آخر تحديث للموقع : 23 - مايو - 2017 , الثلاثاء 08:01 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الملاعيب الاستخبارية داخلة منذ البداية.. فاحذروها

أجمع الخلق على المكون الشامل "المجلس الانتقالي الجنوبي" وهيئة رئاسته برئاسة القائد عيدروس قاسم الزبيدي، وحظي بيان عدن التاريخي بتأييد كل الجنوبيين، (وللقاعدة استثناء)، ولأول مرة يكسر الخلق قاعدة التشرذم والتمزق التي تجسدت يوم زيارة جمال بن عمر لعدن والتقى ممثلين عن (30) مكونا وهو أمر يبعث على القرف »

سبت 21 مايو 1994م وأحد 21 مايو 2017م .. البيض والزُبيدي

غطت صحيفة "الشرق الأوسط" أحداث حرب صيف 1994م بالكامل، وبعد أن وضعت الحرب أوزارها جمعت الصحيفة كل ما نشرته عن الحرب في كتاب واحد أسمته (الحرب اليمنية .. خفايا وألغاز).. ولم يقف الجنوبي حتى يومنا هذا ليفصِّل: ما هي الخفايا؟ وما هي الألغاز؟، وهذا تاريخ لم يتعرض لإعادة القراءة، وشأنه في ذلك شأن كل »

فساد الشمال وفساد الجنوب يلتقيان عند "الباسط مالك"

تصاعد سعار نهب الأراضي على نحو غير مسبوق رغم أن ظاهرة نهب الأراضي ظهرت مع دخولنا نفق 22مايو 1990م المظلم الذي لم نخرج منه بعد، وهي ظاهرة يمارسها جنوبيون بزعم أنهم مقاومة ويعرضون الأراضي للبيع على جنوبيين. هناك شرفاء جنوبيون يعلمون أن عصابات صالح من أبناء الجنوب يسطون هذه الأيام (كما هو حالهم في »

وقفة عدن أمام أرجوفة كبرى لصالح قبل 8 سنوات

حاضرنا مشوه وماضينا مشوه وماذا عسى أن يكون مستقبلنا .. كلا من قلة للاستهلاك ونظام حياتنا كله عشوائي .. لا تحترم النفس ولا نحترم الآخر ولا نحترم الوقت ولا نحترم الموارد ولا.. ولا.. ولا.. ستقف عدن في 10 يونيو القادم أمام مرور 8 سنوات على أرجوفة كبيرة أطلقها علي عبدالله صالح أمام مسؤولي السلطة »

في أجواء حرب صيف 1994.. اغتيال الشاب أمجد.. وهدم الكعبة حجرا حجرا أهون عند الله من قتل المؤمن

حن الآن نكاد ننتصف العام 2017 لتعلن الدوائر الاستخبارية الدولية أنها حققت ما تريد من خلال الفوضى الخلاقة خلال الفترة من 2011 وحتى الآن خطتها المتعددة الأهداف والتي فيها أن اليمن مع دول عربية أخرى تتعرض للتفكك وانعدام الأمن والاستقرار ونهب الثروات، حيث أصبح تنظيم الدولة الإسلامية للعراق والشام الذي »

رحيل الإعلامي عبدالرحمن ثابت.. بين حضور عدن وغياب الرياض

عجيب وغريب أمر هذه المدينة، عبر العصور لا تجدها إلا متألقة أنصفها أقدم كتاب سماوي (التوراة – الأصحاح 17.. سفر حزقيال) عظمها الأغريق وأشاد بها الرومان والرحالة بدءا من الرحالة الصينيين وانتهاء بابن بطوطة (1304/1377م) عندما كتب: "أهل عدن.. أهل دين وتواضع وصلاح ومكارم أخلاق يحسنون إلى الغريب ويؤثرون »

المجلس الاستشاري لمحافظة عدن يعلن تضامنه مع المجلس الانتقالي

شهدت محافظات الجنوب عامة وعدن خاصة زخما شعبيا كبيرا تكلل بالإعلان عن بيان عدن التاريخي في ساحة العروض بخور مكسر خميس 4 مايو 2017م والقرار التاريخي للقائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس هيئة رئاسة المجلس السياسي الانتقالي الجنوبي يوم خميس 11 مايو 2017م الذي سيرسم معالم الطريق لقيام دولة اتحاد الجنوب »

أين موقع الرئيس هادي من الأعراب؟ .. مؤسسة الزرقاء السعودية والمعاناة من المجلس السياسي المجوسي

