آخر تحديث للموقع : 30 - أبريل - 2017 , الأحد 04:39 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

(وطنا للإرهاب)

-لم يكن الدين منذ البدء إلا هداية إلى الطريق القويم. ولم يكن للإسلام منذ أيام ابونا إبراهيم الذي كان حنيفا مسلما مشكلة مع أحد. بل حل لمشكلة أي أحد. المشكلة منذ البداية ليست مع الإسلام بل مع المتأسلم الذي يظن أنه وكيل الله في الأرض. جاء الإسلام لتحرير العقول قبل الأبدان. أنزل الله الديانات لإنهاء رق »

مبادرة الانكسار في زمن الانتصار

في أي حروب بين الدول أو المجتمعات او الاحلاف. يكون هناك فاصل زمني تنازلي لانتهائها أو تصاعدي لاستمرارها يعتمد على صمود أحد الأطراف أو انكساره. ولا تقبل المبادرات من الطرف المنكسر في هذا الفاصل الزمني المهم من الحرب. لأنها تعتبر انقاذا له من الهزيمة. -قرات مبادرة الناشط السياسي البخيتي. في »

تسخير مواقع التواصل الاجتماعي لحماية الجبهة الداخلية

لا تتشابك خيوط النسيج الاجتماعي وتتماسك وتتعزز قوته في أي مجتمع الا بتقارب وتوحيد الرؤيا السياسية العامة لهذا النسيج وعندها فقط تكون الجبهة الداخلية قوية وصمام أمان المجتمع. -ومعروف ان وسائل الاتصال والتواصل الحديثة سلاح ذو حدين فهي قد تسخر لتفكيك المجتمعات وجبهاتها الداخلية وصولا للسيطرة عليه »

الجنوب تسامح شعبه ولم تتصالح نخبه

سأجد الكثير من النقد وقد يصل إلى حد الشتم والفرز المناطقي بسبب هذا المقال. لكنني أؤمن بان من يظن انه كاتب او مثقف إذا لم يجعل اسطره وافكاره بصيصا من نور تنير الطريق وتساعد على الوصول للوعي الجمعي لمجتمعه فلا فأئدة ترجى منه. اسال نفسي دائما لماذا نختلف نحن أبناء الجنوب ونحن أحفاد إرم ذات العماد »

المقاومة الحقيقية ومقاولة البعاطيط

المقاومة الحقيقية افرادها هم من خرج للشارع والجبهة بشكا عفوي وقاتل بدون ان يسال عن المقابل بل قاتل لرفع الظلم والاحتلال عن بلده وليس ليمارس هو نفس عادات المحتل . وعلى سبيل المثال في كريتر اذكر منهم من استشهد رحمة الله عليه مثل القائد خالد الجنيدي وعمر امبطر وسهيل وزكريا باجكيم وايليا عمرواي وقاسم »

همية استعادة دولة الجنوب للانتصار في الدفاع عن الوجود العربي

نظرا للأهمية العالمية للمضايق والمعابر المائية والجزر التي تطل عليها دولة الجنوب مثل مضيق باب المندب وخليج عدن واللذان يربطان البحر الأحمر وقناة السويس والبحر الأبيض المتوسط شمالا ويربطان عبر بحر العرب الاجزاء الشرقية والجنوبية والغربية من العالم. كان الصراع الاسرائيلي-العربي للتحكم بهذه المياه منذ »

عدن في عام ما بين قائد بطل استشهد وقائد بطل وعد ونفذ

- مر عام منذ تولي قائد المقاومة الجنوبية عيدروس الزبيدي ادارة عاصمة الجنوب عدن كمحافظ لها. خلفا لمحافظها السابق وقائد تحريرها الشهيد البطل جعفر محمد سعد لنا الفخر بان يتولى واحدا منا ومن أشجع وأخلص ابطالنا مسئولية ادارة عدن. بعد نضالات حراكنا السلمي وذراعه العسكري المقاومة الجنوبية الأسطورية التي »

