آخر تحديث للموقع : 26 - يناير - 2021 , الثلاثاء 10:41 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

استقالة رئيس الوزراء [سعياً لتشكيل غالبية أقوى]

رئيس الوزراء الإيطالي المستقيل جوزيبي كونتي (رويترز)
الملعب: قدم رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، استقالته، اليوم الثلاثاء، إلى رئيس البلاد سيرجيو ماتاريلا، في محاولة لتشكيل حكومة جديدة تتمتع بغالبية أقوى. وقالت الرئاسة الإيطالية، في بيان، إن ماتاريلا قبل الاستقالة و«يحتفظ بالحق في اتخاذ قرار (ما يجب القيام به بعد ذلك)»، ودعا الحكومة إلى مواصلة »

مكاسب 10 أثرياء منذ تفشي الوباء [تكفي لشراء اللقاح لجميع سكان العالم]

بحسب التقرير، فإن بيزوس كان بإمكانه إعطاء كل موظف في أمازون مكافأة بقيمة 105,000دولار مما حققه من مكاسب منذ مارس/ أذار
الملعب: كشفت مؤسسة أوكسفام الخيرية أن القيمة الإجمالية لثروات 10 من الأغنياء قد زادت منذ تفشي وباء كورونا بقيمة 540 مليار دولار. وقالت المؤسسة إن هذا المبلغ يكفي لحماية كافة سكان العالم من الوقوع في الفقر بسبب الفيروس، وتحمل تكلفة اللقاح للجميع. وأظهر تقرير أوكسفام أن إجمالي ثروات أصحاب المليارات »

مواجهات جديدة بين الصين والهند على الحدود و[تقارير عن إصابات من الجانبين]

ولاية سيكيم إحدى المناطق الحدودية بين الصين والهند التي تشهد توترا (صورة أرشيفية)
الملعب: تجددت المصادمات بين قوات صينية وأخرى هندية في منطقة حدودية، وسط أنباء عن وقوع إصابات لدى الجانبين. وتفيد التقارير بأن ولاية سيكيم شمالي الهند شهدت يوم الأربعاء الماضي صِدامًا وصفه الجيش الهندي بـ "الخفيف" معلنًا أنه قد تمّ حلّه. وتحتدّ التوترات في هذه المنطقة التي تشهد نزاعا حدوديا يُعدّ »

فرنسا تعيش [لحظة طوارئ] وتوجه لفرض إغلاق شامل للمرة الثالثة

تستقبل المستشفيات الفرنسية حالياً أكثر من 26 ألف مصاب، بحسب البيانات الحكومية
الملعب: قال كبير المستشارين الصحيين في فرنسا يوم الأحد، إن هناك حاجة لفرض إغلاق وطني شامل للمرة الثالثة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد. وفرضت السلطات حظرا للتجوال في نهاية الأسبوع الماضي، لكنّ عدد الإصابات مستمرّ في الارتفاع. وقال البروفيسور جون فرنسوا ديلفريسي، رئيس المعهد العلمي الذي أسدى »

مصرع شاب باكستاني دهساً بقطار لدى تصويره مقطعاً لـ[تيك توك]

رجال يستخدمون هواتفهم وهم يسيرون بجانب طريق للسكك الحديدية في روالبندي الهندية (أ.ف.ب)
الملعب: قضى شاب دهساً بقطار في باكستان خلال تصويره مقطعاً بكاميرا صديقه خلال المشي على سكك حديد بغية نشر التسجيل عبر «تيك توك»، على ما أعلن مسؤولون في الشرطة وهيئات الإنقاذ، أمس السبت. ووقعت الحادثة الجمعة، في ضاحية روالبندي قرب العاصمة إسلام آباد. وقال الناطق باسم هيئة الإغاثة المحلية رجا رفاقت »

رئيس وزراء إيطاليا يلوح بمقاضاة شركات الأدوية [بعد تأخير توزيع اللقاحات]

شهدت إيطاليا انخفاضا كبيرا في عدد التطعيمات اليومية في نهاية الأسبوع الماضي
الملعب: قال رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي إن التأخير في توريد لقاحات فيروس كورونا، من شركتي فايز وأسترازينيكا، أمر "غير مقبول". وحذرت كلتا الشركتين من أنهما لن تكونا قادرتين على توصيل اللقاحات إلى الاتحاد الأوروبي على النحو المتفق عليه بسبب مشاكل في الإنتاج. و اتهم كونتي الشركتين بارتكاب »

استقالة رئيس أركان الجيش في إسبانيا [بعد تخطيه دوره] للحصول على لقاح كورونا

رئيس أركان الجيش الإسباني المستقيل ميغيل أنخل فيلارويا
الملعب: أعلن رئيس أركان الجيش الإسباني ميغيل أنخيل فيارويا تقديم استقالته من منصبه وذلك بعد التقارير التي أفادت أنه استخدم سلطاته لمحاولة الحصول على لقاح فيروس كورونا قبل دوره. وقال فيلارويا إنه لم يحاول أبدا الحصول على شيء لم يكن من حقه مضيفا أنه يستقيل من منصبه ليحافظ على سمعة الجيش الإسباني »

