آخر تحديث للموقع : 15 - يناير - 2021 , الجمعة 06:42 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بضاعتكم الفاسدة لا تمثل الجنوب !!!

بالأمس كانت خطوة .. واليوم جاءت خطوة .. وغدا ستأتي الخطوة الاخيرة .. بالأمس اختارت الشرعية وبعض اطراف الإقليم أسوأ وافشل ما أنتجته الساحة الجنوبية ومنحتهم المال والسلاح والمناصب الحكومية ومقاعد الوزراء وغيرها من المواقع والرتب العسكرية بقرارات جمهورية وهي تدرك أن هؤلاء هم البضاعة الفاسدة والطرف »

مصالحات تلفيقية

اطالع من حين لآخر صور حديثة لقادة سياسيين مجتمعين في صورة جماعية ويظهرون اكثر اناقة وحنوناً بينما كانوا في السابق قد تولوا مناصب سياسية وقادوا جماعات سياسية واجتماعية في بلدانهم وتناحروا وتسببوا بحروب أهلية ثم دارت على المنتصر دورة الايام فآل مصيره الى مصيره سابقيه وتشردوا جميعا في المنافي. يتحدث »

اللعبة التي أدمنها اليمنيون منذ 2011

الجدل حول تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية يعيدنا إلى البدايات. اللغو نفسه, الخفة ذاتها, وذات العجز عن الإحاطة بالموضوع. الذين وقفوا بكل الوسائل اللغوية ضد مواجهة الحوثيين وهم يحاصرون عمران قائلين إن من شأن دفع الجيش إلى مواجهتهم أن يشعل حربا أهلية، "و"لا أدري ما كان تعريفهم للحرب الأهلية آنذاك. »

في ذكرى يوم التسامح والتصالح

في مثل هذا اليوم اقول وبألم ان ثلاثة عقود مرت و اكثر لكنها اوجعتنا وادمت قلوبنا واحزنتنا، خلفت وراؤها عشرات النساء الثكالى ومئات الاطفال اليتامى والامهات المكلومات ولامس الحزن القلوب وافقد البعض صوابه. ثلاثة عقود مرت و اكثر.. الرجال صاروا كهولا و الاولاد صاروا شبابا يافعين وخريجين جامعيين بل »

الذكرى الـ 15 للتصالح والتسامح

انطلقت فكرة التصالح والتسامح من جمعية أبناء ردفان عام 2006م وباركت الجماهير هذه الدعوة وتجسدت بانطلاق الحراك عام 2007م .  تابع العالم وشاهد لأول مرة المهرجان الجماهيري الطوعي في الحبيلين الذي لم يحدث مثله في تاريخ الجنوب، فقد غطت الجماهير التي جاءت من كل أنحاء الجنوب على حسابها الساحات والتلال »

الشيخ صالح هبرة وتهديدات الحوثيين.. قبل وبعد الإرهاب ؟؟

قبل أيام يدعو الشيخ صالح هبرة نائب رئيس جماعة انصار الله السابق(المطاح به) وبحذر كبير أطراف الحرب اليمنية إلى الحوار والحل السلمي على الرغم من حساسية ثور الحوثيين الهائج عند نبش هذه الجزئية التي تذكرنا بعقلية الرئيس السابق وهو يستنكر مطالبة الجماهير له بمغادرة السلطة بعد ٣٣ عاماً..(من يرحل .. أنا »

جمهورية تويتر! دونالد ترمب محاصر!

خرج جنرالات تويتر وفيسبوك لإعلان أنه قيد الإقامة الجبرية حتى انتهاء مدة رئاسته، وزادت تويتر وانستغرام بإغلاق حساباته الشخصية والرئاسية إلى الأبد، إلا أن «نانسي بيلوسي» لم تكتفِ بذلك، وقررت مطالبة الجمهوريين بعد «موقعة الكونغرس» للانضمام مع الديمقراطيين لعزله من منصبه، وما لم يفعلوا فإنها ستتكفل »

