آخر تحديث للموقع : 18 - يناير - 2019 , الجمعة 08:43 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أيفون أم أندرويد: هاتفك الذكي يكشف [عن شخصيتك]

هذه أول دراسة تربط بين الهواتف الذكية وسمات الشخصية
الملعب: أصبحت أجهزة هواتفنا الذكية جزءا من هويتنا. ويقضي كثير منا أكثر من خمس ساعات كل يوم في استخدام تلك الأجهزة. فما الذي تكشفه الهواتف الذكية عن شخصياتنا؟ درست مجموعة من الباحثين في جامعتي "لينكولن" و"لانكستر" 500 مستخدم لهاتفي "أيفون" و"أندرويد"، واتجاهاتهم نحو الجهاز الذي يستخدمه كل »

هل نقلق من استخدام الأطفال الهواتف الذكية والكمبيوتر؟

على الأبوين التفاوض مع الأطفال في الوقت الذي يمضونه أمام شاشات الهواتف الذكية والكمبيوتر
الملعب: قالت توصيات أعدها خبراء في طب الأطفال إن الاعتقاد السائد بأن هناك خطرا على الأطفال من استخدام الأجهزة الإليكترونية ذات الشاشات المضيئة لا يستند على أدلة علمية كافية. وأشارت إلى أنه ليس على الوالدين القلق بشأن استخدام الأطفال للشاشات طالما أنهم يتابعون أوقات استخدام الأطفال لهذه »

هل أنت جاهز للتخلي عن [هاتفك المحمول]؟

الملعب: يوجد شعور متزايد بعدم الرضا في أوساط العديد من مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية بشأن الوقت الذي يقضونه في استخدامها. وحسب غوغل فإن نحو 70 في المئة من مستخدمي أنظمة آندرويد يرغبون في "تحقيق توازن أفضل" في استخدامهم التكنولوجي. ولكن هذا يضع قطاع التكنولوجيا في موقف غريب إذ كيف له أن يساعد »

هل ستتخذ قراراً في العام الجديد؟ هذه [5 نصائح للحفاظ على تنفيذه]

الملعب: مع بداية كل عام جديد، يتخذ كثيرون منا قرارا، أو قرارات، نسعى إلى تحقيقها خلاله. ويوصف هذا عادة بأنه "بداية جديدة" لكل منا، لتحديد أهداف جديدة من أجل تحسين أوضاعنا. وقد يكون الهدف هو أن نتمتع بصحة أفضل، أو أن ندخر قسطا من المال. أو ربما تريد أن تتعلم هواية جديدة، أو أن تقلع عن عادة أو شيء ما »

هل تحتاج إلى العلاج بالبكاء؟

الملعب: بعد أن انتهيت من قراءة ذلك الفصل في رواية سارقة الكتاب The Book Thief، الذي يموت فيه رودي، تنهدت ألماً وأمسكتُ بصورة لقطّي المفقود ألفين، بينما غنّت فرقة راديوهيد أغنية True Love Waits، بهدوء في الخلفية. ثم أخذتُ نفساً عميقاً وشاهدت حلقة من البرنامج التلفزيوني DIY SOS، وانتظرتُ انهمار سيل »

هل يولد الإنسان مجبولاً على [الخير أم الشر]؟

الملعب: هل لدينا استعداد فطري للتمييز بين الصواب والخطأ أم أن الحس الأخلاقي يتطور لدينا مع الوقت بالتعلم والممارسة؟ انشغل الفلاسفة على مدى قرون بمسألة ثنائية الخير والشر في الطبيعة البشرية، ففريق رأى أن الإنسان مجبول على الخير، في حين رأى الفريق الآخر أنه ميال إلى الشر. وقد رأى أرسطو أن الفضائل »

قصة ترنيمة تجوب العالم [منذ 200 سنة] بأكثر من 300 لغة

إنها ترنيمة غدت ظاهرة ثقافية لا يخلو منها موسم لعيد الميلاد في أرجاء العالم باختلاف ثقافاته.
الملعب: عشية كل عيد ميلاد يتقاطر المئات من بلدان مختلفة نحو الكنيسة الصغيرة ثُمانية الأضلاع ببلدة أوبرندورف النمساوية منشدين ترنيمة باتت بين أحب ترانيم الميلاد في العالم؛ وهي ترنيمة "ليلة صامتة". وبينما تغمر الأضواء البيضاء اللامعة أحد ليالي ديسمبر/كانون الأول، يقف رجلان يعزف أحدهما الغيتار أمام »

هدى بيوتي: المليونيرة التي تقف وراء [امبراطورية التجميل]

