آخر تحديث للموقع : 30 - أبريل - 2017 , الأحد 04:39 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

فرحتي التي لم تكتمل في الحديث عن ((تجربتي مع الصحافة))

الاربعاء، 26/ابريل/2017م كان يوم فرحة خاصة بالنسبة لي لتواصل كلية الاعلام بجامعة عدن ممثلة بالدكتور محمد علي ناصر في يوم سابق على الفعالية التي سيتحدث فيها زملاء مخضرمون عن خبراتهم مع الصحافة .. اتت الرياح بما لم تشته السفن ذلك التي من خلال الايام الثلاثة السابقة على الاربعاء انشغلت بظرف عائلي »

متى تنهض قوى المجتمع دفاعاً عن أمن وأمان عدن؟

كم يشدني الموقف المسؤول لأعزاء وحريصين على هذه المدينة الطيبة وفاء منهم لها، ومن تلك المواقف المسؤولة ما قرأته مؤخراً لأخ عزيز وهو الشيخ علي حسين بجيري عندما كتب في الزميلة "عد الغد" ضد ظواهر غير مسؤولة من البعض الذين يستغلون الأعراس لإزعاج وإقلاق السكينة العامة للمجتمع بإطلاق النار، وهي ظاهرة »

ضياع الأدب الضائع في عدن.. مازن مسواط نموذجاً

وقفت أمام كتاب (الأدب الضائع – بحث جامع في أحكام وآداب الاستئذان) لمؤلفه محمد بن أحمد بن إسماعيل بن المقدم.. قال الله تعالى: "والله جعل لكم من بيوتكم سكناً..." (سورة النحل - الآية 80)، وسمي (سكناً) لأنه محل الارتياح والسكينة والاطمئنان والاستقرار والأمان .. وقال الله عزوجل: "يا أيها الذين آمنوا لا »

إمارة عدن وإمارة لحج من أعلى عليين إلى أسفل سافلين

الدورة الرياضية العربية بالقاهرة عام 1965م امارة عدن وامارة لحج من اعلى عليين الى اسفل سافلين ارتفعت المجتمعات المحترمة درجات السلم لتحقق تقدماً على مختلف الصعد وسنظل حيث نحن مراوحين في دائرة "محلك سر" لأننا استمرأنا الفوضى والارتزاق والا لو انطلقنا من اسس عقلانية لوقفنا امام حالنا اليوم ووضعه »

في عدن .. سيارات بلا أرقام وعلى الدولة السلام

تصبح الكارثة مركبة عندما يصبح الفساد والخروج عن القانون وعن المألوف قاسماً مشتركاً بين الراعي والرعية.. فسد الراعي وأفسد معه الرعية وهنا يكون الأثم مضاعفاً.. من المسلم به أن عدن تضررت كثيراً منذ 6 نوفمبر 1967.. يوم اعتراف قيادة الجيش الاتحادي بناء على إشارة من الإدارة البريطانية بالاعتراف بالجبهة »

اللواء عيدروس الزبيدي مستشال من المحافظة ومستشار في الرئاسة

نعم اللواء عيدروس قاسم الزبيدي مستشال من محافظة عدن ومستشار في رئاسة الجمهورية، وتكاد هذه البلاد أن تكون متخصصة عن سائر 160 دولة في العالم أن المستشار فيها هو في الأصل مستشال من وظيفته السابقة وعينوه مستشاراً ويتحفظ بكل بدلاته وامتيازاته مضافاً إليها قطعة أرض عليها القيمة توفر له قيمة شقة في »

لا فض فوك يا صالح وحيشي ..نعم انها فتنة

مساء الجمعة ،14ابريل ،2004 زارنا منتدانا (منتدى اليابلي في الشيخ عثمان ) الاخ العزيز صالح وحيشي ، من فرسان تلفزيون عدن والذي امتعنا بقلمه الجسور في عدة مقالات نشرتها العزيزة " الايام" وكان هدف الزيارة تقديم المواساة القلبية في وفاة زميله العزيز كمال صالح علي عفارة ، من مؤسسي منتدى اليابلي في مطلع »

