آخر تحديث للموقع : 08 - أغسطس - 2020 , السبت 05:06 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

باحثون يقولون إن [عقار هيدروكسي كلوروكين] لم يأخذ حقه من التجارب في علاج فيروس كورونا

الملعب: يقول باحثون إن تجربة تُجرى على مدى فعالية عقار هيدروكسي كلوروكين في علاج كوفيد-19 ربما لا تجد طريقها للنهاية. ويرى الباحثون أن ما يحول دون إتمام التجربة هو ذلك الجدل المثار حول هيدروكسي كلوروكين، والذي اكتسب زخما بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فعالية العقار في علاج فيروس كورونا »

خبراء: البدانة [تزيد المخاطر الصحية] واحتمالات الوفاة للمصابين بفيروس كورونا

الوزن الزائد يضع مصابي كورونا في خطر أكبر من المعاناة والحاجة إلى دخول المستشفى
الملعب: حذر خبراء من أن السمنة أو الوزن الزائد تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة أو حتى الوفاة حال الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد مراجعة لعدد من الدراسات الطبية. وبحسب الأدلة التي توصلت لها هيئة الصحة العامة في إنجلترا بعد مراجعة الدراسات الحالية، فإن الوزن الزائد يضع مصابي كورونا في خطر »

باحثون يحددون الأجسام المضادة [الأكثر فاعلية في مواجهة فيروس كورونا]

أميركي يخضع لفحص الأجسام المضادة في «ميامي ليكس» الأربعاء (أ.ف.ب)
الملعب: عزل باحثون من جامعة كولومبيا الأميركية، أجساما مضادة من العديد من مرضى «كوفيد - 19»، ووجدوا أنها الأقوى في تحييد الفيروس المسبب للمرض، وتم الإعلان عنها هذا الأسبوع في دورية «نيتشر». ويمكن إنتاج هذه الأجسام المضادة بكميات كبيرة من قِبل شركات الأدوية لعلاج المرضى، خصوصاً في وقت مبكر من مسار »

هل [الطفرات الوراثية] لفيروس كورونا تجعله أشد فتكاً؟

الملعب: فيروس كورونا المستجد الذي يهدد العالم حالياً يختلف بصورة دقيقة عن ذلك الذي ظهر أول مرة في الصين. سارس-كوف-2 وهو الاسم الرسمي للفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 - والذي يستمر بحصد المزيد من الضحايا حول العالم يشهد طفرةوراثية. لكن وعلى الرغم من أن العالم رصد آلاف الطفرات أو التغيرات في التركيبة »

ما الذي سيحدث إذا قلّ [عدد السكان] في العالم؟

يحصل العدد الأقل من الأطفال على جزء أكبر من الكعكة، سواء كان ذلك في الصحة أو التعليم.
الملعب: قد يعني انخفاض معدلات الخصوبة أن معظم البلدان ستشهد تقلص عدد سكانها بحلول نهاية القرن. وسيتعين على العالم أن يتعامل مع عدد أصغر من السكان ويتسم بزيادة عدد المسنين فيه. نقدم هنا ستة دروس عن نتائج وتأثيرات ذلك في حياتنا المستقبلية. 1. قد يكون ذلك خبرا جيدا بالنسبة للبلدان الأكثر فقرا نحن »

فيروس كورونا: آلاف الأشخاص يشكون من أعراض مُنهِكة [لأسابيع عديدة]

أصيبت هيلين كالدر وعائلتها بكوفيد-19 ولكن بعد مرور أشهر لا تزال هيلين تعاني من أعراض المرض
الملعب: إعياء شديد، غثيان، ضيق بالصدر، نوبات صداع حاد، تشوش، والآم بالمفاصل، جميعها أعراض تحدث بعض المصابين بكوفيد-19 على مدى أسابيع، وربما أشهر بعد تشخيص إصابتهم. يُسمي هؤلاء أنفسهم "أصحاب الرحلة الطويلة" إذ تستمر معاناتهم مع أعراض المرض لفترات تتجاوز مدة ال 14 يوماً التي يُقال إنها مدة استمراره »

ما هو [فيتامين ك] وهل لنقصه علاقة بمرض كوفيد-19؟

يعد فيتامين ( ك ) ضرورياً من أجل التئام الجروح ووقف النزيف
الملعب: تصدّر فيتامين ك مؤخراً، عناوين الأخبار في أعقاب نشر دراسة علمية هولندية رصدت وجود علاقة بين النتائج الصحية السيئة لدى مرضى كوفيد-19 وانخفاض مستويات هذا الفيتامين لديهم. فما هو فيتامين (ك) وما الذي يمكننا تعلمه من هذه الملاحظات الجديدة؟ فيتامين ك، تسمية تقع تحتها مجموعة من الفيتامينات »

