آخر تحديث للموقع : 31 - أكتوبر - 2020 , السبت 09:11 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

السلطات الفرنسية توقف مشتبهاً به [في إطلاق نار على قس]

عناصر من الشرطة الفرنسية في محيط الكنيسة التي شهدت الهجوم (أ.ف.ب)
الملعب: أوقفت السلطات الفرنسية، اليوم السبت، مشتبهاً به في عملية إطلاق نار على قس يوناني أرثوذكسي في ليون، وأصابه في صدره قبل أن يفر، وفق ما أفاد النائب العام نيكولا جاكيه. وقال جاكيه، في بيان، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية إنه «تم القبض على الشخص الذي يمكن أن تتطابق مواصفاته مع المواصفات التي قدمها »

الحكومة البريطانية تستعد لإعلان [إغلاق جديد لمواجهة فيروس كورونا]

بوريس جونسون أصيب بالفيروس خلال الموجة الأولى وتعافى منه
الملعب: يستعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لإعلان إغلاق عام جديد في انجلترا لمواجهة وباء كورونا بعدما تخطت حالات الإصابة المؤكدة في بريطانيا مليون حالة. وقالت مصادر مطلعة لبي بي سي إن المتاجر غير الضرورية ودور الترفيه ستكون مجبرة على الإغلاق لمدة شهر كامل. ولكن وعلى خلاف ما حدث في الإغلاق »

رحيل [شون كونري] عن عمر ناهز التسعين عاماً

الملعب: أكدت عائلة الممثل الاسكتلندي شون كونري وفاته عن عمر ناهز التسعين عاما. واشتُهر كونري بتجسيده شخصية جيمس بوند، كأول ممثل قدّم الدور على الشاشة الكبيرة في سلسلة من سبعة أفلام تنتمي إلى فئة الجاسوسية المثيرة. وفارق السير شون الحياة ليلة أمس في فِراشه بعد تدهور حالته الصحية لبعض الوقت. وقال »

الرئيس ماكرون: هناك أناس يحرّفون الإسلام و[باسم هذا الدين يدّعون الدفاع عنه]

الملعب: قال الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، السبت، إنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم المسيئة للنبي (محمد صلى الله عليه وسلم) الذي نشرتها مجلة "شارلي إيبدو". وتحدث "ماكرون" في مقابلة مع قناة الجزيرة، عن الغضب في العالم الإسلامي، الذي أثارته الرسوم المسيئة للنبي، والتصريحات الحكومية المتعلقة »

ارتفاع [عدد ضحايا الهزة الأرضية] التي ضربت أزمير وفرق الإنقاذ تكثف جهود البحث

لازالت السلطات التركية تقوم بإحصاء الخسائر.
الملعب: ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب سواحل تركيا واليونان في وقت سابق من صباح يوم الجمعة إلى 25 قتيلا، وأكثر من 804 مصابين. وتسبب الزلزال الذي كان مركزه في مقاطعة إزمير التركية في تدمير بعض المباني، كما شعر سكان الجزر اليونانية ومدينة إسطنبول بالزلزال. وقالت السلطات التركية إن قوة الزلزال »

وزير الداخلية الفرنسي: نحارب [الآيديولوجيا الإسلاموية] وليس الإسلام

باريس تحذّر رعاياها في الخارج بعد عملية نيس... وتدعو بعثاتها لتشديد التدابير الأمنية

استنفار أمني أمس أمام كاتدرائية نوتردام في مدينة نيس الفرنسية بعد الهجوم الإرهابي (أ.ف.ب)
الملعب: حتى عصر أمس، لم يكن المحققون الأمنيون قد تمكنوا من استجواب مرتكب جريمة كاتدرائية نوتردام الإرهابية في مدينة نيس الفرنسية التي أوقعت ثلاثة قتلى؛ هما امرأتان ورجل صباح الخميس. والجاني واسمه الكامل وفق الوثيقة التي عثر عليها بحوزته إبراهيم العويساوي، تونسي الجنسية، ما زال يرقد في مستشفى »

حصيلة قياسية من [الإصابات بفيروس كورونا] في الولايات المتحدة قبل أيام من الانتخابات

الملعب: سجلت الولايات المتحدة الأمريكية نحو 91 ألف إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، فيما يعد أكبر حصيلة إصابات يومية تشهدها البلاد منذ تفشي الوباء، وذلك قبل أيام من الانتخابات الرئاسية والتشريعية. كما شهدت البلاد يوم الخميس وفاة أكثر من ألف من المصابين بالفيروس. ووفقا للبيانات التي تنشرها جامعة »

