آخر تحديث للموقع : 17 - سبتمبر - 2019 , الثلاثاء 09:21 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

باحثون يبتكرون [أنفاً إلكترونياً] يشخّص الإصابة بالزكام

تعبيرية
الملعب: ابتكر باحثون ما يمكن اعتباره أنفاً إلكترونياً، يملك القدرة على معرفة إذا كان المريض مصاباً بالزكام أم لا قبل العمليات الجراحية. ويقول المخترعون إن الجهاز لديه نسبة نجاح 80 في المائة، ويستنشق البكتيريا - مما يعني أنه قادر على معرفة متى تكون المضادات الحيوية ضرورية كعلاج. وتستجيب الالتهابات »

دراسة: القيلولة [مرتان في الأسبوع] تحمي القلب من النوبات

فائدة القليلولة تتحقق حتى لو كانت 5 دقائق (تعبيرية)
الملعب: قالت نتائج دراسة سويسرية إن نعاس القيلولة خلال النهار يحمي القلب من الأزمات والسكتات حتى لو تم الحصول عليها مرة أو مرتين في الأسبوع. ولاتزال أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة حول العالم وفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية. ولم تتمكن دراسات في السابق من تقدير العلاقة بين وتيرة الحصول على قيلولة »

دراسة تتوصل إلى [نوعية مكملات غذائية مفيدة] لبعض مشاكل الصحة العقلية الشائعة

أوميغا3 تخفّف القلق والاكتئاب (تعبيرية)
الملعب: توصلت دراسة أسترالية جديدة إلى نوعية المكملات الغذائية المفيدة لبعض مشاكل الصحة العقلية الشائعة. وتضمنت قائمة هذه المشاكل: القلق، والاكتئاب، واضطراب ثنائي القطب، ومتلازمة نقص الانتباه وفرط النشاط، والفصام (الشيزوفرينيا). واعتمدت الدراسة على مراجعة بيانات صحية لعدد كبير من المرضى للتوصل إلى »

دراسة تكشف عن خلطة عقاقير للتخلص [من التجاعيد]

تعبيرية
الملعب: كشفت دراسة جديدة أن تركيبة من 3 عقاقير شائعة لا تساعد فقط في تباطؤ شيخوخة البشرة، بل تساعد على عكس هذه الشيخوخة. وأعطى باحثون في جامعة كاليفورنيا مجموعة من 9 متطوعين هرمون النمو مع عقارين لعلاج السكري لمدة عام، وفي نهاية الدورة العلاجية، أظهر المشاركون تراجعاً في مظهرهم يعادل 2.5 »

دراسة: قلة النشاط لـ 20 سنة [تضاعف خطر الوفاة]

زيادة النشاط جرعة بسيطة يؤدي إلى فارق (تعبيرية)
الملعب: حذّرت نتائج دراسة جديدة من الجلوس لفترات طويلة وقلة النشاط البدني، فقد تبين أن نمط الحياة الذي يميل إلى نقص الحركة يضاعف خطر الوفاة إذا استمر الإنسان عليه لـ 20 سنة. وأظهرت الدراسة التي عُرضت مؤخراً في باريس ضمن أعمال المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأوروبية أن 22 سنة من قلة الخمول ترتبط »

دراسة: عبوتان من الصودا يومياً تكفيان لـ[زيادة خطر الوفاة]

يتساوى تأثير السكر المكرر ومشروبات الدايت (تعبيرية)
الملعب: توصلت دراسة جديدة إلى نتائج مثيرة عن تأثير تناول مشروبات الصودا مثل كوكاكولا وبيبسي على احتمالات الوفاة المبكرة، فقد تبين أن تناول عبوتين يومياً يزيد خطر الوفاة سواء كانت الصودا محلاّة بسكر طبيعي أو اصطناعي. وتمتاز الدراسة باعتمادها على بيانات صحية لأكثر من 451 ألف شخص من 10 دول أوروبية بين »

دراسة تسعى إلى كشف [أسباب خجل الناس من التحدّث مع معالج نفسي]

لا ينبغي تفضيل الأدوية على جلسات العلاج (تعبيرية)
الملعب: تُظهر تقارير لمنظمة الصحة العالمية أن نسبة من يلتمسون العلاج النفسي عند أخصائي في كثير من مجتمعات العالم الثالث لا تتجاوز 12 بالمائة ممن هم بحاجة إلى هذا العلاج. وقد سعت دراسة حديثة أجريت تحت إشراف المنظمة إلى كشف أسباب هذا الخجل أو التجاهل لأهمية التحدث مع أخصائي نفسي، وأظهرت التالي: * »