[ديكساميثازون] ينقذ حياة مرضى بفيروس كورونا في حالة حرجة

لا يستخدم العقار الجديد لعلاج المرضى ذوي الأعراض الخفيفة
الملعب: بإمكان عقار رخيص الثمن ومتاح على نطاق واسع المساعدة في إنقاذ حياة مرضى بفيروس كورونا وصلوا إلى حالة حرجة. ويقول خبراء في المملكة المتحدة إن العلاج باستخدام جرعة قليلة من عقار ديكساميثازون أتى بنتائج تعتبر "تطورا كبيرا" في المعركة ضد الفيروس القاتل. ويقلل هذا العقار احتمال وفاة المرضى »

[مزيج الأدوية] الذي قد يساعدنا في هزيمة فيروس كورونا

الملعب: في السطور التالية، يتحدث الطبيب جون رايت، بمستشفى برادفورد الملكي في بريطانيا، عن بعض التجارب الجارية بغية التوصل إلى علاج لكوفيد-19، مرجحا أن الحل قد يكمن في مزيج من ثلاثة أنواع مختلفة من الأدوية. نشارك حاليا في 8 تجارب سريرية مختلفة في المستشفى، تهدف إلى التوصل لعلاج. نحن جزء من جهود »

ما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا و[كيف تقي نفسك منه] ؟

الملعب: يواصل فيروس كورونا التفشي في شتى أرجاء العالم، وتسبب في وفاة ما يزيد على 345 ألف شخص حتى الآن، بينما تجاوزت أعداد الإصابات المؤكدة 5 ملايين حالة إصابة. وتشير بعض الدراسات إلى أن نحو 80 في المئة من المصابين بالفيروس يشعرون بأعراض طفيفة أو لا تظهر عليهم أعراض على الإطلاق، بيد أن عددا قليلا »

الأطفال [أقلّ عرضة] لالتقاط عدوى فيروس كورونا

الملعب: الأطفال والمراهقون أقلّ عرضة لالتقاط عدوى فيروس كورونا، بمقدار النصف مقارنة بالراشدين، بحسب دراسة شملت أكبر مراجعة للأدلّة العلميّة المجموعة حول العالم عن الفيروس. وبحسب الدراسة الصادرة بجهد مشترك بين كلية لندن الجامعية( لندن يونيفيرستي كوليدج)، ومدرسة لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة، »

غسل اليدين ست مرات يومياً يحد من خطر أمراض عديدة [بما فيها كورونا]

التجارب أثبتت أن الماء والصابون يقضيان علي فيروس كورونا المستجد
الملعب: نصحت دراسة بريطانية بغسل اليدين ست مرات على الأقل في اليوم لأن هذا يقلل من احتمالات الاصابة بالعدوى مثل فيروس كورونا المستجد. ودقق الباحثون البريطانيون في البيانات من 2006 وحتى 2009، المتعلقة بالفيروسات التي تشبه إلى حد كبير السلالة الحالية التي تسبب الوباء القاتل المنتشر الآن. و تنتمي »

5 أطعمة يجب [تجنب إعادة تسخينها] لأنها تسبب التسمم

الملعب: يستخدم الميكروويف لتحضير وتسخين الأغذية، ما يوفر الوقت ويقلل من السعرات الحرارية والدهون الزائدة، لكنّ بعض الأطعمة تفقد فوائدها الصحية وحتى قد تسبب تسمم غذائي إذا أعيد تسخينها في الميكروويف. منذ عام 1947، يُستخدم الميكروويف في تسخين الطعام، ويتمثل مبدأ عمله في أن طاقة الأمواج »

دواء لعلاج قرحة المعدة يظهر [مؤشرات إيجابية] في التعافي من كورونا

الملعب: أظهر مصابين بفيروس كورونا وكانوا يتناولون دواء شائعا لحرقة المعدة، علامات الشفاء عالية مقارنة بمصابين آخرين. ووفقا لبيان صادر عن مؤلفي الدراسة في مركز جامعة إيرفينغ الطبي بجامعة كولومبيا، فإنه "مقارنة بباقي المرضى، فإن أولئك الذين تلقوا فاموتيدين قلّ خطر تعرضهم للوفاة أو وضعهم على جهاز »

متى سيتوفر لدينا [عقار] لعلاج فيروس كورونا ؟

ظلت معظم التجارب في حدود المختبرات ولم تجرب على البشر بعد
الملعب: توفي أكثر من 150 ألف شخص جراء الإصابه بمرض كوفيد -19، ولا توجد حتى الآن أدوية ثبتت فعاليتها لمساعدة الأطباء في علاج هذا المرض. فما مدى اقترابنا من الوصول إلى إنتاج مثل هذه الأدوية التي ستنقذ حياة الآلاف من البشر. ما الجهود المبذولة حتى الان لاكتشاف علاجات للمرض؟ تُجرى بحوث في مختلف أنحاء »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com