آخر تحديث للموقع : 29 - يونيو - 2017 , الخميس 02:12 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

فريق من العلماء يكشفون الرابط بين [مرض السكري] ودهون الكبد

الملعب: اكتشف فريق من العلماء دور أحد الإنزيمات في زيادة الهرمونات الذكورية ومضاعفات التمثيل الغذائي التي ينتج عنها كل من مرض السكري ودهون الكبد. ويسمّى الإنزيم الذي أجريت الأبحاث حول تأثيراته في الجسم AKR1C3، ومن نتائج زيادة مستوياته في الجسم أيضاً تزايد احتمالات إصابة المرأة بمتلازمة تكيّس »

نصائح تساعد على [خسارة الوزن الزائد] بعد رمضان

الملعب: بعد شهر كامل من تناول الأطباق والمشروبات الرمضانية الغنية بالسعرات الحرارية، يبحث الكثيرون عن الطريقة السليمة والصحية لخسارة الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبوها على مدار هذا الشهر، دون استرجاعها مجدداً بشكل سريع. ولتعويض ما كسب من كيلوغرامات زائدة قدمت الدكتورة صدف صدّيقي، طبيب عام، في »

أطباء ينجحون في استخدام المغناطيس [في السيطرة على ارتعاش العين]

صورة بالأشعة تظهر مكان المغناطيس (بالأحمر) بعد عملية الزرع في العين الأولى
الملعب: نجح أطباء في زرع مغناطيس خلف عيني مريض لعلاج حالة تسبب رمش العينين أو ارتعاشهما لا إراديا. ويعاني شخص من بين ألف شخص من ما يُعرف باسم الرأرأة أو "العيون الراقصة"، وهي حالة لا يوجد علاج طبي متاح لها. و زرع الأطباء، وفق ما نقلته BBC، قطعتي مغناطيس صغيرتين في كل عين للمساعدة في التغلب على »

كيف يمكن مواجهة [اضطرابات النوم] بعد رمضان؟

الملعب: في رمضان، يعتاد الصائم على النوم لعدد معين من الساعات، والاستيقاظ على وقت السحور، والبعض الآخر يواصل الليل كلّه وينام بضع ساعات في النهار. وهذا ما يشكّل روتيناً مختلفاً على الصائم تغييره بعد رمضان ليتجنّب اضطرابات في النوم نتنج عن مشاكل صحية مختلفة. تعدّ اضطرابات النوم أو الأرق واحدة »

ما هي أسباب [فقدان الشهية] لدى الأطفال؟

الملعب: قال البروفيسور الألماني هانز يورجن نينتفيش إنه من الطبيعي أن يفقد الأطفال الشهية من حين إلى آخر، موضحاً أن الأطفال في عمر سنة إلى ثلاث سنوات عادة ما يميلون إلى رفض كل الأطعمة، التي لا يعرفونها. كما أن كمية الطعام، التي يتم تناولها، تختلف من طفل إلى آخر. وأضاف نينتفيش أن فقدان الشهية »

أيهما أفضل [لمريض السكري]: السمن أم زيت الطبخ؟

الملعب: هناك الكثير من المعلومات الخاطئة الشائعة فيما يخص مرض السكري، ما يصعّب عملية الاختيار أمام المريض. يعتقد كثيرون أن السمن أكثر ضرراً لأنه غني بالدهون، وقد يتسبب في رفع نسبة الكولسترول، خاصة أن الكثير من مرضى السكري لديهم كولسترول مرتفع. لكن الحقيقة غير ذلك؛ إليك ما تحتاج معرفته عن الفرق بين »

قشور وبذور العنب.. علاج فعال [لسرطان القولون]

الملعب: كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن مُركبًا طبيعيًا يتواجد في قشور وبذور العنب، يمكن أن يستخدم في تطوير علاج فعال لقتل خلايا سرطان القولون ومنع الإصابة بالمرض. الدراسة أجراها باحثون في معهد هيرشي للسرطان بأمريكا، ونشروا نتائجها اليوم الإثنين، في دورية (BMC Complementary and Alternative »

