مشروع إتفاق جدة 2019 هو انتصار لكل اليمنيين

18 - أكتوبر - 2019 , الجمعة 08:56 صباحا (GMT)
التسريبات متزايدة عن اتفاق ترعاه المملكة بين شرعية الرئيس هادي والمجلس الإنتقالي ممثلا عن الحراك الجنوبي بقيادة الاخ عيدروس الزبيدي. ونحن نبتهل إلى الله ان يتم هذا الاتفاق ويصل إلى بر الأمان، فلقد مللنا هذه الحرب و أصبح السلام ضرورة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد ان دمرت حرب الوكالة هذه الانسان اليمني وبنيته التحتية. أي سلام سيحققه الطرفين هو نصر للطرفين ولكل اليمنيين، ولا يهتم الشارع بنسب توزيع الحقائب الوزارية بقدر ما يهمه وجود حكومة فعلية على الأرض تدير مصالحه الخدمية وتحفظ امنه وكرامته.

يكفينا تذاكي وعهر سياسي، فمنذ الستينات والسياسي اليمني يتذاكى حتى قتل بعضكم بعض وبتم اليوم مسلوبي الإرادة في داخل اليمن وخارجه، وبعدما كنتم قادة وأصحاب قرار ويشهد لهذا سبتمبر وأكتوبر ومايو. يكفينا مراوغات وبيع الوهم للشارع، ويجب التركيز اليوم على البناء والاقتصاد والعمل الحزبي والسياسي المنظم.

وبنجاح هذا الاتفاق، نتمنى ان تتلوه اتفاقات سياسية مع جماعة الحوثي لفتح حصار تعز وصنعاء والعودة لتحكيم العقل ووقف الحرب والعودة للعمل السياسي الذي سيضمن حقوق كل الأقليات، ولنجعل صناديق الاقتراع هي من تحدد شكل الدولة اليمنية الجديدة أيا كان عدد اقاليمها او تقسيمها مادامت تلك الحلول تمثل فعليا مزاج الشارع اليمني في كل مناطقه، وبشكل يحفظ استقرار مستدام للمنطقة.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com