آخر تحديث للموقع : 29 - نوفمبر - 2020 , الأحد 07:44 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - عبدالكريم السعدي
عبدالكريم السعدي

لا تنتظروا حتى تصل دائرة القتل عليكم جميعا

على أبناء عدن والمناطق الجنوبية الواقعة تحت سطوة العصابات والمليشيات المسلحة أن يبادروا للخروج ضد هذه العصابات والمليشيات التي تفسد في الارض وتقتل كل مظاهر الحياة وتزرع الفوضى وتهدد حياة وأعراض واملاك الناس .. لن يوقف هذه العصابات والمليشيات الا الموقف الشعبي المتماسك والقوي والمؤمن أن لا نجاة من »

حقيقة ما يحدث في أبين!

لا يوجد جنوبي عاقل بالطبع مؤيد لمايدور في أبين من سفك للدم الجنوبي ، ولكننا بالمقابل مطالبون بالاعتراف بأن الجنوب منقسم وأن هذا الانقسام يلعب الدور الفاعل والرئيسي في ما يحدث في أبين ولا نغفل بالطبع استفادة بعض القوى الإقليمية والمحلية مما يحدث هناك ! المعركة الجنوبية الأطراف في أبين لن تقضي على »

حقائب وزارية وفق مبدأ (شيلني واشيلك)

الزحام يشتد على بوابة مقر إقامة الرئيس اليمني هادي في الرياض ، فالمكونات التي تدّعي الجنوبية جهزت أسماء الموالين لرؤساء هذه المكونات والحاملين لصورهم واحلامهم في بلوغ مشهد السلطة .. الرئيس هادي وضع للجماعة الحاملين لجراب القضية الجنوبية الخالي من أي أثر لتلك القضية شرط ارغمهم جميعا على شراء حقائب »

اربع رسائل إلى الرئيس هادي ((اوقفوا مهازل الرياض المسيئة إلى تضحيات أبناء اليمن))

(1) إذا كان مازال في شرعيتكم رمق حياة ، ومازلتم تؤمنون باحقية استمرار حضور هذه الشرعية فعليكم فرضها على الارض من خلال إنهاء معاناة الناس وليس بتجزئة تلك المعاناة وترحيلها وتحويلها الى أوراق ضغط سياسية بينكم وبين العصابات الخارجة عن الدولة وعن الثوابت الوطنية والتي تحتضنونها اليوم في الرياض وقبلها »

المستقبل يبدأ من تصحيح اخطاء الماضي والحاضر !!

(1) ضمن نشاطات مندوبي مكون الانتقالي في الرياض بلغنا أن الفريق الانتقالي يجتهد هذه الايام بالبحث عن وسطاء للانتقالي مع من اسموهم (اصحاب ابين) بناء على طلب هذا الفريق !! (2) هذا النشاط المحموم وهذه المساعي الحثيثة للانتقالي تعتبر اعترافا جليا للانتقالي بعنصريته ضد أبين واهلها وهي القاعدة التي »

ضحايا

المكونات الجنوبية المتقاتلة في أبين (الشرعية وما يسمى الانتقالي) تتبادلان من تسميهم أسرى الحرب ...!! نحن في الحقيقة كشعب كُتب عليه أن يعيش في جغرافية الجنوب لا نعرف أي حرب مقدسة خاضها الطرفان أفضت إلى أسرى وبالتالي إلى التبادل !! كما أننا لا نعرف الأمر الذي جعل الطرفان المتقاتلان على الشراكة في »

مشروع التدمير سيستمر وبنفس الأدوات

ما يحدث في عدن يؤكد ما نذهب إليه ونحذر منه في أطروحاتنا والذي مفاده أن عدن والمناطق المحررة لا تخضع لطرف محلي واحد بل تخضع لمجموعة من المليشيات المتعددة الولاءات والتي تحركها الأطراف الإقليمية ... الاشتباكات العنيفة التي تتناوبها مناطق محافظة عدن المسالمة بمبررات لا تقنع طفل ، وحالة الفوضى »

(رياض) اليمن على خُطى (طائف) لبنان !!

