آخر تحديث للموقع : 19 - أكتوبر - 2021 , الثلاثاء 11:25 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

من الذي يجرنا الى باب اليمن مجدداً؟*

في عدن بات الانقسام واضح واصبح رمي التهم من أسهل ما يكون سواء الاتهام بالارهاب او العمالة لصنعاء او التفريط بالمكتسبات .. الخ وحتى لانبقى في اطار التراشق والتراشق المضاد يجب أن نعرف من الذي يريد اعادتنا فعلاً الى هيمنة المركز من خلال مايجري ويدور واقعاً؟ فرق بين من يؤسس لبناء مؤسسات دولة لتعود »

لو كنت مستشاراً للإنتقالي ..

طوال ست سنوات منذ تحرير مدينة عدن وإقصاء مكونات مقاومتها تم إنشاء عدد من التشكيلات المسلحة الممولة والمدعومة بشكل ممنهج لتقف عدن اليوم أمام واقع فوضوي لتشكيلات غير منضبطة ولا تخضع لأي مؤسسات رسمية .. في عدن الآن عدد من ألوية الحزام الأمني وعدد من ألوية الدعم والاسناد يتكون غالبية قوامها من أبناء »

مسئولون بلا مسئولية وقادة لايقودون ..!!

مرت سنتان على أحداث أغسطس التي توجت بانفراد المجلس الانتقالي بإدارة عدن والمحافظات المجاورة وخروج الحكومة منها ثم عودتها المذلة، وطوال تلك الفترة الطويلة كان هناك جمود قاتل وعدم فعالية سياسية أو حتى إدارية وأمنية في مناطق سيطرة الطرفين حتى مع اندلاع معارك الشيخ سالم التي لم يتضرر منها أحد من تلك »

انتصار طالبان الكاشف ..!!

هكذا يقولون عندنا !! فاليساريين باليمن يقولون أن فرح الإسلاميين يكشف أن موقفهم من انقلاب الحوثي هو فقط لأجل الخلاف الديني مع الشيعة وليس لأنهم يؤمنون بالدولة، وجزء من الإسلاميين اليمنيين يقولون أن الفرح بانتصار طالبان هو فرح بانتصار الفشل والتخلف والظلامية ومن فعله لايؤمن بالديمقراطية وحقوق الإنسان »

رغم الإرجاف .. شبوة بخير

في زيارتي لشبوة تيسر هذه المرة اللقاء بعدد من مسئولي المحافظة في لقاء معايدة بمنزل المحافظ بدءاً بلقاء الأخ الأمين العام للمجلس المحلي والأخ نائب مدير الأمن بالمحافظة ثم الأخ قائد اللواء ٢١ وختاماً اللقاء بالأخ محافظ المحافظة وخرجت بمجمل مفيد يضاف للانطباع العام من خلال هذه الزيارة .. . ماحصل في »

على ماذا يلام الزُبيدي؟

يشعر المتبنون للمشروع الوطني اليمني سياسيين أو مقاومين بخيبة من تصريحات رئيس المجلس الانتقالي الأخ عيدروس الزبيدي خصوصاً وملاحم عظيمة تجري في مأرب وتضحيات كبيرة تقدم لأجل كسر المشروع السلالي المدعوم من إيران .. ولكن في حقيقة الأمر أعتقد أن اللوم لايفترض أن يوجه للأخ عيدروس بهذا الشأن كونه يتحدث »

في الذكرى العاشرة للثورة.. هل من مراجعة؟

لا ينكر خصوم ثورة فبراير و مؤيدوها على السواء أنها حدث تاريخي فارق في مسيرة النضال الوطني اليمني ونجاح باهر على مستوى الانتشار في الجغرافيا اليمنية والحشد المجتمعي غير المسبوق حين تدفقت جماهير بإرادتها المحضة للمطالبة بالتغيير .. إذا اتفقنا أن الشعب قد أدى ماعليه وزيادة فمن المعيب أن نقف بعد عشر »

شجاعة الحكومة هل تتحول لخطيئة !!

