آخر تحديث للموقع : 19 - يناير - 2017 , الخميس 03:51 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

نعم .. الوهابية ليست إرهابية !

- حسنًا .. أنا يمني ، من منطقة "زيدية" ، كان جدي زيديًا ملتزمًا لأنه فلاح !، والدي أصبح تاجرًا يسافر إلى بلدان أخرى ، فلم يعد مهتمًا بـ"زيديته" ، ولدت في بيئة جديدة .. لم أشاهد "زيديًا" واحدًا في عائلتي أو مدينتي .. كنت أسمع بعض العبارات التي تتحدث عن هذا الأمر بتعصب نادر ، غير أني لم أكترث لذلك .، »

علي محسن .. بطل الانتصار الوحيد !

مرحبا بالجيش .. والله وياهلا .. اللباس العسكري هيبة وحلا .. على وقع هذه الاغنية الحماسية ، رفعت قناة "اليمن الفضائية" تقريراً مصوراً عن زيارة الفريق علي محسن الاحمر - نائب رئيس الجمهورية ، ونائب القائد الاعلى للقوات المسلحة اليمنية الى جبال "نهم" القريبة من العاصمة "صنعاء" ، في إشارة ارتعدت لها »

ماحدث في اليمن ليس إنقلاباً !

- كتب "علي البخيتي" وهو ناشط فيسبوكي يحتقره كثير من اليمنيين ، سلسلة تغريدات هاجم فيها اللواء "احمد عسيري" مستشار وزارة الدفاع السعودية ، تحدث عن مقارنة حدوث "إنقلاب" في إحدى دول الخليج ، متسائلاً "هل تقبلون أن تتحرك طائرات الأسد لقصف ابوظبي او الرياض لدحر الإنقلابيين؟" .. ولأني مفتون بالرد على هذه »

لكم دينكم و لي دين !

- تعرضت لهجمة تخوين شرسة – مرة أخرى – بسبب تعليق على هزيمة "حلب " ، قلت فيه أن الربيع هُـزم ! ، لقد قالها "جمال خاشقجي" وغيره كثيرين ، لكنها عبارة قاسية حين تظهر من كاتب سابق بصحيفة "اليمن اليوم" .. غير أني مضطر لتأكيد الحقائق العشر التالية مجدداً : 1- يُمثل التجمع اليمني للإصلاح في يقيني »

الأب المؤسس !

- اشتعل رأسي غيضًا وغضبًا وأنا أنهر مصور الجيش الوطني في إحدى صحاري الجوف حين كان منهمكًا في إلتقاط صور للجنود الجُدد بحال بائس ، بلا أحذية أو رداء عسكري .. لم أكن أريد لتلك الصور أن ترى النور ، حتى لا تصير مادة للتندر والسخرية من خصومنا الحوثيين الذين ورثوا جيشًا ضخمًا ، ومخازن عملاقة من الألبسة »

رجلٌ بلا موقف !

- اقطع أصابع يدي إن كان "علي عبدالله صالح" يعرف معنى الإمبريالية التي ذكرها في خطاب تعزيته بوفاة الزعيم الكوبي "فيديل كاسترو" ، كان يشاهد مسرحية الزعيم لعادل إمام فأقتبس العبارة ، وكتب طلباً إلى مجلس الأمن يسمح له بالسفر إلى كوبا لمشاركة الكوبيين أحزانهم ! ، إلا أن حارس مبنى الأمم المتحدة في »

يجب أن يتوقف هذا العبث فوراً

قيل لي ، والقول لصديق من صنعاء أن فقهاء المنابر في صلاة الجمعة نادوا الموظفين بالكف عن المطالبة بالراتب !! انها وقاحة فقهية في زمن العولمة. - قالوا أيضاً أن عليك أن تعيش كما عاش آباؤك وأجدادك ! ، يقصدون أن يعود الموظف إلى القرية لأعمال الزراعة ، يتراجع من المدينة الى القرية ليصير فلاحاً كما كان »

نقطة فوق الحاء !

