آخر تحديث للموقع : 07 - ديسمبر - 2019 , السبت 07:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مطلق النار "الشمراني" ضابط سعودي وصف الولايات المتحدة بـ[أمة الشر] قبل هجومه على قاعدة أمريكية بولاية فلوريدا

الملعب: قالت وكالة "فرنس برس" إن مطلق النار السعودي على قاعدة أمريكية بولاية فلوريدا أمس الجمعة هاجم الولايات المتحدة قبل تنفيذ هجومه ووصفها بـ"أمة الشر". ونقلت الوكالة عن موقع "مجموعة سايت للاستخبارات"، وهو موقع يراقب الإعلام الجهادي، أن مطلق النار، محمد الشمراني، نشر بيانا قصيرا على "تويتر" كتب »

متدرب سعودي [يقتل ثلاثة في إطلاق نار] قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا

الملعب: قال حاكم ولاية فلوريدا إن عنصرا في القوات الجوية السعودية، كان في زيارة للولايات المتحدة للتدريب العسكري، هو المشتبه به في إطلاق نار في قاعدة عسكرية بالولاية أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص. وقالت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادر أمنية متعددة في الولاية أن منفذ الهجوم هو محمد سعيد الشمراني وهو »

طرد السفير الليبي من اليونان بسبب [اتفاق بحري بين بلاده وتركيا]

الملعب: أمهلت وزارة الخارجية اليونانية سفير ليبيا في أثينا 72 ساعة لمغادرة البلاد، بسبب مذكرة التفاهم التي وقعتها بلاده مع تركيا لتحديد مناطق النفوذ البحري. ووفق ما نقلته BBC أعلن وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، الجمعة أنه استدعى السفير الليبي محمد يونس متقي وأبلغه قراراً بأن عليه أن يغادر »

الشرطة [تقتل بالرصاص أربعة متهمين] في قضية اغتصاب وقتل فتاة بالهند

الآلاف احتجوا أمام قسم شرطة حيدر آباد بعد مقتل الطبيبة البيطرية، واتهموا الشرطة بالتقاعس
الملعب: أطلقت الشرطة الهندية الرصاص على أربعة رجال متهمين في قضية اغتصاب وقتل فتاة في مدينة حيدر آباد الأسبوع الماضي. وكان الرجال محتجزين لدى الشرطة، التي اصطحبتهم إلى موقع الجريمة في الساعات الأولى من يوم الجمعة. وذكرت الشرطة لبي بي سي أن أفرادها أطلقوا الرصاص على المتهمين أثناء محاولاتهم سرقة »

[إحراق امرأة] وهي في طريقها إلى جلسة محاكمة المتهمين باغتصابها في الهند

الملعب: تصارع شابة عمرها 23 عاماً من أجل البقاء على قيد الحياة، بعد أن تمّ إحراقها في شمال الهند وهي في طريقها إلى جلسة محاكمة رجلين اتّهما باغتصابها، ورفعت ضدّهما دعوى قضائية في شهر مارس/ آذار الماضي. ونقلت الفتاة للمستشفى حيث تتلقى العلاج من حروق شديدة، وهي في حالة حرجة. وقالت الشرطة إنه تمّ »

مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون لفرض عقوبات على الصين بسبب [ما تتعرض له أقلية الإيغور المسلمة]

طالب النشطاء الإيغور الحكومة الأمريكية فرض عقوبات على الصين
الملعب: أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون لمواجهة ما يسميه "الاعتقال التعسفي والتعذيب والمضايقة" التي يتعرض لها مسلمو الإيغور في الصين. ويدعو مشروع القانون إلى "فرض عقوبات محددة" على أعضاء الحكومة الصينية، ومنهم أمين الحزب الشيوعي في منطقة شينجيانغ، التي تتمتع بحكم ذاتي، تشن كوانجو. ولا يزال »

ترامب يصف تصريحات ماكرون عن الناتو بأنها [مقرفة ومسيئة]

ترامب رحب بالتغيير في الناتو
الملعب: وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تصريحات نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بشأن حلف الناتو، بأنها "مقرفة". وكان ماكرون قال عن الناتو بأنه "ميت دماغيا". وتحدث ترامب في لندن أثناء حضوره قمة للحلف تتزامن مع الذكرى 70 لتأسيسه. وقال ترامب إن الحلف أدى مهمة عظيمة، وتصريحات ماكرون بشأنه "إهانة »

السلطات الإيرانية تعترف للمرة الأولى بـ[قتل متظاهرين بالرصاص] بعد رفع أسعار البنزين

الملعب: أكدت السلطات الإيرانية للمرة الأولى اليوم الثلاثاء أن قوات الأمن قتلت متظاهرين بالرصاص خلال ما تصفه منظمات حقوقية بأنها أدمى احتجاجات منذ الثورة الإسلامية عام 1979. واعترف التلفزيون الرسمي بقتل المحتجين دون أن يذكر أرقاما وجاء ذلك قبل ساعات من قول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إيران ”تقتل »

