آخر تحديث للموقع : 26 - يناير - 2021 , الثلاثاء 10:41 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة جديدة: درجة حرارة محددة [قادرة] على قتل كورونا في دقائق

الملعب: تزعم دراسة جديدة أن هناك درجة حرارة محددة كفيلة لقتل فيروس "كورونا" المستجد في دقائق. وبحسب الدراسة المنشورة من جامعة سانت توماس في ولاية مينيسوتا الأمريكية ونشرت في دورية "Wiley Public Health Emergency Collection"، فقد "اكتسبت أهمية نظافة المنسوجات معنى جديدا خلال الوباء، إذ أصبح ارتداء »

هل يمكن التقاط عدوى فيروس كورونا [في الهواء الطلق] ؟

الملعب: في ظل خطر انتقال فيروس كورونا داخل الأماكن المغلقة، يبقى الاتصال المحدود المسموح به في العديد من البلدان مع الأصدقاء في ظل الإغلاق قاصراً على ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. لكن ما هي المخاطر حين تخرج لممارسة المشي مع صديق؟ وهل يمكنك التقاط العدوى من شخص أثناء قيامه بالركض أو من أشخاص أثناء »

نصائح لحماية [العين] خلال فترة الإغلاق

الملعب: نصحت مؤسسة خيرية تعنى بصحة العين باتباع قاعدة "20-20-20" لحماية النظر، في وقت زادت فيه إجراءات الإغلاق العام جراء تفشي كوفيد-19 من الأوقات التي يمضيها الناس أمام الشاشات الإلكترونية. وتنصح مؤسسة "فايت فور سايت" الناس بأن يثبتوا نظرهم على أي شيء يبعد 20 قدماً لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة »

كيف يشيخ نظام المناعة لدينا وكيف يمكننا [إبطاء هذه العملية]؟

يحارب جهاز المناعة لدينا الفيروسات في أجسامنا
الملعب: سلط تفشي فيروس كورونا الضوء على أهمية جهاز المناعة لدينا؛ هذه الشبكة المعقدة من الخلايا والأنسجة والأعضاء التي تمثل السلاح الرئيسي الذي يدافع عن أجسادنا ضد الأمراض وعدوى الإصابات الفيروسية والبكتيرية. ومثل أي جزء آخر من الجسم، يشيخ الجهاز المناعي بمرور السنين، مما يجعلنا أكثر عرضة للإصابة »

علماء بريطانيون يختبرون علاجاً يمنح [مناعة فورية]

الملعب: يعمل علماء بريطانيون على تقييم مدى فاعلية علاج يمكنه أن يمنع الإصابة بمرض «كوفيد - 19» لدى الأشخاص الذين تعرضوا لفيروس «كورونا» بالفعل، بحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية. ومن شأن العلاج الذي يقوم على أجسام مضادة أن يمنح مناعة فورية ضد المرض، وقد يتم إعطاؤه كعلاج طارئ في المستشفيات ودور »

كيف نشأت [سلالة فيروس كورونا الجديدة] وماذا نعرف عنها حتى الآن؟

الملعب: أدى الانتشار السريع لسلالة فيروس كورونا الجديدة إلى رفع مستوى القيود المفروضة على الاختلاط بين ملايين البشر في وقت كانوا يستعدون فيه للاحتفال بأعياد الكريسماس. ودفع الوضع الجديد عددا من الدول إلى حظر السفر من وإلى بريطانيا التي فرضت سلطاتُها المستوى الرابع من تدابير مكافحة فيروس »

علاجات [منزلية مذهلة] تساعد في التخلص من القلاع الفموي بشكل طبيعي

الملعب: يعاني الكثير من وجود بقع ونتوءات بيضاء أو صفراء مؤلمة على الخدين داخل الفم أو اللسان، وهذا يسمى مرض القلاع الفموي. يظهر مرض القلاع الفموي عندما تتطور الفطريات داخل الفم، وذلك بحسب تقرير صحي نشره موقع "أونلي ماي هيلث" الطبي. في المراحل المبكرة، لا تكون الأعراض واضحة جدا ولكنها تتطور مع »

دراسة: فيروس كورونا مميت [أكثر بثلاثة أضعاف من الإنفلونزا]

