آخر تحديث للموقع : 23 - سبتمبر - 2018 , الأحد 07:06 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أين نحن .. أنتم هنا؟

على طريقة مراسل قناة العربية "سابقا" سكاي نيوز عربية "حاليا" البحريني محمد العرب أعيد طرح سؤاله المعروف "أين أنتم نحن هنا" ولكن بصيغة وطريقة واسلوب آخر مختلف. فهو اي العرب يسأل عن مواقع آخرون فيما انا أسأل عن موقعنا نحن على اعتبار أن مواقع الآخرين معروفة لدينا. نعم أسأل عن موقعنا وحاضرنا »

صيف عدن البارد الذي لم يأت بعد

قبل الصيف الماضي وفي زخم وخضم معاناة أهالي عدن من جراء تدهور خدمة الكهرباء وحر الصيف وعد دولة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر عدن وأهلها بصيف بارد في السنة التالية ويقصد صيف العام الماضي الذي حل على عدن كعادته كصيف سنوي ولكن صيف خال من البرودة. وعد رئيس الحكومة الشرعية ذلك كان بمثابة البشرى السارة »

عادل الأعسم .. وواقع المهنة اليوم

اليوم 26/ابريل يصادف الذكرى التاسعة لرحيل الكاتب الصحفي الكبير والأستاذ القدير عادل الأعسم الذي وافته المنية في مثل هذا اليوم من العام 2009 في العاصمة المصرية "القاهرة". ومع حلول ذكرى رحيل الأعسم ذلك الصحفي الشهير والقلم المتميز الذي أوجد لنفسه مكانة بارزة في البلاط الصحفي اليمني والعربي تربع من »

دولة أزمات وقرارات فقط !!

ماذا أبقت “شلة” الرياض ونظيراتها في اسطنبول والدوحة من شكل ووجود للدولة؟ اقصد الدولة بأدنى معاييرها التي تستطيع فقط تسيير حياة الناس وتوفير أبسط مقومات الحياة لهم ولو في أدنى مستوياتها؟ ماذا عمل الرئيس ” الشرعي” هادي ونائبه وحكومته ومستشاروه وحاشيته ليضفي وأياهم على ما تولوا أمره وأمرنا أسم وصفات »

أحور .. مدينة منحت الحب ولم تحصل عليه ؟؟

عشقت الحياة ومنحت الحب والسلام بسخاء وكرم حاتمي لايضاهى. ولدت لتحب فقط وتهب الحب لمن بادلها مشاعر الحب وعاشت تمنح العشق لمن هام عشقا فيها. نشأت وترعرعت في حضن المروج والحقول الخضراء وبين ذراعي البحر والجبل كفاتنة تلفت الأنظار وتسبب الألباب وتقتحم القلوب وتسكن حناياها دون أذن. شربت من نهل »

هل طارق وأسرته أعداء لحراك ومقاومة شبوة فقط؟

على وقع ردود الافعال المنهمرة على صفحات وجروبات وسائل التواصل الاجتماعي كانهمار المطر على صحراء قاحلة منذ يوم أمس حتى اللحظة حول زيارة نجل شقيق الرئيس السابق "طارق" لمحافظة شبوة بداعي تقديم واجب العزاء لأسرة القيادي المؤتمري عارف الزوكاء . تلك الردود التي أستهدفت قوى الحراك الجنوبي والمقاومة »

ورحل شادي القلوب (أبوبكر سالم)

بعد مشوار طويل على درب التألق والابداع والتميز توقف الكروان الحضرمي وبتوقفه يتوقف دفق شلال الإلهام وينبوع الإمتاع ووميض الإبهار. بعد رحلة طويلة تربع خلالها على كرسي الزعامة محتلا فيها قمة الهرم الفني اليمني والخليجي توقف الكروان الاصيل ، رحلة طويلة أستوطن خلالها حنايا ارواح محبي ومتذوقي الغناء »

ماهي بدائل السعودية الآن؟

الآن وبعد ان تأكد مقتل علي عبدالله صالح على أيدي حلفائه في الانقلاب " الحوثيين" يكون الامل الذي ضل التحالف العربي والسعودية على وجه الخصوص متمسكا به قد تبدد بل أنتهى إلى الأبد. وتكون خططها العسكرية لدخول صنعاء وتحريرها من قبضة مليشيات الحوثي وتطهيرها من رجسهم قد أنتهت هي الأخرى. فالسعودية »

المجلس الانتقالي والجمعية الوطنية ومابينهما !

