آخر تحديث للموقع : 26 - فبراير - 2021 , الجمعة 06:06 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وفاة الفنان العدني [رائد طه] إثر أزمة قلبية ألمت به أثناء تصوير مسلسل رمضاني بالمهرة

الملعب: توفي فنان مسرحي يمني يوم الأربعاء، بعد أزمة قلبية ألمت به أثناء تصوير عمل درامي في محافظة المهرة أقصى شرقي اليمن. ونعى بيان صادر عن "فرقة خليج عدن" الفنان "رائد طه" ابن محافظة عدن، وأحد مؤسسي الفرقة، وأحد أبرز وجوه المسرح العدنية خلال العشرين عاما الماضية. وحسب البيان فإن طه من مواليد »

كيف سخر فيلم [الديكتاتور العظيم] لتشارلي تشابلن من هتلر ورسم صورة واضحة لطغاة اليوم؟

الملعب: قبل 80 عاما، انتقد تشارلي تشابلن النازية بعنف في فيلمه الساخر "الديكتاتور العظيم". في السطور المقبلة، يبحث الكاتب نيكولاس باربر الكيفية التي أصبح بها هذا العمل، أكثر ارتباطا من ذي قبل بأوضاع عالمنا اليوم. لم يفاجَأ أحد تقريبا بقرار ألمانيا في عام 1940، حظر عرض فيلم "الديكتاتور العظيم" »

وفاة نجم [صوت الموسيقى] كريستوفر بلامر عن عمر 91 عاماً

أضاء كريستوفر بلامر المسرح والشاشة على مدار سبعة عقود
الملعب: توفي الممثل الكندي كريستوفر بلامر، الذي اشتهر بدور كابتن فون تراب في فيلم "صوت الموسيقى"، عن عمر يناهز 91 عاماً. وحصل بلامر على جائزة الأوسكار في عام 2012 عن دوره في فيلم "المبتدئون"، ورُشح أيضاً للجائزة عن دوره في فيلم "المحطة الأخيرة" عام 2010 و"كل أموال العالم" في عام 2018. وحلّ بلامر في »

وفاة الفنان المصري الشهير [عزت العلايلي] عن عمر يناهز 86 عاماً

الملعب: أعلن الفنان وطبيب الأسنان محمود العلايلي وفاة والده الفنان عزت العلايلي، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 86 عاما. وُلد عزت العلايلي في سبتمبر/أيلول 1934 في حي باب الشعرية بالقاهرة. وحصل عام 1960 على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية. قطع العلايلي مشوارا فنيا امتد نحو ستين عاما بدأه بدور »

شركة تسجيلات أمريكية تفسخ عقدها مع المغني مارلين مانسون [بعد اتهامه بالاعتداء و الاغتصاب]

كانت إيفان ريتشيل وود على علاقة مع ماريلين مانسون على مدى ثلاث سنوات
الملعب: ادعت الممثلة الأمريكية إيفان ريتشيل وود أنها تعرضت لانتهاكات من المغني مارلين مانسون خلال علاقتهما التي دامت ثلاث سنوات. بدأ مانسون ووود علاقتهما عام 2007 وأعلنا عن خطوبتهما عام 2010، لكنهما انفصلا في وقت لاحق من نفس السنة. وأنكر مانسون الادعاءات وقال إنها "تشويه فظيع للواقع". وكانت وود قد »

نجمة البوب [ريتا أورا] تخرق قواعد الإغلاق والعزل الشخصي بعد عودتها من حفل فني في القاهرة

الملعب: أعطى الفريق الأمني الخاص بحماية نجمة البوب البريطانية، ريتا أورا، مبلغ 5 ألاف جنيه إسترليني لمطعم في العاصمة البريطانية لندن من أجل التغاضي عن قواعد الإغلاق الخاصة بفيروس كورونا بمناسبة عيد ميلادها الثلاثين، وفقا للشرطة. وقالت الشرطة، وفق ما نقلته BBC، إن فريق الأمن طلب أيضا إيقاف تشغيل »

[كيرا نايتلي] تستبعد أداء مشاهد جنسية من إخراج رجال

من أفلام نايتلي المعروفة "قراصنة الكاريبي"
الملعب: قالت الممثلة كيرا نايتلي إنها لن تظهر في مشاهد عُري في أفلام يُخرجها رجال. وفي حديث إذاعي، قالت نايتلي "ليس لدي حظر مطلق (على مشاهد العُري)، لكن لدي (حظر) إلى حد ما مع الرجال". "الأمر يتعلق جزئيا بالكبرياء، بالإضافة إلى تحديق الذكور"، حسبما أوضحت الممثلة البالغة من العمر 35 عاما. وفي »

