آخر تحديث للموقع : 20 - مارس - 2019 , الأربعاء 08:29 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أخضائيو التغذية ينصحون بتجنب الإفراط بتناول [الفاكهة المجففة]

الملعب: ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي صحي لتجنب الإصابة بداء السكري الذي بات مرضاً شائعاً في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أن استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة والمجففة قد يساهم بشكل فعال في الوقاية من مرض السكري، إلا أن بعض هذه الفواكه قد يكون لها تأثير سلبي على مرضى السكري أيضاً. وبحسب »

خبراء يحذرون من [أغذية خطيرة] للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عاماً

الملعب: يوصي الخبراء في مجال التغذية بأن يغير الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا نظامهم الغذائي عن طريق تقليل استخدام بعض الأطعمة. أولاً وقبل كل شيء، ينصح أخصائيو التغذية بالتخلي عن السكر، لأنه سام للأنسجة الدهنية. وقال د. ميخائيل غينزبورغ إن: "الاستهلاك المفرط للمنتج يؤدي إلى التهاب مزمن في »

دراسة جديدة: الشاي [الأخضر] يقلل التهابات الأمعاء

الشاي الأخضر يساعد على التخسيس (أرشيفية)
الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن تناول الشاي الأخضر بانتظام يساعد على الوقاية من البدانة عن طريق خفض التهابات الأمعاء التي تحدث نتيجة زيادة الدهون في الطعام. واعتبرت الدراسة التي أجريت في جامعة ولاية أوهايو أن الشاي الأخضر يعمل على الوقاية من متلازمة الأمعاء المتسربة التي تحدث عند وجود التهابات »

دراسة حديثة: تقوية [العضلات] تقلل خطر الاصابة بالسكري بنسبة الثلث

التمارين متوسطة الكثافة تحقق الوقاية (أرشيفية)
»

ما هي [الأعراض المبكرة] للسرطان التي لا ينبغي تجاهلها؟

اجتماع أكثر من علامة يتطلّب مراجعة الطبيب (أرشيفية)
الملعب: تتشابه بعض أعراض السرطان مع مشاكل صحية أخرى، فالإسهال والإمساك والإحساس بالتعب الشديد أمور ترتبط باضطرابات صحية مختلفة. لكن عند اجتماع مجموعة من الأعراض عليك استشارة الطبيب، لأن التشخيص المبكر خطوة رئيسية لنجاح العلاج. إليك بعض الأعراض التي ينبغي أن تنصت لها: * وجود نزيف دموي مع البراز »

دراسة جديدة: لضبط السعرات ابدأ بطلب [الحلويات]

الملعب: اقترحت دراسة جديدة اختيار الحلوى التي ستنهي بها وجبة الطعام أولاً خاصة في المطاعم قبل اختيار الطبق الرئيسي أو أية أطباق جانبية لتستطيع تقييد عدد السعرات الحرارية. ومن المعروف أن ضبط الوزن والتخسيس يتطلّب أن يحرق الجسم سعرات حرارية أقل مما يدخله عن طريق الطعام. وبحسب الدراسة التي أجريت في »

ما هي [النصائح المهمة] التي يحتاجها المريض بالسكري عند السفر؟

احرص على أن تكون الأدوية في متناول يديك (أرشيفية)
الملعب: السفر من وسائل خفض التوتر والإجهاد ورفع الروح المعنوية، كما أن الرحلات فرصة لتجديد النشاط البدني، وهي عوامل تصب في مصلحة مريض السكري. لكن عند السفر عليك مراعاة بعض الإجراءات لتفادي ارتفاع نسبة السكر بالدم بشكل كبير، إليك أهم النصائح لتستمتع برحلتك: * إذا كنت تتناول الأنسولين اصطحب معك »

أبحاث جديدة: [الكاكاو] يخفّف متاعب مرض التصلّب المتعدد

الملعب: قالت نتائج أبحاث جديدة إن تناول مريض التصلّب المتعدد للكاكاو يومياً لمدة 6 أسابيع يؤدي إلى تحسن ملحوظ في الإحساس بالتعب الذي يعتبر من الأعراض الرئيسية للمرض. ويصيب التصلّب المتعدد خلايا عصبية في الدماغ والحبل الشوكي، ويؤدي إلى تنميل وخدر، وصعوبة في الكلام والتركيز، وألم مزمن، وضعف في توافق »

