آخر تحديث للموقع : 29 - نوفمبر - 2020 , الأحد 07:44 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

[موت صداقة] خيال علمي وسط أحداث "أيلول الأسود" في الأردن

الملعب: يهبط كائن فضائي، يتزيّا في ملابس وصورة امرأة في العاصمة الأردنية عمان وسط القتال المحتدم بين الجيش الأردني والمنظمات الفلسطينية في ما عُرف بـ "أيلول الأسود" في عام 1970، حاملا رسالة تحذير من الفضاء الخارجي عن اقتراب البشرية من إفناء نفسها. هذه هي صورة الشخصية الرئيسية في فيلم "موت صداقة" »

فيلم "Hold Me Back" يفوز بجائزة مهرجان طوكيو

الملعب: فاز فيلم "Hold Me Back" للمخرجة اليابانية أكيكو أهكو الاثنين بجائزة الجمهور بمهرجان طوكيو السينمائي الدولي، فيما تعد الجائزة الوحيدة بنسخة هذا العام من المهرجان التي أقيمت بهدف إعادة إحياء النشاط في هذه الصناعة المتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد. والفيلم من نوعية أعمال الكوميديا »

رحيل [شون كونري] عن عمر ناهز التسعين عاماً

الملعب: أكدت عائلة الممثل الاسكتلندي شون كونري وفاته عن عمر ناهز التسعين عاما. واشتُهر كونري بتجسيده شخصية جيمس بوند، كأول ممثل قدّم الدور على الشاشة الكبيرة في سلسلة من سبعة أفلام تنتمي إلى فئة الجاسوسية المثيرة. وفارق السير شون الحياة ليلة أمس في فِراشه بعد تدهور حالته الصحية لبعض الوقت. وقال »

رحيل الممثل المصري [محمود ياسين] عن 79 عاماً

عرف ياسين بأدواره الرومانسية في السينما المصرية، وخاصة في فترة السبعينيات، حتى لقب بفتى الشاشة الأول
الملعب: توفي في وقت مبكر من صباح الأربعاء الممثل المصري محمود ياسين عن عمر يناهز 79 عاما. وأعلن عمرو محمود ياسين، نجل الفنان الراحل، وفاة والده عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طالبا من متابعيه الدعاء له. ولمحمود ياسين تاريخ طويل في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة »

كبار منتجي بوليوود يقاضون وسائل إعلام بسبب [حملة تشهير غير مسؤولة]

انضمت شركات إنتاج تابعة لشاروخان وعامر خان إلى القضية
الملعب: رفعت بعض أكبر شركات الإنتاج في بوليوود دعوى قضائية ضد "تقارير غير مسؤولة" لبعض وسائل الإعلام الهندية. ويأتي ذلك في أعقاب وفاة نجم بوليوود سوشانت سينغ راجبوت في يونيو/ حزيران الماضي. ويُعتقد أن راجبوت انتحر، لكن القضية أثارت تكهنات في القنوات الإخبارية على مدى شهور. واتخذت عشرات الشركات »

محاكمة [ناشطين سود] في بريطانيا تهيمن على افتتاح مهرجان لندن السينمائي

مخرج الفيلم وبعض كادره على السجادة الحمراء قبل الافتتاح
الملعب: بعد عامين من افتتاحه مهرجان لندن السينمائي بفيلمه "أرامل"، يعود المخرج البريطاني ستيف ماكوين ليكون نجم حفل افتتاح المهرجان هذا العام، الذي افتتح اليوم بفيلمه الجديد "مانغروف"، والذي ينطلق من مناخ حركة الاحتجاجات "حياة السود مهمة" التي عمت الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه ينقله مكانيا »

[زنديا] تدخل التاريخ كأصغر امرأة تفوز بجائزة أفضل ممثلة في حفل إيمي 2020

الملعب: دخلت نجمة قناة ديزني السابقة، زنديا، التاريخ كأصغر امرأة تفوز بجائزة أفضل ممثلة دراما في مهرجان إيمي. فالشابة، التي تبلغ من العمر 24 سنة، كانت قد أدت شخصية "رو" - المراهقة المدمنة على تعاطي المخدرات - في مسلسل "يوفوريا" الذي عرض على قناة HBO الأمريكية. وكان نجاحها باهرا نظرا لثقل حجم »

فيلم جديد يكشف جانباً من حياة فتيات [أسيرات لوسائل التواصل الاجتماعي]

