آخر تحديث للموقع : 25 - أكتوبر - 2020 , الأحد 04:25 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

خبير تغذية: الرفض المنتظم لتناول الغداء [يمكن أن يقوض صحة الإنسان]

الملعب: أعلن أندريه بوبروفسكي، خبير التغذية والأستاذ المساعد في كلية الطب في جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية، في مقابلة مع "سبوتنيك"، أن الرفض المنتظم لتناول الغداء يمكن أن يقوض صحة الإنسان. وقال الخبير: "لم يحدد خبراء التغذية بعد، ما إذا كان الفطور ضروريًا أم لا، ومدى كمية السعرات الحرارية فيه. لكن »

دراسة حديثة: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام [في الصباح] تقلل الإصابة بالسرطان

الملعب: وجدت دراسة إسبانية حديثة، أن ممارسة التمارين الرياضية، مثل المشي السريع، بانتظام في الصباح تقلل الإصابة بالسرطان. وشارك 2800 إسبانيا في الدراسة، وقال أحد مؤلفي البحث الدكتور، مانوليس كوغفيناس، من معهد برشلونة للصحة العالمية: "من الواضح أن توقيت النشاط البدني له تأثير على إيقاع الهرمونات »

فيروس كورونا طويل الأمد [يؤثر على المصابين بأربع طرق مختلفة]

يمكن أن تؤثر الأعراض المستمرة لكوفيد على كل شيء من الدماغ إلى القلب حتى الجلد
الملعب: أفادت تقرير جديد بأن "كوفيد طويل الأمد" - أو التأثير طويل الأمد لعدوى فيروس كورونا - قد يؤثر على المصابين بأربع طرق مختلفة. وهذا يمكن أن يفسر سبب عدم تصديق أو علاج بعض الأشخاص الذين يعانون من أعراض مستمرة. وذكر تقرير المعهد الوطني البريطاني للبحوث الصحية إنه قد يكون هناك تأثير نفسي كبير على »

إصابة شاب مرتين بفيروس كورونا و[العدوى الثانية أكثر خطورة]

كان من المفترض أن تكون الجولة الثانية من كوفيد - 19 أكثر اعتدالا كون الجسم تعلم محاربة الفيروس في المرة الأولى
الملعب: أفاد الأطباء بأن رجلا في الولايات المتحدة أصيب بفيروس كورونا مرتين، وجاءت العدوى الثانية أكثر خطورة من الأولى. واحتاج الشاب البالغ من العمر 25 عاما إلى العلاج في المستشفى، بعد مشاكل في رئتيه، وقد تعافى الآن. ولا تزال حالات إعادة الإصابة بالفيروس نادرة. لكن الدراسة التي أجرتها مجلة لانسيت »

ما هو فيروس كورونا المستجد "طويل الأمد" ولماذا [لا يتعافى بعض المصابين] سريعا؟

الملعب: بالنسبة لمعظم البشر، لا يتعدى مرض كوفيد-19 (الذي يسببه فيروس كورونا المستجد) كونه مرضا خفيفا قصير الأمد. ولكن بعض المصابين به يشعرون بأعراض، كالتعب والإرهاق والآلام وضيق التنفس، لأشهر عديدة بعد إصابتهم. ومن شأن هذه الحالة، التي يطلق عليها اسم "كوفيد طويل الأمد"، أن يكون لها تأثير موهن على »

دراسة: النوم أقل من ٧ ساعات [يزيد احتمال الإصابة بفيروس كورونا]

الملعب: ليس سرا أن الحصول على قسط كاف من النوم هو أحد أسهل الطرق للبقاء بصحة جيدة، ولكن الجديد أن دراسة كشفت مؤخرا أن مقدار نومك له تأثيرات فورية على صحتك، بما في ذلك ما يتعلق بمخاطر إصابتك بفيروس "كورونا" المستجد. وبحسب تقرير في موقع قناة "ناشونال جيوغرافيك"، فإن الأبحاث تشير إلى أن النوم أقل من 7 »

لقاح فيروس كورونا الحادي عشر في العالم [يدخل المرحلة النهائية] من التجارب السريرية

الملعب: أعلنت شركة «نوفافاكس» الأميركية للتكنولوجيا الحيوية، اليوم، أنّها بدأت في بريطانيا المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاحها المضادّ لمرض كوفيد-19، ليصبح بذلك اللقاح التجريبي الحادي عشر في العالم الذي يبلغ هذه المرحلة النهائية. وقالت الشركة، إنّ «10 آلاف متطوّع تتراوح أعمارهم بين 18 »

ما هو القلق وكيف [يمكنك التغلب عليه] ؟

الملعب: القلق هو أحد أكثر مشاكل الصحة العقلية شيوعاً في المملكة المتحدة.وأدت التغييرات الجذرية التي طرأت على جميع نواحي حياتنا خلال الأشهر الستة الماضية، إلى ارتفاع مستويات القلق. وتشير دراسة جديدة إلى أن الأمهات والآباءيشعرون بقلق متزايد حول صحة أطفالهم. ما هو شعور بالقلق وكيف تتغلب عليه؟ إنه »

