آخر تحديث للموقع : 25 - يوليو - 2017 , الثلاثاء 05:14 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الحوثيون وعمر بن الخطاب... ومقاومة توريث النبوة والحكم

لم أدرك عظمة الخليفة الثاني للمسلمين عمر ابن الخطاب الا بعد انقلاب الحوثيين على السلطة في اليمن، وبالأخص بعد اعلانهم أن قائدهم (قرآن ناطق)، ورأيتهم يتشبثون بالسلطة والحكم ويعضون عليها بالنواجذ، ويسفكون من أجلها دمائهم ودماء غيرهم بلا حساب، ويدمرون وطننا دون أي شعور بالمسؤولية، معتبرين ما حدث عودة »

حان الوقت لإصلاح الشرعية قبل تحول الكرم السعودي الحاتمي الى سجن ناصري

نختلف أو نتفق مع سلطة هادي، نعترف بها أو ننكر شرعيتها، الواقع أن العالم ودول الإقليم ما يزالون يعترفون بها، بما في ذلك من يظهرون كحلفاء للإنقلابيين (إيران وروسيا وسوريا). * الشرعية ليست أشخاص، بل نظام يعترف العالم به؛ ويُصر على أن الحلول ستمر عبره، وهادي كشخص جزء من هذا النظام، وبن دغر كذلك، »

تجريم استهداف المدنيين الإسرائيليين كمنطلق لمواجهة الإرهاب ضد المدنيين بشكل عام

تتفاقم مشكلة الإرهاب الذي يستهدف المدنيين والمستند الى فتاوى علماء دين مسلمين، وتوسعت دائرة المستهدفين حتى شملت مسلمين، بدأت العمليات الانتحارية والتفخيخية –المستندة الى فتاوى علماء دين مسلمين- في فلسطين التاريخية ضد مدنيين إسرائيليين يهود وبفتاوى من كبار العلماء كالشيخ يوسف القرضاوي في قطر والسيد »

الهدف غير المعلن من حالة الطوارئ.. والسقوط الوشيك للحوثيين

نها لحظة الاحتضار، بدأت تعيشها سلطة الحركة الحوثية بكل تفاصيلها، لحظة باتت قريبة، وشواهدها عديدة، ويمكن رؤيتها بوضوح من المظاهر نفسها التي يسعى الحوثيون من خلالها لمداراة الحقيقة المرة، لكن حقائق التاريخ تأبى الا أن تتجلى، وتعطي الدرس تلو الآخر، لمن لم يعتبر من الدروس السابقة. * دائماً وأبداً »

نداء عاجل الى خادم الحرمين الشريفين.... عن المغتربين اليمنيين في المملكة

أتوجه بهذا النداء الإنساني الى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود: لا أحتاج لتذكير جلالتكم أن العلاقات بين اليمن والسعودية خاصة جداً، نتيجة لعوامل تاريخية ولرابط الدم والجيرة والقربى والقبائل المشتركة والمنقسمة على الحدود والنسب والمصاهرة، والأصل الواحد كما قال سمو ولي »

قصتي مع الحوثيين

كنت معارضاً شرساً لنظام الرئيس السابق صالح، وأتعاطف مع أي تيار يعارضه، تعاطفت مع الحراك الجنوبي ومع تكتل اللقاء المشترك –الذي شارك فيه الحزب الذي أنتمي اليه (الحزب الاشتراكي اليمني)- وتعاطفت حتى مع حميد الأحمر والإخوان المسلمين الذين خرجوا على رأي رئيس حزب الإصلاح وقتها (عبدالله الأحمر) وقرروا »

العلاقات اليمنية السعودية بين الوهم والحقيقة

لا أدري مدى صحة العبارة التي يرددها الكثير من اليمنيين كوصية للملك السعودي الراحل عبدالعزيز آل سعود لأولاه والتي تنص على (أن خيركم وشركم من اليمن)، والبعض أوردها بصيغة (عزكم في ذل اليمن وعز اليمن في ذلكم)، وأصبحت كالمسلمة في الوعي الباطن عند الكثير –وأنا أولهم الى ما قبل 3 سنوات تقريباً- وكأن قدر »

