آخر تحديث للموقع : 14 - يوليو - 2020 , الثلاثاء 05:09 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - عبدالكريم السعدي
عبدالكريم السعدي

الجنوب سيستمر خاسراً

لا نسمع أي ضجيج حول حصة الشمال من وليمة مايسمى باتفاق الرياض !! وينصب الصراع ويحتدم ويرتفع ضجيجه فيما يخص حصة الجنوب ، والصراع هنا ليس شماليا جنوبيا ولكنه صراع جنوبيا جنوبيا فكل طرف جنوبي حاضر الوليمة يريد الاستحواذ على أكبر عدد من المقاعد والوظائف !! لم يقدم الشماليون أي تنازلات للحصول على حصتهم »

طهارة الحديث عن الوطن ..

عندما نتحدث عن الوطن فإن من آداب الحديث أن نحتفظ بمفردات الخطاب الذي يبني هذا الوطن ولايهدمه ، يلملم أشلاء هذا الوطن ولا يمزقه ، خطابا يجعل من هذا الجنوب ملاذا آمنا لأبنائه لامعتقلا محاطا بالاسلاك الشائكة ..! الحديث عن الوطن بمفردات خطاب التخوين والإقصاء والتهديد والوعيد بالسحل والمحاكمات »

مسار الشرعية

مازلنا نأمل في شرعية الرئيس هادي خيرا ونعمل بجهدنا المتواضع كمواطنين لمساندة الرئيس هادي وشرعيته ساعين بذلك إلى التحرر من ربق ظلام المليشيات إلى نور حرية مؤسسات الدولة .. وللاستفادة من كل الذي جرى واستعدادا لمواجهة الآتي نرى أنه من الخطأ أن تسجن الشرعية نفسها في إطار المشهد السياسي الذي تحددت »

مطالب إلى ضيوف الرياض

إلى ضيوف (الرياض) من اليمنيين في هذه اللحظات سواء كنتم شرعية أو مليشيات خارجه عن تلك الشرعية التي باتت تقنن الخروج عنها بأريحية لم يشهد لها التاريخ السياسي مثيلا .. --- نعلم جيدا أن ما يجمعكم هو التقاسم وإثبات وتسجيل الحضور الذي لا يقوم على أساس الشعارات الوطنية التي ترفعونها لتستغفلون بها »

أسئلة لقيادات ثورة إسقاط سقطرى اليوم 19يونيو 2020م ؟

ماهو المردود السياسي والاقتصادي والعسكري الايجابي العائد على((القضية الجنوبية)) من اسقاط جزيرة سقطرى في هذا التوقيت بالذات ؟ هل يأتي إسقاط سقطرى في الأولوية من حيث الأهمية بالنسبة لقضية الجنوب قبل استكمال إسقاط م/لحج واستكمال إسقاط م/ابين وقبل إستعادة م/شبوه واستعادة م/ حضرموت واستعادة م/ المهرة »

التهديدات دليل فشل وقلة حيلة

هناك طريق أقصر من طريق التهديد والوعيد خصوصا أننا موحدين بالله ونعرف جيدا أن النفس لا يأخذها إلا خالقها وفي الوقت المحدد لها والذي لا تستقدم فيه ساعة ولا تستأخر .. الطريق الأقصر هو أن تعودوا إلى وعيكم وتبتعدوا عن مغيبات العقل والضمير وأنتم تمارسون سلطة البطش وأن تتذكروا أنكم اليوم فاعلين وغدا »

((خطوات خارج قفص التجهيل )) خطوة (1)

للمراهنين على خطوات الانتقالي في الإضرار بقضية الجنوب ، نقول ((قضية الجنوب لا علاقة لها بقبح وسذاجة الفعل الانتقالي)) .. الانتقالي مجرد أداه اوجدها الراعي المالي الإقليمي لهدفين :- الاول :- عرقلة مسيرة القضية الجنوبية وخلق رأي عام رافض لهذه القضية وكارهاً لتوجهاتها على طريق انهائها .. ثانيا »

هاني بن بريك وإفرازات الحجر السياسي !!

