آخر تحديث للموقع : 22 - نوفمبر - 2019 , الجمعة 03:17 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - عبدالكريم السعدي
عبدالكريم السعدي

على ضفاف تسريبات اتفاق (جده-- الرياض)...

في العام 2013م جاءت الدعوة على عجل لإيقاف نجاح المؤتمر الجنوبي الجامع وكان عرًاب هذه الدعوة هو الأمين العام للحزب الإشتراكي اليمني ونائب رئيس الجمهورية اليمنية السيد علي سالم البيض ، بل أن اللقاء لهذه الدعوة تم في منزل السيد البيض في الضاحية الجنوبية في بيروت ... كانت الدعوة موجهة لرئيس اللجنة »

محاولة التعاقد الجديدة مع اللاعب علي محسن !!

باتت بعض الاطراف الجنوبية تدير سياستها بعقلية الأندية الرياضية فهي تركز على استقطاب وشراء اللاعب الذي تشعر انها بحاجة إليه وإلى جهوده وقد حاولت تطبيق هذا المبدأ في محيطها الضيق ولم تفوز بشراء لاعبين بارزين واكتفت بالتعاقد مع لعيبه من الصف الثالث والرابع ومابعدهما !! وهذا الفشل »

معركة تقاسم الحقائب الوزارية لا تعني ابناء الجنوب في شيء

تأكدت الشرعية ومعها المملكة السعودية بأن الصراع الجنوبي الجنوبي الذي تشهده محافظات الجنوب اليوم لا يستهدف وجود تلك الشرعية ولا ذلك التحالف ولكنه صراع يهدف إلى تحقيق الأسبقية في مشاركة الشرعية في حكوماتها .. الكل ادرك هذه الحقيقة إلا البعض الجنوبي الذي مازال يعشق البحث عن ما يجره بعيدا عن الحقيقة »

مواجهة الحرائق القادمة مع اول رياح تهب

مايحدث في عدن اليوم لايمكن بأي حال من الأحوال أن يفضي إلى استقرار وتنمية ولا يمكن أن يكون أساسا لمشروع حياة.. لم يحصل أن يتم طرد حكومة والسيطرة على بقعة جغرافية معينة وتترك الأمور لمن يعتلون أسطح الاطقم والمدرعات لإدارة حياة ومصالح الناس ، فتأسيس مدامك الحياة تبدأ من إعادة عربات الموت تلك إلى »

اوصال الوطن تتمزق اليوم إلى نخب واحزمة وقبائل

عندما خرج أبناء الجنوب صفا واحدا من المهرة إلى باب المندب حققوا انتصارات عظيمة لا يستطيع أحد إنكارها بإمكانيات بسيطة ، فبالحراك السلمي حققوا انتصارات منها على سبيل المثال لا الحصر : -- فضح قبح وجه نظام 7يوليو94م للعالم أجمع. -- تحقيق انتصار التسامح والتصالح... -- انتزاع القرار الدولي رقم ٢١٤٠ »

بقي للشرعية مسماراً واحداً

البناء العشوائي مثلما هو محرم في القوانين العمرانية فهو ايضا محرم في قوانين واعراف السياسة.. الهروب من ترميم وإصلاح الدور الارضي (الأساس) بالشروع في بناء الدور الثاني فعل لايحل مشاكل (الأساس) بل يعمقها ويعجل من سقوط المبنى ..! إفادة المبعوث الاممي غريفيت الأخيرة ابقت الباب مفتوحا أمام احتمالات »

يافع هي المدد فلا تجعلوها حطبا لحرب الفتنة الجنوبية

بلغ الى علمنا ان لجنة الحشد الجماهيري في خور مكسر تقر تشيع الشهيد القائد ابو اليمامه غدا إلى مقبرة القطيع حيث سيكون موقع التجمع بساحة الشهيد خالد الجنيدي بكريتر . طبعا مثل هذه الاوامر وهذه الخطوات لاتنطلق من منطلق إكرام الميت دفنه ولاتضع حساب لحجم الرجل الذي استشهد ولا هم لها سوى حساب واحد وهو »

رسالة جنوبية...

