آخر تحديث للموقع : 26 - فبراير - 2021 , الجمعة 06:06 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - عبدالكريم السعدي
عبدالكريم السعدي

كذبة اتفاق الرياض

اوقفوا قطار الكذب في الجنوب فلايمكنكم بناء نهضة في غابة من السلاح غير القانوني والخارج عن قبضة الدولة.. على رعاة ما سمي باتفاق الرياض إما حماية اتفاقهم وتنفيذه على الارض أو الاعتراف أنه كان مجرد مقدمة وتمهيد لخلق مبررات حرب جديده بتحالفات جديدة .. فشل تنفيذ ماسمي باتفاق الرياض يعود إما إلى ضعف »

عدن لملس وشبوة بن عديو !!

كلما أفاقت عدن من كارثة تلقفتها كارثة أخرى منذُ أن باتت عدن وأهلها الطيبين مجرد ورقة ضغط لصراع غير وطني ولا أخلاقي يُدار من خارج حدودها وحدود الجنوب بل ومن خارج حدود اليمن بشكل عام . عدن مازالت تدفع ثمن مدنيتها ورفضها لثقافة المليشيات المسلحة على مرأى ومسمع من شرعية مازالت تتثائب غير مدركه لحجم »

جنّبوا شبوة ثوراتكم ومعارككم التي تهدف إلى إحياء الأموات

شبوة بوجهها المشرق اليوم تعبر عن نواة الوطن لمن أراد وطن ، فدعوها لتكون متنفسا لمن ضاقت عليهم دروب الانتماء ومن شردتهم معارك الإقليم التي تديرونها بالدماء والثروات اليمنية على ارضنا .. حيدوا شبوة عن مشاريعكم التي لا تُنبىء إلا عن حجم ضحالة فكركم وهزالة عقلياتكم وعن صراعاتكم التي لاتتجاوز قراكم »

الشرعية والانتقالي وجولة أخرى من النباح

قرارات الرئيس هادي تثير موجة جديدة من النباح بين أدوات صراع دول الإقليم في ساحة مكلومة لم تعرف إلا النباح منذ ست سنوات . -- عدن باتت حطام وأي طرف من الأطراف النابحة يفقد منصب أو يفقد حق تحصيل ضريبة منفذ أو إيراد أي مرفق فعدن قبلته يحطم فيها كل معالم الحياة حتى يستجيب لطلباته الطرف الآخر حتى أصبحت »

بضاعتكم الفاسدة لا تمثل الجنوب !!!

بالأمس كانت خطوة .. واليوم جاءت خطوة .. وغدا ستأتي الخطوة الاخيرة .. بالأمس اختارت الشرعية وبعض اطراف الإقليم أسوأ وافشل ما أنتجته الساحة الجنوبية ومنحتهم المال والسلاح والمناصب الحكومية ومقاعد الوزراء وغيرها من المواقع والرتب العسكرية بقرارات جمهورية وهي تدرك أن هؤلاء هم البضاعة الفاسدة والطرف »

ماذا تخفي طاولة حوار الرياض في باطنها للجنوبيين ؟

غادر جريفيت عدن ولم يلتقي إلا الحكومة اليمنية ، يظهر أن الحصاد المُر لمايسمى باتفاق الرياض بدأت تباشيره تنهال جنوبا ، ولم نكن نبالغ عندما تحدثنا بأن قضية الجنوب ادخلها اتفاق الرياض في دولاب الشرعية !! حذرنا في غزوة الوظيفة الشرعية الأولى من مغبة خلط الوظيفة بالثورة ولم يستمع البعض للتحذير ، وكانت »

(علي ناصر) و(احمد الميسري) جنوبيان في مواجهة الاشتراطات المناطقية !!

التسريبات الأخيرة إن صحت تؤكد أن الشرعية انتصرت للشق الأمني والعسكري في ما يسمى باتفاق الرياض وفرضته على الأطراف الاخرى ! كما تؤكد تلك التسريبات اكذوبة الخلاف الذي أستمر أكثر من عام ونصف دفع فيه البسطاء في الجنوب أثمانا باهضة من حياتهم وكرامتهم وامنهم وقوت يومهم بحجة معركة تقديم الشق السياسي على »

الأشقاء يذبحون اليمن !!

