المستشار الدكتور أحمد بن دغر يلتقي السفير الأمريكي كريستوفر هنزل: السلام في اليمن [يمر عبر عدن] بتنفيذ اتفاق الرياض

23 - يناير - 2020 , الخميس 06:45 مسائا (GMT)
الملعب:
التقى الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية صباح اليوم، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا كريستوفر هنزل وذلك لبحث آخر التطورات على الساحة الوطنية والخطوات التي يتم من خلالها تنفيذ اتفاق الرياض.
وفي اللقاء الذي حضره مستشار رئيس الجمهورية نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري اشاد الدكتور بن دغر بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لبلادنا على كافة المستويات.

وأكد الدكتور بن دغر أن السلام في اليمن يمر عبر عدن بتنفيذ اتفاق الرياض الذي ينبغي أن يوحد الجهود في مواجهة الميليشيا الحوثية والمشروع الإيراني الذي بسببه غرقت اليمن في بحيرة من الدماء والدمار بلغ كل مكان. مطالبا الأمم المتحدة أن تبذل كل الجهود من اجل تحقيق السلام الشامل والعادل المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦.
واشار الدكتور بن دغر إلى التدخلات الإيرانية في بلادنا ودعمها المستمر للانقلابين بالمال والعتاد ومنها الصواريخ البالستيه التي تسببت بمقتل الآلاف من الأبرياء المدنيين ودمرت المنازل ودور العبادة وأمن المنطقة، وكانت أحد أهم أسباب اطالة الحرب في بلادنا لافتا إلى آخر عمليتين إرهابيتين نفذتها الميليشيا الحوثية باستهداف جامع النصر في محافظة مأرب.



وتحدث في اللقاء الأخ عبدالعزيز جباري وأكد على أهمية أن يحافظ المجتمع الدولي على وحدة وأمن واستقرار اليمن، وتنفيذ اتفاق الرياض وبما يضمن عودة جميع مؤسسات الدولة لمباشرة عملها ويوحد الجهود نحو مواجهة الميليشيا الحوثية.
من جانبه أكد السفير الأمريكي دعم بلاده لتنفيذ اتفاق الرياض والمضي قدمًا نحو السلام الشامل والعادل وفقًا لمرجعيات الحل المتفق عليها ودعم وحدة وأمن واستقرار اليمن. مؤكدًا ان تنفيذ اتفاق الرياض يخدم العملية السياسية الشامة ويمكن الدولة اليمنية من بسط سلطتها على جميع الأراضي.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com