آخر تحديث للموقع : 29 - نوفمبر - 2020 , الأحد 07:44 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أبناء عدن خارج أجندة سيناريو المنتصرين منذ عام 67م

نحن ندفع غالياً فاتورة وضريبة وثمن (مدينتنا وسلوكياتنا وأخلاقياتنا الحضارية والإنسانية) نتجرع ونتكبد ويلات وعذابات وظلمات ( التجاهل والإقصاء والإلغاء وطمس الملامح والهوية العدنية ) من كل الأطراف التي استفادت من الصراعات الدموية عبر كل المراحل والحقب الزمنية الســياسية منــذ بــزوغ فــجر الاستقلال »

مرتبات الجيش والأمن (ومخطط المخرج الدولي الشيطان الكبير )

مايحدث على مدار الساعة في مدينة عدن أمر صادم مقلق ومخيف : إختطافات ، إغتصابات ، سرقات ، إغتيالات ، قتل ، إنتشار السلاح بأيدي البلاطجة والمعتوهين ، فساد ، عشوائيات .. تخلي الدولة عن القيام بواجبها الوظيفي والإنساني وعدم تسليم مرتبات الجيش والأمن منذ شهور عديدة تجاوزت 5 أشهر وفي كل عام تتوقف رواتبهم »

رسالة إستغاثة لكل الأطراف السياسية والفرقاء ..؟!

كل الكيانات العربية اليوم تعيش حالة تخبط وفراغ أخلاقي .. معرفي.. إنساني.. نحن في زمن أشباه الرجال .. أمة لاتعترف إلا بظواهر الامور السطحية ولاتفتش عن القيم والمبادئ والسلوك و الأخلاقيات .. أمة تلهث وراء الشهرة والمال والسلطة والجاه .. تبوأ اللصوص والنصابون والدجالون والفاسدون والناهبون »

دولة الباطل ساعة .. وعودة الحق حتى قيام الساعة!

يتساقط أهالي مدينة عدن كأوراق الخريف بسبب شدة لهيب درجة حرارة صيفها القائض المميت وإرتفاع نسبة الرطوبة وإنقطاع التيار الكهربائي الذي يتجاوز 20 ساعة يومياً ولاحياة لمن تنادي ..؟!  وتزداد معاناة أهالي سكان مدينة عدن كلما تعالت صرخاتنا وإستغاثتنا ونداءاتنا المستمرة المتلاحقة وكأنهم يستعذبون عذاباتنا »

هل الوجهة الثقافية والإعلامية المرتقبة ستنتصر للإبداع والمبدعين ؟!

كـثـــير من فنانينا ومبدعينا الكبار( تسرق وتنهب ) أعمالهم أروع أغانيهم وقصائدهم وتبث في الفضائيات العربية دون الإشارة إلى مصادرها ومنابعها الأصلية، تقوم شركات الإنتاج التي أصبحت ( أكــثر من الهــم على القـلب ) في الجزيرة والخليج والوطن العربي بأسره بإعادة (صناعة الأغنية اليمنية في البومات) لفنانين »

متى ستنجلي (ياعدن الحبيبة) هذه السنوات العجاف ؟!

لم أسمع واقرأ عبر مراحل التاريخ عن شعب يكابد ويتجرع صروف ومرارة الوجع وعذابات الآلام المضنية وحرقة القهر الدامي المميت مثلما يمر به شعبنا في هذه المرحلة السوداوية القاتمة وعلى وجه الخصوص (الكوارث والمؤامرات) التي تحاك وتتعرض لها مدينة عدن الصامدة الباسلة ، ورغم ذلك نجد شعبنا المناضل الأبي ( يتشبث) »

عدن الباسلة الآبية (تنزف) وتعلن للعالم بأسره قسوة معاناتها (المميتة)

كل الكيانات العربية اليوم تعيش حالة تخبط وفراغ أخلاقي .. معرفي.. إنساني.. نحن في زمن أشباه الرجال .. أمة لاتعترف إلا بظواهر الامور السطحية ولاتفتش عن القيم والمبادئ والسلوك والأخلاقيات .. أمة تلهث وراء الشهرة والمال والسلطة والجاة .. تبوأ اللصوص والنصابون والدجالون والفاسدون والناهبون والمرتزقة »

كل عام وأنتم أقرب إلى الله ..

