آخر تحديث للموقع : 19 - نوفمبر - 2018 , الإثنين 05:46 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة حديثة: [شرب القهوة] يحمي من السكري من النوع الثاني

الملعب: قالت دراسة حديثة إن شرب ما بين 3 و4 فناجين من القهوة يومياً يخفض احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بما يصل إلى 25%. وتشير الدراسة إلى أن القهوة التي تحتوي الكافيين أو الخالية منه، تخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. ويبرز التقرير الصادر عن التصنيف الصناعي الدولي الموحد، »

ما هي الأطعمة الغنيّة بالبروتين التي يجب تناولها يومياً؟

الملعب: هناك خيارات غذائية بسيطة يُمكن أن يزيد تناولها حصتك اليومية من البروتين. تتخطى فوائد الحصول على كمية كافية من البروتين في نظامك الغذائي، أهداف معالجة فقدانك الوزن. فبالإضافة إلى فوائد البروتين الأخرى مثل تحسين عملية الهضم وتقليل الشهية، فإنه ضروري لنمو العضلات ومعالجة تلفها. ومع ذلك، هناك »

ماذا تعرف عن التدليك بـ[الزيت الدافئ] ؟

الملعب: قالت باربارا فون دين دريش، إن التدليك بالزيت الدافئ المعروف باسم "آبهيانغا" هو أحد أنواع التدليك لدى الأيورفيدا، وهي منظومة من تعاليم الطب التقليدي، التي نشأت في الهند. وأوضحت باربارا، رئيسة الرابطة الألمانية للصحة والعافية والجمال، أن التدليك بالزيت الدافئ، يعني تدليك الجسم بالكامل »

دراسة جديد: فحص الكالسيوم في الشرايين بعد الـ 50 [يحمي القلب]

قياس مستوى الكالسيوم يتنبّأ مبكراً بانسداد الشرايين (تعبيرية)
الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن مستوى الكالسيوم في الشرايين يعتبر مؤشراً على مدى خطر الإصابة بأمراض القلب ومنها الأزمة القلبية. وتوصل فريق البحث إلى معادلة يمكن من خلالها قياس درجة خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق أخذ الخلفية العرقية في الاعتبار وقياس مستوى الكالسيوم في الشرايين. ولاتزال أمراض »

إليك فوائد [الكركديه] واستخداماته

الكركديه بديل المشروبات الغازية (أرشيفية)
الملعب: الكركديه من الأعشاب التي استخدمت لأغراض طبية منذ قرون عديدة، وهناك أدلة على فوائده للتخسيس وخفض الكولسترول وضغط الدم المرتفع. كما تفيد دراسات بأنه يزيد إنتاج هرمون الاستروجين لدى الإناث، ويؤثر على الدورة الشهرية. إليك ما تحتاج معرفته عن فوائد واستخدامات الكركديه: يعتبر الكركديه من »

ما هي [المخاطر الصحية] لنقص الملح في طعامنا؟

الملعب: لقد بات الملح شيئا لا غنى عنه في طعامنا. وعلى الرغم من التحذيرات من مخاطر استهلاك الكثير منه على الصحة العامة، بدأ ينتشر حديث عن أضرار "قلة" الملح في الطعام. ويعد عنصر الصوديوم الأساسي في تركيبة الملح حيويا لأجسادنا، إذ بدونه لا تستطيع الحفاظ على توازن سوائلها، وهو أمر ضروري لنقل الأكسجين »

أيهما أفضل لـ[حرق السعرات الحرارية]: المشي أم الركض؟

الركض يحرق سعرات أكثر من المشي في زمن أقصر (تعبيرية)
الملعب: يعتقد البعض أن المشي لمسافة كيلومتر تعادل الركض، لكن على الرغم من أنها نفس المسافة إلا أن عدد السعرات الحرارية يختلف في الحالتين. أيهما يحرق سعرات حرارية أكثر: المشي أم الركض؟ للإجابة على السؤال أجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا تجربة شارك فيها 15 امرأة و15 رجلاً، وكان متوسط وزن المشاركين 70 »

إليك لماذا يحتاج جسمك الجبن كل يوم وبـ[اعتدال]

