آخر تحديث للموقع : 20 - نوفمبر - 2019 , الأربعاء 08:06 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أحمد الميسري وبن دغر .. ورسالة إلى السعوديين

كنت أظن حتى ديسمبر 2017 م ان المهندس أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية مجرد ظاهرة صوتية كغيره من السياسيين الذين يصمون آذاننا ويصدعون رؤوسنا أو يتحفوننا ببلاغة العبارات والجمل الاستعراضية المؤثرة لكسب الأنصار والمؤيدين. لكنه خذل ظنوني بمواقفه الكبيرة الأقوى بكثير مما يقول. قبيل 28 يناير »

إتفاقية جدة بين الانتقالي وحكومة الانابيب !!

كل الاتفاقيات والمبادرات في اليمن تشبه الدستور والقوانين النافذة التي نتباهى بصيغة نصوصها وديباجتها البراقة ليل نهار لكنها لا تطبق على أرض الواقع , ويتنكر لها الموقعون ومن وضع بصمته عليها , الى درجة التآمر ثم الانقلاب على كل ما أبرموه. نحن إزاء خلل أخلاقي في مسلكية قادة السياسة الحزبية في اليمن ومن »

هل تجرؤ قيادة مؤتمر صنعاء على مقاطعة الحوثيين؟

كما كان يقول المذيع الشهير محسن الجبري في برنامجه التلفزيوني الشهير (صور من بلادي) جميل جدا , حتى صور الحمير والقطط والدواجن التي كانت تمر أمام الكاميرا فجأة بالمصادفة أكثر من جميلة لأنها من بلادنا والاعتزاز بها أكثر من جميل بل ورائع للغاية.. ونقول لمحمد علي الحوثي(جميل جدا) أيضا بمناسبة »

معلومة تكشف لأول مرة عن مقتل الحمدي !!

قادتني المصادفة منتصف مايو 1990 م الى مقابلة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ضمن بعثة إعلامية موفدة من عدن الى صنعاء لتغطية الوجه الآخر لمناسبة حدث إعلان الوحدة المزمع بعد أيام في 22 مايو من الشهر نفسه. دخلت على الشيخ في صالة الإستقبال بمنزله ومكتبه في الحصبة بعد أن تعرف قبل ذلك الى إسمي ومهمتي »

صنعاء .. موسم السقوط من الداخل !!.

تناقضات وخلافات أنصار الله الحوثيين فيما بينهم لا تبدو للعيان الآن مع انشغالهم الظاهري في التحشيد لجبهات القتال والمجهود الحربي , لكن غسيلهم الموبؤ سيظهر لاحقا بين تيارات ومكونات الجماعة , وبتكلفة باهضة .. على عكس تباينات القوى المناهضة للحوثيين بين حلفاء الشرعية او من خارجها التي وصلت إلى مرحلة »

علي محسن .. المعركة السياسية الاخيرة !!

عندما تذكر تعقيدات الحلول السياسية في اليمن يقفز الى الواجهة غالبا اسم (علي محسن الأحمر) الذي تعلق عليه كثير من التيارات والمليشيات والقوى السياسية اخفاقاتها وفشلها بل وسؤ نواياها في الموقف من الحرب والسلام في اليمن .. حتى يظن الناس حقيقة أن إزاحة هذا الرجل عن المشهد السياسي والعسكري سيغير المعادلة »

سيناريو كسر العظم بين هادي والإمارات !!

خاضت الإمارات لعبة تحالف اعادة الشرعية في اليمن وفي عباءتها جملة أهداف سياسية واقتصادية مغايرة خاصة .. وكان لابد لها التخلص من الرئيس هادي وازاحته عن مشهد السلطة في عدن تحت مبررات أمنية اقنعته بها في البداية , الى أن تكشفت حقيقة أنها سعت إلى نفيه من البلاد نهائيا. وقال أنور قرقاش وزير الشؤون »

الحقيقة الغائبة .. بين البيض والرئيس هادي!!

