آخر تحديث للموقع : 19 - أكتوبر - 2021 , الثلاثاء 11:25 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - عبدالكريم السعدي
عبدالكريم السعدي

تزاوج مفردات خطاب النخب والعوام !!

في بعض القضايا عندما يأتي التحليل والقراءة أو التعليق من العوام محفوفاً بمفردات وأحكام وتقييم لغة الشارع، فإن المسألة تكون مقبولة ولها ما يبررها، لأن وعي العوام عرضة للتشويش والتزييف، فمصادر تلقيهم لمعلوماتهم إما من مواقع التواصل التي بات أغلب ما تحتويه عبارة عن خليط من التشويش والخداع الممنهج »

محافظة عدن تواجه عملية إبادة جماعية!!

عدن تدفع ثمن صراع الجنوبيين فيما بينهم على السلطة والجاه ومن ينكر ذلك فإنما هو إما سجين نفقة او معونه شهرية من طرف ما أو اسير تطلع مناطقي قبيح أو حبيس مستمسكات تهدده وتقلق مضجعه.. لا علاقة لبقايا الشرعية في مايحدث في عدن فالشرعية في قانون وخطاب من يبسطون سيطرتهم ويغتصبون عدن تُعد طرف محتل (اي طرف »

لايخاف التاريخ إلا من تؤذيه الحقيقة !!

(1) حيدر ابوبكر العطاس سرد ومازال يسرُد شهادته على التأريخ كأحد أبرز صُنّاع أحداث هذا التأريخ ، والحقيقة أننا كجيل دفع ثمن صراعات هذا التاريخ متلهف إلى معرفة خفاياه التي هدّمت صروح أحلامنا واختطفت الكثير من أفراحنا ، وحكمت على وطننا بصراع لا يُريد أن ينتهي حتى اللحظة !! (2) شتيمة السيد المستشار »

حديث العطاس والخطوط الحمراء المناطقية!!

لكي تعرف واقع الجنوب المزري اليوم عليك بمتابعة ردود الافعال الجنوبية تجاه حديث دولة الرئيس المهندس حيدر العطاس لقناة العربية في جزءها الأول وحالة الاسفاف والسقوط التي حملتها ردود البعض تجاه هذا الحديث والتي لم تستثني المتحدث .. تابعت الجزء الاول من حديث السيد العطاس ولم اجد مبرر للهجوم الذي يتعرض »

لا بديل عن المؤتمر الجنوبي الجامع !!

مازال خطاب الاخوة في مكون الانتقالي يتعاطى مع أحداث المحافظات الجنوبية الرافضة لمشروعه السياسي الخاص بمفردات الإرهاب و الدعشنة والقاعدة وبالذات محافظتي (أبين و شبوة) ، وآخر تلك الاتهامات تصريحه الذي تناول علاقته بحلفائه في الشرعية الذين لم يسلموا هم ايضا من الدعشنة والإرهاب ، والذي عرّج فيه على »

على هامش (عبث حمقى لودر ..) !!

من يتقبل أن يكون عبدا للشرعية ويعجز في التمييز بين معايير الوظيفة ومؤهلاتها والعبودية ومقوماتها عليه أن يلتزم بشروط تلك العبودية ويحتمل سطوة السيد تجاه من يستعبده !! بالأمس كان ومازال للعزيزة عدن تجربة مؤلمة تشبه إلى حد بعيد تجربة لودر اليوم ، فقد اختارت الشرعية ذات يوم ثُلة من العبيد الذين عجزوا »

رداً على د. ياسين نعمان (مطيع ليس الضحية الوحيدة) !!

لفت نظري مقال للدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن في المملكة المتحدة وأمين عام الحزب الاشتراكي اليمني وهو الذي نكن لشخصه كل التقدير والاحترام . ومما استوقفني حقيقة في هذا المقال الموسوم ب( مطيع في ذاكرة الجنوب نجاح دبلوماسي نهايته الاعدام ) هو طريقة تناول الموضوع بالشكل الذي يجعل المتابع يشعر وكأن »

اهتزاز الشرعية أساس تنّمُر المليشيات !!