تناول الجبن لتقليل كمية الكربوهيدرات (أرشيفية)
الملعب: تتوفر أنواع عديدة مختلفة المذاق والملمس والنكهة من الأجبان، ويعكس هذا التنوع أهمية الجبن في طعام الإنسان. بالطبع كلما كانت الجبن صلبة كلما زادت الدهون الصلبة فيها، لكن هناك أنواع قليلة الدهون والملح والكولسترول يمكنك الاعتماد عليها للحصول على حصة يومية من الجبن. إليك لماذا يحتاج جسمك الجبن »

هل يحلّ زيت بذرة القطن [مشكلة الكولسترول] ؟

زيت القطن يخفّض الدهون الثلاثية والكولسترول (أرشيفية)
الملعب: حملت نتائج دراسة جديدة أخباراً سارّة لمن لديم ارتفاع في الكولسترول، فقد تبين أن الاعتماد على زيت بذرة القطن يساعد على خفض الكولسترول الضار والدهون الثلاثية بشكل فعّال أكثر من زيت الزيتون. ويعتقد الباحثون أن حمض "داي هيدروستركليك" الذي يحتوي عليه زيت القطن يمنع تراكم الدون الثلاثية »

هل الأفضل تناول [القهوة] ساخنة أم باردة؟

تعبيرية
الملعب: كشف مجموعة من الباحثين أن تناول القهوة الساخنة أفضل من الباردة، كونها تحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة. وبعد مقارنة أجراها باحثون من جامعة فيلادلفيا، تبين أن عملية التسخين السريع للقهوة، تؤدي إلى تشكيل المزيد من الأحماض الكاملة، التي تساعد على ضخ كمية أكبر من الأوكسجين في جميع »

لهذه الأسباب أضف [الهيل] إلى طعامك

الهيل يعالج رائحة الفم الكريهة (أرشيفية)
الملعب: يضيف الهيل أو الحبّهان نكهة عطرية مميزة للقهوة وللأطعمة، ويمكن تناول شاي الهيل لفوائده العديدة، فهو مصدر رائع للحديد والمنغنيز، ومغذيات أخرى. إليك فوائد الهيل الصحية وفق ما أعده للنشر 24: * يساعد الهيل على تفادي الإمساك، وزيادة الإحساس بالشبع، وخفض نسبة الكوليسترول الضار. تحتوي كل ملعقتين »

إليك هذا: 3 أنواع من الفاكهة تساعد على التخفيف من [ألم المفاصل]

الملعب: يعتبر التهاب المفاصل من أكثر الأمراض الشائعة المزمنة التي يعاني منها ملايين الأشخاص حول العالم، ففي حين لا يوجد علاج مباشر لهذه الحالة، يمكن تخفيف أعراض التهاب المفاصل عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على عناصر مضادة للالتهاب. وتعد بعض أنواع الفاكهة من بين أكثر الأطعمة التي تحتوي على »

بحث بريطاني: الكلاب تستطيع تمييز "الملاريا" و[اختصار زمن التشخيص]

يختصر الكلب وقت الفحص إلى ما بين دقيقتين و15 دقيقة
الملعب: اقترحت نتائج بحث بريطاني استخدام الكلاب في تشخيص الملاريا لقدرتهم على تمييز أكثر من 70 بالمائة من الحالات. ويعتبر التشخيص المبكر لميكروب الملاريا عاملاً حاسماً في تفادي الوفاة بسبب الإصابة، والتي تحدث عند التأخّر في التشخيص. وقد سجّلت منظمة الصحة العالمية إصابة 216 مليون شخص بالملاريا عام »

كم مقدار [البروتين] الذي يحتاجه الصبي المراهق؟

تنويع مصادر البروتين الغذائية (أرشيفية)
الملعب: ليتمتع الصبي المراهق بتغذية صحية ينبغي أن يحصل على ما بين 10 إلى 35 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية عن طريق البروتين. ومن دون هذا المقدار الضروري لا يستطيع جسمه أن ينمو، ويبني ما يحتاجه من عضلات وأنسجة. كما تحث التوصيات على ألا يكون البروتين الحيواني هو المصدر الوحيد أو الغالب للبروتين، »

ماذا تعرف عن مرض [مينيير] ؟

مرض مينيير
الملعب: قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة إن مرض "مينيير" (Ménière's disease) هو اضطراب في الأذن الداخلية قد يؤثر على السمع والتوازن بدرجات متفاوتة. وأوضحت أن هذا المرض، المُسمى على اسم الطبيب الفرنسي بروسبر مينيير، تتمثل أعراضه في حدوث نوبات من الدوار والطنين وفقدان تصاعدي في »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com