الصراعات جنوباً

لاشيئ شنوا حملة ضده إلا قامت القاعدة وداعش باستهدافه. كل شيئ شنوا عليه حملة، بعده مباشرة تستهدفه عبوة ناسفة.. سيارة انتحارية.. عملية... أي شيئ. بحت أصواتهم تدور "طارق".. وعساكره.. أكثر من مرة يقولون إنه في بئر أحمد، والناس تقول لهم: أي جهد ضد الحوثي شمالاً سندعمه. ماحد قال لهم من فين »

عن نخبة شبوة.. رحلة اختبار

صليت مغرب في أحور، آخر مناطق أبين واول مناطق شبوة، وقطعت المسافة بعدها في ظلمة الليل. وحدي.. وبلا اي تنسيق مع احد. لم أخطط لهكذا رحلة.. اذ لم يكن عقلي مستعدا للتفكير في مخاطرة بأرض كل مايكتب عنها يتحدث عن الرعب والموت والمخافة. اخر مرة سرت في هذا الطريق كان في 2013 وبعدها تشارك عيال 2011 »

الإصلاحيون والحوثي.. والعداوة المُطلقة للمؤتمر

منذ تخلي هادي عن دمّاج، كنتُ أقول للإصلاحيين، إن دوام الحديث عن تحالف عفاش مع الحوثي، يسهّل للحوثي استقطاب قاعدة المؤتمر الغاضب من الشرعية ومن الإصلاح. نصحتهم باستخدام خطاب يوصل لقاعدة المؤتمر استحالة تحالف الزعيم والحوثي، وهو لن يستطيع الإنكار العلني حتى لو لم يكن كذلك. لكنهم بعماهم وسطحيتهم »

أيها القدير عيدروس الزبيدي!

ايها القدير عيدروس الزبيدي اياك وطريق اخونا خالد بحاح.. انتما تجربة واحدة، مع هادي، التقط كل واحد منكما من تربته ورماه في الهواء.. ولكن يجب عليك أن لاتسير في طريق "خالد". صدقني، يامن تمسكت بمجتمعك وصمدت وحيدا في شعاب الضالع وجبالها..لست من طينة خالد.. انا لا اشتمه هنا.. هو صديق عزيز، »

هي بلادكم أجمعين

تتالي مطارق المجتمع الدولي على رأس هذه البلاد..يخيل للمراقب أن كل العالم، صار يرى لنفسه الحق أن يقرر لليمن واليمنيين، ويعاقبهم ان لم ينفذوا. لا مسؤول عن هذا أكثر من اليمنيين أنفسهم. صحيح أن بعضنا يشتم أميركا، فيرد عليه آخر بشتم ايران، لكن الحقيقة هو أن من يشتم أميركا ومن يشتم ايران، أكثر عدواة »

حصاد هبة قبائل حضرموت !

هل ستوصل الثورة الشبابية السلمية العظمى، في صنعاء.. العميد فهمي محروس، مدير أمن محافظة حضرموت، الى منصب محافظ محافظة حضرموت؟ حضرموت، اعلنت هبتها باسمها هي وليس باسم الجنوب.. وباعتقادي انها حققت أهدافا حيوية.. ولا علاقة لها بما فعلته الحركات الحزبية والسياسية في بقية محافظات الجنوب، فمن اعلن الهبة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com