آخر تحديث للموقع : 20 - نوفمبر - 2018 , الثلاثاء 05:36 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هكذا الحرب .. !!

‏ ‏يضيق اليمنيون بالصبر وهو يضيق بهم, يضيقون من كل شيء تقريباً, من الحرب وحماقاتها ونيرانها, من رائحة الموت في الأجواء, من ضغوط الحياة التي تتعاظم من حولهم يوماً بعد يوم, من العجز عن فعل شيء, من الانتظار والترقب والقلق وعدم الأمان, والأكثر من ذلك يضيقون ذرعاً بقادة مشتتين, ضعفاء, متخمين بالفساد »

آمال السلام

‏ ‏عانت اليمن بما فيه الكفاية من الحروب والوجع, حروب استنزفت فيها أرواح عشرات الآلاف من اليمنيين, سحقت الأخضر واليابس وكل شيء آخر قابل للسحق, كم مرّ على الحرب الأخيرة في اليمن؟ سنة, سنتين, ثلاث, أربع ....؟ وماذا بعد؟ هل سنظل ننتظر لحظة إعلان صفارة النهاية أبد الدهر؟ أم نستكمل عيش حياتنا على أمل »

أسرى الجماهير

"إنني من هذا المنبر أعلن أن كل شيء منكم وإليكم, أنتم أصحاب الشرعية الحقيقية, منكم استمدت القيادة قوتها وتحصنت, أنتم أصحاب الأرض والسيادة والإرادة, التفويض منكم ولخدمتكم ونحن بدونكم لا شيء, سنفعل وسنعمل وسنقدم .. أنتم وأنتم وأنتم... ". تصفيق وزعيق وهتافات جماهيرية: بالروح بالدم نفديك يا قيادة .. »

أدعياء المظلومية

‏ ‏يعتقد كل نظام حاكم بمجرد انتهاء سلطته بغض النظر عن الطريقة التي وصل إليها حاله أو كيف انتهى، أنه مظلوم. نعم مظلوم، وأبناؤه أيتام، وهم الذين عاشوا بأعلى درجات الرفاهية وأرفع المناصب أثناء حكم النظام الذي كان يديره حزبهم الحاكم، بل وإن البعض من هؤلاء مازال يطالب ويدفع بمنتسبيه لأن يخوض التجربة »

إخوة نساء

‎سيتحدث عن حقوق المرأة وحريتها وإنجازاتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية, وسيطالب بمساواتها مع الرجل وأهمية دورها في عجلة التنمية والتغيير والنهضة بالمجتمع, وما أن يغلق شبكة الانترنت أو يعود إلى منزله وقوقعته الذكورية, سيبدأ بممارسة سلطته الأبوية والاستبدادية على أفراد أسرته, لنكتشف المفارقة »

حارس الطريق

كانت الرحلة براً شاقة وطويلة من صنعاء إلى سيئون عبر الباص، المنافذ الجوية والبرية والبحرية من وإلى اليمن منتصف العام 2015 كان قد أغلق بعضها بسبب الحرب، وحال الناس بدأ يتجه للأسوأ بسبب انعدام الاحتياجات الأساسية من بعض الأغذية والأدوية والكهرباء والماء والغاز وغيرها. كنا قد قررنا مغادرة البلاد »

جريمة سعادة

يقف ومن خلفه أبراج شاهقة العلو فيلتقط صورة سيلفي للذكرى وينشرها, أو تجلس في مقهى برفقة صديقاتها وأكواب القهوة وصحون الحلوى تملئ الطاولة وتنشر الصورة هي الأخرى على وسيلة اجتماعية, أو يكتب آخر ما حدث في تفاصيل يومه السار ليشاركه الأصدقاء بكل بساطة, يبدو هؤلاء الأشخاص سعداء لوهلة أو هكذا تبدو الصور »

الطارئون

أن تضع الشخص في مكانه المناسب يعني أنك سترى إنتاجاً أفضل وتقدماً أكبر في مجال عمله أو تخصصه أو خبرته، وقد يحدث أيضاً أن تضع أشخاصاً في غير أماكنهم المناسبة وينجحون بنسب عالية وغير متوقعة، ربما في حالة واحدة إن كانوا جادين في تحقيق وبناء كل ما يفيد أوطانهم وينهض بها، لا أن ينهبونها ويسيئون لها أو »

قبل أن يدوسك الآخرون !

أسوأ ما يمكن أن يلفت نظرك و أنت تتلصص على صفحات بعض الأصدقاء المضافين لديك على صفحات التواصل الاجتماعي، هو تعريف أحدهم عن نفسه بأنه من الـ"رويال فاملي" أي الأسرة المالكة حد تعبيره، و هو يعني بذلك أسرته التي كانت تحكم قبل قيام ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن، الفترة التي كانت تضم آنذاك إمارات و سلطنات »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com