توقف تجربة لقاح فيروس كورونا في جامعة أكسفورد [بعد مرض أحد المشاركين]

قالت الشركة المطورة للقاح أنّ التوقف إجراء روتيني يتم في حالة إصابة أي مشترك بأي "مرض غير واضح".
الملعب: توقفت التجارب السريرية النهائية للقاح فيروس كورونا، الذي طورته شركة أسترازينيكا AstraZeneca وجامعة أكسفورد، بعد مرض أحد المشاركين في التجارب في بريطانيا. ووصفت أسترازينيكا الأمر بأنه "إجراء روتيني" يتم في حالة إصابة أي مشترك بأي "مرض غير واضح". ويتمّ تتبع نتائج تجارب اللقاحات عن كثب في جميع »

دراسة: فحص [اللُعاب] يغني عن مسحة الأنف للكشف عن فيروس كورونا

مركز لإجراء اختبار فيروس «كورونا» من السيارة في أبو ظبي (رويترز)
الملعب: أنهى باحثون في إمارة دبي دراسة حول فعالية استخدام اللعاب كبديل فاعل عن مسحة الأنف للكشف عن فيروس «كورونا» المستجد. وقال مسؤولون في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية التي أجرت الدراسة إن هذه الدراسة هي الأولى على مستوى دولة الإمارات والشرق الأوسط، وشارك فيها خبراء من كل من الجامعة وهيئة »

فقدان حاسة الشم لدى المصابين بفيروس كورونا [يختلف عن البرد والانفلونزا]

يمكن إجراء اختبارات الشم والتذوق في المنزل باستخدام منتجات مثل القهوة والثوم والبرتقال والليمون والسكر.
الملعب: قال باحثون أوروبيون قاموا بدراسة تجارب المرضى، إن فقدان حاسة الشم الذي يمكن أن يصاحب فيروس كورونا فريد ومختلف عن ذلك الذي يعاني منه شخص مصاب بنزلة برد أو بإنفلونزا. عندما يعاني مرضى "كوفيد-19" من فقدان الشم، يكون ذلك مفاجئاً وشديدا. ومعظم المصابين بفيروس كورونا يمكنهم التنفس بحرية، حيث لا »

باحثون يقولون إن [عقار هيدروكسي كلوروكين] لم يأخذ حقه من التجارب في علاج فيروس كورونا

الملعب: يقول باحثون إن تجربة تُجرى على مدى فعالية عقار هيدروكسي كلوروكين في علاج كوفيد-19 ربما لا تجد طريقها للنهاية. ويرى الباحثون أن ما يحول دون إتمام التجربة هو ذلك الجدل المثار حول هيدروكسي كلوروكين، والذي اكتسب زخما بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فعالية العقار في علاج فيروس كورونا »

خبراء: البدانة [تزيد المخاطر الصحية] واحتمالات الوفاة للمصابين بفيروس كورونا

الوزن الزائد يضع مصابي كورونا في خطر أكبر من المعاناة والحاجة إلى دخول المستشفى
الملعب: حذر خبراء من أن السمنة أو الوزن الزائد تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة أو حتى الوفاة حال الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد مراجعة لعدد من الدراسات الطبية. وبحسب الأدلة التي توصلت لها هيئة الصحة العامة في إنجلترا بعد مراجعة الدراسات الحالية، فإن الوزن الزائد يضع مصابي كورونا في خطر »

باحثون يحددون الأجسام المضادة [الأكثر فاعلية في مواجهة فيروس كورونا]

أميركي يخضع لفحص الأجسام المضادة في «ميامي ليكس» الأربعاء (أ.ف.ب)
الملعب: عزل باحثون من جامعة كولومبيا الأميركية، أجساما مضادة من العديد من مرضى «كوفيد - 19»، ووجدوا أنها الأقوى في تحييد الفيروس المسبب للمرض، وتم الإعلان عنها هذا الأسبوع في دورية «نيتشر». ويمكن إنتاج هذه الأجسام المضادة بكميات كبيرة من قِبل شركات الأدوية لعلاج المرضى، خصوصاً في وقت مبكر من مسار »

هل [الطفرات الوراثية] لفيروس كورونا تجعله أشد فتكاً؟

الملعب: فيروس كورونا المستجد الذي يهدد العالم حالياً يختلف بصورة دقيقة عن ذلك الذي ظهر أول مرة في الصين. سارس-كوف-2 وهو الاسم الرسمي للفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 - والذي يستمر بحصد المزيد من الضحايا حول العالم يشهد طفرةوراثية. لكن وعلى الرغم من أن العالم رصد آلاف الطفرات أو التغيرات في التركيبة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com