موظفان يرتديان بدلتين واقيتين ينقلان جثة إلى شاحنة مبردة في مدينة نيويورك الأميركية وسط تفشي «كورونا» (أ.ب)
الملعب: كشفت دراسة نشرت، اليوم الجمعة، أن معدل الوفيات الناجمة عن كوفيد - 19 يتجاوز بنحو ثلاثة أضعاف عدد الوفيات جراء الإنفلونزا الموسمية، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية. وسلط البحث الذي اعتمد على بيانات وطنية فرنسية ونشرته مجلة «ذي لانسيت» للطب التنفسي الضوء على مدى شدة مرض كوفيد - 19. وقارن »

الكشف عن علاقة [جينات وراثية معينة] بظهور أعراض إصابة شديدة بكوفيد-19

بعض المصابين بكوفيد-19 تكون حالتهم حرجة في حين لا تظهر أعراض على آخرين
الملعب: يعد السبب في عدم ظهور أعراض على بعض المصابين بفيروس كورونا مقابل إصابة آخرين بإعياء شديد، واحداً من أكبر الألغاز المرتبطة بالوباء. وقد حددت دراسة نشرتها دورية نيتشر العلمية - شملت أكثر من 2200 مريض تلقوا العلاج في وحدة العناية المكثفة - جينات بعينها ربما تحمل الإجابة عن ذلك. وتجعل هذه »

كيف غيّر [التطعيم الجماعي] حياة البشرية؟

الملعب: إن وباء فيروس كورونا ذكرّنا بما يمكن أن نعانيه عند تفشي مرض على نطاق واسع والموت الذي يحمله وكيف يمكنه أن يوقف حياتنا، ويكون اللقاح هو الأمل الوحيد في عودة الحياة إلى طبيعتها. لكنه ليس المرض الأول الذي كوفح بالتحصين، فمئات الملايين من الناس محظوظون لأن الأمراض القاتلة التي نشرت الرعب في »

متى يصبح لقاح كوفيد-19 [متاحاً] ؟

الملعب: ثمة أنباء مشجعة وردت مؤخراً بشأن لقاحات فيروس كورونا، في ظل تقارير عن بعض التجارب الناجحة. ووسط أنباء نجاح تجارب أكثر من لقاء، يظل السؤال: أي من هذه اللقاحات يُرجح أن يكون أكثر فعالية؟ وكيف تعمل هذه اللقاحات؟ لماذا نحتاج إلى لقاح؟ لا تزال غالبية الناس عرضة للإصابة بفيروس كورونا. والقيود »

مجلة طبية: لقاح أكسفورد ضد كورونا [آمن لكبار السن] ويولد استجابة مناعية

الملعب: أظهرت المرحلة الثانية من الاختبارات السريرية للقاح ضد كورونا، الذي تطوره جامعة أكسفورد الإنجليزية أنه آمن لكبار السن الأصحاء، ويسبب استجابة مناعية لديهم، حسبما ذكرت مجلة The Lancet الطبية الخميس. وبالتعاون مع شركة الأدوية أسترازينيكا ومنظمات أخرى، اختبر الباحثون المستحضر المسمى ChAdOx1 »

اختصاصية تغذية: [3 أخطاء جسيمة] يرتكبها الكثيرون أثناء تناول الإفطار

الملعب: في حديث لها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، قامت اختصاصية التغذية الأسترالية ليندي كوهين بتقييم ما إذا كان الإفطار هو بالفعل أهم وجبة في اليوم، وما إذا كنت بحاجة لتناوله من أجل الحفاظ على صحتك والحفاظ على لياقتك. وقالت ليندي إن تناول وجبة الإفطار هام للحفاظ على صحة الجسم ولياقته ولكن ليس »

إليك [أخطاء جسيمة] تُرتكب أثناء الوقاية من كورونا

الملعب: في الوقت الذي يعمل فيه العلماء والأطباء على إيجاد علاج محتمل لفيروس كورونا، يلعب عامة الناس دورهم في احتواء انتشار الجائحة، ليس فقط من خلال الحفاظ على التباعد الاجتماعي، ولكن أيضاً من خلال اتخاذ مختلف الإجراءات الاحترازية الضرورية. ومع ذلك عند القيام بهذه الإجراءات قد يرتكب البعض أخطاء »

خبراء: تزامن الإصابة بالإنفلونزا وفيروس كورونا [أمر ممكن]

الملعب: يواجه العالم تفشي وباء كورونا منذ شهور، والآن حل علينا الآن موسم الإنفلونزا المخيف. فهل من الممكن أن يصاب شخص بالفيروسين معاً في نفس الوقت؟ الاجابة، بكل أسف، "نعم"، حيث من الممكن أن يصاب المرء في نفس الوقت بالإنفلونزا العادية ومرض "كوفيد-19" الذي ينجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com