آخر تحديث للموقع : 15 - يناير - 2021 , الجمعة 02:09 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - عبدالفتاح الحكيمي
عبدالفتاح الحكيمي

الشيخ صالح هبرة وتهديدات الحوثيين.. قبل وبعد الإرهاب ؟؟

قبل أيام يدعو الشيخ صالح هبرة نائب رئيس جماعة انصار الله السابق(المطاح به) وبحذر كبير أطراف الحرب اليمنية إلى الحوار والحل السلمي على الرغم من حساسية ثور الحوثيين الهائج عند نبش هذه الجزئية التي تذكرنا بعقلية الرئيس السابق وهو يستنكر مطالبة الجماهير له بمغادرة السلطة بعد ٣٣ عاماً..(من يرحل .. أنا »

في صنعاء احتلال إيراني أم زواج متعة؟؟

ألرئيس علي عفاش جلب الحوثيين إلى الحكم أولًا, ثم طارد الأثنان الحكومة الشرعية وطردوها, وأشعلوا الحرب في كل اليمن .. والشرعية استعانت بمسمى التحالف العربي كنتاج لتحالف صالح-الحوثي الغاشم على أمل وعجل!! .. وقضى الحوثي على صانعه المحنش صالح ثم سلم معظم شمال البلاد مؤخراً ناجزة مقرمشة للمندوب السامي »

بعض مخاوف إيران من صنعاء !!

ما يسمى سعادة السفير أو (السفيه الإيراني) الذي ركبت بلاده رأسها للعب دورها القذر في اليمن على المكشوف وتوقيت ظهوره بصنعاء في أسوأ مراحل الحرب والخراب يبدو أنه لا يحمل غير الشر للجميع بما فيهم أصدقاؤه(عائلة الحوثي) الذين أظهرهم بصورة تابع خانع ذليل للأجنبي ..  كذلك بقية مكونات أنصار الله الحزبية »

فتحي بن لزرق .. ومَدْرَسَة عصا موسى !

لو أن لي نصف ما للأخ يحي غالب الشعيبي من سلطات سياسية وإدارية على إعلاميي ومفسبكي مجلس الانتقالي لنَزَقْتُ معظمهم ليس إلى المحاكم بل إلى أقرب ورشة سمكرة .. فمئات الملايين تنفق على هؤلاء شهرياً وعطايا باذخة لم تصنع منهم ولو مجرد نصف قلم ( بلسن). ألانتقالي قد يصمد عسكرياً لكنه سوف يخسر معركة الوعي »

طارق صالح .. أكثر من خدم الشرعية!!

بعد هروب طارق عفاش من صنعاء منتصف ديسمبر ٢٠١٧ احتضنه أبناء شبوة واكرموه , ووفروا له الأمان والسند والمدد بعد أن تخلت عنه قبيلته, وخذله حتى الأقربين في أحلك الظروف.  ظن الكثيرون أن الرجل قد استفاد من تجربته كذراع دموي مثخن لحكم العائلة .. وأن مقتل عمه بتلك البشاعة رسالة مستقبل للخصوم الأحياء أمثاله »

أحمد الميسري وبن دغر .. ورسالة إلى السعوديين

كنت أظن حتى ديسمبر 2017 م ان المهندس أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية مجرد ظاهرة صوتية كغيره من السياسيين الذين يصمون آذاننا ويصدعون رؤوسنا أو يتحفوننا ببلاغة العبارات والجمل الاستعراضية المؤثرة لكسب الأنصار والمؤيدين. لكنه خذل ظنوني بمواقفه الكبيرة الأقوى بكثير مما يقول. قبيل 28 يناير »

إتفاقية جدة بين الانتقالي وحكومة الانابيب !!

كل الاتفاقيات والمبادرات في اليمن تشبه الدستور والقوانين النافذة التي نتباهى بصيغة نصوصها وديباجتها البراقة ليل نهار لكنها لا تطبق على أرض الواقع , ويتنكر لها الموقعون ومن وضع بصمته عليها , الى درجة التآمر ثم الانقلاب على كل ما أبرموه. نحن إزاء خلل أخلاقي في مسلكية قادة السياسة الحزبية في اليمن ومن »

هل تجرؤ قيادة مؤتمر صنعاء على مقاطعة الحوثيين؟

كما كان يقول المذيع الشهير محسن الجبري في برنامجه التلفزيوني الشهير (صور من بلادي) جميل جدا , حتى صور الحمير والقطط والدواجن التي كانت تمر أمام الكاميرا فجأة بالمصادفة أكثر من جميلة لأنها من بلادنا والاعتزاز بها أكثر من جميل بل ورائع للغاية.. ونقول لمحمد علي الحوثي(جميل جدا) أيضا بمناسبة »

معلومة تكشف لأول مرة عن مقتل الحمدي !!

