آخر تحديث للموقع : 12 - أغسطس - 2020 , الأربعاء 05:13 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

الطاولة هي الحل

لن يعود اليمن إلى سابق عهده، أيا كانت الادعاءات وخطاب الشحن العاطفي. وحدة قوة السلاح والغلبة العددية والقبلية، ولت إلى غير رجعة، ابحثوا عن شكل جديد لوطن مختلف. اذا كان ما حدث في عدن امس، يأتي منسجماً مع رؤية التحالف، فنحن ماضون نحو حلحلة الوضع، وتفكيك استعصاءات الحرب، والدخول بتسوية شاملة، مخصوم »

هل باعت السعودية الإصلاح واشترت الحوثي؟!!

ماذا حدث في الجوف، قطعاً ليس ظاهر السؤال هو الهدف من هذه التناولة ،فما حدث كلنا يعرف نتائجه ،ويدرك مقدماً الأسباب التي اوصلت الى هذه النتيجة المأساوية المذلة. لكن الحقيقة التي نبحث عنها هنا ،لماذا حدث كل هذا ،من قبل جيش مدعوم بجبهة حلفاء وبمدد وعتاد وسلاح نوعي. في منشور سابق قلنا ان الجيش المؤسس »

الانتقالي وعدنان الحمادي

اعتبار المجلس الانتقالي، عدنان الحمادي شهيداً من شهدائه يضيف ضوء نبيلاً، ساطعاً لكوكبة شهداء الجنوب ، مثل هكذا قرار يعد خطوة إيجابية جداً، ليس لجهة الشهيد ،بل لتصويب الصورة، وارسال إشارات ،لشارع سياسي ،ضخ فيه قدر مرعب، من الكراهية الضحلة، البائسة، السطحية ،في صحتها، المميتة في جوهرها ،كراهية لكل من »

صرخة وتكبيرة .. وموت لتعز وعدن

سمعت الان اردوغان ، وهو المطبع الأعظم ، مع تل ابيب ، يهذي حول القدس ، ويوزع كخليفة للمسلمين، الاتهامات والتخوين ، ذات اليمين وذات الشمال ، باستثناء انقرة وحزب العدالة، عندما نأتي الى موضوع القدس ، يصاب الجميع، بدرجة انحراف ، شديدة الضبابية وتشويش في الرؤية، الحوثي يحرر القدس عبر بوابة عدن ، العراق »

أسئلة مابعد توقيع الإتفاق

الاربعاء سيتم توقيع اتفاق جده بصيغته النهائية ،كأننا أمام توقيع إتفاق لا نعرف هل هو ذاته، الذي تم نشره وإن بطرق غير رسمية ، أم أن هناك بعض البنود التي تم إعادة التفاوض عليها، بالإضافة والشطب والتعديل، لا نعرف الى اي مدى سيقود هذا الإتفاق الى فتح مغاليق الأسئلة، العالقة المقلقة، ام سيؤدي إلى إثارة »

حل أزمة ام ترحيل إنفجار?!

تسريب من عنوان واحد حول إتفاق جدة لا تفاصيل السؤال الأهم حتى لا يطل ..شيطان الحرب المحمول على القراءات المتباينة براسه وحتى لا يلعب في مساحة التفسيرات المتعارضة المحتملة لبنود الإتفاق. وإلى أن يتضح خيطه الأبيض من وسط سواد التكهنات.. نسأل: هل نحن أمام اتفاق حل أزمة? ام ترحيل أزمة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com