نصف نهائي نار

05 - ديسمبر - 2019 , الخميس 09:08 صباحا (GMT)
الجماهير الرياضية على موعد مع نصف نهائي كبير، في خليجي 24 بالدوحة، فمنتخبات : العراق ،قطر،السعودية ،البحرين. استطاعت تجاوز مجوعتيها والوصول الى نقطة ما قبل النهائي.
اللقاء الاول سيجمع العراق والبحرين، ونظريا العراق اكثر قربا من نقاط المباراة، غير ان المنتخب البحريني اظهر تطورا ملحوظا بداية بتعادله مع عمان، وفوزه على الكويت ، قبل خسارته من السعودية.

بالمقابل فان بداية العراق كانت اكثر قوة بانتصاره على مستضيف البطولة المنتخب الفطري، وهي بداية كانت مفاجئة، ثم فوزه على الامارات، قبل نعادله مع منتخبنا، في لقاء دخله وهو ضامن للتأهل بست نقاط.
المباراة على ملعب الدحيل ، الذي لعب فيه المنتخبان مباراتين من الثلاث مباريات، وسعة مقاعدة تجعل امتلائه امرا اكيدا من جماهير البلدين، مما سيعطي اللقاء نكهة خاصة.

اللقاء الثاني نار على نار، فالمنتخب القطري سيسعى جاهدا لبلوغ النهائي، مستندا على عروضه القوية، بعد تجاوزه لكبوة المباراة الافتتاحية امام العراق، بالمقابل فان المنتخب السعودي مر بنفس تحسن المستوى وتجاوز خسارته بالثلاثة امام الكويت.
من الناحية الفنية فإن لقاء قطر والسعودية سيكون اكثر متابعة كون البلد المضيف طرف فيه، إضافة لكونه يجري على ملعب الجنوب ،والذي يعد تحفة معمارية فريدة ، فهو أحد الملاعب الثمانية المحتضنة لكأس العالم 2022، ورغم سعته الكبيرة، الا ان تذاكر اللفاء نفذت قبل المباراة بيومين .

تجاوب الجماهير هنا في قطر مع لقائي النصف النهائي كبير خاصة من الأشقاء القطريين، اضافة لتفاعل اطراف النصف النهائي ويكفي ان نعرف بان الاتحاد العراقي وزع الف تذكرة لانصاره، اضافة الى حضور الجماهير البحرينية والسعودية الذي سيكون مكثفا عن دور المجموعات.
استخدام المترو وفر الكثير من الجهد للجماهير الراغبة للتنقل لاكثر من مباراة في ملعبين متباعدين، اضافة للسلاسة المرورية في الشوارع التي سهلت في الايام الماضية للبطولة منابعة اكثر من مباراة بفارق زمني قصير بينهما.
اذا نحن الليلة مع نصف نهائي نار، والمنتخبات الأربعة لديها نفس الحظوظ للوصول للنهائي، ويبقى الميدان هو الفيصل، والكل سينتظر صافرو الحكم.

وجود الدكنور حسن عبد ربه كمراقب اداري لمباراة العراق والبحرين، صورة جميلة لمشاركة الكوادر اليمنية، كما هي في تواجد الدكنوى حميد الشيباني كرئيس للجنة المسابقات في دورة الخليج 24 .
تمنياتنا للجميع بالتوفيق وبمشاهدة شيقة
#الجمعية_اليمنية_للإعلام_الرياضي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com