للتاريخ: عن مؤامرة الوحدة اليمنية وحتمية فك الارتباط

- الوحدة.. من حلم الى مؤامرة بين صالح والإخوان. - حزب الإصلاح والوظيفة التي أنشئ من أجلها. - كيف تم التآمر على القضية الجنوبية خلال الحوار الوطني وما بعده؟. - لماذا أُقصي محمد علي أحمد والصريمة؟. - من قام بتفريخ قوى الجنوب في الحوار؟. - الثلاثي الذي ذبح الوحدة (صالح والإخوان والحوثيين). - »

القضية الجنوبية وجنون الارتياب (Delusion)

هناك شركة بين أخوين، اختلفوا على إدارتها، تقاتلوا، فرض كل واحد منهم وجودة في مساحة من الشركة، لكنهم غير قادرين على العمل، لأن الإدارة مشلولة، وتوقفت عجلة العمل والانتاج في الشركة، بسبب ذلك الخلاف، فما هو الحل؟. ببساطة الحل هو: الاتفاق على صيغة جديدة للإدارة، أو اقتسام الشركة واعتراف كل منهم »

العام الأخير للإمامة في اليمن... الحوثيون ما قبل الانكسار الكبير

حدد الحوثيون نتيجة المعركة منذ اليوم الأول لانقلابهم على السلطة، وفرض اعلانهم الدستوري على اليمنيين عنوة، وذلك عندما تبنوا نظاماً طائفياً واضحاً للحكم في اليمن، ضاربين عرض الحائط بنظام جمهوري شارك اليمنيون في صناعته معاً منذ 62م، واضعين بذلك الغالبية الساحقة من الشعب اليمني في مواجهتهم، وشكل ذلك »

الحوثيون وبيع الوهم .. من الخيارات الاستراتيجية الى صاروخ الرياض وولاعة عبدالملك

- حقيقة صاروخ الرياض. - أوجه معارضتنا لحروب الحوثيين. - مجازر المخا وفقاً لرواية نبيل الصوفي. - القصة الحقيقية لما يحدث في الحدود السعودية. - أكذوبة توازن الرعب.. وما بعد بعد... - مهزلة الولاعة الاستراتيجية كبديل عن الخيارات الاستراتيجية. - مقارنة بين منظومة الردع عند حزب الله وعند »

هل ضحك بن دغر على الشعب وباعه الأوهام؟

وقف تدهور الريال اليمني مسؤولية حكومة ⁧‫#بن_دغر‬⁩ لأنها من نقل البنك الى ⁧‫عدن‬⁩؛ ومن طبع العملة دون غطاء؛ ⁧‫الحوثيون‬⁩ أدوا دورهم بشكل افضل قبل النقل. ‏يا ⁧‫بن دغر‬⁩ الأمر ليس طباعة عملة وصرف مرتبات فقط؛ هناك مسؤولية تجاه تدهور سعر الصرف؛ فما تصرفه من مرتب انخفضت قدرته الشرآئية لنصف ما قبل »

ولد الشيخ ليس عضواً في جماعة الحوثيين يا صالح الصماد

الشكوى التي تقدم بها الصديق صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى لسلطة الحوثيين والمؤتمر ضد المبعوث الدولي لليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ تنم عن قصر نظر فاحش في التعامل مع القضايا السياسية وبالأخص المتعلقة بالأمم المتحدة والمجتمع الدولي، فقد طالبت الرسالة وبشكل واضح بتغيير ولد الشيخ أحمد، وعددت »

مستقبل المشروع الحوثي في عالم الآيفون والجلاكسي

قولوا للحوثيين أن عالم الفيس والتويتر والتكنولوجيا وثورة الاتصالات لا مكان فيه للكهنوت، ولا لأكذوبة الولاية ووهم السلالة.. العالم تغير كثيراً. الحديث عن الولاية وانحصار الحكم في سلالة محددة وأن عبدالمك ولي الله وعَلم الأمة أصبحت مادة للسخرية في عالم اليوم. هل يمكن للجمل منافسة الطائرة؟. يخوض »

عن فيلسوف قبيلتنا

لعميد عبدالله صالح البخيتي؛ رحل عنا قبل أيام؛ وتحديداً في ١٨ ديسمبر ٢٠١٦م؛ كان رجلاً استثنائياً؛ لديه ملكات تفكير متقدمة؛ وعبقرية غير عادية؛ يدهشك حديثه؛ الذي لا يشبهه أي حديث؛ لا يكرر؛ ولا يقول كلاماً انشائياً؛ ولا يعيد ما يتقوله الناس في المقايل والندوات والمجالس؛ حديثه يخصه هو؛ صنعه هو؛ حاكه هو؛ »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com