آخر تحديث للموقع : 03 - يونيو - 2020 , الأربعاء 01:30 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

موقف مؤسس فيسبوك من منشورات ترامب [يرسي سابقة خطيرة]

الملعب: يواجه مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، اتهامات من قبل مجموعة من نشطاء الحقوق المدنية "بإرساء سابقة خطيرة" بسماحه باستمرار تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الموقع. وجاء ذلك في بيان مشترك أصدره النشطاء بعد اجتماع عبر اتصال بالفيديو بزوكربيرغ لمناقشة منشور لترامب بخصوص الاحتجاجات الواسعة »

هل يرفع فيروس كورونا [أسعار تذاكر الطيران] ؟

الملعب: في ظل تزايد عدد الدول التي بدأت في تخفيف إجراءات الإغلاق، التي اتُخِذَت للحد من التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد، عاد الاهتمام ليتركز من جديد على صناعة الطيران، التي توقفت بشكل كامل تقريبا منذ عدة شهور. ومنذ توقف الرحلات الجوية التجارية، حلقت بعض طائرات الركاب في الأجواء، لإعادة »

الرئيس ترامب [يهدد بنشر الجيش] لإنهاء الاحتجاجات وأعمال الشغب

الملعب: هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنشر قوات الجيش لإنهاء الاضطرابات التي تشهدها بلاده عقب وفاة جورج فلويد الأمريكي من أصل أفريقي أُثناء اعتقاله على أيدي رجال الشرطة منذ أسبوع. وقال ترامب إذا لم تنجح المدن والولايات الأمريكية في السيطرة على الاحتجاجات و"الدفاع عن سكان تلك الولايات" فإنه سينشر »

من هو [جورج فلويد] الذي أشعل موته الولايات المتحدة؟

رسم لوجه جورج فلويد في برلين في ألمانيا
الملعب: قبل أن يفارق جورج فلويد الحياة وقبل أن تشعل صورته ممددا تحت ركبة شرطي الاضطرابات التي تعمّ الولايات المتحدة، شهدت حياة الرجل نجاحات وإخفاقات. فقد عاش لحظات سعيدة خلال سنوات مراهقته في هيوستن، حيث لعب كرة القدم الأمريكية في بطولة ولاية تكساس عام 1992. لكنه خاض أيضاً تجربة السجن لسنوات بعد »

369 ألف وفاة بفيروس كورونا حول العالم و[6 ملايين إصابة]

مواطن يرتدي كمامة للوقاية في نيودلهي(أ.ف.ب)
الملعب: أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة 369086 شخصا على الأقل حول العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر (كانون الأول)، وفق تعداد وضعته الوكالة الفرنسية للأنباء استناداً إلى مصادر رسميّة الساعة 11:00 ت غ اليوم (الأحد). وسُجّلت رسميّاً أكثر من 6075070 إصابة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء، »

اشتعال احتجاجات [لا أستطيع التنفس] وفرض حظر التجول في مدن أمريكية

احتجاجات في ماساتشوستس يوم الأحد على مقتل جورج فلويد نتيجة لعنف ضابط شرطة أبيض. تصوير: براين سنايدر - رويترز
الملعب: اشتعلت الاضطرابات وفرضت السلطات حظر التجول في عدد من المدن الأمريكية الكبرى يوم السبت عندما نزل المحتجون إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم لوفاة رجل أسود ظهر في مقطع فيديو وهو يجد صعوبة في التنفس بينما يجثو رجل شرطة أبيض على رقبته. وردد المحتجون هتاف ”لا أستطيع التنفس“ في إشارة إلى الكلمات التي »

شركة مايكروسوفت تقرر [استبدال الصحفيين بالروبوتات]

الملعب: أعلنت شركة مايكروسوفت عن نيتها استبدال عشرات الصحفيين المتعاقدين مع موقع "أم أس أن" التابع لها، بأنظمة آلية تنتقي القصص والتقارير الإخبارية. وفي الوقت الراهن، يتولّى صحفيون الإشراف على جمع القصص الصحفية من المؤسسات الإعلامية، واختيار العناوين والصور المرفقة بها للنشر على موقع "أم أس »

إيران [توبخ الولايات المتحدة] لمقتل رجل أسود في منيابوليس

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يلوح لدى وصوله إلى العاصمة الهندية نيودلهي يوم 14 يناير كانون الثاني 2020. تصوير: عدنان العبيدي - رويترز.
الملعب: وجهت إيران توبيخا شديد اللهجة للولايات المتحدة يوم السبت بسبب مقتل رجل أسود في مدينة منيابوليس الأمريكية بعدما ضغط شرطي أبيض بركبته على عنقه، الأمر الذي أثار احتجاجات عنيفة رفضا للظلم على أساس العرق. وكتب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تويتر يقول ”لا يعتقد البعض أن حياة السود »

