آخر تحديث للموقع : 31 - مارس - 2020 , الثلاثاء 01:49 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

عدن زهرة البركان.. تحترق..

تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار والاغتيالات والاختطافات والقتل ونهب الأراضي وانفلات الأمن بصورة مخيفة وبأبشع مايتصور العقل، وآخرها ما حدث في كريتر.. في مدينة لم تعرف سوى الأمن والعيش في محبة ووئام وسلام في ظل سيادة الدولة »

القائد قائد علي الغزالي

رحل عنا فجر هذا اليوم القائد اللواء قائد علي عبد الله الغزالي أحد أبطال حرب التحرير الذين شاركوا في صنع الثورة والدولة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والذين ظلوا متمسكين بطهر ونقاء المناضلين.. رحل أحد الرجال الذين ضحوا بكل غالٍ ونفيس من أجل وطن يسوده الأمن والسلام والرخاء .. رحل القائد »

20 عاماً على رحيل المحضار

حتى إن غيبه الموت عنا عشرين عاما اوحتى بعد مائة عام او الف عام سيظل حسين المحضار حاضراً فينا شاعراً وفناناً وانساناً وحكيماً، ننهل من شعره وألحانه وفنه وحكمته الكثير الكثير.. كما كنا نردد شعره وأغانيه في حياته التي ملأت الآفاق حضوراً وجمالاً وبهاءً، حتى إنه يمكن القول بدون أدنى مبالغة أن القرن »

نعم للسلام لا للحرب

اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله وجنوبه وعن الفوضى الأمنية التي تمر بها البلاد والعباد منذ ٥ سنوات في غياب الدولة. ففي اليمن اليوم أكثر من رئيس وأكثر من حكومة وأكثر من جيش منذ ٢٠١٥، ولا نعفي أحداً من المسؤولية من السلطة والمعارضة »

جعفر محمد سعد

في 6 ديسمبر 2015 اغتيل المناضل اللواء جعفر محمد سعد محافظ عدن الذي لم يحكم إلا لشهرين تقريباً من تاريخ 9 أكتوبر 2015م، وكان يحظى باحترام سكان عدن لأنه يعتبر من أبنائها، ومعروف أن سكان عدن يحنّون للقيادات الوطنية والمخلصة من أبناء عدن، إضافة الى أن سيرته الوطنية والشخصية والعسكرية والسياسية جعلته »

مات المناضل شاكر

مات محمد شاكر ابن أبين وابن الوضيع التي ولد وتربى فيها وعاش بين أهلها وحافظ على تقاليدها ولهجتها الساخرة، ولم تؤثر الحياة في عدن وصنعاء وبلاد الشام على طريقة حياته وكلامه وسلامه بنطق اللهجة أينما كان وكأنه يعيش في الوضيع، بل إن البعض من أبنائها الذين انتقلوا الى خارجها لم يتحدثوا مثل لهجته »

عدن زهرة البركان ‎ وباب السلب

كان لعدن حتى الخمسينيات مدخل واحد أو بوابة واحدة، بالقرب من جبل حديد وميناء الجيش، الى كريتر والمعلا والتواهي التي يتواجد فيها مقر المندوب السامي البريطاني والمسؤولون وكبار رجال الأعمال وغيرهم من أبناء عدن والعرب والأجانب إضافة الى مقرات الشركات والبنوك. ‎كان الأمن يسود هذه المدينة المسالمة التي »

عدنان والزمن الجميل

خسر الوطن العربي بوفاة الاستاذ عدنان الباجه جي رجلاً حكيماً وسياسياً بارزاً ودبلوماسياً ناجحاً رفع سمعة العراق والأمة العربية في المحافل الاقليمية والدولية ووقف إلى جانب حركات التحرر والى جانب الشعوب في تقرير مصيرها، ومنها عدن وجنوب اليمن حيث كان عضواً في لجنة تصفية الاستعمار 1963م وعاصر الوزير عدن »

جائزة نوبل للسلام

تابعنا باهتمام كما تابع العالم كله منح رئيس وزراء أثيوبيا السيد أبى أحمد جائزة نوبل للسلام لجهوده الرامية الى تحقيق السلام والتعاون الدولي. وإنني إذ أهنئ أبى أحمد الذي يعتبر رمزاً للوحدة الوطنية وأباً لكل الأثيوبيين من مسيحيين ومسلمين لمنحه هذه الجائزة السامية. ويمثل أبى احمد امتداداً للملك النجاشي »

رحيل المثقف الأسمر

مات حامد جامع المثقف الانسان النبيل في عدن التي ولد وعاش فيها حياة البسطاء ككل أبنائها الطيبين، حياة الكفاف، ولم يغادرها إلا الى عدن يوم الاثنين الماضي حين مات. لم يترك إرثا من مال لإنه لم يكن يملك مالا يورثه.. ولاعقارا ولا أرضا.. ولا أولادا يتنازعون على إرثه لإنه لم يتزوج! ولاخصوما يمزقون فروته »

فقيد الوطن و الصحافة "فاروق محمد علي لقمان"

فقدنا صباح أمس السبت 27 يوليو 2019م علما من اعلام الصحافة اليمنية و العربية والعالمية، ابن عدن البار والاعلامي القدير الأستاذ فاروق محمد علي لقمان، سليل اسرة ال لقمان ، اسرة الثقافة والعلم والسياسة والتاريخ والإعلام والصحافة والقانون في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية . وقد انهى دراسته الجامعية »

رسالة الى الوالي

قرأت النداء الذي وجهه الدكتور الوالي بتاريخ 1 يوليو 2019م، والتعليقات عليه بالإشادة والنقد والشتم لهذه القيادات التي أشار اليهم بعودتهم إلى إنقاذ الجنوب. وأنا أحيي مبادرته ومواقفه الوطنية ولكن يجب أن نعترف أن الجنوب الذي كان بين أيدينا قد أضعناه بالمزايدات والتطرف ودفع الكل الثمن، ولكن لا يزال الذي »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com