المليونيرة التي تقف وراء امبراطورية التجميل هدى بيوتي
الملعب: كم مرة فكرت في الاستقالة من وظيفتك لكي تقوم بعمل آخر تحبه؟ هدى قطان اتخذت هذا القرار قبل عشر سنوات، واليوم تدير امبراطورية "هدى بيوتي" لمستحضرات التجميل، التي تقدر قيمتها، وفقا لمجلة فوربس، بأكثر من مليار دولار أمريكي. غادرت الأمريكية هدى مدينة دبي، بعد أن أمضت نحو عامين فيها، وتركت عملها »

الأزمات [الإنسانية] كنتيجة حتمية للصدمات المناخية

الملعب: استولت حرائق الغابات في شمال الولايات المتحدة، والأعاصير في الساحل الشرقي، على اهتمام وسائل الإعلام في صيف هذا العام وخريفه. وكانت لحوادث الطقس السيئ طيلة هذا العام عواقب إنسانية جسيمة في العالم النامي، من الفيضانات العارمة في ولاية كيرالا الهندية إلى الجفاف الشديد في أفغانستان الذي تضرر »

ملكة جمال أمريكا [تعتذر عن سخريتها] من زميلاتها في مسابقة ملكة جمال الكون

الملعب: أثار فيديو نشرته ملكة جمال أمريكا وهي تسخر من قدرة زميلاتها في مسابقة ملكة جمال الكون، على التحدث باللغة الإنجليزية ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي. ونشرت سارة روز سامرز، الفيديو على موقع أنستغرام قبيل إجراء مسابقة اختيار ملكة جمال الكون هذا العام، التي تقام في العاصمة التايلاندية »

إدارة ايطالية مختصة تعلن تغريم فيس بوك [10 ملايين يورو]

الملعب: أعلنت الإدارة الإيطالية المستقلة لضمان المنافسة وضمان السوق فرض غرامتين على شركة فيس بوك الأمريكية بـ10 ملايين يورو لتزويدها ببيانات مستخدمي الموقع الاجتماعي لأغراض تجارية، دون إخبارهم. وذكرت الإدارة في بيان نتائج التحقيقات التي بدأت في أبريل (نيسان) الماضي حول فيس بوك أيرلندا وشركتها الأم »

الدورات الثقافية للحوثيين: استغلال [حاجة الموظّفين] للمال

الملعب: اعتاد مصلح أحمد، على الذهاب إلى الدورات الثقافية التي تقيمها جماعة الحوثي للموظفين الحكوميين، مقابل تقاضيه 20 ألف ريال في كل دورة تستغرق منه أسبوعاً كاملاً، لا يعرف خلالها أين هو، ولا يرى فيها الشمس، بحسب حديثه لـ”المشاهد”، مضيفاً: “يأخذوننا بالليل عبر حافلات معكسة لا نرى من خلالها أي شيء، »

تجريم [الزواج القسري] ما بين مساعدة الضحايا والخوف على الآباء

والد روبي ماري أخذها إلى بنغلاديش وزوجها رغما عنها بعد مزاد لمن يدفع أكثر
الملعب: حذر نشطاء بريطانيون من أن قانون تجريم الزواج القسري للفتيات قد يمنع الضحايا من التحدث والإبلاغ عما تعرضوا له خوفا على عائلاتهم من العقاب. وفي الوقت الذي يتبنى فيه المشروعون في بريطانيا إصدار هذا القانون على أمل إرسال "رسالة قوية" بشأن الزواج القسري، قالت جمعية خيرية تعمل مع الضحايا إنه سوف »

لماذا [يكذب الرجال] الذين يجنون مالاً أقل من زوجاتهم بخصوص دخلهم؟

الملعب: عادةً ما يشير مصطلح “تحمل المسؤولية” Manning Up، إلى الجَلَد عند مواجهة الصعاب. لكن الرجال الذين يحققون دخلاً أقل من زوجاتهم يميلون إلى “تحمل المسؤولية” أيضاً – وذلك بالمبالغة بشأن دخلهم عند ملء الاستقصاءات والاستطلاعات. تلك هي النتيجة المدهشة التي توصّل إليها البحث الذي نشره باحثون من »

اكتشفتُ إدمان زوجي [على الجنس]... هل أسامحه؟

أسرار حياة مزدوجة
الملعب: يعد "ادمان الجنس" أمرا محل جدل كما شرحت مراسلة بي بي سي ، سانجيتا ميسكا، قبل أسبوعٍ مضى، لكنها أجرت مقابلات مع عدد من الأشخاص ممن تأثرت حياتهم بشكلٍ كبير بسبب سلوكهم الجنسي القهري وبينهم امرأة علمت بالصدفة بعد مرور عشرين عاما على زواجها أن لدى زوجها سرا في حياته. فيما يلي نسخة محررة من »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com