آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2017 , الثلاثاء 08:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

قبائل المال وحروب صنعاء ..!

تحركات إقليمية وخاصة من دولة خليجية التزمت الحياد في الحرب اليمنية لمحاولة التوسط لتأمين خروج الرئيس السابق صالح من صنعاء . اذا صح مايتم نشره أو تسريبه يعطي مؤشرا كبيرا على تراجع خطير في السيطرة للقوات العسكرية التي تتبع له في صنعاء وتخومها . ويعكس ذلك على ارتفاع النزيف الحاد لدى قيادات سياسية »

بن دغر الحلقة الضعيفة بين وحوش مثلث الغابة !

الدكتور أحمد بن دغر رئيس الحكومة يختلف مع كثير في اشياء ويتفق مع غيرهم في اشياء اخرى هذا وضع طبيعي .. كما أن له قناعاته السياسية وخياراته ليس بالضرورة أن ترى ما يراه هو ؟! فالموقف والحدث يغير نمط الناس ! لاحظنا منذ إعلان المفلحي استقالته من منصب محافظ عدن حملة شعواء على الدكتور أحمد عبيد بن »

عدن لن تكون نسخة طبق الأصل لكيانات عائلية ؟؟

من يعتقد أن عدن ستستقر واهم طالما الصراع مستمر بين طرف إقليمية ما في التحالف عبر ادواتها في الداخل ارادوا ان تكون عدن والجنوب عامة ساحة لصراعهم. اقولها بملىء الفم لان طرفي الصراع يوظفان ادواتهم في الداخل الجنوبي ومحيطه لمزيد من الصراع .. دون اكتراث بمترتبات وتبعات أشد خطورة على السلم الأهلي »

تغريدات (بحاح) بعد العزل؟

مانعرفه عن معالي دولة خالد بحاح بأنه اكثر رزانة وعميق التفكير وغير متسرع وأثبت أنه رجل مرحلة واكثر شجاعة ونزاهة رغم ابتعاده عن خوض تجربة الصراعات الحزبية ودانة المؤامرة والمكايدات السياسية هو كادر منشاه كان خارج هذه المطابخ ... ولا يجيد اللعب فيها نتحدث ونحن متأكدين مما نقوله هو ينتمي إلى »

حساسية ذرائع انفصال حضرموت !!

تصورا هذه الحساسية ذرائع انفصال حضرموت لم تعد حديثة العهد بل من عام ١٩٦٩م . حسب ما ورد في شهادة القيادي في القيادة العامة للجبهة القومية ومحافظ حضرموت الأسبق الفقيد فيصل العطاس ذكره في حديث له أوصى بنشره بعد وفاته . المصدر مجلة حضرموت الثقافية . وحتى اليوم مازالت الحساسية يكررها كثير من »

بن دغر من البروليتارية الى الليبرالية باحتراف نادر!!

تفق أو نختلف مع الدكتور أحمد بن دغر يبقى هو رئيس الحكومة المعترف بها إقليميا ودوليا ؛ وفي حقيقة الأمر يمثل تحركه داخل المحافظات المحررة مع أعضاء حكومته حافزا معنويا لحلحلة اشكاليات أغلبها اختناقات في الخدمات ومرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين ... ومن دون مجاملة ولا تلميع ولا مديح طبيعة الوضع »

وصمة عار في حضرموت

وصمة عار على كل القوى المجتمعية والمكونات الحراكية والسياسية والمنظمات المدنية وخاصة من تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وضد الانتهاكات استمرار سكوتهم على جميع المعتقلين في السجون من الحضارم دون تقديمهم للمحاكمة وتحت إشراف الجهاز القضائي ويظل موقف مخزي ونقطة سوداء في سجل هذه المكونات حين يمنع »

إلا السيادة يا عيال المرحوم

هذا شعب الجنوب تجهلون تاريخه وصموده وحبه لسيادة ترابه الوطني .. الجنوبيون دفعوا فواتير مكلفة من طرد الاستعمار البريطاني الذي احتل بلدهم ١٢٩ عاما واول من أعلن رفضه التواجد العسكري الشمالي الذي فرضه تحالف نظام ٧ يوليو عام ١٩٩٤م العفاسي المتحالف مع الإسلام السياسي العسكري .. وخرج الجنوبيون في »

حضرموت بين جنرالين!

