آخر تحديث للموقع : 29 - يونيو - 2017 , الخميس 02:12 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

نريد دولة لا مليشيات حشد؟؟

تنتصر المليشيات حينما تحاكم مجرميها خارج قانون الدولة ونكرس القبيلة حينما نحاكم القبليين بقانون وعرف وشرع القبيلة من يفكر ان من العدالة محاسبة شيخ قبيلة أخطأ( بحسب قانون القبيلة) ومحاكمته ( وفق قانون القبيلة) فينتصر الشيخ ومشروع القبيلة ويخسر الجميع لابد في الدولة المدنية من تفعيل القانون »

مع (هادي) في يمن اتحادي !!!

والله العظيم إن الحل الواقعي والطبيعي للتخلص من المليشيات والقوى النافذة وشهوة المناصب والفيد والنهب بأسم السلطة والنفوذ هي الأقاليم .. ولا حظوا ان كل من يرفضها يريد ان يهيمن بمليشياته ونفوذها على السلطة .. باسم دولة كاملة وسفارات ووووو وصفقات ومنح وتمثيل خارجي ومفاوضات وبيدهم ملف الاستثمارات »

عدن المدنية لست مرعى لصغار الأبل !!

اية سلطة وجماعات حكم لا تستطيع تهيئة اجواء أمنيا للقضاء لمواصلة عمله ولا تستطيع حماية مواطنيها من القتل والتعذيب زوالها خير من وجودها. ولا معنى لقيام مليونيات من حين الى اخر والمليشيات تقوم بإهانة القضاة أمام مكاتبهم وداخل حرم القضاء في جهر النهار مثلما حصل للقاضي فهيم الحضرمي رئيس محكمة »

تحالف من أجل استعادة الشرعية أم لتطبيق النموذج الليبي ؟؟

أرى 50% تعثر في انجاز كيان جنوبي موحد خلال فترة شهر على حد سواء ... والقصة ليست في التزمين إنما في ارث خلفيات ماتحمله المكونات الحراكية من مشاريع الهوية واليمننه واستعادة الدولة والاقاليم والفيدرالية المزمنة ... صحيح ظرف اليوم يختلف عن اوضاع ماقبل عام 2015م صارت متغيرات كبيرة ومهمة على الأرض »

فين التوافق ياحضارم الوفاق؟

الناس لا تعتبر وذاكرتها يبدو مخزوقة حين كان رجال نظام صالح وقيادات حزبه وأجهزتهم الأمنية والعسكرية مستميتون على إقصاء الاخر ورفضهم بل تصفيتهم من المواقع التنفيذية وحتى في الهيئات المنتخبة .... يحدث لبعض رموز الطرف المقصي من النظام السابق يمارسون نفس الدور الاقصائي لطرف اخر لم يسعفه الحظ »

لماذا الحساسية من حضرموت؟

البيان الختامي الصادر عن مؤتمر حضرموت الجامع أثار سعير أصوات شخصيات اعتبارية يمنية كثيرة وخاصة من هما في مواقع دبلوماسية ! ربما البيان أماط اللثام عن ما تخفيه جيوب الصراع والحقد الأسود طوال دورات العنف في ماضي محشو بوحدة مفككه أساسا حاول توحيدها بقوة العنف وايدلوجيا الصراع الطبقي »

لا تشيطنوا العالم ضدنا يا حضارم

هل سمعتم يوما إن المؤتمر الجامع ذكر في مقرراته المرجعيات الثلاث ؟ او مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ؟ أذاً من مستفيد من شيطنة الاخر ضد حضرموت ؟ لماذا الحضارم يصرون ان يكون أداة ضغط بقصد او بدون قصد مع طرف ما؟ في حال يعقدون المؤتمر الجامع ويقررون في مخرجات مطالب اعلا من مطالب مخرجات »

رجال قتلوا مجد أمة!!