ما هي [درجة الحرارة المثالية] لمكيف هواء السيارة؟

الملعب: أوصت الهيئة الفنية لمراقبة الجودة بألا يزيد الفرق بين درجة حرارة مكيف هواء السيارة ودرجة الحرارة الخارجية عن 6 درجات مئوية، حيث يعد ذلك حلاً وسطاً بين الراحة والاقتصاد. وأوضحت الهيئة الألمانية أن تشغيل مكيف الهواء بأقصى قدرة له يؤدي إلى ارتفاع استهلاك الوقود، في حين أن غلق المكيف وفتح »

الشعور [بعدم التوازن] أثناء الوقوف .. علام يدل؟

الملعب: قالت الرابطة الألمانية لأطباء أمراض الأعصاب إن الشعور بعدم الاستقرار أثناء الوقوف يشير إلى الإصابة بما يعرف "بمتلازمة ارتجاف الساقين" "Shaky Legs Syndrome"، والتي غالباً ما تهاجم الأشخاص في عمر 60 سنة. وأوضحت الرابطة أن المريض ينتابه أثناء الوقوف شعور مفاجئ بأنه سيتعرض للسقوط ويرغب في »

أخصائي أمراض عصبية يقدم نصائح لمواجهة الصداع [أثناء فترة الصيام]

الملعب: قد يواجه الصائم شعوراً بآلام في الرأس لفترات معينة خلال فترة الصيام نتيجة لعدة أسباب صحية ومن أبرزها تناول بعض المأكولات الغنية بالسكر أثناء السحور، تؤثر في ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل متسارع ينتج عنه الشعور بالصداع. وشرح أخصائي الأمراض العصبية سياري باهوشيفيش من مجموعة مستشفيات »

دراسة جديدة: الجمع بين فيتامين "سي" و"دوكسيسيللين" [يحارب السرطان]

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن الجمع بين فيتامين "سي" و المضاد الحيوي (دوكسيسيللين) يمكن أن يكون مفتاح القضاء على الخلايا السرطانية. وأظهرت نتائج الأبحاث التي أجريت في مركز السرطان بجامعة سالفورد البريطانية أن الجمع بين العلاجين يجعلهما أكثر قدرة بـ 100 ضعف في القضاء على خلايا بعض الأورام. »

علامات تحذيرية تنذر بإصابة الرجل [بسرطان الثدي]

الملعب: يعتقد الكثيرون أن سرطان الثدي هو مرض نسائي فقط، غير أن هذا الاعتقاد خاطىء حيث يمكن أن يصيب هذا المرض الرجال أيضاً. ولم يستدل حتى الآن على أسباب واضحة ترفع خطر إصابة الرجال بسرطان الثدي، الأمر الذي يترتب عليه عدم معرفة العلاجات الواقية، إلا أنه يمكن الوقاية من هذا المرض من خلال اتباع »

دواء مضاد للسكري يقي من [الأمراض القلبية والكلوية]

الملعب: نجح دواء جديد مضاد للسكري معروف بتقليصه مستوى السكر في الدم لدى المصابين بالسكري من النوع الثاني، أيضاً في تقليص خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية والكلوية، على ما أظهرت دراسة حديثة نشرت نتائجها في الولايات المتحدة. هذه التجربة السريرية التي أجريت على أكثر من 10 آلاف مريض في ثلاثين »

نصائح لاختيار [مسكّن الألم] المناسب

الملعب: قال اتحاد روابط الصيادلة الألمان إن لكل ألم ولكل مريض مُسكِّن يناسبه، موضحاً أن الإيبوبروفين وحمض الأسيتيل ساليسيليك (أسبرين) يخففان العمليات الالتهابية وعدوى الإنفلونزا بصفة خاصة. لكن هذين المُسكِّنين ليسا مناسبين للأشخاص ذوي المعدة الحساسة أو الذين يعانون بالفعل من تقرحات بالمعدة أو »

كيف يمكن وقف تساقط الشعر و[زيادة نموه]؟

الملعب: تساقط الشعر يومياً جزء من عملية إعادة نموه، وهو يحدث للكباروالأطفال، لكن عندما يزداد تساقط الشعر يتطلب عناية خاصة. اتبع النصائح التالية لتنشيط إعادة نمو شعر فروة الرأس، بحسب ما نقله 24: * التوازن الغذائي أول وأهم خطوة لإعادة تنشيط نمو الشعر. لعمل ذلك تناول 15 بالمائة من السعرات »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com