إلى اللحظة، ما زال العقل السياسي الجنوبي غائباً، وما هو موجود على الواقع لا يعدو كونه اجتهادات من قبل هواة ودخلاء على السياسة، تحكمها حالة فوضى صاخبة، وتبحر بأصحابها من إخفاق إلى آخر. ما دفع الرجل أن يعاني من إرث ثقيل فوق طاقته جعله يتخبط ومن الشهر الاوللاستلام عمله انتهى به إلى رحلة علاجية في »

مو تقول ياحمود !!

ين قرر (هادي) على تحمل مسئولية قيادة اليمن رئيسا انتقاليا بعد عام 2011م كان شجاعا جدا باعترافكم انتم يا دعاة الثورة الشبابية ومركز روافدها البشرية من قلب الحالمة تعز وموقفا نادرا لم يجروء غيره على قبول الرهان في ظرف دقيق وحساس للغاية قبل المهمة بصلابة وباس شديد عندما رفض كثير من رجالات اليمن وساسته »

حضرموت تبعث رسالة السلام في موسم البلدة السياحي !!

حتفي حاضرة حضرموت مدينة المكلا منذ فجر السبت بمهرجان البلدة السياحي في اجواء أمنية وخدمية مستقرة... ولله الحمد .. نعم احتفل الحضارم مع كل الوافدين إلى ساحل حضرموت اغتسالا في شواطئ ساحل بحر العرب دون منغصات وفي احسن الحوال مع اطفالهم وعوائلهم ... شاهدت بأم عيناي تدفق للزوار من مختلف مناطق »

الجنوب بحاجة إلى تسوية سياسية

كان الخطأ الفادح حين قبلوا المناصب بقرارات من رئيس وشرعية يصفونهم بالمحتل .. كانت الظروف متهيئة لاتفاق سياسي جنوبي وطني وبرعاية التحالف وطبقا لما تفتضيه اهداف وطبيعة المرحلة تكون اطرافه الشرعية وحلفائها والحراك والمقاومة وحلفائهم لادارة الجنوب ويكون الاتفاق ملزم للطرفين سميها ما شئت »

الإقالة لبن بريك والصيت للبحسني !!

لم يتفاجأ الشارع الحضرمي بقرار اقالة اللواء أحمد بن بريك وتعيين اللواء فرج البحسني محافظ محافظة حضرموت لاسباب كثيرها من أبرزها إن بن بريك في دخل في اشكالية وتعقيدات مباشرة مع هيئات اعلا منه من حيث طبيعة ومستوى القرار في التراتبية الرسمية (مؤسسة الرئاسة والحكومة الشرعية ووزرائها). معتقدا انه »

نريد دولة لا مليشيات حشد؟؟

تنتصر المليشيات حينما تحاكم مجرميها خارج قانون الدولة ونكرس القبيلة حينما نحاكم القبليين بقانون وعرف وشرع القبيلة من يفكر ان من العدالة محاسبة شيخ قبيلة أخطأ( بحسب قانون القبيلة) ومحاكمته ( وفق قانون القبيلة) فينتصر الشيخ ومشروع القبيلة ويخسر الجميع لابد في الدولة المدنية من تفعيل القانون »

مع (هادي) في يمن اتحادي !!!

والله العظيم إن الحل الواقعي والطبيعي للتخلص من المليشيات والقوى النافذة وشهوة المناصب والفيد والنهب بأسم السلطة والنفوذ هي الأقاليم .. ولا حظوا ان كل من يرفضها يريد ان يهيمن بمليشياته ونفوذها على السلطة .. باسم دولة كاملة وسفارات ووووو وصفقات ومنح وتمثيل خارجي ومفاوضات وبيدهم ملف الاستثمارات »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com