تابعت الحلقة المتميزة جدا من برنامج " قضايانا" الذي يبث على قناة " الغد المشرق" الفضائية والتي كان محورها قرار المجلس الانتقالي الجنوبي تشكيل الجمعية الوطنية "البرلمان". حقيقة كانت الحلقة بالفعل متميزة كون معد البرنامج أستضاف شخصيات جنوبية ذات تأثير وحضور سياسي جنوبي من عيار استاذ القانون الدولي »

منفذ الوديعة ووجه الشرعية الحقيقي!!

(لانه منفذ الوديعة) هكذا وبهذا الإيجاز الشديد كانت اجاية معالي وزير الداخلية في الحكومة الشرعية اللواء حسين محمد عرب على سؤال المذيع في قناة الغد المشرق الفضائية حول اسباب غياب الوزارة عن منفذ الوديعة. وقبل ان ينهي المذيع سؤاله بدت علامات الحرج على محياء معالي الوزير بحكومة الشرعية ، السؤال كان »

شبوة وبراءة أبناءها من دماء وحقوق ضحايا طريق العبر

الحمد لله لقد "حصحص" الحق وظهرت الحقيقة التي كان حتى وقت قريب يجهلها أو يتجاهلها الكثير من أبناء هذه البلاد في الداخل والخارج ، وظهرت مشرقة كشروق الشمس في رابعة النهار وتبين وعد الله جل وعلا لعبادة في قوله (وقل جاء الحق وزهق الباطل أن الباطل كان زهوقا) صدق الله العظيم. وبظهورها بل شروقها تبددت »

قبائل المراقشة وجهود تأمين الطريق الساحلي الدولي

منذ فترة ليست طويلة شهد الطريق الساحلي الدولي (عدن - بالحاف - حضرموت) عدد من حوادث التقطع والتعرض للسيارات والمركبات المارة عليه وبالتالي نهب ممتلكات بعض مستخدمي ذلك الطريق الحيوي الهام الذي يشهد بشكل يومي حركة سير نشطه جدا إذ يصل عدد السيارات والمركبات التي تستخدمه الالاف. وحوادث قطع الطريق »

جنوبيون ولكن ..!

تستفزني بعض المنشورات والمداخلات لبعض الأخوة الجنوبيين على منصات وغرف وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفه إذ تجدها منشورات ومداخلات فعلا مستفزه ومقززه إلى درجة أنها تصيبني بالغثيان وذلك ليس لأنها مختلفه مع وجهة نظري حول بعض القضايا وخصوصا فيمايتعلق بالجنوب ومستقبله وليس لان توجهات كتابها بعيدة »

شبوة للمرة الألف!

أجد نفسي في أحايين كثيرة أنجر خلف الناقد للسلطة المحلية بالمحافظة (شبوة) حتى وان كان أسلوب النقد لاذعا وربما جارحا أحيانا ومبعث أنجراري ذلك هو تعاطفي معه والتماس مصداقيته فيما طرحه من نقد على أداء السلطة المحلية خصوصا عندما تكون الخدمات الأساسية الضرورية هي محور تناوله ونقده ويأت تعاطفي معه لادراكي »

عدن في زمن الشرعية

منذ أن وطأت أقدام أول مسوؤل في حكومة الشرعية أرض عدن عقب تحريرها بفضل أبنائها من شباب المقاومة الجنوبية وتضحياتهم الكبيرة، عدن التي جعلت منها الشرعية عاصمة مؤقته لها لم ترى عدن العافية وهي التي خاضت مرحلة الحرب وانتصرت فيها ودخلت مرحلة ما بعد الحرب بدون وجود تلك الشرعية ورجالها المغاوير الذين كانو »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com