آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 02:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

شبكة "الفيسبوك" تطلق منصة لـ[تعليم التسويق الإلكتروني]

الملعب: أطلقت أكبر شبكة اجتماعية في العالم "فيسبوك"، خدمة جديدة هدفها تقديم عروض ودورات مجانية في مجال التسويق الإلكتروني، وأطلقت على المنصة اسم " Learn with Facebook". يشار إلى أنه في وقت سابق أطلق "الفيسبوك" خدمة الوظائف، حيث تمكن أرباب العمل من نشر وظائف شاغرة عبر المنصة، حيث يتم نشرها في قسم »

من هو الطفل الشيشاني [المعجزة] ؟

الملعب: أهدى رئيس الشيشان، رمضان قاديروف، سيارة "مرسيدس" بيضاء لطفل شيشاني يبلغ من العمر خمس سنوات، بعد تنفيذه تمرين الضغط أكثر من أربعة آلاف مرة. وقال زليمخان كورييف، والد الطفل الشيشاني، رحيم كورييف، إن ابنه، الذي أثار إعجاب رئيس الشيشان رمضان قديروف بقوته المذهلة، يمارس التمارين الرياضية بدون »

كيف [يمكنك التقاعد] في الثلاثينيات أو الأربعينيات من عمرك؟

الملعب: بعد أن أصبحت ساعات العمل اليومية حول العالم أطول من أي وقت مضى، انتهج البعض نهجا اقتصاديا جديدا يتيح لهم التقاعد في الأربعينيات من العمر أو ربما قبل ذلك. في عام 1981، عندما انتقل بارني وايتر إلى المدرسة الثانوية، اشترى والداه منزلا جديدا، ويقول وايتر: "كعادة البريطانيين، اشتريا منزلا أكبر »

تريد أن تتعامل مع المكتئبين؟ إذاً تعلّم الإصغاء!

الملعب: فقدت جولي، ذات الاثنين والثلاثين سنة، زوجها عقب انتحاره، منذ 4 سنين، بعد معاناته من اكتئاب مزمن. واليوم، ترغب جولي في مشاركة الجميع رسالة مهمة مفادها أن علينا جميعاً الإصغاء لما يقوله الأشخاص الذين يعانون من مرض عقلي، بل والأهم من ذلك الإصغاء لما لا يفصحون عنه. إليكم قصة جولي: كان عمر »

لماذا لم يَعُد أحد يُجيب [على هاتفه] ؟

الملعب: اجتاح الهاتف حياة الأميركيين في العقود الأولى من القرن العشرين. في البداية، لم يكن أحد يعرف بالضبط كيفية الاتصال بالهاتف. أراد ألكسندر غراهام بيل أن يبدأ الناس المحادثات قائلين “أهوي هوي!”، حاولت شركة AT&T منع الناس من قول “مرحباً”، واعتبرتها في مجلة “مهندس الهاتف” كلمة وقحة. لكن في »

هل يمكن للذكاء الاصطناعي الحد من [العنف الديني] ؟

الملعب: يختبر علماء برامج الذكاء الاصطناعي لمعرفة إلى أي مدى يمكن الاستعانة بها للحد من وقوع حوادث العنف الديني. واستخدم باحثون خوارزميات الذكاء الاصطناعي لمحاكة التصرفات التي تسببها الاختلافات الطائفية. وشمل نموذج الدراسة آلاف الأشخاص الذين يمثلون عرقيات وأجناسا وأديانا مختلفة. وتعكف النرويج »

هل الأشقاء [أكثر أهمّية] من الوالدين؟

الملعب: كيف يشكّل الإخوة والأخوات هويتنا؟ لا نختار أشقاءنا بالطريقة ذاتها التي نختار بها شركاءنا في الحياة وأصدقاءنا، وبالتأكيد، فنحن لا نختار والدينا أيضاً، ولكن عادةً ما يُعوّضوننا عن ذلك من خلال دعمنا في طريقنا أثناء مرحلة البلوغ. أما الإخوة والأخوات فقد نشأنا لنجدهم في حياتنا فحسب، ومع ذلك »

إليك أبرز 5 معلومات عن عيد الهالوين (تعرّف عليها)

