آخر تحديث للموقع : 19 - مايو - 2019 , الأحد 10:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

جواد ظريف: لا توجد دولة لديها فكرة أو وهم القدرة [على مواجهة إيران]

ظريف يقول: "إن ترامب لا يريد الحرب، ولكن من حوله يدفعونه إليها بذريعة جعل أمريكا أقوى في مواجهة إيران"
الملعب: استبعد وزير الخارجية الإيراني احتمال اندلاع حرب في الشرق الأوسط بين الولايات المتحدة وإيران رغم التوتر المتصاعد بين الجانبين. وقال جواد ظريف لوكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" إن طهران لا تريد الحرب كما أنه لا توجد دولة "لديها فكرة أو وهم القدرة على مواجهة إيران". ونشرت الولايات المتحدة سفنا »

إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية تدعو لـ[توخي الحذر في المجال الجوي قرب الخليج] مع تصاعد التوتر مع إيران

الملعب: أصدرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية تحذيرا للخطوط الجوية التجارية في الولايات المتحدة تنصح فيه بتوخي الحذر أثناء تحليق الطائرات فوق مياه الخليج وخليج عمان مع استمرار تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران. ووفق (رويترز) قالت الإدارة في التحذير الذي أصدرته يوم الخميس ونشرته في وقت متأخر من مساء »

هل تتجه الولايات المتحدة نحو [حرب مع إيران]؟

نشرت الولايات المتحدة مجموعتها الهجومية من حاملات الطائرات في الخليج
الملعب: هناك روايتان تتنافسان على إجابة هذا السؤال. ترتكز الرواية الأولى، وهي التي تفضلها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أن إيران لديها نوايا سيئة، وأن هناك استعدادات رصدت لشن هجوم محتمل على أهداف أمريكية بالرغم من أن التفاصيل التي جرى الكشف عنها قليلة. ودفعت الولايات المتحدة بتعزيزات »

شركة فيسبوك تحظر [شركة إسرائيلية] تستهدف الانتخابات في دول أفريقية بينها تونس

الملعب: حذفت شركة فيسبوك مئات من حسابات التواصل الاجتماعي، كما حظرت شركة إسرائيلية جرّاء "سلوك زائف منسَّق" يستهدف أفريقيا بالأساس. وقالت فيسبوك إن تلك الحسابات الزائفة دأبت على نشر أخبار سياسية، منها ما يتعلق بالانتخابات في دول مختلفة. وواجهت فيسبوك انتقادات متزايدة لإخفاقها في إزالة معلومات مضللة »

تيريزا ماي توافق على تحديد جدول زمني لـ[اختيار من سيخلفها]

الملعب: تعهدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بتحديد جدول زمني لانتخاب من سيخلفها بعد التصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) المقرر في الأسبوع الأول من يونيو/حزيران. ويأتي الاتفاق بعد اجتماع بين ماي وكبار أعضاء حزب المحافظين الذين يطالبونها بتحديد موعد لرحيلها من »

واشنطن – طهران : الاحتقان الذي يسبق [التفاوض]

الملعب: هل تذهب الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الحرب أم التفاوض؟ لا يمكن التنبؤ بما ستؤول إليه الأوضاع، لكن في الوقت نفسه، يمكننا احتساب العلامات التي تجعل أحد الاحتمالين يتفوق على الآخر. من خلال جردة قام بها “درج” حول آراء عدد من الصحافيين والمحللين السياسيين داخل »

صحيفة "واشنطن بوست": ترامب محبط من [شغف مستشاريه بالحرب] ويريد التحدث مع الإيرانيين

الملعب: قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن الرئيس دونالد ترامب محبط من مستشاريه ويرى أن الوقت ليس جيدا للهجوم على إيران. وجاء فيه أن إدارة ترامب في حالة عالية من الحذر للرد على تقارير عسكرية واستخباراتية تحمل معلومات محددة وتهديدات إيرانية موثوقة للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط. إلا أن الرئيس ترامب يشعر »

قائد الحرس الثوري الإيراني: نحن على شفا [مواجهة شاملة مع العدو]