دراسة: هل يساعد [فيتامين سي] على خفض السكر المرتفع؟

فيتامين "سي" يحمي القلب من مضاعفات السكري (أرشيفية)
الملعب: أضافت نتائج دراسة حديثة فائدة جديدة إلى قائمة فوائد فيتامين "سي" وهي أنه يخفض مستوى السكر بالدم. ويُنصح بتناول مكملات فيتامين "سي" لتعزيز صحة القلب لأنه يقلل الالتهابات، كما يوصف الفيتامين لتقوية المناعة، وتعزيز إنتاج الجسم للكولاجين وبالتالي تحسين ليونة البشرة. وبحسب الدراسة التي أجريت في »

دراسة: ما هو [النظام الغذائي المناسب] لكبار السن؟

قليل من السعرات كثير من البروتين (أرشيفية)
الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن النظام الغذائي الغني بالبروتين قليل السعرات الحرارية هو الأنسب لكبار السن لضمان ضبط الوزن، وتعزيز كثافة العضلات والعظام. ويتعرض الإنسان مع التقدم في العُمر إلى نقص في كثافة العظام والعضلات ما يزيد خطر الإصابة بالكسور. وبحسب الدراسة الجديدة التي نشرتها "أمريكان »

إليك [علاجات طبيعية] سريعة للسعال الجاف

عصير البصل مع العسل (أرشيفية)
الملعب: على الرغم من أهمية السعال لتنظيف مجرى التنفس من الجراثيم، إلا أن السعال الجاف يسبب خدوشاً وجروحاً، ويعيق الاستغراق في النوم، إلى جانب أنه وسيلة لنشر العدوى إذا لم تتم تغطية الفم جيداً. لكن يمكنك التغلب سريعاً على السعال الجاف بهذه الطرق الطبيعية، وفي الوقت نفسه إخراج البلغم العالق داخل »

إليك [9 فوائد صحية] رائعة يوفرها الثوم

الثوم غني بالمعادن (أرشيفية)
الملعب: اعتمد الطب اليوناني القديم على الثوم كعلاج لمجموعة واسعة من الأمراض، وقد أثبت العلم الحديث فاعلية الثوم في علاج معظم هذه المشاكل. إليك أهم القيم الغذائية التي يوفرها الثوم، وفوائده الصحية: يحتوي كل 28 غراماً من الثوم على 23 بالمائة من احتياجات الإنسان اليومية من المنغنيز، و17 بالمائة من »

دراسة: الأطعمة النباتية سر ضبط [نسبة السكر] بالدم

الملعب: أكّدت نتائج دراسة جديدة أن تقليل أكل المنتجات الغذائية الحيوانية كاللحوم والألبان من أفضل طرق الوقاية من السكري، وأنه طريقة فعّالة لتقليل الاعتماد على أدوية السكري بالنسبة للمصابين بالمرض. وتمتاز الدراسة التي نشرتها مجلة "بي إم جي" الطبية بأنها اعتمدت على بيانات 11 دراسة سابقة، قام »

متى تستلزم [طقطقة الركبة] استشارة الطبيب؟

الملعب: قال البروفيسور سفين أوسترماير إن طقطقة الركبة وحدها تعد أمراً عادياً لا يستدعي القلق؛ حيث غالبا ما يرجع سببها إلى وضع خاطئ للقدم أو ضعف عضلات الفخذ. وأضاف جراح العظام الألماني وفق ما نقلته (د ب أ) أن طقطقة الركبة تستلزم استشارة الطبيب إذا كانت مصحوبة بآلام أو صرير، حيث يحدق بالمريض حينئذ »

إليك علاجات سهلة لـ[آلام الرقبة والكتفين]

تدليك مواضع الألم برفق (تعبيرية)
الملعب: موسم البرد هو الوقت الذي تتزايد فيه الشكوى من أوجاع الرقبة وأعلى فقرات الظهر وعند الكتفين، وتعتبر هذه الحالة شكوى متكرّرة لدى من يعملون أعمالاً مكتبية. إليك بعض العلاجات السهلة لإزالة توتر وآلام الرقبة: الدُّش الدافئ. أثناء الاستحمام احرص على توجيه ماء الدُّش الدافئ مباشرة لموضع الألم، »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com