قادتني المصادفة منتصف مايو 1990 م الى مقابلة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ضمن بعثة إعلامية موفدة من عدن الى صنعاء لتغطية الوجه الآخر لمناسبة حدث إعلان الوحدة المزمع بعد أيام في 22 مايو من الشهر نفسه. دخلت على الشيخ في صالة الإستقبال بمنزله ومكتبه في الحصبة بعد أن تعرف قبل ذلك الى إسمي ومهمتي »

صنعاء .. موسم السقوط من الداخل !!.

تناقضات وخلافات أنصار الله الحوثيين فيما بينهم لا تبدو للعيان الآن مع انشغالهم الظاهري في التحشيد لجبهات القتال والمجهود الحربي , لكن غسيلهم الموبؤ سيظهر لاحقا بين تيارات ومكونات الجماعة , وبتكلفة باهضة .. على عكس تباينات القوى المناهضة للحوثيين بين حلفاء الشرعية او من خارجها التي وصلت إلى مرحلة »

علي محسن .. المعركة السياسية الاخيرة !!

عندما تذكر تعقيدات الحلول السياسية في اليمن يقفز الى الواجهة غالبا اسم (علي محسن الأحمر) الذي تعلق عليه كثير من التيارات والمليشيات والقوى السياسية اخفاقاتها وفشلها بل وسؤ نواياها في الموقف من الحرب والسلام في اليمن .. حتى يظن الناس حقيقة أن إزاحة هذا الرجل عن المشهد السياسي والعسكري سيغير المعادلة »

سيناريو كسر العظم بين هادي والإمارات !!

خاضت الإمارات لعبة تحالف اعادة الشرعية في اليمن وفي عباءتها جملة أهداف سياسية واقتصادية مغايرة خاصة .. وكان لابد لها التخلص من الرئيس هادي وازاحته عن مشهد السلطة في عدن تحت مبررات أمنية اقنعته بها في البداية , الى أن تكشفت حقيقة أنها سعت إلى نفيه من البلاد نهائيا. وقال أنور قرقاش وزير الشؤون »

الحقيقة الغائبة .. بين البيض والرئيس هادي!!

في منتصف 1987 م كان الاستاذ علي سالم البيض أمين عام الحزب الاشتراكي مضطرا لحمل دفتر توفير بريدي في جيبه كجواز سفر او بطاقة مرور بعد تعرضه لحملة تشهير مفتعلة من الجنود في المعسكرات التي كان يزورها في عدن ضمن جولات التمهيد لكونفرنس الحزب بعد عام ونيف على أحداث 13 يناير 1986م. * من أين لك هذا وكم هو »

الى الإمارات والانتقالي .. هادي ليس (جمل معصرة)!

لتشخيص وتصنيف ما حدث في عدن ومن بعدها في ابين يبدو أننا بحاجة إلى إحالة الموضوع الى لجنة الاهلة والأعياد والفلكيين وقارئة الفنجان , لأنه لم تثبت بعد رؤية هلال (الانقلاب) ولا دلائله ولا حتى القران ايضا , وبحاجة كذلك الى مأذون شرعي وقضاة ليتأكدوا إن ما حدث هو زواج متعة سياسي مؤقت أو دائم ام »

الجنوب قبل الإنفجار الكبير!!

يبدو إن عدوى التشكي والهروب من مواجهة الاستحقاقات التي نذر التحالف نفسه من اجلها في اليمن انتقلت الى كل اعضاء جسده .. فلا شرعية عادت حتى الى المناطق المحررة , ولا تم دحر الانقلاب الحوثي الذي تغول أكثر , بل ومنحه الانقلاب الأخير الموازي في عدن حق تسويق نفسه دوليا كوريث لسلطة الشرعية المنقلب »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com