آخر تحديث للموقع : 21 - نوفمبر - 2018 , الأربعاء 07:36 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

القضية الجنوبية بعيون مناطقية!!

توجد عيون عدة قطرية وإقليمية وعالمية على اليمن عموما والجنوب خصوصا لما ما تتميز به عدن خاصةً ومعظم أراضي الجنوب عامة وساترك كل العيون وسأتحدث فقط عن العيون الجنوبية الذي اصابته في مقتل وهم واقذر الحاسدين من يحسد اهله وماله كما قال المثل وهذا ما نحن فيه الان وما نعانيه منذ يوم الجلاء الي يومنا هذا »

بلاد مش بلادك بول فيها وأخرى

عنوان غريب ولكن يحاكي الواقع لم اسمع به من قبل سمعته والله فقط البارحة حينما كنت اتحاور هاتفيا مع صديق اخ عما يدور في عدن من سطو وبسط عشوائي على أراضي الناس واراضي عباد الله سكان عدن من ساكنيها بغض النظر من سكنها او سكنته " لكن اعمل ايه وانا قلبي لسه صعبان عليه " اااه يا عدن اااه بعض من سكانك غثاء »

سلاحي الاخلاقُ والعلمُ والبندقية في الحروبِ

من أنت ؟ قلت : أنا العدني من غابر الزمان إلى اليومِ ..أنا إبراهيم بن أبان انا العسقلاني والعيدروسي والهاشمي، أنا العثماني وأبو حربة وأبو الوادي، أنا علي بن أحمد، نحن ال لقمان، وال الزوقري، والموشجي، وال باشراحيل، وال بازرعة، وبارحيم، وباشنفر، وال الدنجي، وعمر كنترول، وال عبده غانم، وال حمزة محمد »

انقلابٌ متفقٌ عليه

في البداية مثلي مثل غيري كنا نظن بأن الانقلاب جاء وليد اللحظة ونتيجةً لرفع مشتقات الوقود وما خلّفه من آثار ، وبالرغم من عودة الحال كما كان إلا أن الانقلاب استمر بخطواته المتسارعة وهذا ما يؤكد أن الأمر قد دُبّر بليل ليس فقط بين الانقلابيين و المؤتمريين أو العفاشيين عموماً ؛ ولكن بين كل روّاد »

شفرة مفاتيح الحب

ولكل حاسة من الحواس المادية او الروحية او أي شيء أخر هناك مفاتيح وللمفاتيح شفرة للتواصل بين طرفين او أكثر من الأطراف ولمزيد من الإيضاح والتوضيح نسمع ونرى بان المصارف صغرت او كبرت لها ثلاثة مفاتيح وكل مفتاح مع طرف من الأطراف المهمين بالمصرف ،، هذا من الناحية المادية إما من الناحية الروحية نفس الشيء »

الانتقالي بين البناء والهدم

لم تكن الصدفة في الواقع الأساس لتأسيس المجلس الانتقالي ولا النصر المؤزر لأبنائنا في الجنوب على قوافل الشر والفكرة كانت تقريبا منذ الفين وإحدى عشر او بعدها بقليل وبدء بها للحقيقة والتاريخ السفير البريطاني قبل سفيرين او ثلاثة من الان حين قال لما لا تتوحدوا يا جنوبيين كي نعرف مع من نتخاطب وكرر النصيحة »

كي تكون كامل الدسم وخالي من الفتن كن ثلاثي النظر !!

كي تكون كامل الدسم وخالي من الفتن كن ثلاثي النظر !! بل رباعي النظر سيكون أفضل وأحسن !! يا هذا تكلم من ؟؟ انا أكلم الانتقالي وبالذات اللواء عيدروس ومجلسه فقط الذي فوضه جمع الشعب في ساحة الاستقلال في الرابع من مايو وانا منهم وحشد الاثنين وعشرين منه والسابع من يوليو المليونية الكبرى، لن تكن كامل »

غياب خبرات عدن بالمشورة والتشاور

" وأمرهم شوى بينهم " هذا ما قاله ربنا المتعال في كتابه الكريم الذي انزل على سيدنا محمد صلوات الله عليه والتسليم وشيء جميل بل جميل جدا ان يكون التشاور بالأمور وخاصة بمستقبل الوطن القادم والرؤى وبما يجب ان يكون والأفضل ، غادر فلان وعاد فلان وأخرهم الاستاذ خالد بحاح ومحافظي حضرموت حضرموت وسقطرى ولحج »