من أين [تأتي الروح وإلى أين تذهب]؟ "بيكسار" تبحث عن إجابة

يستعيد الفيلم معضلة فلسفية ولاهوتية قديمة: ماذا أفعل إن عرفت أنني سأموت اليوم؟
الملعب: من أين تأتي الروح، كيف تتشكّل، وإلى أين تذهب؟ وهل هي خالدة أم فانية؟ أسئلة تشغل الأديان والفلاسفة منذ آلاف السنين. يقدّم صنّاع فيلم "روح Soul" تأويلهم الإبداعي لهذه المعضلة، من خلال قصة عازف بيانو يختبر العبور إلى الجانب الآخر، ليكتشف بنفسه مآل روحه بعد موته. يعد هذا العمل التحريكي أحدث »

وفاة كاتب السيناريو المصري البارز [وحيد حامد] عن 76 عاماً

الملعب: توفي كاتب السيناريو المصري الشهير وحيد حامد الذي ألّف سيناريوهات عدد من أبرز أفلام السينما المصرية خلال العقود الأربعة الأخيرة، السبت عن 76 عاما على ما أعلن ابنه المخرج السينمائي مروان حامد عبر صفحته على فيسبوك. وكان وحيد حامد نُقل قبل أيام الى أحد مستشفيات القاهرة إثر أزمة صحية، بحسب وسائل »

المخرج السوري [حاتم علي] يرحل تاركاً فراغاً كبيراً في الدراما العربية

المخرج السوري قدّم أعمالاً أيقونية منها «عمر» و«ملوك الطوائف» و«صقر قريش»

حاتم علي أثناء تصوير مسلسل «عمر الفاروق» في المغرب (إ.ب.أ)
الملعب: غيب الموت أمس، الممثل والمخرج السوري حاتم علي، إثر أزمة قلبية مفاجئة، أصابته في القاهرة، ليرحل عن عمر ناهز 58 سنة، وأثار رحيله عاصفة من الحزن والشجن في الأوساط الفنية العربية، باعتباره أحد أهم المبدعين السوريين الكبار الذين ساهموا في إثراء الأعمال الدّرامية العربية التاريخية، والذي وصفه بعض »

الممثلة الإسرائيلية [غال غادوت] تدافع عن رغبتها في تجسيد الملكة كليوباترا

غادوت قالت إنها تريد أن "تكرّم هذه الأيقونة التاريخية المذهلة"
الملعب: دافعت النجمة الإسرائيلية غال غادوت عن رغبتها في تجسيد دور الملكة كليوباترا في فيلم سينمائي بعد اتهامات لها بـ"التبييض الثقافي". ويقول منتقدون إنه يتعين أن تجسد ممثلة عربية أو أفريقية دور ملكة مصر القديمة. لكن غادوت، التي مثلت دور "المرأة الخارقة"، قالت لحسام عاصي، من بي بي سي نيوز عربي: »

[إيمينيم] يعتذر لريانا في أغنية جديدة بسبب دعمه صديقها السابق

إيمينيم وريهانا تعاونا فنيا مرات عدة
الملعب: أطلق المغني إيمينيم أغنية جديدة يعتذر فيها للمغنية الأمريكية ريانا من "انحيازه" إلى صديقها السابق كريس براون، الذي اعتدى عليها في عام 2009. ويقول نجم الراب الأمريكي في أغنيته "زيوس": "وأعتذر من صميم قلبي لريهانا عن تلك الأغنية التي تسربت. أنا آسف، ريه، لم أكن أقصد أن أسبب لك الحزن". وكان »

العابرون جنسياً: لماذا صورت [ليلي] تجربتها في فيلم وثائقي؟

ليلي
الملعب: قد يكون النشوء في مكان صغير (كالقرية) أمراً صعباً بالنسبة لأي مراهق، ففي الغالب لن يكون هناك الكثير من الأشياء التي سيفعلها وينشغل بها، وسيتم اعتبار أي نوع من الخروج عما يٌعتبر المألوف، انحرافاً عن القاعدة في هكذا مكان. وقد يتضخم الاحساس بذلك بالنسبة لمراهقة عابرة جنسياً، كما توضح ليلي »

فيروس أول فيلم مصري يحقق [صفر إيرادات] بشباك التذاكر في 2020

لقطة من الفيلم
الملعب: حقق فيلم مصري يعرض حاليا في دور العرض السينمائي فشلا ذريعا في شباك التذاكر، ليصبح أول فيلم في عام 2020 المنصرم يحقق "صفر" إيرادات، أمس السبت. وتدور أحداث الفيلم الذي يحمل اسم "فيروس" في أجواء من الرعب والتشويق، وهو من بطولة شريف السلاموني ومارتينا عادل وتامر القاضي ووفاء صادق ومها أبوعوف »

رقص في الكنيسة: قصة شراكة بين [راقص وكاهن] من أجل بيروت

الملعب: ليس هذا عرضاً راقصاً فحسب، بل قصة شراكة غير مألوفة، بين راقص وكاهن، وحّدا جهودهما لفتح منفذٍ للهواء، في مدينة تختنق. الراقص هو ألكسندر بوليكيفيتش الذي يقدّم بدءاً من الجمعة، وحتى الأربعاء المقبل، عرضه الجديد بعنوان "عليهم"، داخل قبو كنيسة "مار يوسف" في شارع مونو البيروتي. أمّا الكاهن، فهو »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com