آخر تحديث للموقع : 17 - سبتمبر - 2019 , الثلاثاء 08:19 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

علي محسن .. المعركة السياسية الاخيرة !!

عندما تذكر تعقيدات الحلول السياسية في اليمن يقفز الى الواجهة غالبا اسم (علي محسن الأحمر) الذي تعلق عليه كثير من التيارات والمليشيات والقوى السياسية اخفاقاتها وفشلها بل وسؤ نواياها في الموقف من الحرب والسلام في اليمن .. حتى يظن الناس حقيقة أن إزاحة هذا الرجل عن المشهد السياسي والعسكري سيغير المعادلة »

سيناريو كسر العظم بين هادي والإمارات !!

خاضت الإمارات لعبة تحالف اعادة الشرعية في اليمن وفي عباءتها جملة أهداف سياسية واقتصادية مغايرة خاصة .. وكان لابد لها التخلص من الرئيس هادي وازاحته عن مشهد السلطة في عدن تحت مبررات أمنية اقنعته بها في البداية , الى أن تكشفت حقيقة أنها سعت إلى نفيه من البلاد نهائيا. وقال أنور قرقاش وزير الشؤون »

الحقيقة الغائبة .. بين البيض والرئيس هادي!!

في منتصف 1987 م كان الاستاذ علي سالم البيض أمين عام الحزب الاشتراكي مضطرا لحمل دفتر توفير بريدي في جيبه كجواز سفر او بطاقة مرور بعد تعرضه لحملة تشهير مفتعلة من الجنود في المعسكرات التي كان يزورها في عدن ضمن جولات التمهيد لكونفرنس الحزب بعد عام ونيف على أحداث 13 يناير 1986م. * من أين لك هذا وكم هو »

الى الإمارات والانتقالي .. هادي ليس (جمل معصرة)!

لتشخيص وتصنيف ما حدث في عدن ومن بعدها في ابين يبدو أننا بحاجة إلى إحالة الموضوع الى لجنة الاهلة والأعياد والفلكيين وقارئة الفنجان , لأنه لم تثبت بعد رؤية هلال (الانقلاب) ولا دلائله ولا حتى القران ايضا , وبحاجة كذلك الى مأذون شرعي وقضاة ليتأكدوا إن ما حدث هو زواج متعة سياسي مؤقت أو دائم ام »

الجنوب قبل الإنفجار الكبير!!

يبدو إن عدوى التشكي والهروب من مواجهة الاستحقاقات التي نذر التحالف نفسه من اجلها في اليمن انتقلت الى كل اعضاء جسده .. فلا شرعية عادت حتى الى المناطق المحررة , ولا تم دحر الانقلاب الحوثي الذي تغول أكثر , بل ومنحه الانقلاب الأخير الموازي في عدن حق تسويق نفسه دوليا كوريث لسلطة الشرعية المنقلب »

مأزق خطير يواجه التحالف في عدن !!

كان جنود الحماية الرئاسية ووزارة الداخلية في الانقلاب الدموي الاخير بعدن يدافعون عن أنفسهم وليس عن شرعية الرئيس هادي المنتخب أو الوحدة اليمنية. والنتيجة تعميق التشرذم والتشظي الجنوبي نفسه , لكن ظهور خيوط محاولة الانفصال التي تكشفت بعد تفجير الموقف العسكري اغرت المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في »

أحداث عدن .. انقلاب على السعودية ام على الرئيس هادي ؟؟

لابد اولا من فهم ابرز دوافع العقلية التي تهورت باتجاه تفجير المشهد العسكري في عدن عصر 7 أغسطس الحالي بتحويل مناسبة تشييع منير(ابو اليمامة) وزملائه إلى حرب شاملة وظالمة , على الجميع ضد الكل , وكان ضحيتها أكثر من 200 شهيد وقتيل في صفوف العسكريين و700 معاقا وجريحا , و15 شهيدا من المدنيين وعشرات »

هل ينجح التحريش بين السعودية والإمارات في اليمن؟

عندما كان محمد عبدالسلام(ناطق الحوثيين) قبل أيام في مسقط قال إنه إذا اندلعت المواجهات في الخليج بين ايران وأمريكا سيقفون مع (محور المقاومة) .. وهذا ما يسمونه اهل صنعاء ب(الزبيج) و(الهذرمة) , فحالة الهذيان والهلوسات تلازم الحوثيين أكثر عندما يتصورون بالفعل أنهم اصبحوا( لاعب أساسي في المنطقة) وأنهم »

حزب المؤتمر .. عقدة التوازنات وخلافة الزعيم !!.

