آخر تحديث للموقع : 30 - أبريل - 2017 , الأحد 04:39 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ثمان سنوات من المتغيرات ويبقى أسم (عادل الأعسم) هو الثابت الوحيد

هاهي ذكرى رحيلك السنوية تهل علينا مجددا كعادتها ولكن في نسختها الثامنة وها نحن نحييها بقلوبنا وأقلامنا ودموعنا ونحيي بأحيائها أرثك الكبير من الحب الذي أغمرتنا به ومواقفك الرجولية الكثيرة التي وقفتها معنا ودروسك العظيمة التي علمتنا أياها خلال فترة تتلمذنا على يديك ونخلد الى الأبد جمال وعظمة علاقتنا »

كهرباء العاصمة (عدن) ألم الشتاء وعذاب الصيف

اعتقدنا إن صيف عدن الماضي سيكون درسا كافيا تستفيد منه كل الجهات المعنية بحكم عدن وإدارة شئونها وفي طليعة تلك الجهات وزارة الكهرباء في حكومة الشرعية والسلطة المحلية بعدن وعلى رأسها الأخ المناضل عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة. نعم هكذا كان اعتقادنا لأنه وببساطة شديدة مر ذلك الصيف على كل سكان العاصمة »

(سامان) حضرموت و(كرسوع) حكومة الشرعية

(السامان) كلمة عامية دارجة تعني في لهجتنا الشعبية المحلية (العفش) أو ما شابه ويرمز باستخدامها من قبل البعض لشئ معين يعرفه الطرف الآخر في المحادثة دون التعرض للتفاصيل أو تحديد المطلوب منه بالأسم تجنبا لعدم إفشاء سريته حرصا على عدم معرفته من قبل الآخرين. مؤخرا أستخدم هذه المفردة المحلية (السامان) »

هؤلاء هم أعداء شبوة وأدوات تدميرها

المتأمل الجيد لواقع شبوة والمتمعن شديد التدقيق في مجريات الاحداث التي مرت بها والمتابع الحريص لواقعها اليوم وما تشهده سيقف عند خلاصة واحدة كنتيجة نهائية لكل جهدة البحثي عنها . سيجد أن شبوة كجغرافيا لم تزل ممسوكة بإحكام من قبل أيادي نافذة أرادت لها أن تكون هكذا وسيجد أن شبوة كمجتمع لم تزل تتحرك »

مؤشر الحاضر والمستقبل .. بين هبوط عدن وصعود حضرموت ومأرب

شيء مؤسف جدا ومؤلم جدا جدا ومخزي جدا جدا جدا ما وصل إليه حال عدن اليوم من سوء .. واقع مرير بل وأمر من المرارة نفسها ووضع بائس ومزري تعيش العاصمة عدن اليوم وسط مستنقعه القذر ، وضع تم إدخال عدن فيه عنوة بفعل تصرفات شرعية متوقعه في محيط جغرافي ضيق جاثمة على أنفاسها وسلطة محلية لم تجيد من القيادة الا »

١١ فبراير يوم الشهيد الجنوبي .. (شهدائنا الأبرار) شكرا لكم يا من منحتمونا النصر والأمل

تحية محملة بالشكر والعرفان مدفوعة بالفخر والاعتزاز لكل الرجال الاوفياء وجميع الابطال المخلصون الذين افتدوا هذا الوطن بأرواحهم هولا الذين دائما نقف امام مثاويهم اجلالآ واكبارا واحتراما ومحبة. فشكرآ لكم شهدائنا الابرار ، نشكركم ونحن نعيش أجواء أحتفاليتكم الفبرايرية السنوية. شكرا لكم شكر يليق بكم »

قطاع الخدمات بعدن .. في (حاجة) غلط

الذي يصير اليوم في العاصمة عدن شيء لا يعقل ومن غير المعقول أبدا القبول به أو السكوت عنه وتحمل المواطن تبعاته ونتائجه الكارثية. الشي الذي لا يستوعبه عقل أن تسير الامور بمسار (من سيئ الى أسوى) بعد مرور عامين ونيف على تحريرها من براثن الغزاة وحكمها من قبل أبناء الجنوب ووجود مؤسسة الرئاسة والحكومة »