بحيرات مياه الصرف واسطوانة ساعة لاصي

لعلم حبايبي القراء انني مواطن مثلهم ولست في برج عاجي حتى يلفتوا نظري الى مشهد من مشاهد المنكر وقد تكرر معي عدد من الطيبين في انماء مختلفة من عدن واذا انقطعت الكهرباء ، اي " ساعة لاصي " بالتعبير العامي صاح احدهم : هيا كيف يا اصحاب الصحافة ؟ واخر يصيح : كيف تشوف يا استاذنا ؟ ردي على الدوام : انا »

السيد زين صادق وعن يمينه السير شامبيون وعن يساره الوزير سلمان

يقولون " شر البلية ما يضحك"، وهناك قضايا عديدة تقع في دائرة هذه المقولة.. نتحدث عن استعادة أرض الجنوب .. نتحدث عن عدالة قضية.. نتحدث عن شعب نُهبت أرضه وثرواته ونحن في وادٍ غير ذي زرع.. المثل الإنجليزي((physician Heal Yourself)) .. أي: "يا طبيب داوِ نفسك" لأن الطبيب يفقد حقه في علاج الناس وهو »

عام رحيل الكبار وعام المتآمر على الجنوب

كان الجنوب ولا يزال ضحية ومن وجوه وقوعه في الفخ كان يوم 30نوفمبر 1989 يوم التوقيع على بيان الوحدة وكان يوم 22،مايو،1990 يوم دخوله النفق المظلم ولم يخرج منه بعد ، الا انه تمكن من ان يكسر الجمود يوم 13، يناير ،2000م عندما اعلن التسامح والتصالح في جمعية ردفان الخيرية الاجتماعية مع عبدالعزيز عبدالولي »

إلى محافظ عدن هل يعقل إجراء مناقصة في صنعاء والغاء دور عدن

برز التغيرات التي طرأت عقب الهزات الزلزالية الشعبية ومن ثمراتها المباركة اتخاذ القرار في المحافظة الجنوبية هذه او تلك لان نظام صنعاء المتخلف والمتعجرف يريد العودة الى المركزية التي اتت على الاخضر واليابس ،لان هناك من يطالب بحق الجنوب في اتخاذ قراره لان الشمال ابتلع كل شيء ولم يترك للجنوب شيئاً »

لصوص غير محترمين عندنا ومحترمون عندهم

بلاد العرب تتعرض للتدمير والنهب والانحلال والابتذال في سياق مخطط صاغته واشنطن وتل ابيب ومن هذه البلاد بلدنا الذي تتعرض لسلوكيات مقرفة وحرب ابادة .. قتلى من عدن في مأرب والبقع والمخا وباب المندب.. الناس بلا رواتب وبلا كهرباء وماء والسواد الاعظم يتعرضون لحرب تجويع وترويع .. مرافق عمل صامتة .. »

يا أرامل الجنوب .. أنصرنّ أرامل عدن لانتزاع حقوقهنّ

لعلم القاصي والداني انني امقت العنصرية والعصبية والقروية والجهوية لان الاسلام حدد موقفه بحزم تجاه ذلك و ما دعاني لحث ارامل الجنوب ان الشمال حدد موقفه بحزم على قاعدة ((قطع الراس ولا قطع المعاش)) عندما تراجع الارملة او الارامل الجنوبيات الجهات المختصة في صنعاء يأتيهن الرد التقليدي : هذا ما موجود الا »

رحلة الذهاب يوم الاثنين عبدربه وسائق البيجوت وصالح وعطار سوق البُهرة

صباح الاثنين27/مارس/2017م كان يوماً عجيباً من حيث مزاج المواطن في عدن وهو مزاج غير مصطنع لأنه الإنسان في هذه المدينة الطيبة.. المدينة الكونية المتنوعة الأثنيات والثقافات والعبادات.. كنت قد نزلت من هايس رحلة الذهاب لأنه كان متجهاً صوب نقطته الأخيرة في "سيلة" كريتر وكانت وجهتي سوق البهرة فأوقف أحد »

آهات وأنات العميد عبدالرب وحبيب القلب بن حسينون

السبت 25مارس 2017م كان يوم أوجاع وشغلني هذا اليوم بجهود بذلتها لإصلاح ذات البين بين زميلين في عمل (رئيس مرؤوس) وسماع أوجاع مشروعة فرضت على الانسان في اطار الفوضى الخلاقة، حيث تلقيت رسالة هاتفية (صوتية) من العميد عبدالرب ودائما ما يباشرني بعبارة : معك العميد عبدالرب صاحب البريقة، وحقيقة أجد نفسي في »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com