(1) عندما تحدثنا منذ البداية وقلنا أن مليشيات مكون الانتقالي ليست وحدها في الساحة الجنوبية وأن خطاب السيطره ماهو الا خطاب يدخل ضمن خطابات الزيف التي تعبث بعقول المخدوعين من البسطاء والتي رافقت إنشاء هذا الكيان لم نكن نبالغ ولم نكن نتجنى على هذا الكيان الدخيل على الساحة الجنوبية وسائلا ومقاصد »

لا تنتظروا حتى تصل دائرة القتل عليكم جميعا

على أبناء عدن والمناطق الجنوبية الواقعة تحت سطوة العصابات والمليشيات المسلحة أن يبادروا للخروج ضد هذه العصابات والمليشيات التي تفسد في الارض وتقتل كل مظاهر الحياة وتزرع الفوضى وتهدد حياة وأعراض واملاك الناس .. لن يوقف هذه العصابات والمليشيات الا الموقف الشعبي المتماسك والقوي والمؤمن أن لا نجاة من »

حقيقة ما يحدث في أبين!

لا يوجد جنوبي عاقل بالطبع مؤيد لمايدور في أبين من سفك للدم الجنوبي ، ولكننا بالمقابل مطالبون بالاعتراف بأن الجنوب منقسم وأن هذا الانقسام يلعب الدور الفاعل والرئيسي في ما يحدث في أبين ولا نغفل بالطبع استفادة بعض القوى الإقليمية والمحلية مما يحدث هناك ! المعركة الجنوبية الأطراف في أبين لن تقضي على »

حقائب وزارية وفق مبدأ (شيلني واشيلك)

الزحام يشتد على بوابة مقر إقامة الرئيس اليمني هادي في الرياض ، فالمكونات التي تدّعي الجنوبية جهزت أسماء الموالين لرؤساء هذه المكونات والحاملين لصورهم واحلامهم في بلوغ مشهد السلطة .. الرئيس هادي وضع للجماعة الحاملين لجراب القضية الجنوبية الخالي من أي أثر لتلك القضية شرط ارغمهم جميعا على شراء حقائب »

اربع رسائل إلى الرئيس هادي ((اوقفوا مهازل الرياض المسيئة إلى تضحيات أبناء اليمن))

(1) إذا كان مازال في شرعيتكم رمق حياة ، ومازلتم تؤمنون باحقية استمرار حضور هذه الشرعية فعليكم فرضها على الارض من خلال إنهاء معاناة الناس وليس بتجزئة تلك المعاناة وترحيلها وتحويلها الى أوراق ضغط سياسية بينكم وبين العصابات الخارجة عن الدولة وعن الثوابت الوطنية والتي تحتضنونها اليوم في الرياض وقبلها »

المستقبل يبدأ من تصحيح اخطاء الماضي والحاضر !!

(1) ضمن نشاطات مندوبي مكون الانتقالي في الرياض بلغنا أن الفريق الانتقالي يجتهد هذه الايام بالبحث عن وسطاء للانتقالي مع من اسموهم (اصحاب ابين) بناء على طلب هذا الفريق !! (2) هذا النشاط المحموم وهذه المساعي الحثيثة للانتقالي تعتبر اعترافا جليا للانتقالي بعنصريته ضد أبين واهلها وهي القاعدة التي »

ضحايا

المكونات الجنوبية المتقاتلة في أبين (الشرعية وما يسمى الانتقالي) تتبادلان من تسميهم أسرى الحرب ...!! نحن في الحقيقة كشعب كُتب عليه أن يعيش في جغرافية الجنوب لا نعرف أي حرب مقدسة خاضها الطرفان أفضت إلى أسرى وبالتالي إلى التبادل !! كما أننا لا نعرف الأمر الذي جعل الطرفان المتقاتلان على الشراكة في »

مشروع التدمير سيستمر وبنفس الأدوات

ما يحدث في عدن يؤكد ما نذهب إليه ونحذر منه في أطروحاتنا والذي مفاده أن عدن والمناطق المحررة لا تخضع لطرف محلي واحد بل تخضع لمجموعة من المليشيات المتعددة الولاءات والتي تحركها الأطراف الإقليمية ... الاشتباكات العنيفة التي تتناوبها مناطق محافظة عدن المسالمة بمبررات لا تقنع طفل ، وحالة الفوضى »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com