التوافق لايكون بالكلام المكتوب ولا بالتعيينات ولا بتوزيع الابتسامات أمام كاميرات الإعلام! التوافق هو صدق ووضوح وتجسيد ماتم الاتفاق عليه إلى واقع يلمسه الشعب .. اتفاق الرياض جاء لإنهاء ازدواج السلطات في عدن ونزع فتيل الصراعات المتكررة وذلك بإشراك الانتقالي ضمن مكونات الشرعية في الحكومة وإخراج السلاح »

محافظ عدن .. هل ينتشلها من وضعها؟

تابعت لقاء محافظ عدن أحمد حامد لملس على قناة حضرموت فلم أجد الا حديثا عن بناء مؤسسات الدولة وتوفير الخدمات للمواطنين والسعي لإنهاء عسكرة المحافظة والوصول إلى حالة أمنية مستقرة تسمح بانطلاق التنمية والاستثمار وتنقل المواطنين بل والأجانب .. يريد الأخ لملس عدن خالية من السيارات التي لاتحمل أرقام، »

شبوة صمام أمان لاتفاق الرياض

حديث مسئولي الانتقالي عن كون الترتيبات الأمنية في عدن قد أنجزت ولم يبق إلا الانتقال لتغيير محافظي المحافظات الأخرى لايفهم منه إلا أنهم يقصدون محافظة شبوة التي كانت عمود الشرعية والصخرة التي انكسر عليها مشروع الفوضى الخارجية المدعوم برواتب العملة الصعبة المحولة من خارج اليمن وبأنواع الأسلحة الحديثة »

حرب أبين .. مطالب انفصال أم تحسين مواقف؟!

يتسائل كثير من المواطنين والمراقبين عن الحرب الدائرة في أبين وعن سر جمود تنفيذ اتفاق الرياض الذي مر على التوقيع عليه عام كامل دون إحراز أي تقدم، وبرز تجاذب إعلامي كبير حول الطرف الذي يعرقل ويعيق تنفيذ الاتفاق وذهبت كل جهة إعلامية لكيل التهم للطرف الآخر .. الحقيقة أن المسألة لاتحتاج لكثير عناء »

ثورة 14أكتوبر .. الهوية والدولة والمستقبل

إذا كانت ثورة سبتمبر هي محصلة لنضالات اليمنيين ضد هيمنة حاكم مستبد ظالم يعتبر امتداد للحكم السلالي المتخلف الذي طوق اليمن وأبقاها رهينة للتخلف، فإن أكتوبر هي محصلة لنضالات اليمنيين ضد الغزو الاستعماري الأجنبي الذي يعتبر امتداد لتطلعات القوى الاستعمارية للسيطرة على بلادنا منذ مئات السنين .. بدأ نضال »

إلى أبنائي .. هذه سبتمبركم

لم نكن نحفل كثيرا بفعاليات ثورتي سبتمبر وأكتوبر ونحن صغار حيث تفتحت مداركنا على وضع يحكم فيه الاستبداد وينتشر الفساد وتحضر المقارنة دائما بين واقعنا وغيرنا من الدول الأفضل حالاً، إضافةً للجهل بتاريخ الثورة وتفاصيل مراحلها ونضالات الشعب في سبيل الخلاص من الظلم والاستبداد الإمامي والهيمنة الاستعمارية »

القضية الجنوبية ليست بحاجة لصوت شعبي جماهيري

لا يمكن لأحد نكران تاريخ الحراك النضالي الممتد منذ 2007 و تأثر قطاع واسع من أبناء الجنوب من مختلف الطبقات والتوجهات بزخمة الثوري ونشدان العدالة لقضيته في دولة نظام وامن وعدالة في الحقوق وتوزيع الثروات وفرص العمل واستمرار هذا التأثر والتفاعل إلى اليوم .. و لا يمكن بالمقابل نكران تغير الظروف »

شعب بلا ثوابت أداة للمستعمر !!

"كان وسيظل موقف الناس من الانظمة التي تحكمهم مرتبط بالمقام الأول بدرجة معيشتهم وليس بدرجة دينهم. من يوفر للناس معيشة عادلة وكريمة سيكونون معه كافر أو مسلم" عبارات صادمة من أكاديمي له تقديره عن فترة الاحتلال البريطاني ومقارنته بالحكم الزيدي والعثماني تبين إلى أي مدى وصل تخبط الوعي في الجنوب بعد »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com