على الشرعية اليمنية كمؤسسات ان ترتقي إلى مستوى المحنة التي يمر بها الوطن وان ترفع من نسبة احترامها للشعب الذي يفترض انها تمثله وتتحدث باسمه وتعيش على فقره ومعاناته .. وفقا لسرعة المتغيرات يجب ان يكون لرئاسة الشرعية على الاقل بيان كل اربع وعشرين ساعة يوضح للناس مايحدث خصوصا في مراحل تعدد وتنوع وتشعب »

المشهد تغير والكفيل بات خارج الحسابات الإقليمية

رفع العلم اليوم في القصر المدور في التواهي هو مقدمة لاقتحام القصر وهو الغزوة القادمة لأدوات الإقليم لصالح اهداف الكفيل ولايمت للقضية الجنوبية بصلة.. نحذر الأدوات من جديد لا تدعوا الكفيل يبني حسابات عودته إلى الواجهة الإقليمية على حساب قضية الجنوب ودماء أبناء الجنوب وعلى حساب معاناة ابناء الجنوب »

ما قبل به الكفيل لن ترفضه أدواته المحلية !!

من المعروف أن المجتع الدولي قد حدد الهدف القادم في اليمن وهو إيقاف الحرب وأبلغ جميع الأطراف المعنية بأزمة اليمن بهذه التوجهات التي يرعاها (مندوبي المبعوث الدولي والرئيس الامريكي ) ونبه إلى خطورة اعتراضها وتعطيلها وحذر من أي محاولات لخلق المعوقات أمام تنفيذها .. وبناء على ذلك فإن القلق الذي يساور »

عدن رهينة الاتباع والمنبطحين !!

عدن وما لحق بها من ما يسمى زورا بالمناطق المحررة تُذبح وتُنتهك آدمية أهلها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي ومن اطراف التحالف العربي ومن اشقائنا العرب خارج هذا التحالف !! ليس هناك ذنبا ولاجريرة لعدن وأهلها فيما يحصل سوى أن قدرها وضعها بين شقي رُحى تطحنها (( شرعية غائبة ومغيبة وعاجزة ومنهكة وفاسدة »

شيطان (منير الماوري) الخائب وعقدة أبين وشبوه ..!!

طالعت بعض طلاسم منير الماوري التي اشبعها فتنه وافرغ فيها كل غِله على محافظتي أبين وشبوة واندهشت من حظ الرجل العاثر الذي اوقعه في يد شيطان خائب وسوس له بمعلومات يستغربها حتى الذي كان في قريته يوقع اتفاقات السلامة مع الحوثي وقوات عفاش وهي تجتاز المناطق الجنوبية الحدودية باتجاه العزيزة عدن ولم تعرفه »

إلى أطراف الصراع العبثي في الجنوب

افصلوا بين مطالب الناس الحياتية واهداف صراعاتكم المناطقية المغلفة بسلوفان السياسة .. عدن ومناطق الجنوب التي تطحنها رُحى صراعاتكم لم تعد تحتمل المزيد من عبثكم وافرازات امراضكم السلطوية التصارعية التي يدفع ثمنها البسطاء من أبناء الجنوب .. اتفقوا على مشروع وطني يخرجكم من ربق عبوديتكم لاطراف الإقليم »

هل الجنوب خارج معركة التحالف؟

قام التدخل العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية على أساس دحر الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة اليمنية ، والدولة اليمنية على حد علمنا تتشكل من الشمال والجنوب والشرق والغرب اليمني وليست محصورة في الشمال فقط !!! الجنوب اليوم يشتعل بالمظاهرات التي جاءت على إثر تردي الأوضاع الذي نبهنا »

تفجيرات عدن الأخيرة انتقالية بامتياز !!

هل استفتى مكون الإنتقالي اتباعه في مسألة تسليم الموانىء والمطارات والممرات المائية والجزر والمؤسسات إلى مرتزقة فاغنر الروسية ؟؟ هل استفتى مكون الإنتقالي اتباعه بالتوقيع للدب الروسي على بياض فيما يخص تسليم الروس منابع النفط والغاز والموارد الطبيعية الأخرى في الجنوب ؟؟ هل استفتى الإنتقالي اتباعه في »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com