مشروع إنشاء ميناء (قنا) ومستقبل شبوة

تسير جهود تفعيل نشاط ودور ميناء قنا التجاري الشهير على قدم وساق وبوتيرة عالية وفق خطة عمل متأنية ومدروسة تضمنتها أجندة وأولويات محافظ شبوة الشاب احمد حامد لملس الذي فيما يبدو انه شخص علة محافظته المزمنة ومعرفة طرق وأدوات علاجها. المحافظ الذي تسنم مهام قيادة شبوة وإدارة شئونها في نهاية الثلث »

الأمن .. البداية والعشوائية والفوارق بين عدن وحضرموت

منذ اليوم الاول لتحرير عدن حضرت العشوائية فتسيدت الموقف ، أطلت المحسوبية برأسها البغيض فتلخبطت موازين المعايير وشروط القبول وضوابط التجنيد الأمني والعسكري امتلأت المعسكرات بالشباب (الغث والسمين) وكان الكم طاغيا على حساب الكيف . مئات الشباب المستجدون وجدو أنفسهم فجأة يحملون أسم وصفة رجل الأمن على »

شبوة والنفط .. التحدي القادم!

تعرف محافظة شبوة بانها من المحافظات النفطية وتشكل مع جارتيها مأرب وحضرموت مثلث النفط اليمني اذ تم اكتشاف النفط وبدء استخراجه وانتاجه فيها عام ١٩٨٦م والذي اجهل معرفة اجمالي انتاجه اليومي المستخرج من حقول شبوة النفطية نظرا للتعتيم الاعلامي المطبق حوله من قبل السلطات اليمنية. وعلى الرغم من ذلك الا »

جعفر .. عظمة الحياة .. شموخ الشهادة

في صباح مختلف ومغاير لكل صباحات عدن المدينة الباسمة في وجوة ابنائها . في صباح عدني لم يمت لتلك الصباحات العدنية التي عادة ما تبدأ ساعاتها بامتزاج شدو النوارس بإصداء صوت المآذن الداعية لامة محمد للصلاة وهدير الأمواج بصخور حقات وصيرة ورمال جولد مور . صباحات عدن التي تدشن حضورها في رقعة الكون »

جيش النخبة الجنوبي والانتشار على التراب الجنوبي

يوم أمس الجمعة الثاني من ديسمبر ٢٠١٦م أعتبره من الأيام الفارقة في تاريخ محافظة شبوة والجنوب العربي بشكل عام . انه يوم مشهود لارتباطه بحدث تاريخي سيضل محفورا في ذاكرة الجيل الحالي وما تتبعه من أجيال كونه يحمل مضامين وطنية وبشائر مستقبلية سارة لكل مواطن جنوبي عربي ناضل وكافح وتعذب وعاش طويلا حالما »

مبررات خوفي من سماع إجابة (وين شقاك يافسوان)؟

تكاد الحرب الدائرة رحاها في اليمن منذ زهى عشرون شهرا أن تضع أوزارها ويكاد طرفاها (الشرعية اليمنية ودول التحالف العربي) من جهة و(قوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ومليشيات الحوثي) من جهة أخرى أن يضعا حدا لها بعد أن خاضا معاركها وخسرا الكثير في سياقها. نعم يكاد مشهد الحرب أن ينتهي وبطريقة »

وإذاعة شبوة يا وزير الاعلام ؟

لفت نظري خبر منشور هناء في موقع عدن الغد يتضمن زيارة وزير أعلام الشرعية السيد معمر الارياني لإذاعة سقطرى وتدشين إعادة تشغيلها بعد توقف دام زهى عام ونصف بسبب توقيف صرف مخصصاتها التشغيلية من مالية صنعاء. حقيقة شي طيب ماقام به معالي الوزير ولو اني أجهل كل ما يتعلق بإعادة تشغيل إذاعة سقطرى وهل تم »

كوليرا عدن ..الكارثة بين مستوى جهود المكافحة وخطى الوباء المتسارعة

وكأن عدن في كامل صحتها وعافيتها وأمنها وأمانها ، خدماتها متكاملة وشغالة عشرة على عشرة على مدار الساعة وشوارعها صافية ونظيفة جدا كالزجاج وخالية من الحفر والمطبات والقمامة ومواطنها أي (العدني) مرتاح البال والخاطر ينام ويصحى على صدى صوت المكيف ورذاذ نسمات هوائه الباردة وقصبة الماء تسكب ليل نهار ومخزن »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com