آخر تحديث للموقع : 21 - مايو - 2018 , الإثنين 10:07 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الشريفة حسنى اللحجية التي غيرت المنهاج الدراسي في لحج

السيدة حسني ارمله السيد عبد الكريم توفي زوجها وهو في ريعان الشباب وخلف منها صبيا جميلا تعلمت القرآن والتفسير عند الفقيه عباد الحسيني الذي فتح مدرسه دينيه في منزله الكائن في دار عبدالله في الحوطة وجعلها سبيلا لأولاد الفقراء وعندما كان يختم القرآن أحد الأمراء الدارسون عنده يأمره يذبح كبشا سمينا ويقدم »

اليمن اللعبة الكبرى وسوق الفساد

حين تنتقل الوحشية من الغابات حيث تسود فيها همجية البقاء للأقوى إلى المجتمع الداخل في اللعبه الكبرى وسوق الفساد يصبح مثيل حيوانات الغابة وفقا للبقاء للأقوى واذا دخل الفساد الى عظام المجتمع يستحيل محررة منه لا بالثقافة ولا بالأيدلوجية. وتصبح البلاد (سيرك) تحتاج إلى مروضين للوحوش دخلت الوحشية سوق »

عدن عقده نفسية

عدن جابت للآخرين عقده نفسية طويلة الاجل والسبب تاريخ عدن الحضاري والمدني كمدينة عالميه استوعبت معظم الديانات والمذاهب والأصول والأعراق والجنسيات وأحدثت بهذا التنوع الحضاري صدمة كبيرة للآخرين جعلتهم يحسون بعقدة النقص التي زادت عن حدها وإصابتهم بعقد نفسية لا سبيل للشفاء منها. وأول من أكتوى بالعقد »

كيف يكون حل الأزمة اليمنية في ثلاثة أيام؟

على طريقة كيف تتكلم الإنجليزية في ظرف اسبوع وعلى طريقة كيف تصبح مليونيرا في ظرف عشرة ايام استوقفني احد الاشخاص في الشارع والقى عليه محاضرة شوارعية اراد ان ينعني بانه لديه حل الازمه اليمنية خلال ثلاثة ايام. هل لديك معجزه تنقذ بها البلاد اليمنية من هذا البلاء الحربي ؟ قال ليس عندي معجزه ولا عصا »

عدن تنفذ قراري مجلس الامن المتعلقة بالجنوب

عدن هي قوة الصوت والضوء الفيزيائية ومن اراد ان يفسد العلاقة الفيزيائية في عدن ، سيجد مصيره في متناول براكين كريتر التي ستزال عليه من فوق جبالها ومن تحت ارضها ومن فوق سمائها. وبراكين عدن بقوتها الضوئية والصوتية أحالت حكومة الأقلية (الدوغراشيه) المستوطنة بعدن الى تمر من ورق. لقد صبر الجنوبيون »

الذين يسرقون الاصلاحات لا يزالوا صغارا !!

حكامنا الذين هم في العقد الخامس من عمرهم تائهون في الصحراء السياسية ولايزالوا صغارا في ميدان المعترك السياسي رغم أنهم في سن النضوج السياسي . ثلاث سنوات خلت وقطار الحياه في المناطق المحررة يمضي سنواته العجاف بلا توقف ولا امل في قطار (تاه) عن سكته الحديدة وانحرف باتجاه صحراء رمليه ليستقر تحت »

ضاع ولقيناه ..السياسي غير المحبب للنفس!!

بعد أن اشبع بطنه بأشهى المأكولات واشبع خزانته بالأموال التي جناها من خلال وظيفته السياسية وذات مرة. اشتطاط غضبا من احد مساعديه وقال له اني استطيع ان اشتريك بأموالي واصنع منك معارضا ابكم! فرد عليه المعارض بتهذيب بالغ ، ليس لديك المال الكافي كي تشتريني به، فجاءه تعزيز كلامي من آخر مساندا والى »