في منتصف 1987 م كان الاستاذ علي سالم البيض أمين عام الحزب الاشتراكي مضطرا لحمل دفتر توفير بريدي في جيبه كجواز سفر او بطاقة مرور بعد تعرضه لحملة تشهير مفتعلة من الجنود في المعسكرات التي كان يزورها في عدن ضمن جولات التمهيد لكونفرنس الحزب بعد عام ونيف على أحداث 13 يناير 1986م. * من أين لك هذا وكم هو »

الى الإمارات والانتقالي .. هادي ليس (جمل معصرة)!

لتشخيص وتصنيف ما حدث في عدن ومن بعدها في ابين يبدو أننا بحاجة إلى إحالة الموضوع الى لجنة الاهلة والأعياد والفلكيين وقارئة الفنجان , لأنه لم تثبت بعد رؤية هلال (الانقلاب) ولا دلائله ولا حتى القران ايضا , وبحاجة كذلك الى مأذون شرعي وقضاة ليتأكدوا إن ما حدث هو زواج متعة سياسي مؤقت أو دائم ام »

الجنوب قبل الإنفجار الكبير!!

يبدو إن عدوى التشكي والهروب من مواجهة الاستحقاقات التي نذر التحالف نفسه من اجلها في اليمن انتقلت الى كل اعضاء جسده .. فلا شرعية عادت حتى الى المناطق المحررة , ولا تم دحر الانقلاب الحوثي الذي تغول أكثر , بل ومنحه الانقلاب الأخير الموازي في عدن حق تسويق نفسه دوليا كوريث لسلطة الشرعية المنقلب »

مأزق خطير يواجه التحالف في عدن !!

كان جنود الحماية الرئاسية ووزارة الداخلية في الانقلاب الدموي الاخير بعدن يدافعون عن أنفسهم وليس عن شرعية الرئيس هادي المنتخب أو الوحدة اليمنية. والنتيجة تعميق التشرذم والتشظي الجنوبي نفسه , لكن ظهور خيوط محاولة الانفصال التي تكشفت بعد تفجير الموقف العسكري اغرت المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في »

أحداث عدن .. انقلاب على السعودية ام على الرئيس هادي ؟؟

لابد اولا من فهم ابرز دوافع العقلية التي تهورت باتجاه تفجير المشهد العسكري في عدن عصر 7 أغسطس الحالي بتحويل مناسبة تشييع منير(ابو اليمامة) وزملائه إلى حرب شاملة وظالمة , على الجميع ضد الكل , وكان ضحيتها أكثر من 200 شهيد وقتيل في صفوف العسكريين و700 معاقا وجريحا , و15 شهيدا من المدنيين وعشرات »

هل ينجح التحريش بين السعودية والإمارات في اليمن؟

عندما كان محمد عبدالسلام(ناطق الحوثيين) قبل أيام في مسقط قال إنه إذا اندلعت المواجهات في الخليج بين ايران وأمريكا سيقفون مع (محور المقاومة) .. وهذا ما يسمونه اهل صنعاء ب(الزبيج) و(الهذرمة) , فحالة الهذيان والهلوسات تلازم الحوثيين أكثر عندما يتصورون بالفعل أنهم اصبحوا( لاعب أساسي في المنطقة) وأنهم »

حزب المؤتمر .. عقدة التوازنات وخلافة الزعيم !!.

نكتب عن المؤتمر الشعبي العام لا لشيء الا باعتباره ضرورة وعنصر توازن للحياة السياسية بين مراكز القوى الحزبية والاجتماعية المختلة في اليمن , وقد تحول جزء كبير منها بفعل الصراع المسلح على السلطة من بنى ومكونات سياسية مدنية ظاهريا الى مليشيات متماهية مع بنية وارضية نشأة التخلف الاجتماعي التاريخية »

عن تورط غريفيث .. وجمهورية الظهرين بدلا عن ال(بطنين)!!

لم ينس المبعوث الدولي مارتن غريفيت في زيارته الأخيرة إلى صنعاء تقديم رشوة اممية ثمينة للحوثيين , هي توجيه برنامج الأغذية العالمي برفع الحظر المفروض على المليشيات في توزيع المساعدات الإنسانية , رغم كل ما ثبت ضدهم بالوثائق من سرقة أكثر من 50% منها وحرمان المستحقين لها في مناطق سيطرتهم .. عدا استغلال »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com