مايسمى باتفاق الرياض لم يقدم شيئا للجنوب وأهله ولا للقضية الجنوبية فهو الاتفاق الذي لم يظهر فيه أي طرف شمالي بل تم بين طرفين جنوبيين في صورة أكدت حقيقة وجود صراع جنوبي جنوبي !! يشطح البعض بعيدا في بيعه للوهم عندما يقول أن هذا الاتفاق قد وضع القضية الجنوبية على المسار الدولي وقدم لها الكثير واظهرها »

الحصانة التحالفية

مايسمى باتفاق الرياض جاء لخدمة اطراف معينة ومعروفة ولم يمنح الجنوبيون شيئا فهو لم يتناول القضية الجنوبية لا من قربب ولا من بعيد وأي محاولات لاقحام الجنوب وقضيته في صراع تقاسمات السلطة ووظائفها لن تخدم العملية السياسية وستضع المزيد من العقبات في طريق حل المعضلة اليمنية.. إن كانت هناك من حسنة تُذكر »

حضرموت

حضرموت جنوبية ، حضرموت قالت كلمتها !!! عبارات حملها الذباب الالكتروني (الإمار .. تقالي) ورددها بجنون من يتملكه شعور المنبوذ الذي يلقى فجأة من يبادله التحية !! حضرموت جنوبية منذ الأزل ياهؤلاء وليست من اليوم والمهم هو أن تعترف بذلك الأطراف التي سلبت حضرموت حقها في أخذ مكانتها الطبيعية في هذا »

تمرد مستشاري هادي ...!!

نلفت نظر السيد رئيس الجمهورية اليمنية هادي وكل المحيطين به من مستشارين وأحزاب وأفراد والذين باتوا في اغلبهم يشكلون جزءا من المشكلة في سياق المعضلة اليمنية ، وكذلك نلفت نظر الاخ السفير السعودي آل جابر بصفته ممثلا للتحالف من مغبة الإقدام على تهيئة الجنوب لمراحل صراع جديدة لن تنتهي وذلك من خلال »

الجنوب سيستمر خاسراً

لا نسمع أي ضجيج حول حصة الشمال من وليمة مايسمى باتفاق الرياض !! وينصب الصراع ويحتدم ويرتفع ضجيجه فيما يخص حصة الجنوب ، والصراع هنا ليس شماليا جنوبيا ولكنه صراع جنوبيا جنوبيا فكل طرف جنوبي حاضر الوليمة يريد الاستحواذ على أكبر عدد من المقاعد والوظائف !! لم يقدم الشماليون أي تنازلات للحصول على حصتهم »

طهارة الحديث عن الوطن ..

عندما نتحدث عن الوطن فإن من آداب الحديث أن نحتفظ بمفردات الخطاب الذي يبني هذا الوطن ولايهدمه ، يلملم أشلاء هذا الوطن ولا يمزقه ، خطابا يجعل من هذا الجنوب ملاذا آمنا لأبنائه لامعتقلا محاطا بالاسلاك الشائكة ..! الحديث عن الوطن بمفردات خطاب التخوين والإقصاء والتهديد والوعيد بالسحل والمحاكمات »

مسار الشرعية

مازلنا نأمل في شرعية الرئيس هادي خيرا ونعمل بجهدنا المتواضع كمواطنين لمساندة الرئيس هادي وشرعيته ساعين بذلك إلى التحرر من ربق ظلام المليشيات إلى نور حرية مؤسسات الدولة .. وللاستفادة من كل الذي جرى واستعدادا لمواجهة الآتي نرى أنه من الخطأ أن تسجن الشرعية نفسها في إطار المشهد السياسي الذي تحددت »

مطالب إلى ضيوف الرياض

إلى ضيوف (الرياض) من اليمنيين في هذه اللحظات سواء كنتم شرعية أو مليشيات خارجه عن تلك الشرعية التي باتت تقنن الخروج عنها بأريحية لم يشهد لها التاريخ السياسي مثيلا .. --- نعلم جيدا أن ما يجمعكم هو التقاسم وإثبات وتسجيل الحضور الذي لا يقوم على أساس الشعارات الوطنية التي ترفعونها لتستغفلون بها »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com