التصفيق السياسي

كل موهبة فنية أو أدبية تلاقي جزاء عملها بالتصفيق نجم كرة القدم يجد تصفيقا مكثفا جراء تحقيقة للهدف ، وكذا الفنان الذي يثير في الجمهور حماسة التصفيق لكل أغنية دغدقت عواطفهم. وكبار الممثلين يجدون نفس التصفيق على أي دور يهز مشاعر الجمهور، والسياسة التي كانت بعيده عن هذا المجال ، دخلت مجال التصفيق ، »

ثلاث ليالي وثلاثة أحلام في جنة عدن

صحى تيمور من مرقده خذلان منشرحا من أحلام الثلاث ليالي الماضية وحملت إليه أماني الغد السعيد فقد كان حلمه الأول أن رأي عدن تدخل بالحلل القشيبة عامره بالحدائق والمتنزهات تكسوا عدن الأشجار المثمرة على الشوارع والمنازل وحولت عدن إلى (Forest) غابه من أشجار الورد والرياحين . وخرج تيمور بسيارته يتمشى »

ليلة زفاف من طراز جديد

زار عمر قريته الواقعة في الضواحي اللحجية فعرج على بيت صديقة لزيارته خاصة وإنها كانت مناسبة عيدية فاستقبله صديقه أحسن الاستقبال بعد أن مضى على فراقها أكثر من شهرين. وعادة عندما يحسن عمر لزيارة صديقه يتفقد الخيل الأبيض وبعض لطيور والأرانب المملوكة الصديقة ليقضي معها وقتا ويستفيد من زيارته بركوب »

اقتصاد بلادي المسكين فاقد لوالديه

إذا التفت المرء عن يساره واليمين ونظر إلى أمامه وخلفه لن يجد أمامه أقتصاداً يتدلل امام عينية فهو لا يزال مسكون في زاوية ضيقة لا تدخلها الرياح والشمس والهواء بل كلما حاول هذا الاقتصاد أن ينتصب ويقف على رجليه يجد من يرمي عليه دشا باردا فيعاود النوم من جديد. واقتصاد بلادي الريفي لم يتغلب على ثقافة »

كيف نستعيد الإجماع الوطني الذي شتته الحروب والصراعات ؟!!

هل يستطيع الجنوبيون أن يلموا الشتات وان يحكموا نفسهم وكيف يمكن أن يحلوا السؤال حول مستقبل الجنوب ؟ الاستقلال أو ماذا ؟ وبعد أن مني الجنوب بأحداث وظروف صعبة تكبدها من خلال سياسات خبيثة حاولت شق صفوف الجنوبيين مره وفقا لمبدأ (فرق تسود) الذين حاولوا الحكام العسكريون أن يكسروا هذا المبدأ ويعيدوا بناء »

انتظرنا كثيرا حتى ظهر (ضرس العقل)!!

الطفل المولود صبيحة 14 أكتوبر 1963م وصل اليوم عمره (54سنه) والذين شاركوا في اندلاع ثورة 14 أكتوبر 1963م وعمرهم كان (16) سنه وكانوا في سن المراهقة وصلوا إلى سن الشيخوخة 70 عاما ، رحلة الوهاد من المراهقة حتى الشيخوخة كلفت الجنوب كل ما يملك في الأرواح والأنفس والميراث المادي والاقتصادي والبشري حتى »

جيش الجنوب العربي

جيش الجنوب العربي تمت تركيبته على أساس الكتلة الواحدة الواضحة المعالم وهي أن يستند بناء الجيش العربي على قبائل شبوة وأبين وقد اختار الانجليز قادة هذا الجيش من قبائل العوالق ويمكن تفسير ذلك بحسب ما رواه المحللون السياسيون بان قبيلة العوالق وربما أنها كانت تتوسط المحميات الشرقية والغربية وربما لكونها »

جوهر الصراعات التي حولت الجنوب عاليها سافلها؟؟

الصراعات التي شهدها الجنوب طيلة فتره استقلاله الوطني، لم تكن عفوية ولا كانت أيضا مجرد ردات فعل لأفعال غير محسوبة، لكن قراءة واقعية لتلك الأحداث ، أوحت للكثيرين بأنها لم تكن إلا عبارة عن (سيناريوهات ) خطط لها مسبقا منذ أمد بعيد ، وخطتها عقول وخبرات عابرة للقارات ، تفوق قدرات تلك التي أوكلت اليها »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com