آخر تحديث للموقع : 30 - أبريل - 2017 , الأحد 08:19 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أيها العالم... إحذر السفهاء

نجحت دول «التحالف العربي»، ومعها الحكومة اليمنية، في حشد دعم غير مسبوق لتمويل خطة الإستجابة الإنسانية لليمن للعام 2017م ، تجاوز المليار دولار، أي نصف ما حددته اليمن في خطتها التي أطلقتها في فبراير الماضي، وقالت إنها بحاجة إليها كحد أدنى لمواجهة التزاماتها الإنسانية العاجلة، والمقدرة بمليارين ومائة »

إشاعات الحكومة!

كلما بدأ الناس يعبرون بقوة عن تذمرهم من اداء الحكومة وغيابها عن بناء مشروع الدولة على الاقل في المناطق المحررة ،تلجأ الحكومة لتوجبه مطابخها الاعلامية باتجاه تسريب الشائعات المخدرة او المستهدفة الاساءة لخصومها ممن ترى فيهم عائقا امام مشاريعها. فقط تذكروا فضية تهريب الأموال واحداث خورمكسر وكيف »

ليلة اعلان دولة حضرموت

لم ينطلق اليوم قطار الدولة الاتحادية من حضرموت كما يظن البعض ،بل بدأت مؤشرات انفصال حضرموت وقيام الدولة الحضرمية. توصيات مؤتمر حضرموت الجامع توصيات تعجيزية فاما ان يقبلها الاخرون اكما هي والا فمن حق حضرموت الخروج من الاتحاد واعلان دولتهم المستقلة. توصيات مؤتمر حفلت بالكثير من المغالطات الذكية »

مع الدولة لا مع العلم

في فترة اعتصامات ومسيرات الحراك الجنوبي، تداول الناس في عدن طرفة جميلة ذات مغزى لعامل بسطة من تعز كان يبيع أعلام الجنوب في شوارع عدن. فكلما باع هذا الشاب علماً جنوبياً قال للمشتري: «وهذا علم الوحدة خذه بنص القيمة»، فيجيبه المشتري الجنوبي بغضب: «هذا علم الإحتلال؟»، لكن البائع يقول وهو يبتسم بدهاء: »

وللحرب على قيادة عدن اسبابها!

لا أميل إلى فكرة الدفاع عن الأشخاص بصفتهم المجردة أياً كانوا، كما أمقت التمجيد وصناعة الأصنام لأي كان، لكنني لا أجد حرجاً ولا أخجل من الدفاع وباستماتة عن أي شخصية أرى أنها تمثل مشروعاً وطنياً، وبوجودها تتحقق مصالح مجتمع وأمة، وبما يتجاوز المصلحة الذاتية. ووفقاً لما ورد، فإنني أرى في الاستهداف »

بكاء التماسيح على سقطرى

سدنة المفرط الأعظم، ومعهم مطابخ عفاش، غاضبون جداً من أخبار تسيير الإمارات رحلات جوية بين جزيرة سقطرى وأبوظبي، مرددين وهم يذرفون دموع التماسيح أن ذلك يُعدّ تفريطاً بالسيادة الوطنية. هؤلاء الذين لم نعرفهم في كل تاريخهم إلا خبراء في البيع والشراء بالسيادة والكرامة مقابل الفتات الذي بات بالنسبة لهم »

عدن... حين تشبه المصيبة

مفارقة مؤلمة أن تحتفل عدن في الأيام القادمة بالذكرى الـ27 بعد المائة لظهور المسرح فيها، كأول مسرح في الجزيرة والخليج، وهي بدون مسرح، بعد أن استأسد الوحدويون على مسارحها، وسرحوا فنانيها، وأذلوهم حتى أنسوهم أنفسهم، والأكثر إيلاماً أن الوضع ذاته ما زال قائماً إلى اليوم، في زمن أشباه الوحدويين، من »

ثورة "الشياه"

