آخر تحديث للموقع : 18 - أغسطس - 2019 , الأحد 03:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - عبدالفتاح الحكيمي
عبدالفتاح الحكيمي

مأزق خطير يواجه التحالف في عدن !!

كان جنود الحماية الرئاسية ووزارة الداخلية في الانقلاب الدموي الاخير بعدن يدافعون عن أنفسهم وليس عن شرعية الرئيس هادي المنتخب أو الوحدة اليمنية. والنتيجة تعميق التشرذم والتشظي الجنوبي نفسه , لكن ظهور خيوط محاولة الانفصال التي تكشفت بعد تفجير الموقف العسكري اغرت المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في »

أحداث عدن .. انقلاب على السعودية ام على الرئيس هادي ؟؟

لابد اولا من فهم ابرز دوافع العقلية التي تهورت باتجاه تفجير المشهد العسكري في عدن عصر 7 أغسطس الحالي بتحويل مناسبة تشييع منير(ابو اليمامة) وزملائه إلى حرب شاملة وظالمة , على الجميع ضد الكل , وكان ضحيتها أكثر من 200 شهيد وقتيل في صفوف العسكريين و700 معاقا وجريحا , و15 شهيدا من المدنيين وعشرات »

هل ينجح التحريش بين السعودية والإمارات في اليمن؟

عندما كان محمد عبدالسلام(ناطق الحوثيين) قبل أيام في مسقط قال إنه إذا اندلعت المواجهات في الخليج بين ايران وأمريكا سيقفون مع (محور المقاومة) .. وهذا ما يسمونه اهل صنعاء ب(الزبيج) و(الهذرمة) , فحالة الهذيان والهلوسات تلازم الحوثيين أكثر عندما يتصورون بالفعل أنهم اصبحوا( لاعب أساسي في المنطقة) وأنهم »

حزب المؤتمر .. عقدة التوازنات وخلافة الزعيم !!.

نكتب عن المؤتمر الشعبي العام لا لشيء الا باعتباره ضرورة وعنصر توازن للحياة السياسية بين مراكز القوى الحزبية والاجتماعية المختلة في اليمن , وقد تحول جزء كبير منها بفعل الصراع المسلح على السلطة من بنى ومكونات سياسية مدنية ظاهريا الى مليشيات متماهية مع بنية وارضية نشأة التخلف الاجتماعي التاريخية »

عن تورط غريفيث .. وجمهورية الظهرين بدلا عن ال(بطنين)!!

لم ينس المبعوث الدولي مارتن غريفيت في زيارته الأخيرة إلى صنعاء تقديم رشوة اممية ثمينة للحوثيين , هي توجيه برنامج الأغذية العالمي برفع الحظر المفروض على المليشيات في توزيع المساعدات الإنسانية , رغم كل ما ثبت ضدهم بالوثائق من سرقة أكثر من 50% منها وحرمان المستحقين لها في مناطق سيطرتهم .. عدا استغلال »

في القرآن .. علي والحسن والحسين ليسوا من أهل البيت !!.

يعتقد محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لما يسمى (أنصار الله) في مقالاته النظرية الأخيرة إن معارضة انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية وافسادهم في البلاد تعود الى الحسد والغيرة التي يضمرها لهم الآخرون في نفوسهم , بسبب اصطفاء الله لعبدالملك بدر الدين وعائلته. ويشبه البخيتي هذه المعارضة بمعصية إبليس »

حزب المؤتمر في خطر .. لا عبدربه ولا الميسري !!.

صحيح جدا ان الحوثيين قد اجهزوا على الرئيس علي عبدالله صالح وقضوا على آمال عودة اسرته الى الحكم ربما الى الابد في مقابل احلال حكم بيت بدر الدين الامامي الكهنوتي السلالي العنصري , إلا أنهم مع غيرهم من الخصوم السياسيين فشلوا حتى الآن في تقويض جماهيرية المؤتمر الشعبي العام نفسه أو النيل منها .. وهي »

الى جماعة الانتقالي.. احترموا وحدة آبار النفط !!