ابين أبنائها عمال سخرة وغفر

موضوع تأخرت كثيرا بالكتابة فيه وحقيقة لا ادري كيف ابدأ ولا اعرف كيف سيفهم ما اكتب وما هو المغزى ، وما يدور ويحدث في ابين ينعكس على عدن لقربها مسافة وروحا وجناحها الشرقي والأيمن وساكنيها من كل مكان فنهوض عدن لن يكتمل ويرتقي الا بارتقاء ابين الي ما يجب ان تكون وان ظلت ابين كما هي اليوم سيكون نهوض »

ضربتان على الرأس توجع

فما بالكم بكم ضربات متتالية من هنا وهناك والمثل قديماً جدا ولكن لم يتضح لي ولا لغيري الا هذه الايام جلياً بزعيق جوقة المصالح والدين وهو منهم براء والديدن ولو سمعوا ووعوا كلام ونصيحة السيد المهندس حيدر العطاس بعد ان اكتسحوا الحوثييون القطر الشمالي واكتفوا لكان الامر عليهم هين ولحكموا دون اي قلق ولا »

الحامل الجنوبي ياعيدروس ترى طول!

وذا حمل ما ينشال ولولا علمنا بأنك رجل المهام الصعبة ومقاوم فذ للومناك على ما بذرته بمنصة ساحة التحرير بخور مكسر يوم الإعلان ومع ذلك للأسف ماراينا حصيداً وسمعنا جعجعة ولم نرى طحينا ،، وكم من هيئات وأحزاب وحوامل تكونت وأقيمت ومعظمهم عبارة عن كم نفر من هنا وهناك وكم منهم اسمه موجود بخمسة أو ستة من تلك »

نعقَ دُويشان الغرابِ بعد بورزان الطَبَلْ

اما الغراب غُراب ونعيقه دوشةٌ والفاعل يسمى دوشان فليعذرني الغراب ان نعتُ اسم الناعق الي الرويشان وهذا لا يفرق كثيراً وان كنا نظن بان فهم العقل قد تغير ولكن ما رأينا ان الناس البسطاء هم من يستحقون منا الاحترام اما من ظنينا بأنهم واعيين ومثقفين وهم بالفعل اوعيةً فاضيةً مطليةٌ بالثقافة لا اصل لها »

انطفاء شعلة المصافي مؤشر دخولها الموت السريري

فترة من الزمن لا تقل عن عدة اشهر يتجاوز الخمسة عشر والشعلة طافية عدا فترة بسيطة لشحنة قليلة اتت من ميناء ضبة وقبلها وبعدها توالت عدة شحنات ولكن من نفط مصفى بمشتقاته البترول والديزل والمازوت ناهيك عن الغاز وأصبحت المصفاة عبارة عن مخزن ومستودع فقط لا غير كي يحفظ بها المستورد ولم تعد تعمل عملها »

من الشعيبي إلى الزبيدي : بتجفيف الفساد تُنمى الموارد

من اهم الموارد المالية في اي محافظة ناهيك عن المركز الثوابت و هي عائدات الضرائب والجمارك والواجبات غير الموانئ وثروات الخامات النفطية والمعدنية اضافة إلى مستخرجات البحار من اسماك وحليي وغيرها من الاشياء الاخرى وبالتأكيد لا ننسى الزراعة ومنتجاتها ، وما ذكرته فقط هي الاشياء الاساسية وإن بقى بعض »

القناديل ما زالت تكرم

دأبنا ان تمر الأشهر والأعوام وأبناء روادنا ورائداتنا بعدن والجنوب تتكرم في كل المجالات ، وهذا عهدنا بهم وباحفادهم والنوافل وعدن عدن من ينسى ابراهيم ابن ابان العلامة العدني والأديب الاريب أحمد العندلي كاتب توران شاه ودواليك إلى يومنا هذا. بالامس القريب تكرمت الدكتورة العالمة مناهل عبدالرحمن ثابت »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com