آخر تحديث للموقع : 15 - يوليو - 2018 , الأحد 10:22 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

آه.. يا وطن على الورق ..

ما يحدث في وطني من عبث وقتل وإغتصاب وسرقة وبلطجة وفوضى منظمة وعقوبات جماعية وإنعدام الكهرباء والماء والغاز والبترول وغياب الخدمات والنظافة ورداءة النت وإرتفاع الأسعار (الجنوني) وكوارث وجشع وهوس رأس المال ( الجنوبي ) الذي حرم إطفالنا فرحة وإبتسامة العيد .. كل ذلك يحدث من صناعة وحوش بشرية تبحث عن »

السلطة والإبداع

ربما كان نصيب المبدعون في اليمن أقل حظاً وأكثر معاناة من أترابهم في البلاد العربية الأخرى ، فقضية الإبداع وما يتخللها من إشكاليات : سياسية / إقتصادية / ثـقافـية /إجتماعية.. تُـعــد من القضايا المهمة الشائكة المعقدة في واقـعـنا ومجتمعنا اليمني المتخلف كونها تخضع لضغوطات وعوامل وملابسات متعددة »

الذكرى (الثامنة) لرحيل الفنان الكبير/فيصل علوي هـبـة السماء في فنون العزف والـغـناء

يعتبر الفنان الكبير فيصل علوي منذ بداياته الأولى واحداً من أهم مطربي الغناء اليمني وتحديداً لون الغناء اللحجي (القديم والمعاصر) وممن ساهموا بفاعلية في استنهاض وبروز دور (الندوات اللحجية) في خمسينات القرن المنفرط، وأستطاع بما حباه الله من ملكات ومواهب (استثنائية متميزة) في عزفه المتقن المتمكن »

الفنان الكبير (أبو بكر سالم بلفقيه) .. صريح الهوى والعشق للوطن

لم أكن أعلم أبداً أن الكتابة عنك ستستغرق كل هذا الوجوم .. الذهول .. الخوف ..الوجع .. المــضطرد ..لانك ذاك ..أنت ..لست قليلاً وهــينــاً .. أو يسير المنال . أنك تتملكني لا فكاك من حضورك البهي الجبار النائم في ذاكرتنا ووجداننا وسلطتك الناعمة على قلبي .. أحاول عبثاً , لمسك من أي طرف متاح كي يستوي »

القائد الممتطي صهوة الأنـواء

الذكرى الثانية لإغتيال الشهيد اللواء / جعفر محمد سعد .. القائد الممتـطـي صهوة الأنـــواء مــتعــدد وافــر الـخصال والـشمائل الـمحتشد فـي رونـق شـخصك الـواحـد المتجلي في إسـمك جعفر محمد سعد، رجـل مـن سـلالـة الـرعـيل الوطني النضالي (الـذهبي) بـالـمـعـنى الـتاريـخي والـقيـمي لـلـتوصيف ، مـخلص »

رحيل عازف (الرق) الشهير الفنان المبدع/ محمد محمود خان

فجعت الأوساط الفنية والثقافية عصر يوم الجمعة الموافق1/ ديسمبر / 2017م بخبر رحيل الفنان المبدع صاحب الأنامل الذهبية الساحرة النابضة بالحركة والرشاقة والتي جسدت في مدلولاتها الجمالية والإبداعية أسمى وأرق وأرقى الصور النغمية والإيقاعية المعبرة عن معاني الحب والسعادة والتسامح والسمو والرفعة والعلو »

عدن طائر الـفـيـنيـق الأسطوري

مدينة عدن حاضنة الحب والسلام والوئام وأيقونة البحر الممتدة في إتساع ذلك الأزرق الشاسع على مد ومرأى النظر والبصر والمقل والأحداق والأفئدة والقلوب وإنصهارها الأزلي الأسطوري الخالد المتمازج بأروع وأعذب قصص وحكايا الحب والعشق والوله والهيام المتلاحم المتفاني والمتماهي بين بحارها وجبالها الشماء وشواطئها »

عدن تصارع الموت من أجل معركة الحياة

عدن وأهلها البسطاء المثقفون المستضعفون (يعاقبون) في أبشع صور التعذيب والتنكيل والتعسف والإهانة والتركيع والإذلال .. نحن نعيش في زنزانة معتقلون في قبضة سجان لايخاف الله أنهم حكومة الشرعية اللصوص السرق الناهبين لخيرات الجنوب وثرواته المقيمين في فنادق الرياض .. قوافل شهداء الكهرباء من كبار السن »