متى يعود هادي إلى عدن؟

تناولت في مقالي الأسبوع الماضي حجم الآمال التي يعلقها الكثيرون على عودة الحكومة إلى عدن واعتبروها إنجازاً تاريخياً من دون أن يمنحوا أنفسهم فرصة الانتظار لحين التحقق من أفعالها، بينما رأى آخرون أن الأمر الطبيعي والإلزامي هو أن تمارس مهماتها من داخل الوطن وهو ما يمكن التعويل عليه في حال نجاحها الذي »

شبوة صمام أمان لاتفاق الرياض

حديث مسئولي الانتقالي عن كون الترتيبات الأمنية في عدن قد أنجزت ولم يبق إلا الانتقال لتغيير محافظي المحافظات الأخرى لايفهم منه إلا أنهم يقصدون محافظة شبوة التي كانت عمود الشرعية والصخرة التي انكسر عليها مشروع الفوضى الخارجية المدعوم برواتب العملة الصعبة المحولة من خارج اليمن وبأنواع الأسلحة الحديثة »

ماذا تخفي طاولة حوار الرياض في باطنها للجنوبيين ؟

غادر جريفيت عدن ولم يلتقي إلا الحكومة اليمنية ، يظهر أن الحصاد المُر لمايسمى باتفاق الرياض بدأت تباشيره تنهال جنوبا ، ولم نكن نبالغ عندما تحدثنا بأن قضية الجنوب ادخلها اتفاق الرياض في دولاب الشرعية !! حذرنا في غزوة الوظيفة الشرعية الأولى من مغبة خلط الوظيفة بالثورة ولم يستمع البعض للتحذير ، وكانت »

عمي سنان

ازعم اني اعرف الشيخ سنان عن قرب رغم اختلاف الاجيال فقد كان حاضرا في السياسة اليمنية وشارك في تقلباتها واسهم في صناعة كل الانقلابات الداخلية بعد ثورة سبتمبر ١٩٦٢. الشيخ سنان او كما كان محبوه ومعارفه ينادونه "عمي سنان" عاصر حكام اليمن الراحلين رحمهم الله جميعا منذ عهد الامام يحي ونجله ولي العهد »

المجلس الانتقالي وتحركات المبعوث الأممي في الرياض وعدن، غموضٌ وتجاهل

زارَ المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيت عدن الخميس 8 يناير وغادرها سريعا، بعد أن التقى رئيس الحكومة معين عبدالملك ووزير خارجيته ومحافظ عدن ،دون أن يلتقي بالقوى الأخرى، سواءً بقوى الثورة الجنوبية ومنها المجلس الانتقالي ومجالس الحراك الجنوبي أو منظمات المجتمع المدني ، وهو أمر غير معتاد من هذا المبعوث »

متى تتوقف حرب اليمن؟

بعد أقل من ثلاثة أشهر من هذا العام 2021م يكون العام السادس للحرب في اليمن قد انقضى بدون أفق لحل سلمي أو حسم عسكري. ولم تنفع دعوات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مارس العام الفائت لوقف الحروب في العالم وفي اليمن. وكذلك لم تنفع دعوات البابا فرنسيس في العام الماضي لوقف الحروب في اليمن »

نحتاج لسلام وتنمية

عندما زار اليمن الفنان المصري عبدالحليم حافظ في منتصف ستينات القرن العشرين شاهد الولادة العسيرة للثورة وحركة انبلاج الحرية ، فتكسر الدمع في قلبه وأصيب بتمزقات روحية حين رأى الجهل متغلغلا في نسيج المجتمع اليمني ، فسيطر على ذهنه سؤال عريض : (كيف نفتح عيونهم على الدنيا المتحركة من حولهم ؟ ) . فلايمكن »

لماذا ابتهج اليمنيون بعودة الحكومة؟

ابتهج الكثير من اليمنيين بعودة الحكومة إلى عدن بعد غياب دام 16 شهراً استقرت خلالها في السعودية، وخلال تلك الفترة جرى التوقيع على اتفاق الرياض في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 ثم قبول آلية تسريع تنفيذه نهاية يوليو (تموز) 2020، وفي المقابل فإن شكوكاً كثيرة تدور في أذهان كثيرين حول نجاحها في تخطي »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com