تابعت حالة الإسهال الكلامي التي انتابت هاني بن بريك وماحملته تلك الحالة من مغالطات استهدفت مجلس المقاومة الجنوبية عدن وبعض قيادة هذا المجلس المقاوم .. وفي الحقيقية أنني لم أعد استغرب مايصدر عن هاني بن بريك فالرجل يعاني مشاكل وضغوط عديدة ويحمل من الإضطراب مايجعله دائم التأرجح وفاقدا للاستقرار »

عدن تنتفض حتى لا تموت !!

ما يحصل في عدن من قتل ممنهج طال كل شيء يتحمل مسئوليته بدرجة رئيسية الطرف الذي لا ترك بقايا مؤسسات الدولة تعمل ولا قدر يقوم بمهمة ودور هذه المؤسسات !! الحديث عن فساد الشرعية هو حديث حق ولكن يراد به باطلا عندما يوظف في سياق مأساة عدن واهلها ، وهو في الاخير حديث لا يعود على عدن واهلها بأي نفع ولا »

لمصلحة من يتم قتل أهل عدن بهذه الطريقة البشعة ؟

عدن التي وهبت الحياة للجميع ولم تفرق لا في العقيدة ولا الجنس ولا اللون ولا التوجه القبلي والسياسي ، لماذا يستمتع البعض وهو يدمرها ويقتل أهلها وينتهك حرماتهم ويستولي على حقوقهم ويقتلهم بتعطيل مقومات الحياة ؟ عدن للذين لا يعرفونها هي كالبحر لا تقبل (الجيف) ومن أراد ان يبقى فيها وتقبل به عدن عليه أن »

إلى أين تذهبون بالجنوب ؟؟

مسيرة الفرار من واقع إلى واقع اسوأ والتي تلتزمون بها منذ العام 86م لن تفضي إلى وطن كما تحاولون إقناع الاخر التابع والمغيب !!! تطرفتم في زمن الجمهورية الاولى لدرجة أن مجموعة من الفسقيات (النوافير) في عدن ذهبت بكم للانقلاب على السلطة الشرعية في يناير 86م بحجة ان تلك الفسقيات (النوافير) رمزا من رموز »

حرب اليمن تدخل نفق (الفتاوى) المُظلم ..!!

مرحلة جديدة دشنها نائب رئيس مليشيات الانتقالي هاني بن بريك بمجموعة فتاوى تغريدية بشّر فيها بمرحلة جديدة من مراحل القتل (المسموح به من منطلق عقليته الدموية ) !! ماتشهده الحرب في اليمن بنسختها (الجنوبية) من تطورات تبعث على القلق ، فالاطراف الجنوبية التي رفعت شعار التحرير والاستقلال واستعادة الدولة »

طارق عفاش والانتقالي

دخول طارق عفاش قائد قوات ما يسمى ب(حراس الجمهورية ) على خط المعارك الدائرة في أبين إلى جانب المليشيات المسلحة الرافضة لعودة الدولة ومؤسساتها والذي أكده نائب رئيس مكون الانتقالي واكدته قطع الأسلحة الموجودة في ساحة المعركة التي تعود لمليشيات طارق عفاش يُظهر عدد من الحقائق التي اجتهد البعض في إخفائها »

سقطتم ولم تسقط عدالة القضية الجنوبية

سقطتم حين حملتم راية الجنوب لتحققوا تحتها أهداف ومشاريع غير جنوبية ..! سقطتم حين سفكتم دماء أبناء الجنوب في مواجهات جنوبية جنوبية فقط لتغتصبوا عدد من مقاعد وزارية في حكومة توصفونها ليلا ونهارا بالارهابية ..! سقطتم حين سخطتم الجنوب وحصرتموه في مديرية واحدة وخونتوا بقيته ..! سقطتم حين تأرجح وارتبك »

إرث (مسيلمة) بني حنيفة

عندما يتمادى الكاذب ويقع ضحية لتصديق كذبته يكون في وضع لا يبتعد كثيرا عن وضع مكون الانتقالي اليوم ولا يختلف عنه.. فقد كذب الانتقالي حين أعلن بأن خطوته في إعلان الإدارة الذاتية تأتي في سياق إنقاذ أبناء عدن والجنوب من معاناتهم وأنه يأتي انقاذا لاتفاق الرياض الذي قال أن الشرعية قد نقضته.. ودليل تلك »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com