في رسالة كتبها بمناسبة عيد الأم، اعتذر ناشط في الثورة الجنوبية يتمتع بخفة ظل من أمه العجوز، لقيامه خلال السبع سنوات الماضية ببيع عدد من رؤوس الماشية التي كانت تمتلكها، ليتمكن من التنقل والمشاركة في فعاليات الحراك الجنوبي السلمية. كثير من المناضلين الصادقين والأبرياء آمنوا سابقاً بألا شيء عزيز »

"الإصلاح" وفوبيا الحوثي في جنيف

بوضوح يتجلى الرعب الساكن قلوب وأفئدة نشطاء وحقوقيي "الإصلاح" من سطوة جماعة الحوثي وصالح، خاصة على مناطق الشمال، حتى وإن تظاهر هؤلاء الناشطون وتشدقوا بأنهم يخوضون مع الحوثي وصالح حرباً ضروساً. عجز وضعف إرادة وقوة نشطاء "الإصلاح" في ميادين السياسة والأنشطة والفعاليات العربية والدولية، يتشابه تماماً »

اليمن... مهانة عابرة للقارات

أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور بالإذلال لم يعيشوها قط في حياتهم، ليس جوعاً وفقراً وعوزاً فحسب، بل ومهانة أيضاً. وبسبب الإنقلابيين والشرعيين، بات سكان هذه الأرض المحروقة يتدربون على تعلم نعمة النسيان، علهم ينسون شيئاً اسمه »

لماذا الجنوبيون في الساحل الغربي؟

فيما يتعلق بمعارك الساحل الغربي بالنسبة لـ"المقاومة الجنوبية" والجنوبيين فقد وقع الجميع في غفلة منهم ولم يسم عليهم أحد، أو على حد قول إخوتنا المصريين "وقعوا ومحدّش سمّى عليهم". في هذه المعركة، ورغم الانتصارات المحققة فيها، دخل الجنوبيون في مأزق حقيقي، وباتت كل الخيارات بالنسبة لهم مرة، فالاستمرار »

لولم يكن العزكي فنانا لكان انتحاريا

لو كانت الشمال عرفت حاكما بقلب وروح فنان كعمار العزكي وليس بتفكير وعدونية عفاش والحوثي والزنداني وعلي محسن ربما لم يكن حالها ولا حالنا كما هو عليه اليوم. المبدعون بكل اطيافهم لايحبون القتل ولا السلب ولا النهب ولا يتصورون الحياة بغير الحب . اذا لنمد ايدينا الى عمار، فبمثله برقة وعذوبة مشاعره »

المؤسسات الفاسدة

منذ أن وضعت الحرب أوزارها، حلم الناس في المحافظات المحررة، وتحديداً عدن، بدولة المؤسسات والنظام والقانون، طمعاً في حدوث نقلة سريعة وإيجابية في واقعهم الإقتصادي والاجتماعي تنعكس على معيشتهم، وتنتقل بهم إلى واقع أفضل مما كانت عليه أحوالهم قبل الحرب. بدورها، لم تخيب الحكومات المتعاقبة آمال وأماني »

زميلي المفسبك عفاش

بقدرة قادر تحول علي عبدالله صالح الى مجرد مفبسك ،او قل صحفي مبتدا لا يجد وسيلة تنشر كتاباته الا عبر الفيس بوك. ضحكت واشفقت على حال زميلي الصحفي الدخيل على بلاط صاحبة الجلالة ، علي عفاش وهو ينشر افكاره على مجرد صفحة فيس بوك لا تختلف في مضمونها عن صفحة ولدي ذي العاشرة من عمره. و فوق ضحكي »

الحكمة... صومالية

في ذات يوم من شهر أكتوبر من العام 2007م، كنت في ضيافة عضو مجلس الرئاسة السابق، الأستاذ سالم صالح محمد، في منزله بقلب مدينة خورمكسر بعدن. كان حديثي مع أبي صلاح يدور يومها حول اللجنة التي أنشأها المخلوع صالح وأوكل رئاستها للأستاذ سالم، والتي حملت أطول اسم في تاريخ اللجان اليمنية على كثرتها، وهو اسم »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com