دراسة: الإفراط في علاج السكري [يهدد حياة المريض]

زيادة جرعة الأنسولين مثل عدم تناول الدواء (تعبيرية)
الملعب: حذّرت دراسة جديدة من خطر الإفراط في تناول حقن الأنسولين وأدوية السكري الأخرى، بعدما تبين أن ضرر زيادة الجرعة يهدد الحياة ويتساوى مع خطر عدم تناول الدواء. وبيّنت الدراسة التي نشرتها دورية مايو كلينيك بروسيدينج أن نسبة غير قليلة من مرضى السكري يتعرضون لأخطار تقودهم إلى غرف الطوارئ في »

إليك هذا: كيف تعالج نفسك بـ[الملح] منزلياً ؟

تعبيرية
الملعب: أصبح العلاج بالملح شائعاً على نطاق واسع في أيامنا هذه، لأنه فعال للغاية ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك معالجة المشاكل المتعلقة بأمراض الجهاز التنفسي. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والتليف الكيسي والحساسية، يعد »

دراسة: التمارين في منتصف العمر [تحمي من الزهايمر]

يمكنك التدريب على جهاز المشي في أي مرحلة عمرية
الملعب: لا يهم متى تبدأ في ممارسة التمارين الرياضية، فهي تفيدك حتى لو مارستها بعد تخطي الـ 50، وفقاً لدراسة جديدة أجريت في جامعة ويسكونسن. وقد وجدت الدراسة أن عدم ممارسة التمارين لا يرتبط فقط بضعف الذاكرة في الشيخوخة، بل تزداد معه مخاطر الإصابة بالزهايمر، وهو أكثر أنواع الخرف انتشاراً في السنوات »

إليك [4 علاجات طبيعية] لضبط السكر بالدم

الزنجبيل (تعبيرية)
الملعب: السكري من أكثر المشاكل الصحية انتشاراً، فأعداد المصابين به في تزايد مستمر، ويمكن تحجيم أثره عن طريق ضبط نسبة السكر بالدم من دون أدوية أو باستخدام جرعات قليلة منها. وإذا لم يتم ضبط نسبة السكر عن طريق التغذية والتمارين والعلاجات تحدث مضاعفات للعيون والكلى وتتأثر صحة القلب. إليك أكثر العلاجات »

علماء يطورون مادة هلامية [تقضي على البكتريا] بفاعلية

مادة هلامية تحارب البكتريا بكفاءة (يو بي آي)
الملعب: طور مجموعة من العلماء الكنديين مادة هلامية مليئة بالفيروسات التي يمكن أن تقتل البكتريا بسهولة، ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من المجالات التي تتعلق بالطب وحماية البيئة. وبحسب العلماء، فإن هذه الفيروسات القاتلة للبكتريا، متوفرة بكثرة وتنوع، وهي تفوق بكثير أي شكل آخر من أشكال الحياة على »

دراسة: التدخين [يبطئ شفاء الجروح] ويسبب آلاماً للساقين

يقلّل التدخين تدفق الدم في الشرايين (تعبيرية)
الملعب: توصلت دراسة أمريكية إلى أضرار جديدة للتدخين يمكن أن تستمر لسنوات حتى بعد الإقلاع عن التبغ وهي بطء شفاء الجروح، وآلام الساقين. وتنضم هذه الآثار الجانبية لمجموعة الأضرار المعروفة عن التدخين وأهمها: أمراض القلب والرئة وانسداد الشرايين وتلف خلايا الكلى والسرطان. وبحسب الدراسة التي أجريت في »

إليك هذا: المشروب الساخن في الصيف [يشعرك بالبرودة]

الملعب: يلجأ الكثيرون إلى المشروبات الباردة والعصائر للتخفيف من تأثير الحرارة العالية في الصيف، إلا أن الباحثين يعتقدون أن المشروبات الساخنة كالشاي والقهوة يمكن أن تكون أكثر فعالية في هذا المجال. وبحثت دراسة أجراها عام 2012 باحثون من جامعة أوتاوا الأمريكية، في تأثير شرب المشروبات الساخنة على درجة »

دراسة: [النظام النباتي] يقلل خطر السكري بنسبة 23 بالمائة

الملعب: أكّدت نتائج دراسة موسّعة من جامعة هارفارد أن النظام الغذائي النباتي يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 23 بالمائة. وتدعم هذه النتائج ما اقترحته دراسات وأبحاث سابقة من أن الأطعمة النباتية تلعب دوراً في الوقاية من السكري. وتمتاز الدراسة الجديدة بأنها اعتمدت على البيانات الصحية لـ 307 ألف شخص، »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com