الملعب: من أين جاءت فكرة الاحتفال بالهالوين؟ هناك اعتقاد شائع بأن الاحتفالات تعود إلى تقاليد كلتية (أو سلتية) قديمة. والكلت (أو السلت) هي مجموعة الشعوب التي تنتمي إلى الفرع الغربي في مجموعة الشعوب الهندو-أوروبية، ومن امتداداتهم اللغوية والأثرية والتراثية الشعب الأيرلندي والاسكتلندي، حسب بعض »

بحثون يجذرون: تبادل بيانات المستخدمين عبر تطبيقات الهواتف الذكية [خرج عن نطاق السيطرة]

الملعب: حذر باحثون من جامعة أكسفورد البريطانية من أن عملية جمع وتبادل البيانات من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة "خرجت عن نطاق السيطرة". وقال تقرير نشرته صحيفة "فاينانشيال تايمز" إن نحو 90 في المئة من التطبيقات المجانية على متجر "غوغل بلاي" للتحميل تتبادل بيانات مع شركة "ألفابيت"، الشركة الأم »

هل من الأفضل أن تتزوج بـ[من يشبهك]؟

الملعب: توصل باحثون إلى أن تشابه الأزواج له دور كبير في سعادتهم، لكن الأمر لا يخلو من تعقيدات. في الكثير من المخلوقات التي تعتمد على الاقتران بزوج واحد، بدءا من ببغاء الكروان، وحتى الأسماك البُلطيّة، كشفت الدراسات عن نمط واضح، وهو أن تشابه الأزواج أمر مفيد حقا، فحينما يتشابه النمط السلوكي بين »

لماذا نشتري سلعاً فاخرة؟

الملعب: عام 1899، وضع عالم الاقتصاد اللامع والعنيد ثورستين فيبلين مصطلحاً ظهرت أهميته في القرن التالي وما بعده، إذ ساعدت نظريته عن “الاستهلاك المظهري”، ويقصد بها شراء سلع معينة من أجل التباهي، على خلق مجال للتفكير في الأسباب التي تجعل الناس يشترون أشياء باهظة الثمن وغير ضرورية. وضع فيبلين »

دراسة: لا تُبد تواضعاً مبالغاً فيه ولا تُخف شعورك بالفخر

الملعب: تنزع الكثير من ثقافات العالم إلى الإشادة بصفات التواضع وبالابتعاد عن العجرفة والغطرسة. لكن دراسة جديدة كشفت النقاب عن أن الميل للشعور بالفخر وإظهار ذلك أيضاً هو أمرٌ تطوّر عبر الزمن بداخل الإنسان لسبب وجيه، وأن مشاعر مثل هذه تلعب دوراً رئيسياً في حياة البشر حتى في وقتنا الحاضر. يشكل »

فضيحة "فيسبوك" لم تنته بعد و[حساباتك في خطر]

الملعب: فجرت تقارير صحفية عالمية مفاجأة حول أن فضيحة اختراق شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لم تنته بعد، وحسابات المستخدمين ما زالت في خطر بالغ. ونشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عما أسمته "خدعة البريد الوارد" عبر فيسبوك، والتي تتسبب في استنساخ جميع رسائل المستخدمين، إلى جهات »

خمس حقائق مدهشة عن الشعور بـ[الوحدة]

الملعب: ربما يظن كثيرون منا أن كبار السن لديهم شعور أكثر بالوحدة، وأن ذلك الشعور يزداد في فصل الشتاء، لكن نتائج الاستطلاع الذي أجرته BBC تقول غير ذلك. 1- الشباب أكثر إحساسا بالوحدة عندما تفكر في كلمة "وحيد"، فإن الصورة التي تتبادر إلى ذهنك عادة هي لشخص مسنّ يعيش بمفرده، وقلما يزوره أحد. وفي »

شيزوفرينيا [الموضة والإعلان]: أوهام التجدّد والتغيير والتملّك والحرية

الملعب: يتضمّن تعريف معجم علم النفس بالشيزوفرينيا ما هو مشابه للآثار التي تخلّفها الإعلانات التجارية على المتلقي، وكذلك مع النتائج التي تحيل إليها الموضة في عالمنا المعاصر، وذلك وفق ما أوضح كثر من الكتاب المفكرين والفلاسفة. حرفيّاً، تعني الشيزوفرينيا، بحسب قاموس لاروس لعلم النفس/ 1995: حالة مرضية »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com