آخر تحديث للموقع : 22 - أبريل - 2019 , الإثنين 03:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هذه الحرب الهجينة لا يبدو أن لها ختاماً

ما يهم في المقام الأول هو حرية تنقل الأفراد والبضائع والمشاريع. هذه الحرب الهجينة لا يبدو أن لها ختاما، ولا حتى وجهة. على جانبيها يسقط الملايين في الجوع والشتات. من غير المعقول أن تستمر هذه الحرب العشوائية كما يحلو لها. خمسة أعوام والحوثيون يقاتلون في دمت والسعوديون في باقم والشرعية في نهم. تنتج »

آخر حروب العباسيين!

هناك أخبار جيدة وأخرى سيئة قادمة من المحافظة اليمنية الأكبر "تعز". الخبر الجيد: تمكنت القوات الأمنية، هذا النهار، من إنهاء الوجود العسكري لتنظيم أبو العباس بعد السيطرة على معقل "الدولة العباسية" في المدينة القديمة. من الأخبار الجيدة أيضاً أن الساعات الأخيرة أخرجت على هيئة "تسليم واستلام" وانتشار »

البراءة من الخونة

بحسب "المسيرة نت" فقد نجح الحوثيون، هذا اليوم، في إخراج ٢٠ مظاهرة متزامنة للتنديد بمؤتمر وارسو. مؤتمر وارسو هو تحالف دولي ضد إيران، ولا أعرف تقارير صحفية عن "عشرين مظاهرة" إيرانية ضد وارسو. اللافتة التي تظاهر تحتها الرهائن هي: البراءة من الخونة. الخونة، بشكل عام، هم كل من قال للحوثيين "لا". دفاعاً »

كلاكيت ثاني مرة: رجل المدرّات الخمسة

تلقيت عدداً من الرسائل حول ما كتبته بالأمس، تحديداً: حول الطبيب اليمني الذي حصل على الشهادة قبل عامين ونال كل شيء في لمح البصر. ليكن واضحاً، فأنا لا أكتب عن أشخاص بعينهم إلا من جهة ارتباطهم بالشأن العام "السياسي أو الثقافي". إذا كان طه الميموني طبيباً جيداً فهذا خبر صغير جيد، وإن كان طبيباً زائفاً »

اليمني الذي أنقذ حياة السلطان

قبل شهرين قلت إن طبيباً يمنياً كتب خمسة علاجات مدرة للبول لمريض، وأن المريض عاد بعد أيام بفشل في وظائف الكلى وفي حالة عامة مزرية. قرأت اسم الطبيب على الروشتة، كما وصلتني، وفي لحظة ملل قررت أن أبحث عن الرجل، من يكون، وكيف خطرت في باله مثل هذه الفكرة العلاجية الانتحارية. فالوصفة الدوائية مثلت بالنسبة »

ما الذي ليس مغشوشاً في بلد الضمين؟

في الأشهر الماضية مررت بتجربة صعبة . دفعتني التجربة إلى اكتشاف القيمة الدوائية المجيدة ل: الحب، الله، والأصدقاء.. من جديد. وأكثر من ذلك، اكتشفت أهمية الناس الذين على شاكلة "الضمين" .. للبشرية. وعندما خرجت من التجربة، الحمدلله، وأردت أن أقول شيئاً مستحقاً يخص الضمين قيل إن الرجل اختطف وأودع في »

يعتقد الإماراتيون أنهم حصلوا على أرض بلا شعب

أورد المصدر اونلاين خبراً يقول إن الإمارات لم توجه دعوة لوزير الشباب والرياضة نائف البكري لحضور فعاليات كأس آسيا. تقام البطولة في الإمارات ويشارك فيها المنتخب اليمني مجرداً من المساندة الرسمية. سبق أن قال هادي لمعاونيه في العام 2015 إن الإمارات طلبت منه إقالة البكري من منصب محافظ عدن. ينتمي البكري »

رهائن، و رهائن آخرون !