مؤخرا شاهدت (فيديو خاص) بلقاء رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي مع شخصيات جنوبية يتبرأ أمامهم من فترة حكم الحزب الاشتراكي للجنوب , ويطمئن فيه الحاضرين أنه لا عودة لأسلوب الحكم السابق الذي انتهى إلى الأبد , وأن لديهم مشروع حضاري( خضاري) لبناء دولة نظام وقانون وكمنجة ورباب .. ثم طالبهم بركز »

مبادرات الحوثيين.. الرؤية والرغية.. الهروب من طرف واحد

هل سمعتم عن الرؤية الوطنية لما يسمى( بناء الدولة اليمنية الحديثة) , انصحكم بشراء نظارات خاصة تمكنكم من رؤية هذه( الرغية) , أو أقل شيء شراء سماعات اذن , وهي شعارات طنانة حالية مثل السكر , ظهرت مؤخرا باسم مهدي المشاط رئيس مجلس الحوثيين السياسي الاعلى .. واضح إنه أصدرها من إحدى البدرومات التي »

مجلس النواب والانتقالي والباتريوت !!

في مقالة ساخطة له ضد انعقاد مجلس النواب في العاصمة عدن , تحامل الدكتور عيدروس النقيب عضو البرلمان نفسه ضد زملائه في المجلس متسائلا وهو يحرض الشارع عليهم في الجنوب باعتباره عضو المجلس الانتقالي . . .بأي حق تعقدون اجتماعات البرلمان في أرض غير أرضكم ..? .. وهي لغة عنصرية مقيتة لا اتوقع صدورها من »

الحوثيون ضحكوا على غريفيث وعلى العالم

قال مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن غريفيث قبل يومين , إنه تلقى إشارات إيجابية , على طريقة (فتلقى من ربه كلمات) , والعياذ بالله. اليوم في مجلس الأمن اتضحت هذه الإيجابية , وهي ورقة صغيرة بتوقيع عبدالملك الحوثي . وهذا إنجاز كبير للسيد غريفيث الذي لا يفرق بين طلب توقيعات على مذكرته الشخصية لمشاهير الفن »

معركة الحديدة الى أين.. من المسؤول عبدربه ام الإمارات؟

لنعترف إن عملية التحالف الأخيرة في الحديدة تعثرت في تحقيق اهدافها بحسب جدولها الزمني . صحيح ان دخول أطراف المدينة ومحاصرة المطار خطوة لا بأس بها، الا أن الكلفة فاقت التوقعات مع انباء محتملة امس عن حصار الحوثيين للعمالقة جنوب المطار. قد تكون حماسة العمالقة أكبر من قدراتهم الفعلية على خوض »

نحن والحكومة .. والانقلاب القادم؟

بدلا من تسليم أنفسهم الى اقرب قسم شرطة او المحكمة الجزائية المتخصصة يطالبون بالمشاركة في حكومة ( كفاءات). في انقلاب يناير الماضي تسببوا في قتل 98 جنديا ظلما وعدوانا وجرح 500 آخرين منهم 116 اعاقة دائمة , تضرر قرابة 500 منزل , خربوا ونهبوا مجلس الوزراء ومقرات حكومية والمجمع القضائي ووزارة »

الحوثيون وحزب الاصلاح.. عندما يتصالح الجلادون مع أنفسهم

الحوثيون يوجهون للاصلاحيين في الداخل دعوة للحوار والمصالحة الوطنية , و الاصلاحيون يردون عليهم , ان على الحوثيين الاستسلام أولا ..? وهكذا هي عقلية الخصوم الساسيين الذين فجروا الحرب الأخيرة في اليمن , وتسببوا للشعب المغلوب بكل أنواع الكوارث ..? يريدون أن يتصالحوا على جثث آلاف مؤلفة من ضحاياهم »

فضيحة دولية للحوثيين.. ماذا طلبوا من جريفيث أمس؟

عندما حاول الرئيس علي عبدالله صالح إقناع الحوثيين بتسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة قبل 9 أشهر مقابل صرف رواتب موظفي الدولة وتخفيف معاناة الناس وفقرهم , اتهموه بالخيانة العظمى وفرضوا عليه اقامة جبرية غير معلنة , ثم حاصروا منزله وقتلوا بعض معاونيه واصابوا ابنه صلاح وغيره حتى توجوا جريمتهم بواقعة 4 »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com