رغم الإرجاف .. شبوة بخير

29 - يوليو - 2021 , الخميس 09:15 مسائا (GMT)
في زيارتي لشبوة تيسر هذه المرة اللقاء بعدد من مسئولي المحافظة في لقاء معايدة بمنزل المحافظ بدءاً بلقاء الأخ الأمين العام للمجلس المحلي والأخ نائب مدير الأمن بالمحافظة ثم الأخ قائد اللواء ٢١ وختاماً اللقاء بالأخ محافظ المحافظة وخرجت بمجمل مفيد يضاف للانطباع العام من خلال هذه الزيارة ..

. ماحصل في أطراف المحافظة في حدود محافظة البيضاء كان له أسبابه من استرخاء الجبهة وتهاون بعض القيادات إضافة لأسباب أخرى، لكن الوضع الحالي ممتاز تم إعادة ترتيب الأمور بإشراف ضباط من وزارة الدفاع وتم رفد الجبهة بشكل جيد كما تم رفع التنسيق مع التحالف العربي لمزيد من الدقة في ضربات الطيران ..

. الوضع الأمني في شبوة مستقر بشكل كبير وبخصوص حادثة الاشتباك بين بعض وحدات الأمن التي أخذت حيزاً كبيراً في الإعلام وكان لها وقع مؤلم في نفوس الكثيرين وجدت أن الجميع مواطنين ومسئولين يستنكرون ماحصل بشدة ولكن في نفس الوقت يتفقون على دعم كل جهد يهدف للحفاظ على الاستقرار الأمني الموجود ..

. الإرجاف الإعلامي الكبير الذي حصل في وسائل التواصل سواءً في ماحصل للجيش في حدود البيضاء أو ماحصل بين بعض تشكيلات الأمن أخذ صدى سلبي جداً بسبب سهولة نشر الشائعة وسرعة انتشارها، وبعيداً عن من يقف خلف نشرها وترويجها فماحصل يعتبر وصمة سيئة في وجه كل من شارك بهذه الحملات كون الواقع ليس بذلك الشكل، كما أن المحب لأهله ومحافظته لايمكن أن يفرح بهذه المصائب بل يتطلع للحفاظ على الشكل العام السليم مع معالجة مسلطة على جزئيات الخطأ والسلبية لا تعميمها وهدم كل شيء ..
فكرة الأمن اختل في شبوة و الحوثي سيصل قريباً هي فكرة مرجفة وسلبية بكل المقاييس ..

. هناك مشكلة برأيي في الوضع الحالي بشبوة نتمنى أن يتم تلافيها وقد تكلمنا فيها مراراً مع عددمن السياسيين والقيادات بشبوة وهي ضرورة وجود شكل مجتمعي وسياسي في شبوة يتبنى الخطوط العريضة التي يقوم عليها استقرار المحافظة، وهي جزء من الحالة الوطنية العامة والتي أوجدت حال الاستقرار اليوم بشبوة، مثلاً دعم شرعية الرئيس عبدربه منصور والتي بدونها يمكن أن تدخل البلاد في فوضى عارمة غير محسوبة، وأيضاً اعتبار المرجعيات ومنها مخرجات الحوار والشكل الاتحادي للدولة عنصر مهم لانتزاع شبوة كثير من حقوقها وحضورها بالشكل اللائق وطنياً، وكذلك الوقوف أمام مشاريع الانقلاب والتمرد التي تهدف لجعل شبوة تابعة لمشاريع طائفية دينية أو مناطقية ضيقة ..
مثل هذا الشكل المجتمعي والسياسي كفيل بتخفيف تأثير ما يحاك للمحافظة و يرفع جانب من الضغوط عن قيادة المحافظة ويوجد شراكة مجتمعية في تبني الأهداف العامة والدفاع عنها ..
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com