آخر تحديث للموقع : 19 - سبتمبر - 2018 , الأربعاء 09:34 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

كيف تحمي نفسك من [التهاب الكبد الوبائي E]؟

التهاب الكبد الوبائي E
الملعب: أوصى مركز طب السفر السياح المسافرين إلى دول ذات مستويات صحية منخفضة باتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من التهاب الكبد الوبائي E. وأوضح الخبراء الألمان أنه ينبغي غسل اليدين بالماء والصابون قبل كل وجبة وبعد الذهاب إلى المرحاض وبعد ملامسة مقابض الأبواب والعملات. ومن المفيد أيضاً استعمال مستحضر »

إليك 10 مؤشرات على قصور [في عمل الكليتين]

الملعب: تعمل الكليتان على تصفية الدم من السموم والعناصر الغذائية الفائضة عن حاجة الجسم، وعند وجود أي خلل في عملهما، يمكن للسموم أن تتراكم في الدم، مسببة اضطرابات في الجسم، قد تنتهي بالموت. وفي ما يلي، مجموعة من المؤشرات، التي تدل على قصور الكليتين، بحسب موقع ماي هيلثي فايب الإلكتروني: 1- »

دراسة جديدة: اللعب وسيلة رائعة لـ[إعداد الطفل] للمستقبل

اللعب ينمي قدرات التفكير والابتكار (أرشيفية)
الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن اللعب أفضل وسيلة لبناء المهارات الذهنية والاجتماعية للأطفال، وخفض التوتر لديهم وتعزيز الروابط مع آبائهم. وحثّت الدراسة الأطباء على التوصية باللعب كوصفة طبية لتعزيز صحة الأطفال. ودعماً لهذه النتائج قالت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال إن اللعب يعزّز بناء »

إليك فوائد الألياف الغذائية و[كيفية الحصول عليها]

المكسرات غنية بالألياف (أرشيفية)
الملعب: الألياف نوع من الكربوهيدرات لا تستطيع إنزيمات المعدة تفكيكه ليتم هضمه، وهي العنصر الأساسي للإخراج. وهناك فوائد عديدة لأكل الكمية الصحية من الألياف مثل التخلص من السكر والكولسترول الزائد في الطعام. وتوجد الألياف في المكسرات والحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات والفاكهة. أهم فوائد »

ابحاث: الفستق يقي من ارتفاع [ضغط الدم]

الملعب: يعاني الكثير من الأشخاص في العالم من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، والذي يؤدي بدوره إلى مشاكل صحية أخرى مثل أمراض القلب والكلى، والسكتة الدماغية. وبما أن مشكلة ارتفاع ضغط الدم تعد مسبباً لأمراض خطيرة تشكل تهديداً حقيقياً على الحياة، لا بد من البحث عن حلول مناسبة للوقاية من هذه المشكلة الصحية. »

كيف تزيد طول الطفل خلال [مرحلة النمو]؟

تمارين العقلة من الأنشطة التي تزيد الطول (أرشيفية)
الملعب: يتحدد طول الطفل بواسطة العوامل الوراثية والتغذية. وبعد بلوغ الطفل عامه الأول يتباطأ معدل نمو الطول، ثم يزداد مرة أخرى في مرحلة المراهقة، ويكون ذلك بالنسبة للفتيات بين سن 8 و13 سنة، وللصبيان بين 10 و15 سنة. إليك أهم الإجراءات التي يمكنك القيام بها لمساعدة الطفل على الوصول إلى أقصى طول ممكن »

إليك كيفية أكل الكربوهيدرات بـ[طريقة صحية]؟

الألياف هي ما تجعل الكربوهيدرات صحية (أرشيفية)
الملعب: لاتزال الكربوهيدرات موضوعاً للجدل بين الباحثين في مجال التغذية، فهي مصدر جيد للطاقة، ومعظم الأطعمة التي تحتوي عليها غنية بمغذيات أخرى، لكنها دائماً موضع اتهام فيما يخص زيادة الوزن والسكري. ولا تعتبر الكربوهيدرات مثل بعضها، إليك ما تحتاج معرفته عن النوع الصحي الذي لا يزيد الوزن وفق ما أعده »