نكتب عن المؤتمر الشعبي العام لا لشيء الا باعتباره ضرورة وعنصر توازن للحياة السياسية بين مراكز القوى الحزبية والاجتماعية المختلة في اليمن , وقد تحول جزء كبير منها بفعل الصراع المسلح على السلطة من بنى ومكونات سياسية مدنية ظاهريا الى مليشيات متماهية مع بنية وارضية نشأة التخلف الاجتماعي التاريخية »

عن تورط غريفيث .. وجمهورية الظهرين بدلا عن ال(بطنين)!!

لم ينس المبعوث الدولي مارتن غريفيت في زيارته الأخيرة إلى صنعاء تقديم رشوة اممية ثمينة للحوثيين , هي توجيه برنامج الأغذية العالمي برفع الحظر المفروض على المليشيات في توزيع المساعدات الإنسانية , رغم كل ما ثبت ضدهم بالوثائق من سرقة أكثر من 50% منها وحرمان المستحقين لها في مناطق سيطرتهم .. عدا استغلال »

في القرآن .. علي والحسن والحسين ليسوا من أهل البيت !!.

يعتقد محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لما يسمى (أنصار الله) في مقالاته النظرية الأخيرة إن معارضة انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية وافسادهم في البلاد تعود الى الحسد والغيرة التي يضمرها لهم الآخرون في نفوسهم , بسبب اصطفاء الله لعبدالملك بدر الدين وعائلته. ويشبه البخيتي هذه المعارضة بمعصية إبليس »

حزب المؤتمر في خطر .. لا عبدربه ولا الميسري !!.

صحيح جدا ان الحوثيين قد اجهزوا على الرئيس علي عبدالله صالح وقضوا على آمال عودة اسرته الى الحكم ربما الى الابد في مقابل احلال حكم بيت بدر الدين الامامي الكهنوتي السلالي العنصري , إلا أنهم مع غيرهم من الخصوم السياسيين فشلوا حتى الآن في تقويض جماهيرية المؤتمر الشعبي العام نفسه أو النيل منها .. وهي »

الى جماعة الانتقالي.. احترموا وحدة آبار النفط !!

مؤخرا شاهدت (فيديو خاص) بلقاء رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي مع شخصيات جنوبية يتبرأ أمامهم من فترة حكم الحزب الاشتراكي للجنوب , ويطمئن فيه الحاضرين أنه لا عودة لأسلوب الحكم السابق الذي انتهى إلى الأبد , وأن لديهم مشروع حضاري( خضاري) لبناء دولة نظام وقانون وكمنجة ورباب .. ثم طالبهم بركز »

مبادرات الحوثيين.. الرؤية والرغية.. الهروب من طرف واحد

هل سمعتم عن الرؤية الوطنية لما يسمى( بناء الدولة اليمنية الحديثة) , انصحكم بشراء نظارات خاصة تمكنكم من رؤية هذه( الرغية) , أو أقل شيء شراء سماعات اذن , وهي شعارات طنانة حالية مثل السكر , ظهرت مؤخرا باسم مهدي المشاط رئيس مجلس الحوثيين السياسي الاعلى .. واضح إنه أصدرها من إحدى البدرومات التي »

مجلس النواب والانتقالي والباتريوت !!

في مقالة ساخطة له ضد انعقاد مجلس النواب في العاصمة عدن , تحامل الدكتور عيدروس النقيب عضو البرلمان نفسه ضد زملائه في المجلس متسائلا وهو يحرض الشارع عليهم في الجنوب باعتباره عضو المجلس الانتقالي . . .بأي حق تعقدون اجتماعات البرلمان في أرض غير أرضكم ..? .. وهي لغة عنصرية مقيتة لا اتوقع صدورها من »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com