آخر تحديث للموقع : 16 - نوفمبر - 2018 , الجمعة 07:41 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اردوغان يقاطع "بصنع البديل"

شهدت المنطقة حملات مقاطعة كبيره لأمريكا والدنمارك وإسرائيل وتكللت كل تلك الحملات بالفشل فلم تحدث تلك الدعوات حتى خدوش في اقتصادات دول المقاطعة، بل ولم تؤثر تلك الحملات الشعبية على علامات تجارية منها ماكدونالد وستاربكس والتي استمرت في نموها في الشرق الأوسط و بإرباح خيالية. كان خيار تلك الحملات »

عقدة اليمن في أبجديات الحراك الجنوبي

مشكلتي مع اخي المنادي بالانفصال ليس في قضية الانفصال ذاتها، ولكن في آليات الانفصال وغياب الإبداع في ابجديات نضال الحراك الجنوبي. يغيب الإبداع عندما يسمي قادة الحراك جنوب اليمن بدولة الجنوب العربي وهي تسمية بريطانية لدولة تكونت من مجموعة سلطنات ولم تستمر هذه الدولة لأكثر من 15 عاما، والأهم من ذلك »

ماذا يعني أن تكون ضمن الكتلة الثالثة لوقف الحرب في اليمن؟

عندما نتحدث عن الكتلة الثالثة التي دعى إليها الكثير من اليمنيين لوقف الحرب، يظن البعض أن المقصود منها هم المحايدون أو الفئة الصامتة التي لا يهمها المنتصر بقدر ما يهمها ايقاف الحرب في اليمن، وهؤلاء هم غالبية الشعب وهم الأكثر تضررا من هذه الحرب، وبلا شك هم عماد هذا التكتل. لكني أؤكد انه يمكن أن تكون »

هل حان الوقت لتعيين مبعوث أممي جديد في اليمن؟

منذ أول يوم للمعركة في اليمن، قلت بتردد ووضوح أني مع الحسم ولو كان بيد الشيطان! الكثير أنتقدني حينها على هذا الرأي المتطرف، ولكني اجد اليوم الكثير من ابناء وطني يوافقونني هذا الرأي وخصوصا الذين لا يجدون قوت يومهم بسب الحرب. مازلت مع فكرة الحسم الشيطاني، ولكن الشياطين من كلا المعسكرين على ما يبدو لا »

قلق جنوبي متصاعد بسبب إيجابية مشاورات الكويت

واضح جدا تعاظم القلق لدى الجنوبيين لما سيكون عليه الوضع بعد مفاوضات الكويت التي تبدي تقدما إيجابيا بعض الشيء. وهذا امر يدل على محدودية النظرة لدى الكثير من قادة الجنوب الحاليين. فمنذ ان بدأت المفاوضات في جينيف 1 و جينيف 2، وتعذر الحسم العسكري لعاصفة الحزم وقوات الشرعية، كان من المؤكد ان يكون الحل »

تشتيت الجنوب بتغييب الخدمات، فيما الدولة القادمة تتشكل الآن في الرياض والكويت

عندما نتحدث عن حوار في الكويت زادت مدته عن 40 يوما بين المتحاربين، نفهم ان العالم والاقليم اتفقوا على ان ينجح هذا الحوار مهما كلف الثمن، بل وتتحدث التقارير عن قناعة قادة الدول الكبرى بأن القرار 2216 غير مثالي وربما لا يمكن تطبيقه كاملا وخصوصا في مسألة تسليم السلاح. فالمنطق يقول من لم يسلم سلاحه تحت »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com