* من نزار إلى سام : أنا نزار .ف.ع من صنعاء ، أشعر أني أموت ، فأنا مصاب بسرطان الغدد الليمفاوية ، مازلت منهكاً وعارياً من كل شيء حتى الشعر تساقط عني ، وأنا أتلقى العلاج في إحدى مستشفيات "فرانكفورت" منذ ستة أشهر ، وأخشى أن افقد القدرة على الكتابة إليك قبل أن أعترف بكل شيء ، أنت بالنسبة لي راهب »

نصف حرب لا تكفي!

- لا يجيد بعض الكُتّاب الكبار اختراق جبال اليمن الشاهقة ، لأنهم لم يعشقوا المغامرة ، لم يتسلقوا إلى الكهوف ليكتشفوا السحرة والمجانين المسلحين بالدبابات والصواريخ الباليستة ! ، وقفوا أمام روايات رومانسية عن "السلام" ، والورود ، يعتقدون أن القُبلة تنتصر على الكراهية .. رُهباناً في صوامعهم ! ، أساءوا »

ما الذي يعنيه تفعيل علي محسن الأحمر لعضويته في المؤتمر مجدداً؟

ظهور الفريق علي محسن مجدداً في الملعب السياسي بتنشيط عضويته في المؤتمر الشعبي العام ، يُفسّر بإحدى أمرين : الأول : أن الفريق محسن قدّم ضمانات معينة لعدد من دول التحالف العربي المترددة في اتخاذ قرار لحسم معركة صنعاء أن الإصلاح لن يبتلع ثمار المعركة ، ولن يسيطر على اليمن ويفرض أجندته الخاصة - كما »

رئيس عمليات لواء بدرجة "سواق دراجة نارية"

اعزائي .. ارجوكم من الان حددوا معيار التعيينات ، لأني مرشح أكون وزير دفاع .. يعني مثلاً تعيين ابن حمود المخلافي لأجل أن والده كان مناضل ومقاتل ضد الحوثيين ، وإلا لأن حمزة أخو شهيد ، أو لأنه هو أصلاً مقاوم وفاهم في التكتيك العسكري ، رغم أنه لم يتخرج من أي كلية عسكرية .. وإلا لأن والده صار لديه »

غلمان وأرامل ..!

يتوزعون كجوارٍ عذراوات في حمام بخار تركي ، لا يجّرُؤّن على مخالفة أمر سيدهن الذي يشرب النبيذ على أجسادهن .. ويعبث بما يشاء ، حتى يفيق من سكرته ! - لا يختلف عنهن عذارى "الحوثي" ، وأرملات "عفاش" .. ففي كل صفعة يتلقاها أنصاره من سيد الكهف ، يهبطون إلينا لشمنا ، ولا يجرؤون على شتم "فارس أبو بارعة" ، »

الجمهوريون الارستقراطيون !

تستطيعون التصفيق لإبراهيم الحمدي مجدداً ، لكن عليكم أن تعرفوا سبب تواجد نجله في قائمة وزراء حكومة الحوثيين الإماميين ، وقبلها كانت ابتسام محمد الحمدي - ابنة أخيه - عضوة باللجنة الثورية الحوثية .. لكي تصلوا إلى التفسير الجيد لهذه الأحجية "الحمدية" يجب أولاً أن تعرفوا يقيناً أن "الحوثيين" ليسوا »

افتحـوا عــدن !

- لم استطع الوصول إلى "عدن" .. كتبت عبارة واحدة على صفحتي في "فيس بوك" أفصحت فيها عن ذلك ، وفجأة ظهرت الرؤوس المخبأة ، سألني صحفي من "يافع" كان يعتقد فعلاً أني وصلت إلى هناك : هل يعرف شلال شايع أنك موجود ؟ ، ماذا قال ؟ هل غضب ؟ أم تراه ابتلع وجودك على مضض ؟! .. حاول استفزازي في رسائله لأنال من »

أنا ابن نبي ، ياعيال الرسي !

- لا تروق لي نظرات الرسيين الذين اقتحموا بلادي اليمن قبل ألف ومئتي عام تقريباً ، وإدعوا أنهم أبناء النبي محمد صلوات الله عليه ، فمحمد ليس له أحد يرثه من الذكور ، كان رسولاً عظيماً ، وآخر الأنبياء ، مثلما كان جدي أول الأنبياء !. - أنا يمني من نسل سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن النبي هود عليهم »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com