قال الإعلام الحوثي إن مقاتلي الجماعة سيطروا على ٣٢ كم مربع من صرواح. تبلغ مساحة صرواح، وهي سلسلة جبلية، "١٤٠٠ كم مربع"، ما يعادل أربعة أضعاف مساحة قطاع غزة الساحلية. إعلام الانتقام الرخيص، كما يسميه مصطفى ناجي، منح كل صرواح ومن خلفها مأرب للحوثيين. مررت بصفحات أشهر الناشطين الانتقاليين على تويتر »

باب السويد

خلال الأسابيع الماضية عادت الحرب اليمنية، مرة أخرى، إلى الواجهة الدولية، لكنها حضرت بوصفها مأزقاً سعودياً أكثر من كونها مأساة يمنية. راكم بن سلمان متتالية معقدة من الأخطاء على المسرح الدولي، كان آخرها الأزمة الكندية التي أربكت أوركسترا "المخلص" المعزوفة في واشنطون ولندن. عملية خاشقجي، وهي أحدث »

إذا رأيت الحوثيين أما أن تدحرهم أو تفر منهم

كتبت توكل كرمان مقالة في واشنطون بوست ضد الحرب في اليمن ختمتها بجملة: كفاية تعني كفاية. قالت إن هذه الجملة هي ما ينبغي أن تسمعه السعودية من العالم الحر. في نقاشي معها البارحة قلت لها إني أتفق مع جزء كبير مما جاء في مقالتها، غير أن الأسئلة الصعبة لا تزال غير قابلة للحل. فمثلاً: هل سيؤدي خروج »

ثمان ملاحظات حول تقرير المفوض السامي!

لدينا الآن تقرير مهم حول حالة حقوق الإنسان في اليمن، تقرير مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان. قُدم التقرير في الجلسة الـ ٣٩ لمجلس حقوق الإنسان، وأدان الحكومة اليمنية والتحالف العربي بارتكاب جرائم حرب، وترك الحوثيين جانباً في أغلب الوقت. قرأت التقرير بتأنٍ، بحياد موضوعي كما يمكن لي أن »

اللحم المسموم واللحم الحلال الصراع الضروري، الصراع الآن

تدوينة توكل كرمان أشعلت النقاش حول العلمانية. الذين كتبوا لصالح علمانية الدولة أثاروا آخرين لا يرغبون في مناقشة هوية الدولة في الوقت الحالي، وآخرين على علاقة نفسية بالغة السوء مع العلمانية كمفردة. أما رجال الدين [يقلقهم هذا الوصف] فخاضوا النقاش على طريقتهم. كتب أحد أشهر الشيوخ، العديني، مطَمئِناً »

دعوا المرأة لمولانا

لحظة اعتقال "سلمان العودة" كانت البروڤا الأخيرة للنسخة السعودية من العلمانية، وهي نسخة وحشية تفضي إلى مصادرة قدرات الفرد كلها وفرض الامتثال الإجباري على المجتمع. لنتذكر أن دولة ستالين العلمانية فرغت روسيا من الآداب، من الرواية تحديداً، واستبدلت التنوير الروسي ب"الواقعية الاشتراكية"، أو أدب التوجيه »

بعد غد سنرى وجه الرب

قالت خديجة الشاطر لحلا شيحة: قلبي يكاد ينفطر. وذكرتها بما تواعدتا عليه: الذهاب معاً إلى الحوض للقاء النبي ورؤية وجه الإله ونوره "هكذا جاء في رسالتها". أما سر الحزن القاتل الذي عصف بقلب خديجة خيرت الشاطر، كما قالت في رسالتها، فهو: أنها ستذهب وحيدة إلى الحوض، وحيدة إلى النبي، وسترى وجه الله »

الرويشان: الأسد و القط

العزيز خالد الرويشان [النسخة الجمهورية من أسامة ساري، أو: أسامة ساري لايت] كتب بوستاً طويلاً استحضر من خلاله أجمل ما قالته العرب عن الأسى وقلة الحيلة. في المقدمة قال إنه كان منشغلاً "باستعادة الدولة والشعب والجمهورية"، وأن المهمة تلك ستشغله فيما سيأتي من أيام. ذلك الانشغال دفعه للعفو عن خصومه، »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com