الأمم المتحدة تفتتح [قمة المناخ] في مدريد

وزير المناخ البولندي ميخائيل كورتيكا ووزيرة البيئة التشيلية كارولينا شميت خلال افتتاح قمة المناخ في مدريد اليوم الاثنين. تصوير: سوزان بيرا - رويترز.
الملعب: افتتحت الأمم المتحدة اليوم الاثنين قمة بشأن المناخ تستمر أسبوعين في مدريد، حيث يواجه زعماء العالم ضغوطا متنامية لإثبات أن باستطاعتهم حشد الإرادة السياسية لتفادي أسوأ العواقب الكارثية للاحتباس الحراري. وبدأت المحادثات على خلفية تأثيرات واضحة بشكل متزايد لارتفاع درجة الحرارة على مدى العام »

لماذا يرفض طلبة هندوس قيام بروفيسور مسلم بتدريس [اللغة السنسكريتية] ؟

فيروز خان
الملعب: يواصل طلبة في مدينة فاراناسي شمال الهند احتجاجاتهم ضد قيام مدرس مسلم بتعليم اللغة السنسكريتية التي ترتبط غالبا بالديانة الهندوسية القديمة بحسب مراسل بي بي سي هندي راجنيش كومار. وعندما عرضت وظيفة تدريس الأدب السنسكريتي لأول مرة على فيروز خان في جامعة بارانارس هندو العريقة، لم يستطع إخفاء »

منفذ عملية الطعن وسط العاصمة البريطانية [سجين سابق معروف للسلطات]

شرطة لندن تواصل تأمين المنطقة
الملعب: أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ الهجوم في منطقة لندن بريدج، الذي أسفر عن مقتل اثنين من المارة وإصابة 3 آخرين طعنا، سجين سابق أدين بجرائم متعلقة بالإرهاب. وبحسب قائد شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا فإن منفذ الهجوم، الذي قُتل بالرصاص بعد أن نجح مواطنون في تجريده من سلاحه وتقييده، يدعى عثمان »

كيف تقاوم أوروبا [مجتمعاتها المفتوحة] بعد سقوط جدار برلين؟

الملعب: حينما تنبأ الرئيس الأميركي الراحل رونالد ريغان في خطابه الشهير “امبراطورية الشر” عام 1983 بانهيار الاتحاد السوفياتي لم يدر في خلده آنذاك أنه بعد 6 سنوات فقط أي عام 1989، وبعد أشهر من انتهاء ولايته، جدار برلين سينهار وتسقط معه الأنظمة الشيوعية في أوروبا الشرقية. تتذكر ابينا ادوماكو ليلة »

المزارعون الفرنسيون يغلقون طرقاً [احتجاجاً على سياسات الحكومة]

مزارعون فرنسيون يغلقون طريقا احتجاجا على سياسات الحكومة في باريس اليوم الأربعاء. تصوير: باسكال روسينيول - رويترز.
الملعب: قاد مزارعون فرنسيون غاضبون من سياسات الحكومة قوافل من الجرارات إلى باريس اليوم الأربعاء وعرقلوا حركة المرور، مما يزيد من الاضطرابات الاجتماعية التي تواجه الرئيس إيمانويل ماكرون. ودخل ما يصل إلى ألف جرار شوارع المدينة من الشمال والجنوب وسدت في بعض الأحيان طرقا سريعة والطريق الدائري الداخلي »

نائب في الكونغرس يدعو الرئيس ترامب للمشاركة في جلسات الاستماع الخاصة بعزله [أو التوقف عن الشكوى]

إذا قرر ترامب حضور جلسة الاستماع في الكونغرس، فسوف يتمكن من استجواب الشهود
الملعب: دعا الكونغرس الأمريكي الرئيس دونالد ترامب إلى حضور جلسة استماع مرتبطة بتحقيقات جارية قد تؤدي إلى عزله من منصبه. ووفق ما نقلته BBC قال جيرولد نادلر، النائب الديمقراطي ورئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب، إنه على ترامب المشاركة في الجلسة التي ستعقد في 4 ديسمبر/كانون الأول أو "التوقف عن الشكوى »

حزب الرخاء: انعكاس لـ[رؤية آبي أحمد للحكم] في إثيوبيا

آبي أحمد يعمل على تحقيق وحدة سياسية في البلاد، والحفاظ على التنوع العرقي في آن واحد
الملعب: تدخل إثيوبيا حقبة سياسية جديدة بعد الاعلان عن تشكيل ائتلاف حاكم جديد يضم ثلاثة أحزاب من الأحزاب العرقية الأربعة الموجودة في البلاد منذ عام 1991. وسيضم حزب الرخاء، الذي تشكل حديثا، أطرافاً من الجبهة الديمقراطية الثورية الشعبية الإثيوبية، التي تسيطر على كل مقاعد البرلمان حاليا. ودعم رئيس »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com