الشرطة الروسية تعتقل أكثر من [ألفي متظاهر] خلال احتجاجات في 60 مدينة

شرطة موسكو تفرق المظاهرات التي خرجت استجابة لدعوة المعارض نافالني
الملعب: اعتقلت السلطات الروسية أكثر من ألفي شخص خلال احتجاجات خرجت في عدد من مدن روسيا، بينها العاصمة موسكو، تنديدا بسجن المعارض البارز أليكسي نافالني ورفضا للفساد. وقالت تقارير إن عدد المعتقلين بلغ 2131 شخصا بينهم زوجة نافالني. وشرعت الشرطة في تفريق مظاهرات اندلعت في العاصمة موسكو وخرجت مظاهرات »

إعلان حال الطوارئ [مع محاصرة المتمردين للعاصمة بانغي] والأمم المتحدة تخذّر من خطورة الوضع

القوات الرواندية من بين مجموعة من قوات حفظ السلام المنتشرة لدعم حكومة البلاد
الملعب: أعلنت جمهورية أفريقيا الوسطى حال الطوارئ، في حين يحاول الجيش وقوات الأمم المتحدة صد الجماعات المتمردة التي تريد الإطاحة بالحكومة. وحاصر المقاتلون المناهضون للحكومة، الذين يسيطرون الآن على ثلثي البلاد، العاصمة بانغي. وحذّر مبعوث الأمم المتحدة إلى جمهورية أفريقيا الوسطى من أن البلاد "في خطر »

إجراءات مساءلة ترامب في مجلس الشيوخ [تبدأ الأسبوع المقبل]

الملعب: من المقرر أن تبدأ محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام مجلس الشيوخ، بشأن دوره في أعمال الشغب الدامية في مبنى الكابيتول، الأسبوع المقبل، وفقا لنواب ديمقراطيين. والمقرر أن يسلم مجلس النواب، الإثنين، قراره بإحالة ترامب للمساءلة إلى مجلس الشيوخ، لتبدأ المحاكمة المكونة في المجلس »

حساب منسوب للمرشد الإيراني علي خامنئي على تويتر [يدعو للانتقام من ترامب]

إيران هددت بالانتقام لمقتل سليماني
الملعب: نشر حساب منسوب للمرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، بموقع تويتر تغريدة يبدو أنها دعوة إلى استهداف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، انتقاما لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني العام الماضي. وأُرفقت بالتغريدة صورة بها شخص يشبه ترامب وهو يلعب الغولف، وظل طائرة حربية أو طائرة مسيرة »

الجمهوريون يسعون إلى تأجيل محاسبة الرئيس السابق برلمانياً [إلى شهر فبراير]

غادر ترامب إلى فلوريدا فور انتهار فترته الرئاسية
الملعب: يسعى أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس إلى تأجيل محاكمة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، برلمانيا إلى شهر فبراير/ شباط القادم. ويطالب الجمهوريون بمنح ترامب مهلة لتحضير الدفاع عن نفسه بعد اتهامه بالتحريض على التمرد عندما اقتحم أنصاره مقر الكونغرس في السادس من هذا الشهر. وقد جهز »

أغلبية مجلس النواب الأميركي [تمنح استثناءًا] لمرشح بايدن لوزارة الدفاع

لويد أوستن (أ.ف.ب)
الملعب: أيّد معظم أعضاء مجلس النواب الأميركي، أمس الخميس، استثناءً يسمح للويد أوستن تولي منصب وزير الدفاع في إدارة الرئيس جو بايدن، وذلك رغم استقالته من الجيش في عام 2016، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء. ويتعلق الاستثناء بمادة في القانون، تخص الإدارة المدنية للجيش الأميركي، تشترط فترة توقف سبع سنوات »

ما قصة [قصر بوتين الأسطوري] ؟

يزعم التقرير أن المبنى الشاسع يضم كازينو وحلبة للتزلج على الجليد ومزرعة عنب
الملعب: نشر المعارض الروسي البارز اليكسي نافالني شريطاً مصوراً قال فيه أن الرئيس فلاديمير بوتين صرف مبلغاً ضخماً حصل عليه بطريقة غير مشروعة على بناء قصر فخم على ساحل البحر الأسود. ووصل عدد مشاهدي الفيديو خلال يوم واحد من نشره إلى أكثر من 20 مليون شخص. ونشر نافالني الشريط المصور بعد يومين من اعتقاله »

[اغتصاب أم قتل أم كلاهما] مقتل مضيفة طيران يثير عاصفة انتقادات لأداء الشرطة الفلبينية

كريستين داسيرا عثر عليها ميتة بعد حفلة رأس السنة
الملعب: أقالت السلطات في الفلبين رئيس شرطة إحدى المناطق الراقية في العاصمة، مانيلا، من منصبه، وذلك "لتعاطيه بشكل غير مهني" مع قضية مقتل مضيفة جوية شابة. وعُثر على كريستين داسيرا مقتولة في غرفة بأحد الفنادق بعد ليلة رأس السنة، وحظي الحادث باهتمام كبير في وسائل الإعلام المحلية ووسائل التواصل »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com