الجرج الدامي في الأعماق

نحن في هذه الحرب الضروس الذي أكلت الزرع والضرع لانمتلك القرار محليا وليست لدينا إرادة سياسية .. هناك مخرج سيناريو كبير يدير دفة الأمور في تحريك كل المجريات التي تحدث بين الفرقاء الأخوة الأعداء .. عدن تدفع الثمن باهظا مكلفا وتمارس على إبنائها صروف التعذيب والعقوبات الجماعية .. فجميع المكونات »

عـدن ومعركة نصرة الحق وديمومة الحياة

دينة (عدن) قصة حب (أبدية سرمدية) وحكاية عشق خالدة (تسكن) الروح والبدن لا تنتهي رغم المآسي والمحن وتقادم السنين .. (عـــــــــدن) أسطورة الحواضر وفاتنة الزمان .. ولا يستطيع أحداً في الكون أن يعلم عنفوان شموخها وعظمة كبريائها وسر جمالها وروعة سحر بحارها وشواطئها وخلجانها وجبالها عن بقية بقاع »

في الذكرى "الخامسة" لرحيل فقيد الصحافة الحرة / هشام باشراحيل ..الهيام والموت حباً في الـــوطن

مـتـعــدد وافــر الـخصال والـشمائل الـمحتشد فـي رونـق شـخصك الـواحـد المتجلي في إسـمك هـشـام بـاشـراحـيل، رجـل مـن سـلالـة الـرعـيل الصـحفي (الـذهبي) بـالـمـعـنى الـتاريـخي والـقيـمي لـلـتوصيف ، مـخلص لقضايا ومـعـاناة بـسطاء النـاس يـدافع عــنهم ويـحق ( حقوقهم ) ، حـتى تـخالـه إنـمـا خُـلـق ليـشقى »

الهيام والموت حباً في الوطن

مـتـعــدد وافــر الـخصال والـشمائل الـمحتشد فـي رونـق شـخصك الـواحـد المتجلي في إسـمك هـشـام بـاشـراحـيل، رجـل مـن سـلالـة الـرعـيل الصـحفي (الـذهبي) بـالـمـعـنى الـتاريـخي والـقيـمي لـلـتوصيف ، مـخلص لقضايا ومـعـاناة بـسطاء النـاس يـدافع عــنهم ويـحق ( حقوقهم ) ، حـتى تـخالـه إنـمـا خُـلـق ليـشقى »

قيثارة الملاعب الجنوبية النجم/ عصام عبده عمر في ذمة الله

تلقينا يوم السبت الموافق 2017/6/3م خبر وفاة نجم المنتخبات الوطنية (قيثارة الملاعب الجنوبية) الكابتن عصام عبده عمر .. يعد الكابتن عصام عبده عمر من أفضل من تألقوا وأبدعوا في خطوط منطقة الدفاع وخصوصا في ( مركز الظهير الأيسر) الذي كان من خلاله يجيد بناء الهجمات بمهارة وبراعة مبهرة وتكنيك عالي المستوى »

كهرباء عدم وعقوبة الموت

نداء استغاثة ومناشدة من سكان وأهالي مدينة عدن للمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية يتضمن سرعة إنقاذهم بسبب إرتفاع درجة حرارة ورطوبة صيف عدن القائظ الساخن وشدة قسوة وطأته المحرقة على كبار السن والأطفال الرضع والأمراض المصابين بضغط الدم والسكر والفشل الكلوي الذي تسببه نيران لهيب صيف عدن المميتة »

عدن تتحدث عن نفسها وأهلها وسكانها المستضعفين

لن نرحل سنظل متشبثين بمدينتنا الفاضلة عدن سنعانق جبالها وبحارها وشواطئها وخلجانها وشمسها الساطعة في صيفها القائض سنحتضن حبات وذرات رمالها وشوارعها وحواريها وأزقتها التاريخية الخالدة العتيقة . سنقاوم طوفان الفساد والعبث والنهب والسرقة والبلطجة والقتل والفيد وسيناريو مخرجات مشاريع الأجندات »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com