هل الحليب [خالي الدسم] مصدر جيد للبروتين؟

يحتوي الكوب خالي الدسم على 12 غراماً من البروتين
الملعب: الحفاظ على الوزن الصحي معركة يومية بالنسبة لكثيرين، والتساؤل عن أفضل مصادر الأطعمة من حيث المغذيات وأقلها تأثيراً على الوزن يقود كثيرين إلى تفضيل الابتعاد عن الدهون. وبالنسبة للحليب الذي يعتبر مصدراً أساسياً لصحة العظام والأسنان بسبب الكالسيوم، هل يحتوي على ما يكفي من المغذيات عند تناوله »

دراسة حديثة: التدخين يزيد احتمال الإصابة بـ[الخرف] بـ 20 %

الملعب: خلُصت دراسة حديثة في كوريا الجنوبية، إلى أن المدخنين يواجهون مخاطر الإصابة بالخرف بنسبة 20 % أكثر من غير المدخنين، عند بلوغهم سن الشيخوخة. قال الباحثون في جامعة سيول الوطنية، إن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يحمي الملايين في العالم من الإصابة بالخرف في سن الشيخوخة. من جهتها قالت المشرفة »

إليك القيم الغذائية في العدس و[فوائده الصحية]

يوفر نصف الكوب المطبوخ 12 غراماً من البروتين (أرشيفية)
الملعب: يأتي العدس خامساً في قائمة أغنى مصادر البروتين الغذائية بعد اللحوم والدواجن والأسماك والصويا. وقد لعب العدس دوراً هاماً في غذاء الإنسان منذ القدم، لأنه يوفر تركيبة رائعة من المغذيات إلى جانب البروتين، تقوم بدور هام في نمو الخلايا خاصة أثناء الحمل. إليك ما يحتوي عليه العدس وفق ما اعده للنشر »

إليك 5 طرق لـ[تخفيف الصداع النصفي] خلال موجات الحر

تجنّب اللحوم والأطعمة المصنّعة
الملعب: تدك آلام الصداع النصفي الدماغ وتمتد موجات الألم إلى العين وكل الرأس، ويصاحب ذلك الألم ضبابية في الرؤية، أو حساسية للضوء أو للصوت، وهي أعراض تصيب 20 بالمائة ممن يهاجهم الصداع النصفي. ومن جرّب آلام هذا الصداع يعرف الراحة التي تمنحها العتمة، وهي راحة لا تذهب بالألم بقدر ما تخفّفه. وفي كثير »

مجموعة من العلماء يبتكرون أول مسكن للآلام [لا يسبب الإدمان]

تعبيرية
الملعب: طور مجموعة من العلماء مركباً كيميائياً جديداً يسكن الآلام ولا يتسبب بالإدمان عند استخدامه لفترة طويلة. ويتميز المركب الجديد الذي تمت تجربته على الحيوانات، بقدرته على تثبيط التأثيرات التابعة للمواد الأفيونية، وتأثيره المسكن المشابه للمورفين. بالإضافة إلى ذلك، فإن المسكن الجديد لم ينتج عنه »

دراسة: ثلاث قطع من الشوكولا [تقلص الأزمات القلبية] بنسبة 13%

الملعب: خلص علماء إلى أن التناول المعتدل للشوكولا يمكن أن يحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية. وأظهرت دراسة أن تناول ثلاث قطع شوكولا شهرياً يخفض خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 13%. وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن دراسة خلصت إلى أن المكونات الطبيعة في الشكولاتة التي يطلق عليها »

متى تقلق [إن تأخر] الطفل بالكلام؟

تحدث إلى الرضيع كثيراً لزيادة محصوله من الكلمات (أرشيفية)
الملعب: لا يمكن اعتبار تأخر الطفل في الكلام من علامات تأخر النمو بسهولة، فهناك عوامل اجتماعية مثل تحدث المحيطين به بأكثر من لغة أو لهجة، أو تحدث الخادمة أو السائق بلغة مختلفة، ما يجعل التقاط الطفل للكلام وبناء جمل للتعبير أمراً صعباً. وطالما يستطيع الصغير التعبير عن نفسه بلغة الإشارة أو بأية مقاطع »

باحثون: تجاعيد الجبين العميقة مؤشر على الإصابة بـ[أمراض خطيرة]

الملعب: حذر باحثون من أن تجاعيد الجبين العميقة قد تكون علامة مبكرة على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وجدت دراسة قدمت في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب (EC) في ميونيخ، أن الذين يعانون من التجاعيد أكثر من المعتاد مقارنةً مع سنهم، أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وقال »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com