يمضي قطار العمر صوب المجهول متقدماً بسرعة قصوى صامتاً لا يلتفت إلى تفاصيل عدد سنوات أعمار البشر بحلوها ومرها ويسرها وعسرها .. يركض الناس لاهثين وراءه مترجلين في محاولة امتطاء صهوته واللحاق به .. ويستأنف الآخرون رحلة العمر والحياة المنشودة (المتماهية) مع مشوار القطار (اللامتناهي) الزاخرة بعدد »

آه.. يا وطن على الورق ..

ما يحدث في وطني من عبث وقتل وإغتصاب وسرقة وبلطجة وفوضى منظمة وعقوبات جماعية وإنعدام الكهرباء والماء والغاز والبترول وغياب الخدمات والنظافة ورداءة النت وإرتفاع الأسعار (الجنوني) وكوارث وجشع وهوس رأس المال ( الجنوبي ) الذي حرم إطفالنا فرحة وإبتسامة العيد .. كل ذلك يحدث من صناعة وحوش بشرية تبحث عن »

السلطة والإبداع

ربما كان نصيب المبدعون في اليمن أقل حظاً وأكثر معاناة من أترابهم في البلاد العربية الأخرى ، فقضية الإبداع وما يتخللها من إشكاليات : سياسية / إقتصادية / ثـقافـية /إجتماعية.. تُـعــد من القضايا المهمة الشائكة المعقدة في واقـعـنا ومجتمعنا اليمني المتخلف كونها تخضع لضغوطات وعوامل وملابسات متعددة »

الذكرى (الثامنة) لرحيل الفنان الكبير/فيصل علوي هـبـة السماء في فنون العزف والـغـناء

يعتبر الفنان الكبير فيصل علوي منذ بداياته الأولى واحداً من أهم مطربي الغناء اليمني وتحديداً لون الغناء اللحجي (القديم والمعاصر) وممن ساهموا بفاعلية في استنهاض وبروز دور (الندوات اللحجية) في خمسينات القرن المنفرط، وأستطاع بما حباه الله من ملكات ومواهب (استثنائية متميزة) في عزفه المتقن المتمكن »

الفنان الكبير (أبو بكر سالم بلفقيه) .. صريح الهوى والعشق للوطن

لم أكن أعلم أبداً أن الكتابة عنك ستستغرق كل هذا الوجوم .. الذهول .. الخوف ..الوجع .. المــضطرد ..لانك ذاك ..أنت ..لست قليلاً وهــينــاً .. أو يسير المنال . أنك تتملكني لا فكاك من حضورك البهي الجبار النائم في ذاكرتنا ووجداننا وسلطتك الناعمة على قلبي .. أحاول عبثاً , لمسك من أي طرف متاح كي يستوي »

القائد الممتطي صهوة الأنـواء

الذكرى الثانية لإغتيال الشهيد اللواء / جعفر محمد سعد .. القائد الممتـطـي صهوة الأنـــواء مــتعــدد وافــر الـخصال والـشمائل الـمحتشد فـي رونـق شـخصك الـواحـد المتجلي في إسـمك جعفر محمد سعد، رجـل مـن سـلالـة الـرعـيل الوطني النضالي (الـذهبي) بـالـمـعـنى الـتاريـخي والـقيـمي لـلـتوصيف ، مـخلص »

رحيل عازف (الرق) الشهير الفنان المبدع/ محمد محمود خان

فجعت الأوساط الفنية والثقافية عصر يوم الجمعة الموافق1/ ديسمبر / 2017م بخبر رحيل الفنان المبدع صاحب الأنامل الذهبية الساحرة النابضة بالحركة والرشاقة والتي جسدت في مدلولاتها الجمالية والإبداعية أسمى وأرق وأرقى الصور النغمية والإيقاعية المعبرة عن معاني الحب والسعادة والتسامح والسمو والرفعة والعلو »

عدن طائر الـفـيـنيـق الأسطوري

مدينة عدن حاضنة الحب والسلام والوئام وأيقونة البحر الممتدة في إتساع ذلك الأزرق الشاسع على مد ومرأى النظر والبصر والمقل والأحداق والأفئدة والقلوب وإنصهارها الأزلي الأسطوري الخالد المتمازج بأروع وأعذب قصص وحكايا الحب والعشق والوله والهيام المتلاحم المتفاني والمتماهي بين بحارها وجبالها الشماء وشواطئها »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com