نحن في معركة والقتل فيها اقرب الاحتمالات إلينا حتى تنتهي هذه المعركة .. علينا كجنوبيين ان نعيد ترتيب أولوياتنا ونحدد اتجاهاتنا لاننا بصراحه نعيش حالة توهان لن نصل معها إلى أي محطة استقرار.. يجب أن نركز جهودنا إلى جانب كل القوى في مقاتلة الحوثي سواء اتفقنا مع تلك القوى أو اختلفنا واحدد هنا مع كل »

عدن والجنوب على كف عفريت

تعوم عدن والجنوب منذ 2015م في بركة آسنة من القتل والبسط على املاك الغير وانتهاك الحرمات واقتحام المنازل والفوضى الممنهجة ، وكل ذلك الفعل السيء والقبيح يأتي من يبرره بصراع مشاريع سياسية !!!! المشروع السياسي الذي يحرص أصحابه على الرقص فوق ركام الأوطان لا يعد مشروعا سياسيا بل هو نزوة للسيطرة »

الجنوب اليوم يواجه عقلية مغامرة وعبثية

بغض النظر عن ماتتداوله الأبواق والذباب الإلكتروني التابع لكل طرف في عدن عن حقيقة مايحدث بين أهلنا في منطقتي السيلة والمحاريق وبعيدا عن أسباب تلك المعارك العبثية وجراحاتها الدامية في جسد الجنوب فإن هذه المعارك قد كشفت كم الزيف والكذب والغش والخداع لخطاب السيطرة التي صم آذاننا البعض به طوال السنوات »

بوابة الدولة الاتحادية

عندما يستشعر الانسان العادي الخطر يخرج بتلقائية للتعبير عن مايشعر به ، ومحافظة شبوه ألتي عاشت في الأيام الماضية وضعا أمنيا صعباَ استهدف أمن واستقرار هذه المحافظة وأبنائها خرجت لتعبر عن خوفها من مجهول يتجهمها وخطرا محدقا يتهددها ويكاد يلحقها باخواتها أبين ألتي دُمرت كليا وعدن ألتي مازال التدمير »

أكثر ما يحتاجه الجنوب اليوم هو الحكمة

معركة إفشال الشرعية واسقاطها في المناطق المحررة والتي تقودها بعض الأطراف المحلية بايعازات إقليمية لن تفضي فقط إلى إفشال تلك الشرعية ولكنها حتما ستقود الى سقوط تلك المناطق في براثن المجهول في ظل تشظي القوى المنفذة لهذا المخطط وتصارعها في تلك المناطق ، فالشرعية حتى اللحظة تمثل نقطة التوازن في هذه »

فوضى حرب المليشيات العبثية

نحن في مرحلة نحتاج كثيرا فيها إلى تحكيم العقل والتفكير بمسؤولية في مستقبل الوطن أكثر من التفكير في إنتصار مشاريع هي أصغر من الوطن ، ولن تكون طالما لن يكون هناك وطن آمن ومستقر .. من يدفع أمن واستقرار وسيادة وطنه وسلامة وحرية مواطنيه ثمنا لانتصار مشروعه الحزبي أو المذهبي أو الجهوي الضيق مهما كانت »

حان الوقت للمغامرين بأن يكفوا عن مغامراتهم

ما حصل بين قوة الحماية الرئاسية والقوى التابعة للامارات في قعطبة والضالع يؤكد مانذهب دائما إلى التحذير منه في اطروحاتنا وخطابنا باستمرار وينكره بعض الشقاة والموظفين ..!! مثل هذا الفعل سيقودنا جميعا إلى مالا يُحمد عُقباه وسيكون الضحية له في الأول والأخير ابن الجنوب وقضيته ..! حان الوقت للمغامرين »

شهر مايو والانتكاسات الجنوبية

على هامش دعوات الحوار المشروطة ، ماذا سيحمل لنا شهر مايو من جديد مؤلم لأبناء الجنوب ؟؟ كانت الكارثة التي حلت بأبناء الجنوب في 13يناير1986م بمثابة بوابة شر انفتحت ومازالت مفتوحة حتى اللحظة رغم جهود بعض عقلاء الجنوب لاغلاقها تلك الجهود التي مازالت تعاني على صخرة صلف بعض العقليات التي مازالت تخوض »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com