آخر تحديث للموقع : 18 - أبريل - 2021 , الأحد 05:40 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - عبدالفتاح الحكيمي
عبدالفتاح الحكيمي

إلى من يهمه الأمر .. فتنة المعونات النقدية في عدن !!

بعد أحداث خورمكسر الأحتجاجية الصاخبة ضد ممارسات اللجان المجتمعية في التلاعب باستحقاقات المعونات النقدية وحصرها على ذوي وأقارب مشرفي واعضاء اللجان وأبناء قراهم .. وفجأة على غير العادة مطلع الأسبوع نشر برنامج الغذاء من أجل السلام FFP في بعض أحياء محافظة عدن ولأول مرة كشوفات أولية بأسماء مرشحين جدد »

طارق صالح عسكرة المؤتمر أم خلافة الزعيم!!

أسوأ نكبات اليمنيين هو أن يحكمهم عسكري جاهل أو أن يتحول العسكري المتخصص إلى ممارسة السياسة على طريقة الأقبية السرية. وتلخص الفقرة أدناه التي وردت في إعلان طارق صالح مسمى ((المكتب السياسي للمقاومة الوطنية)) أزمة الألتباس الدستوري الخاص بتحول مليشيات مسلحة خارج القانون إلى ما يشبه(حزب حركة تحرير) »

رهان إسقاط مأرب .. و تَيْس الأمم المتحدة!!

كما يتجلى مفهوم الحل السياسي عند الخمينيين في أبشع صور الأبتزاز والمتاجرة بأرواح وحقوق اليمنيين كما هي دعوة حسن نصر الله الأخيرة الحوثيين للأستيلاء على مأرب وثرواتها بأسقاطها العسكري لفرض شروط المنتصر وتمكين محور إيران في المنطقة.. تتجرد أيضاً رؤية المبعوث الأسبق للأمم المتحدة في اليمن جمال بن عمر »

تضامني مع محافظ عدن  ضد الفنان الذرحاني!!

أحترت كثيراً هل أعلن تضامني مع محافظ عدن أحمد حامد لملس أم مع شكوى الفنان التشكيلي المعروف الأستاذ علي الذرحاني المريرة الذي منعت حراسة مبنى المحافظة بعنجهيتها دخوله لمقابلة المحافظ باعتباره(شمالي) من ذمار. ألذرحاني المقيم في عدن منذ مايو ١٩٩٠ م ليس بحاجة إلى الأملس .. إلا أن انتماءه وحبه لليمن »

١١ فبراير ثورة شعب أم غنيمة حزب ؟؟

١١ فبراير ٢٠١١ م ثورة شعبية أم أِقطاعية حزبية..؟؟. إذا كانت ارادة شعبية فكل فئات الشعب شاركت فيها, نساء شباب, شيوخ, مدنيون, قبائل, عسكريون,حزبيون, مستقلون,زيود, شوافع, وكل الأحرار .. ومن مختلف الأحزاب والمكونات السياسية والحقوقية والنقابية بما فيهم حزب الرئيس المطاح به((المؤتمر الشعبي العام)). أما »

الوديعة السعودية..صراع الكبار..التهمة والدفاع !!

أول ما يتبادر إلى ذهن المواطن وهو يطلع على تقرير لجنة الخبراء الدولية بشأن الوديعة المالية السعودية سيعتقد أن صاروخ أسعار المواد الغذائية سيهبط بسلام ولن ينفجر فوق جمجمته. ويبدأ تقرير الوديعة باتهامه لمسؤولين في الحكومة اليمنية في قضية غسل أموال وفساد مرتكبة.. ويقصد بهم البنك المركزي والحكومة »

مخاطر تراجع أمريكا عن قرارها ضد الحوثيين !

قلت في مقالة الأسبوع الماضي إن قيادات ما يسمى أنصار الله(الحوثيين) كأنقلابيين يرفضون الحوار المسؤول مع طرف الشرعية ويصرحون برغبتهم في الكولسة مع السعودية .. أي يسعون إلى صفقة(مساومة) تمنحهم السيطرة المطلقة على الحكم ومستقبل البلاد بدعم الأشقاء. واضح مدى ابتزاز الحوثيين لمخاوف المملكة من هجماتهم »