فوز [مريح] لوولفرهامبتون على كرستال بالاس

الملعب: فاز فريق وولفرهامبتون على ضيفه كريستال بالاس 2 - صفر يوم الجمعة في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وسجل هدفي وولفرهامبتون راين أيت نوري ودانييل بودينسي في الدقيقتين 18 و27. ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف إيفرتون وليفربول، فيما »

لماذا قَبِل المؤتمر الشعبي- على مضض- التوزيع المتفق عليه [للحقائب الوزارية] ؟

أحمد بن دغر
الملعب: ما فتئ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية و المجلس الانتقالي الجنوبي، والمشاورات الجارية في العاصمة السعودية لتشكيل الحكومة الجديدة، تثير حفيظة الكثير من السياسيين والمراقبين اليمنيين. فالتعتيم الإعلامي حول نتائج المشاورات، و وصف ما خرج منها مؤخرًا إلى وسائل الإعلام المحلية فيما يخص الحكومة »

بريطانيا ودول الخليج: عثرات تعكر صفو [علاقات متينة]

يتولى الشيخ نهيان آل نهيان منصب وزير التسامح في الحكومة الإماراتية
الملعب: إن الادعاءات التي ظهرت هذا الشهر؛ عندما زعمت امرأة بريطانية أنها تعرضت لاعتداء جنسي على يد عضو بارز في الأسرة الحاكمة في الإمارات العربية المتحدة، تعد صادمة. وتحدثت كيتلين ماكنمارا، البالغة من العمر 32 عاما، لصحيفة صنداي تايمز عن كيفية تعرضها للاعتداء الجنسي المزعوم في قصر منعزل، على يد »

طالبة [عمرها 14 عاماً] تكتشف جزيئا قد يساعد في مكافحة كوفيد-19

فازت أنيكا شيبرولو بلقب "أفضل عالم شاب في الولايات المتحدة"
الملعب: لم تتجاوز الرابعة عشرة من العمر لكنها تسابق الزمن بالفعل لإيجاد علاج لكوفيد 19. فقد اكتشفت أنيكا شيبرولو، وهي طالبة في مدرسة ثانوية من مدينة فريسكو بولاية تكساس الأمريكية، جزيئا يمكن أن يرتبط بفيروس كورونا المستجد ويمنع قدرته على إصابة الناس. ومنح هذا الاكتشاف العلمي الطالبة الشابة لقب »

نعم... [الإسلام] في أزمة

قريبة أحد ضحايا الهجوم على كنيسة في مدينة نيس الفرنسية
الملعب: لا بد من التوقف عند السجال الذي رافق الجريمة المروعة التي ارتكبها المراهق الشيشاني في فرنسا عبر قطعه رأس المدرس، والذي خاضه مثقفون وناشطون عرب أو من أصول عربية، وهم بدورهم هالتهم الجريمة، فقد ارتأى بعضهم أن يضع الجريمة في سياق أزمة المجتمعات الأوروبية وخصوصا منها المجتمع الفرنسي، واعترف »

الرئيس ماكرون يدعو الفرنسيين إلى [عدم الاستسلام لشعور الرعب] بسبب العمليات الإرهابية

الرئيس الفرنسي يتحدث إلى الجنود الفرنسيين في موقع الهجوم الإرهابي بمدينة نيس أمس (رويترز)
الملعب: ليلة الرابع عشر من يوليو (تموز) عام 2016 وعند الساعة العاشرة، نفذ التونسي محمد الأحوج بوهلال عملية دهس إرهابية في الجادة المسماة «متنزه الإنجليز» في مدينة نيس الفرنسية المتوسطية التي تعد إحدى أجمل مدن «الريفييرا الفرنسية». وخلال العملية التي استمرت أربع دقائق، قضى بوهلال على 86 شخصاً، وأصاب »

أرسنال يعبر دوندالك الأيرلندي [بثلاثية]

الملعب: سقط روما الإيطالي في فخ التعادل السلبي مع ضيفه سيسكا صوفيا البلغاري، الخميس، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادل كلوج الروماني 1 - 1 مع ضيفه يونغ بويز السويسري. ارتقى كلوج لصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقا »

المشتبه به في هجوم نيس شاب تونسي وصل إلى فرنسا [قبل أيام]

الملعب: قال مسؤولون فرنسيون إن منفذ الهجوم، الذي أسفر عن ثلاثة قتلى في كنيسة بمدينة نيس، شاب تونسي وصل إلى فرنسا قبل أيام. وأضافوا أن المشتبه به يبلغ من العمر 21 عاما، وأنه وصل إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية الشهر الماضي على متن قارب للمهاجرين، قبل أن يأتي إلى فرنسا. ووصف الرئيس الفرنسي إيمانويل »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com