اولا: من الطبيعي ان يبرز الصراع الخلافات داخل الحلف وهذا ماتكلمنا عنه حين كانت الناس تذهب الى وادي نحب وقلت ان حتمية انقسام الحلف قادمة لا محال والسبب ان مصيرة سيتحول الى رافعة تعبر عن مصالح فرد ومن يواليه . وثانيا : لتصادم المشاريع داخل كيان الحلف بسبب هرولة النخبة »

مات شامخاً كشموخ جبال يافع الرواسي

استشهد اللواء الركن أحمد سيف اليافعي في الخط الناري الأول وهو يجترح البطولات واقفاً كالنخيل شامخاً كشموخ جبال يافع الرواسي بعد ان مضى أكثر من سنتين متنقلا بين جبهات القتال دون كلل داخل تراب الوطن مقاتلاً صلباً بل قائداُ عسكرياً منتصراً للقسم العسكري وشرف المهنة قولاً وفعلاً .. رحل السيف اليافعي »

حب حضرموت القاتل !!

من تراهنون وتصفقون وتطبلون لهم من قيادات السلطة بحضرموت فضلوا مصالحهم الشخصية على مصالح الناس وخدماتهم انتظروا الصيف القادم لمعاناة جديدة مع انقطاعات الكهرباء وفي الأخير ستجدون أنفسكم في أمر واقع الحل هو الطاقة المشتراة (فساد ما بعده فساد) ؟؟ رغم إن الوقت والفرصة ممكنه من آزمة نقص الكهرباء العام »

حضرموت في مواجهة جنرلات الفيد !!

إما أن تتحرك القيادة العسكرية ممثلة بقائد المنطقة الثانية اللواء فرج البحسني وقادة الألوية العسكرية في حضرموت الساحل بإيجاد توازن في طبيعة القرار السياسي في المحافظ وتوظيبه وإخراجه من دائرة الاحتكار الفردي وتنقيته من شوائب المنحى الخطير الذي يقوده الجنرال أحمد بن بريك في مالأت لا وطنية وأغلبها »

ركاب المحطة الأخيرة يتحدثون بشكل مسرف عن حقوق حضرموت

من قال (علقوني بكعولي ) في حفل رسمي وبحضور قادة عسكريين ومسئولين محليين وجهاء وأعيان وشخصيات اجتماعية وتنفيذية آخر من يتحدث عن حقوق حضرموت المسلوبة في ظرف سياسي مختلف ومعادلة عسكرية صنعها الأبطال الأوائل بدء بالمقدم الشهيد علي بن أحمد ببن حبريش والملازم الشهيد أحمد سعيد باخبيرة وشهداء وجرحى »

الرئيس (هادي) لم يعد هادئاً !!

بضعة كلمات عفوية قالها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم في زيارة لميناء عدن بمناسبة وصول توربينات لتوليد الطاقة الكهربائية قدمتها دولة قطر الشقيقة مساعدة لليمن استدعت البعض ان يحولها إلى قضية ومهاترات في محاولة بائسه لتعكير صفاء اجواء وفرحة الناس في مدينة عدن لوضع حد نهائي للأزمات المتكررة في »

مع المحافظ (بن بريك) .. لكن ؟

جمعني الأسبوع الفائت باللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت في منزله بمدينة المكلا الرائعة ، وبالمناسبة أول لقاء به منذ تعيينه محافظ في حضرموت أستقبلنا بابتسامة وصدراً رحباً. كان الحديث معه ممتعا وشفافا لا يعرف للغز طريقا في حديثه ولا يتصدر المجلس لكنه يتمتع بحس يمكنه من التقاط الافكار »

شتان بين مشروع الرئيس (هادي) ومشروع (عفاش)

لم يكن ارتفاع سعير (عفاش) وغضبه المتواصل يعبر عن حالة نفسية مستقرة في أسواء الحالات المرعبة التي تحاصره في مخبأه غير المعتاد المحروم من الهواء الطلق هذيانه الاخير في لقاء له مع بعض من أبناء جزيرة سقطرى ليس حبا في سواد عيون أبناء هذه الجزيرة وإنماء يريد ان يفرغ شحنات غضبه المتراكم على خلفية »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com