الشيخ صالح هبرة وتهديدات الحوثيين.. قبل وبعد الإرهاب ؟؟

قبل أيام يدعو الشيخ صالح هبرة نائب رئيس جماعة انصار الله السابق(المطاح به) وبحذر كبير أطراف الحرب اليمنية إلى الحوار والحل السلمي على الرغم من حساسية ثور الحوثيين الهائج عند نبش هذه الجزئية التي تذكرنا بعقلية الرئيس السابق وهو يستنكر مطالبة الجماهير له بمغادرة السلطة بعد ٣٣ عاماً..(من يرحل .. أنا »

في صنعاء احتلال إيراني أم زواج متعة؟؟

ألرئيس علي عفاش جلب الحوثيين إلى الحكم أولًا, ثم طارد الأثنان الحكومة الشرعية وطردوها, وأشعلوا الحرب في كل اليمن .. والشرعية استعانت بمسمى التحالف العربي كنتاج لتحالف صالح-الحوثي الغاشم على أمل وعجل!! .. وقضى الحوثي على صانعه المحنش صالح ثم سلم معظم شمال البلاد مؤخراً ناجزة مقرمشة للمندوب السامي »

بعض مخاوف إيران من صنعاء !!

ما يسمى سعادة السفير أو (السفيه الإيراني) الذي ركبت بلاده رأسها للعب دورها القذر في اليمن على المكشوف وتوقيت ظهوره بصنعاء في أسوأ مراحل الحرب والخراب يبدو أنه لا يحمل غير الشر للجميع بما فيهم أصدقاؤه(عائلة الحوثي) الذين أظهرهم بصورة تابع خانع ذليل للأجنبي ..  كذلك بقية مكونات أنصار الله الحزبية »

فتحي بن لزرق .. ومَدْرَسَة عصا موسى !

لو أن لي نصف ما للأخ يحي غالب الشعيبي من سلطات سياسية وإدارية على إعلاميي ومفسبكي مجلس الانتقالي لنَزَقْتُ معظمهم ليس إلى المحاكم بل إلى أقرب ورشة سمكرة .. فمئات الملايين تنفق على هؤلاء شهرياً وعطايا باذخة لم تصنع منهم ولو مجرد نصف قلم ( بلسن). ألانتقالي قد يصمد عسكرياً لكنه سوف يخسر معركة الوعي »

طارق صالح .. أكثر من خدم الشرعية!!

بعد هروب طارق عفاش من صنعاء منتصف ديسمبر ٢٠١٧ احتضنه أبناء شبوة واكرموه , ووفروا له الأمان والسند والمدد بعد أن تخلت عنه قبيلته, وخذله حتى الأقربين في أحلك الظروف.  ظن الكثيرون أن الرجل قد استفاد من تجربته كذراع دموي مثخن لحكم العائلة .. وأن مقتل عمه بتلك البشاعة رسالة مستقبل للخصوم الأحياء أمثاله »

أحمد الميسري وبن دغر .. ورسالة إلى السعوديين

كنت أظن حتى ديسمبر 2017 م ان المهندس أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية مجرد ظاهرة صوتية كغيره من السياسيين الذين يصمون آذاننا ويصدعون رؤوسنا أو يتحفوننا ببلاغة العبارات والجمل الاستعراضية المؤثرة لكسب الأنصار والمؤيدين. لكنه خذل ظنوني بمواقفه الكبيرة الأقوى بكثير مما يقول. قبيل 28 يناير »

إتفاقية جدة بين الانتقالي وحكومة الانابيب !!

كل الاتفاقيات والمبادرات في اليمن تشبه الدستور والقوانين النافذة التي نتباهى بصيغة نصوصها وديباجتها البراقة ليل نهار لكنها لا تطبق على أرض الواقع , ويتنكر لها الموقعون ومن وضع بصمته عليها , الى درجة التآمر ثم الانقلاب على كل ما أبرموه. نحن إزاء خلل أخلاقي في مسلكية قادة السياسة الحزبية في اليمن ومن »

هل تجرؤ قيادة مؤتمر صنعاء على مقاطعة الحوثيين؟

كما كان يقول المذيع الشهير محسن الجبري في برنامجه التلفزيوني الشهير (صور من بلادي) جميل جدا , حتى صور الحمير والقطط والدواجن التي كانت تمر أمام الكاميرا فجأة بالمصادفة أكثر من جميلة لأنها من بلادنا والاعتزاز بها أكثر من جميل بل ورائع للغاية.. ونقول لمحمد علي الحوثي(جميل جدا) أيضا بمناسبة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com