بعد التحرير.. وصراع ثوار الوظيفة وثوار الشعارات السخيفة

ثوار الوظيفة..هذا هو شعار المرحله لبعض ثوار الشعارات والموظفين اصلا والذي فرض عليهم الاحتلال خليك بالبيت أو بطالة مقنعة أو إقصاء وحرمان من ممارسة العمل.. هذا هو الوصف الذي ينعتوه لاخوتهم في النضال والمقاومة الماسكين بزمام الأمور في الجنوب ..كلنا موظفين ونستلم رواتب ..من قبل مع دولة الوحدة والتي »

خارطة طريق لقيادة المرحلة ان كنتم صادقين

-إن عدم أو حتى التأخير بتشكيل حامل سياسي وقيادة موحدة للجنوب سيؤدي إلى تنازع وضياع وتهميش قضيته وبالتالي انتصاراته. ليعود سياسيا وبالتدريج وبالقرارات الأممية إلى باب اليمن من جديد بعد أن تحرر عسكريا.. فلن يتحاور معك الاشقاء والأصدقاء الا متى ما وجدوا جهة واحده تمثل أبناء الجنوب لديها مشروع كامل »

منصة وكرسي للجلوس أو فليرحل صاحب الفانوس!

كلنا شاهدنا المسيرة التي شهدتها مديرية الشيخ عثمان الأحد الفائت وهي ضمن برنامج التصعيد الثوري الذي دشنته قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي وتم ترديد شعارات مناوئة للمحافظ الزبيدي في المسيرة. -معروف لدى كل أبناء الجنوب ان هناك قادة مكونات جنوبيه لا تتعدى أصابع اليد الواحدة كانت ومازالت »

منفذ الوديعة واستمرار الخديعة

-نعم كل الرجال ذكور. لكن ليس كل الذكور رجال. الرجولة صفة قد تجدها في ذكر وتنعدم في آخر. الرجولة تزرع مع نطفة الأب وترضع مع حليب الأم للطفل الوليد. وترعى بتوجيه الحكومات للأجيال للأخذ بالعلم والأمانة وإقامة العدل ونبذ الفساد. -المكر والغدر لا يصنعا نصر. بل مزيدا من الفشل وكثرة الأعداء وهذا جزاء »

الهيئات الدينية العميقة ومصادرة القرار السياسي السعودي!

- اللهم آمننا في أوطاننا...اللهم آمننا في أوطاننا....اللهم آمننا في أوطاننا.. أهم كلمات الدعاء عند السلف الصالح لأنه بتأمين وحماية الأوطان تعمر وتزدهر بالعمل والإيمان. -لم يكن الدين منذ البدء إلا هداية إلى الطريق القويم. ولم يكن للإسلام منذ زمن أبونا إبراهيم وكان حنيفا مسلما مشكله مع أحد. بل حل »

إلى أشقائنا وحلفائنا في المصير المشترك

تنتصر الجيوش وينتصروا رجال المقاومة عندما تكون جغرافية حركتهم ومعاركهم حاضنه شعبيه لهم ..وتفشل حروبهم وتنتكس إعلامهم حينما تكون الأرض التي إقدامهم عليها عدوه. لا نتمناها أبدا ولن نرضَ إن تكون واقعا..ولكن لأخير فينا إن لم نحذر منها ولأخير فيهم إن لم يسمعونا..أنها أسباب الهزيمة يا »

الحامل السياسي ما بين مكوني الاستقلال الفوري والمتدرج

-من داخل القصر الرئاسي الذي يعتبر اهم رمز لأبناء الجنوب ودولتهم يصرح ياسر الرعيني أحد معاوني المتنفذ الشمالي حميد الأحمر بانه يجب إخفاء وطمس اعلام الجنوب لأنها تشعره بالاشمئزاز. -نفسه القصر الرئاسي الذي يحتضن حكومة الشرعية بشقيها الجنوبي الصامت والشمالي الذي فشل في استعادة متر واحد من ارضه في »

إحلال الرق الديني الشمالي محل الهوية الوسطية الجنوبية

-قالت الأعراب آمنا؛ قل لم تؤمنوا؛ ولكن قولوا أسلمنا؛ ولما يدخل الإيمان في قلوبكم. صدق الله العظيم. -الإيمان السياسي يتغير بتغير الادراك والوعي والنصح. بينما الايمان العقائدي في الغالب لا يتأثر ولا يتغير وله طريق واحد وهو الموت لأجله. لهذا في كل العالم المتحضر يحظر انشاء احزاب عقائدية على اساس »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com