آخر تحديث للموقع : 12 - أغسطس - 2020 , الأربعاء 05:13 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

حكم بإعدام مطرب في نيجيريا بتهمة [التجديف والإساءة إلى النبي محمد]

احتجاجات ضدّ المغني شريف - أمينو بعد انتشار الأغنية
الملعب: صدر حكم بإعدام المغني النيجيري يحيى شريف-أمينو (22 عاما) بتهمة التجديف والإساءة إلى النبي محمد، من خلال أغنية انتشرت عبر تطبيق واتساب. وأدانت محكمة شرعية في ولاية كانو شريف-أمينو الذي لم ينكر التهمة الموجهة إليه. و قال القاضي، وفق ما نقلته بي بي سي، إنه يمكن للمغني الشاب التقدم بطلب »

[أكثر من 20 مليون] حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم

الملعب: تخطى عدد المصابين بفيروس كورونا 20 مليون حالة حول العالم، بحسب إحصاءات جامعة جونز هوبكنز. وسجّلت الولايات المتحدة وحدها أكثر من ربع مجموع عدد الإصابات المؤكدة، بحسب الإحصاءات، لتصبح أكثر البلاد تضرراً من الوباء. ويستمر عدد الإصابات في الارتفاع يوميا، وتشهد البرازيل والهند وروسيا وجنوب »

طفل محظوظ يعثر على [كنز] في أول استخدام لهدية عيد ميلاده

الملعب: حقق طفل في العاشرة اكتشافا أثريا في اليوم الأول لرحلة التنقيب عن المعادن بعد حصوله على جهاز الكشف عن المعادن هدية في عيد ميلاده. وكان الطفل فيونتان هيوز، من ديريلوجان في مقاطعة تيرون بأيرلندا الشمالية، قد عثر على سيف يُعتقد أن تاريخه يعود إلى 300 عام، مدفونا بالقرب من منزله الشهر الماضي، في »

الأمريكي بيل غيتس: العالم سيواجه كارثة بيئية [أسوأ من كورونا]

الملعب: حذر رجل الأعمال الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، من كارثة بيئية تنتظر العالم ستكون ذات تأثير أسوأ من جائحة كورونا. جاء تحذير بيل غيتس عبر مقال نشره عبر مدونته الإلكترونية قال فيه إنه "مهما كان وباء كورونا مروعا، قد تكون تغيرات المناخ أسوأ من ذلك". وتوقع غيتس أن يواجه العالم خلال »

مسؤول كبير في الاستخبارات: الصين وروسيا وإيران [يحاولون التأثير] على التصويت في الانتخابات الأمريكية

ويليام إيفانينا، مدير المركز الوطني للأمن ومكافحة التجسس، يحذر من "التدخل الأجنبي المستمر في الانتخابات."
الملعب: حذر مسؤول كبير في الاستخبارات الأمريكية من أن الصين وروسيا وإيران هي من بين الدول التي "تسعى إلى التأثير" في انتخابات الرئاسة الأمريكية هذا العام. وقال بيان صادر عن رئيس جهاز مكافحة التجسس الأمريكي إن دولا أجنبية تستخدم "إجراءات تأثير سرية وعلنية" لتوجيه التصويت. وأضاف البيان، وفق ما نقلته »

مقتل 17 على الأقل في حادث طائرة هندية [انشقت إلى نصفين]

انزلقت "بوينغ 737" عن المدرج تحت المطر وانشطرت إلى قسمين بعد هبوطها في مطار كاليكوت
الملعب: تحطمت طائرة تابعة لشركة "إير إنديا إكسبريس" وعلى متنها 190 شخصا في مطار في ولاية كيرالا الجنوبية، ما أسفر عن مقتل 17 شخصا على الأقل. وقال مسؤولو الطيران إن الطائرة "بوينغ 737" القادمة من دبي، انزلقت من على المدرج تحت المطر وانشطرت إلى نصفين بعد هبوطها في مطار كاليكوت. وكانت الرحلة تعيد إلى »

ولي العهد السعودي يواجه اتهامات بإرسال [فرقة اغتيالات إلى كندا لقتل مسؤول استخباراتي سابق]

رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي عندما كانت تشغل منصب وزيرة الداخلية عام 2015 تستقبل الجبري في لندن
الملعب: رفع مسؤول أمني سعودي سابق دعوى قضائية أمام محكمة أمريكية يتهم فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يإرسال فريق اغتيال لقتله في كندا. وجاءت محاولة القتل الفاشلة التي استهدفت الدكتور سعد الجبري بعد أيام من اغتيال الصحفي المعارض جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، حسبما تكشف وثائق الادعاء »

أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي يسعون [لمنع بيع طائرات مسيرة للسعودية]

الملعب: قدم أعضاء جمهوريون وديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي تشريعا يوم الخميس يمنع بيع طائرات مسيرة أمريكية الصنع لدول لا تعد حليفة وثيقة لواشنطن وخص التشريع السعودية بالذكر. كانت رويترز قد ذكرت حصريا في يونيو حزيران أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إعادة تفسير اتفاقية ”نظام مراقبة تكنولوجيا »

الرئيس ترامب: انفجار بيروت ناجم عن [قنبلة من نوع ما] فيما يبدو

الملعب: أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إلى انفجار كبير في بيروت أسفر عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف بوصفه هجوما محتملا وعرض تقديم العون. وقال ترامب في إيجاز صحفي في البيت الأبيض عن الانفجار الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 78 شخصا وأصاب الآلاف ”الولايات المتحدة تقف على أهبة الاستعداد »

جان إيف لو دريان: فرنسا [مستعدة لمساعدة لبنان] بعد انفجار بيروت

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان خارج قصر الاليزيه في باريس يوم 29 يوليو تموز 2020. تصوير: بنوا تيسييه - رويترز.
الملعب: قالت فرنسا إنها مستعدة لمساعدة لبنان في أعقاب الانفجار الضخم الذي وقع على مقربة من وسط بيروت وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وإصابة المئات. وقال وزير الخارجية جان إيف لو دريان في بيان على تويتر ”فرنسا تقف دائما إلى جانب لبنان والشعب اللبناني. وهي مستعدة لتقديم المساعدة وفقا للاحتياجات »

بعد ورود اسمه في [قضية فساد] الملك الإسباني السابق خوان كارلوس سيغادر بلاده

الملك السابق خوان كارلوس
الملعب: بعد أسابيع من الكشف عن تحقيق يزعم ارتباطه بقضايا فساد، أعلن القصر الملكي في إسبانيا عن قرار الملك السابق خوان كارلوس مغادرة البلاد. وأعلن خوان كارلوس عن خطوته في رسالة وجهها إلى إبنه الملك فيليب، الذي تسلّم منه العرش منذ ست سنوات. وقال فيها إنه سيكون متاحا إن احتاج ممثلو الإدعاء »

وفاة جون هيوم [مهندس اتفاق السلام] في أيرلندا الشمالية والحائز على جائزة نوبل

جون هيوم مهندس اتفاق السلام في أيرلندا الشمالية في صورة من أرشيف رويترز
الملعب: أعلن الحزب الاشتراكي العمالي في أيرلندا الشمالية وفاة جون هيوم مهندس اتفاق الجمعة العظيمة للسلام في أيرلندا الشمالية عام 1998 والحاصل على جائزة نوبل للسلام عن دوره في إنهاء العنف الطائفي الذي استمر 30 عاما. وهيوم ناشط كاثوليكي مخضرم في مجال الدفاع عن الحقوق المدنية يُنسب إليه الفضل في بدء »

مدير منظمة الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل سحري لـ[فيروس كورونا] إطلاقاً

مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس (أ.ب)
الملعب: أكدت منظمة الصحة العالمية الاثنين أنه قد لا يكون هناك حل سحري لـ[فيروس كورونا] المستجد، رغم المساعي الدولية لتطوير لقاح فاعل للفيروس. وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحافي عقد عبر الإنترنت من جنيف: «لا يوجد حل سحري حالياً وقد لا يكون هناك (حل) إطلاقاً». يأتي ذلك فيما »

مدير منظمة الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل سحري لـ[فيروس كورونا] إطلاقاً

مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس (أ.ب)
الملعب: أكدت منظمة الصحة العالمية الاثنين أنه قد لا يكون هناك حل سحري لـ[فيروس كورونا] المستجد، رغم المساعي الدولية لتطوير لقاح فاعل للفيروس. وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحافي عقد عبر الإنترنت من جنيف: «لا يوجد حل سحري حالياً وقد لا يكون هناك (حل) إطلاقاً». يأتي ذلك فيما »

بيانات مسرّبة تكشف [تستّر إيران على أعداد الوفيات] بفيروس كورونا

الملعب: توصل تحقيق أجرته "بي بي سي الفارسية" إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن وباء كورونا في إيران هو ثلاثة أضعاف ما تدعيه الحكومة الإيرانية. ويبدو أن السجلات الحكومية الخاصة تظهر أن نحو 42 ألف شخص ماتوا بسبب أعراض "كوفيد-19" حتى 20 تموز/ يوليو، مقابل 14405 شخصاً أبلغت عنهم وزارة الصحة رسميا. كما أن »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com