بوستر الفيلم عند عرضه في السينما في باريس، واسمه الأصلي "مينيونز Mignonnes "
الملعب: في فيلم نتفليكس الجديد "Cuties"، مشهد تظهر فيه فرقة من أربع فتيات بعمر الحادية عشرة، يلبسن ثيابا ضيقة ولمّاعة ويضعن مكياجا براقا، وهن يرقصن على مسرح أمام لجنة تحكيم. يحركن أجسادهن بطريقة تعلّمنها من فيديوهات الأغاني التي يشاهدنا عبر شاشات هواتفهن المحمولة، بطريقة فيها إيحاءات جنسية »

مخرجة سينمائية ومنتجة تتحديان السلطات و[تصران على عرض فيلم عن المثلية]

الملعب: تواجه مخرجة سينمائية ومنتجة افلام احتمال السجن إذا تجاهلتا التحذير الصارم للسلطات وشرعتا في إطلاق فيلم يدور حول عن علاقة مثلية بين امرأتين. ويستحق الفيلم نفسه خوض مواجهة مع الجهات المشرفة (هيئة الرقابة على الأفلام والفيديوهات في نيجيريا). المنتجة باميلا آيدي والمخرجة أويايدو إيتيم، مصممتان »

في مهرجان فينيسيا الدولي: [باتمان الجديد] في ورطة

الملعب: أعلنت شركة «وورنر» إغلاق تصوير فيلمها الجديد «ذا باتمان» بعد أقل من أسبوعين اثنين على بدء التصوير في أحد استوديوهات بريطانيا. بالأحرى «على إعادة بدء التصوير»؛ إذ كان التصوير قد توقف قبل عدة أشهر بسبب وباء «كورونا»، قبل أن تُجهز العدة للعودة إلى العمل مع روبرت باتنسون في دور الرجل »

وفاة نجم "الفهد الأسود" تشادويك بوسمان بالسرطان عن [43 عاماً]

الملعب: توفي الممثل الأمريكي تشادويك بوسمان، الذي اشتهر بدور البطل الخارق في فيلم "الفهد الأسود"، بعد معاناة مع مرض السرطان، حسبما أعلنت أسرته وفق ما نقلته BBC . ورحل بوسمان، البالغ من العمر 43 عاماً، بمنزله في لوس أنجليس، وعائلته بجانبه. ولم يتحدث بوسمان يوماً بشكل علني عن مرضه. وقالت عائلته في »

المغنية [دينا الوديدي] تفتتح الدورة 18 لمهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية

الملعب: أحيت المغنية دينا الوديدي مساء يوم السبت أولى حفلات مهرجان الصيف الدولي الثامن عشر بمدينة الإسكندرية المصرية على ساحل البحر المتوسط الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية. أقيم الحفل على المسرح المكشوف للمكتبة بحضور نحو 300 شخص مع اتباع الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا مثل »

غضب من عرض مسرحية أمريكية عن [غلمان اللهو] في افعانستان

اعتذر الممثل الياباني تروي إيواتا عن أدائه لدور الأفغاني
الملعب: عندما يتعلق الأمر بالمسرح وصناعة الأفلام في الغرب، فإن الصورة الرائجة عن أفغانستان لا تتجاوز نساء مبرقعات ورجال يحملون البنادق الروسية (إي كي 47). لكن في عام 2017 قام أمريكيان بشيء مختلف، إذ ابتكر كاتب الأغاني تشارلي سون والملحن تيم روسر، مسرحية موسيقية حول موضوع قد يعتبره الأفغان حساساً »

الممثل الإسباني [أنطونيو بانديراس] يعلن إصابته بفيروس كورونا

الملعب: قال الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس اليوم الاثنين إن الفحوص أثبتت إصابته بمرض كوفيد-19 الذي يتسبب فيه فيروس كورونا المستجد وإنه في الحجر الصحي. وكتب بانديراس (60 عاما) على تويتر يقول ”أود أن أضيف أنني بخير نسبيا، أنا فقط أشعر بإرهاق أكثر من المعتاد وأثق أنني سأتعافى في أقرب وقت »

مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية يكرم اسم فنان الاستعراض [محمود رضا]

مشهد خارجي لمكتبة الإسكندرية بمدينة الاسكندرية المصرية.
الملعب: يهدي مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية دورته الثامنة عشرة التي تنطلق الأسبوع القادم إلى الراقص ومصمم الاستعراضات محمود رضا الذي توفي في يوليو تموز عن 90 عاما‮.‬ لمهرجان ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية ويقام في الفترة من 15 إلى 29 أغسطس آب الجاري‮.‬ وقالت رشا عيد نائبة مدير مركز الفنون »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com