نابولي [يُقيل أنشيلوتي] بعد التأهل إلى دور 16 بدوري الأبطال

11 - ديسمبر - 2019 , الأربعاء 06:37 صباحا (GMT)
الملعب:
أعلن نابولي إقالة المدرب كارلو أنشيلوتي بعد الفوز 4-صفر على جنك والتأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.
وأكد النادي إقالة المدرب المخضرم البالغ عمره 60 عاما والذي سبق له الفوز بلقب الدوري المحلي في إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا إلى جانب دوري الأبطال ثلاث مرات.

ويتولى أنشيلوتي تدريب نابولي منذ أقل من عام ونصف العام حيث قاد 73 مباراة وفاز 39 مرة مقابل 19 تعادلا و15 هزيمة. وقال النادي في بيان ”قرر نابولي إقالة كارلو أنشيلوتي من منصب المدرب الأول للفريق. تبقى قائمة علاقة الصداقة والتقدير والاحترام المتبادل بين النادي ورئيسه أوريليو دي لورينتيس وكارلو أنشيلوتي“.
وجاءت الإقالة بعد أسابيع من التوتر في النادي حيث انتقد أنشيلوتي قرار دي لورينتيس، مالك النادي، بإجبار الفريق على الدخول في معسكر مغلق لمدة أسبوع واحد.
وخرج اللاعبون من المعسكر بعد منتصف الفترة ورفضوا البقاء في الفندق رغم مواصلة المران بشكل طبيعي.

وكان هذا القرار متوقعا من وسائل إعلام إيطالية حيث قالت إن نابولي بات قريبا من تعيين جينارو جاتوسو الذي أقيل من تدريب ميلان في نهاية الموسم الماضي.
وفي الوقت ذاته عانى نابولي، صاحب المركز الثاني في الدوري الإيطالي ثلاث مرات في آخر أربعة مواسم، من تراجع في النتائج وبات يقبع في المركز السابع وخرج مبكرا من المنافسة على اللقب.
(رويترز)
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com