الملعب: نقلت وكالة أنباء فارس يوم الأربعاء عن الميجر جنرال حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني قوله إن إيران ”على شفا مواجهة شاملة مع العدو“. وأضاف سلامي الذي تولى قيادة الحرس الشهر الماضي ”هذه المرحلة من التاريخ، التي دخل فيها العدو ميدان المواجهة معنا بكل القدرات الممكنة، هي أكثر الأوقات حسما »

ما حكاية شهرزاد التي تنذر آية الله خامنئي والحرس الثوري بـ[فضح المستور]؟

شهرزاد ميرقليخان تتوسط ابنتيها التوأم في أعقاب إطلاق سراحها من سجن بالولايات المتحدة في أغسطس/آب 2012
الملعب: تواجه شهرزاد ميرقليخان (41 عاماً)، التي عملت سيدة أعمال و"مفتشاً خاصاً" في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الإيراني، تهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة من قبل "وحدة استخبارات تابعة للحرس الثوري الإيراني" حسب قولها، بينما كان يراها الإيرانيون سابقاً "بطلة وطنية" عندما سُجنت في الولايات »

علي خامنئي: لن تقع [حرب] بين الولايات المتحدة وإيران

الملعب: أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي إن حربا لن تقع بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، مشددا على أن طهران لن تتفاوض مع واشنطن حول الاتفاق النووي. وقال خامنئي في تصريحات خلال لقاء مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين "لن تقع الحرب وخيار الشعب الإيراني هو المقاومة"، »

قائد عسكري إيراني: الوجود العسكري الأمريكي بالخليج [هدف وليس تهديداً]

الحرس الثوري الإيراني
الملعب: نقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن قائد بارز بالحرس الثوري قوله إن الوجود العسكري الأمريكي في الخليج كان دوما يمثل تهديدا خطيرا لكنه أصبح الآن هدفا. وأرسل الجيش الأمريكي قوات شملت حاملة طائرات وقاذفات بي-52 إلى الشرق الأوسط لمواجهة ما قالت إدارة الرئيس دونالد ترامب إنها ”مؤشرات واضحة“ »

الأمريكي جيسون غرينبلات: لن يتم نشر [صفقة القرن] قبل نهاية عيد الفطر

الملعب: قال جيسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، لقناة “فوكس نيوز” الإخبارية، بأن “خطة السلام” (صفقة القرن) التي تعدها إدارة ترامب ستنشر بعد عيد الفطر، وتشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل ومرور عيد نزول التوراة . وردا على سؤال حول إعلان السلطة عدم قبول خطة السلام »

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن نظام استخبارات فضائي روسي جديد يسمح بـ[مراقبة كامل سطح الأرض]

الملعب: أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع فضائي جديد، وهو نظام فضائي للاستخبارات الرادار "ليانا". ووفقا لوزارة الدفاع، يتيح نظام "ليانا" بمراقبة سطح كوكبنا بالكامل تقريبا، ويشمل مجموعة أقمار صناعية تقع في مدارات يبلغ ارتفاعها حوالي 100 كم. سينتهي تشكيلها هذا العام، عندما »

دراسة: الشعبويون أكثر ميلاً لـ[تصديق نظريات المؤامرة]

الملعب: وفقاً لاستطلاع عالمي للرأي حصلت عليه الغارديان حصراً، فإن الشعبويّين في جميع أنحاء العالم، أكثر ميلاً بكثير لتصديق نظريات المؤامرة عن اللقاح والاحتباس الحراري وهجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر. سلط مشروع العولمة التابع لمركز YouGov-Cambridge، الضوء على قطاع من سكان العالم، لديهم على ما يبدو »

الولايات المتحدة ترسل [منظومة صواريخ وحاملة طائرات] إلى الخليج وسط تصاعد التوتر مع إيران

حاملة الطائرات يو إس إس أرلينغتون
الملعب: أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية منظومة صواريخ دفاع جوي من نوع باتريوت وحاملة الطائرات إلى منطقة الشرق الأوسط وسط تصاعد التوتر مع إيران. وستنضم حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أرلينغتون، التي تحمل على متنها مركبات برمائية وطائرات مقاتلة، إلى حاملة الطائرات أبراهام لينكولن المتمركزة في »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com