لا يختلف اثنان أن العرب يواجهون الآن مخططا استخباريا خارجيا يتمثل في مخطط "سايكس بيكو (2)" الذي سيمزق بلاد العرب إربا، ويقف العرب الآن بين مطرقة اليهود وسندان المجوس، وأن المشهد الكارثي الكرتوني لهذه البلاد قد أفرز ثلاث قوى جاءت بفعل فاعل خارجي: (1) الشرعية (2) علي عبدالله صالح (3) عبد الملك »

مش معقول ؟! الكونجرس العولقي مع كومونة عدن

حمل الأسبوع الماضي المنتهي بالجمعة 5 مايو 2017م أخبارا صارخة خرجت عن المألوف في الجنوب العربي وحاضرته عدن (سيدة مدائن الجزيرة والخليج العربيين) مثل قدوم رئيس الحراك في الوضيع (مسقط رأس الرئيس هادي) إلى جولد مور بالتواهي لزيارة اللواء القائد عيدروس الزبيدي وأعلن على رؤوس الأشهاد أنه مع عيدروس »

هل من رؤية لإنقاذ عدن أفضل من رؤية د.عبدالله عبدالولي ناشر ؟

سررت كثيرا أن يظهر لي على الخط البروفيسور عبدالله عبدالولي برؤيته الثاقبة المشبعة بالمعرفة والخبرة من خلال مواقعه المتقدمة على كل المستويات وكانت عدن هي محور حياته وعشقه فهو حفيد الحاج عبده ناشر مؤسس دكان الوراد في حافة حسين العريقة بكريتر التي سكنت وجدان رجلنا الكبير علي محمد لقمان صاحب "الوراد »

فاروق ناصر يصور المشهد الحالي قبل 32 عاما

يسري على هذه البلاد المقولة المعروفة "ما غريب إلا الشيطان"، أمور غريبة شاذة وبعضها مثير للسخرية وبعضها عبارة عن نكات باردة تطلق في عز الشتاء.. الأمور تسير من سيئ إلى أسوأ في سياق مخطط "حدود الدم" الذي يسري على بلاد العرب ومنها هذه البلاد، حيث أسندت دوائر استخبارية خارجية الـ (سي.آي.أيه) و(الموساد) »

فرحتي التي لم تكتمل في الحديث عن ((تجربتي مع الصحافة))

الاربعاء، 26/ابريل/2017م كان يوم فرحة خاصة بالنسبة لي لتواصل كلية الاعلام بجامعة عدن ممثلة بالدكتور محمد علي ناصر في يوم سابق على الفعالية التي سيتحدث فيها زملاء مخضرمون عن خبراتهم مع الصحافة .. اتت الرياح بما لم تشته السفن ذلك التي من خلال الايام الثلاثة السابقة على الاربعاء انشغلت بظرف عائلي »

متى تنهض قوى المجتمع دفاعاً عن أمن وأمان عدن؟

كم يشدني الموقف المسؤول لأعزاء وحريصين على هذه المدينة الطيبة وفاء منهم لها، ومن تلك المواقف المسؤولة ما قرأته مؤخراً لأخ عزيز وهو الشيخ علي حسين بجيري عندما كتب في الزميلة "عد الغد" ضد ظواهر غير مسؤولة من البعض الذين يستغلون الأعراس لإزعاج وإقلاق السكينة العامة للمجتمع بإطلاق النار، وهي ظاهرة »

ضياع الأدب الضائع في عدن.. مازن مسواط نموذجاً

وقفت أمام كتاب (الأدب الضائع – بحث جامع في أحكام وآداب الاستئذان) لمؤلفه محمد بن أحمد بن إسماعيل بن المقدم.. قال الله تعالى: "والله جعل لكم من بيوتكم سكناً..." (سورة النحل - الآية 80)، وسمي (سكناً) لأنه محل الارتياح والسكينة والاطمئنان والاستقرار والأمان .. وقال الله عزوجل: "يا أيها الذين آمنوا لا »

إمارة عدن وإمارة لحج من أعلى عليين إلى أسفل سافلين

الدورة الرياضية العربية بالقاهرة عام 1965م امارة عدن وامارة لحج من اعلى عليين الى اسفل سافلين ارتفعت المجتمعات المحترمة درجات السلم لتحقق تقدماً على مختلف الصعد وسنظل حيث نحن مراوحين في دائرة "محلك سر" لأننا استمرأنا الفوضى والارتزاق والا لو انطلقنا من اسس عقلانية لوقفنا امام حالنا اليوم ووضعه »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com