لماذا اشتعلت مدينة مينيابوليس الأمريكية في إعقاب موت [جورج فلويد] ؟

اندلاع اضطرابات في مينيابوليس بعد مقتل جورج فلويد
الملعب: لم تبدأ التوترات بين مجتمع السود والشرطة في مينيابوليس بمصرع جورج فلويد، فلقد بدأ الأمر قبل ذلك بسنوات. ففي صباح يوم خميس حار في حي لونغفيلو في مينيابوليس، وقف نيومان، وهو أب يبلغ من العمر 28 عاما، خارج قسم شرطة بمدينة مينيابوليس وهو يشرب كوبا كبيرا من القهوة بينما كان الدخان يرتفع فوق »

الاضطرابات [تحتدم في مدن أمريكية] رغم اعتقال شرطي تسبب في وفاة رجل أسود

محتج على مقتل جورج فلويد وهو أمريكي من أصل أفريقي بمدينة منيابوليس في ولاية مينيسوتا يوم السبت. تصوير: لوكاس جاكسون - رويترز.
الملعب: وجهت السلطات في مدينة منيابوليس الأمريكية تهمة القتل لأحد أفراد شرطة المدينة بعد أن ظهر في تسجيل مصور وهو يضغط بركبته على عنق رجل أسود أعزل مما تسبب في وفاته، في واقعة أطلقت شرارة احتجاجات عنيفة على مدى أربع ليال. وبعد يوم من الواقعة، ألقت السلطات القبض على الشرطي ديريك تشوفين بتهمة القتل »

موقع تويتر يحجب تغريدة للرئيس الأمريكي [تدعو إلى العنف]

سبق أن اصطدم ترامب مع تويتر قبل ايام
الملعب: قام موقع تويتر بحجب تغريدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قائلا إنها"تخالف القواعد التي تمنع تمجيد العنف". وكان ترامب قد غرد على تويتر معلقا على الاضطرابات المندلعة في مدينة مينابوليس على إثر مقتل رجل أسود غير مسلح لدى توقيفه من قبل الشرطة. وقال ترامب في التغريدة إن هناك من يسيء إلى ذكرى »

الرئيس ترامب يوقع أمراً تنفيذياً يستهدف [مواقع التواصل الاجتماعي]

الملعب: وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمرا تنفيذيا يهدف إلى إلغاء بعض جوانب الحماية القانونية الممنوحة لشركات التواصل الاجتماعي. وتتيح الخطوة للجهات التنظيمية سلطة الملاحقة القضائية لشركات مثل فيسبوك وتويتر بسبب سياسة مراقبة المحتوى على منصاتها. وقال ترامب، أثناء توقيع الأمر، إن منصات وسائل »

قبرص تغري السياح بتحمل [نفقات رحلاتهم وعلاج عائلاتهم] إذا أصيبوا بفيروس كورونا

الملعب: تعهدت قبرص بتغطية تكاليف رحلة أي شخص يصاب بفيروس كورونا المستجد أثناء قضاء عطلته على أراضيها. وقالت الحكومة في رسالة نشرتها الأربعاء، إنها ستدفع تكاليف الإقامة والعلاج والطعام للمرضى وأسرهم، إذا ما جاءت نتائجهم إيجابية للفيروس أثناء وجودهم على الجزيرة لقضاء رحلات سياحية. وبحسب البيان فإن »

عدد الوفيات في الولايات المتحدة بفيروس كورونا [يفوق 100 ألف]

الملعب: تجاوزت الولايات المتحدة 100 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، لتصبح الأولى عالميا في عدد الوفيات منذ انتشار الوباء، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية. وارتفعت الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 1.69 مليون، تمثل حوالي 30 في المئة من إجمالي الإصابات عالميا. والجدير بالذكر أن أول »

لماذا ارفق تويتر تغريدة ترامب بتحذير [يدعو لتقصي الحقائق بشأنها] ؟

الملعب: وسم موقع تويتر إحدى تغريدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لأول مرة بعلامة تحذير تدعو القراء إلى تدقيق المعلومات الوادرة فيها. وكان الرئيس ترامب غرد عبر حسابه في الموقع قائلا: "ليس هناك أي احتمال (صفر!) في ألا يكون الاقتراع عبر البريد (في الانتخابات) سوى احتيال بشكل كبير"؛ في تحذير واضح من »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com