آخر تحديث للموقع : 15 - يوليو - 2018 , الأحد 10:22 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تعرف على الرئيس الذي [اختار زوجته نائبة له] وأثار احتجاجات في بلاده

دانيال أورتيغا وزوجته
الملعب: تقول منظمات حقوقية إن أكثر من 300 شخص قتلوا خلال التظاهرات المنددة بحكومة رئيس نيكاراغوا دانيال أورتيغا والتي اندلعت منذ أبريل/نيسان الماضي. واندلعت الاحتجاجات، التي تعد هي الأعنف في البلاد منذ عقود، في 18 نيسان/أبريل ضد مشروع لتغيير نظام الضمان الاجتماعي اقترحته الحكومة. ورغم سحب »

هل روسيا هي [الفائز الحقيقي] في كأس العالم 2018؟

الملعب: يُنظر إلى كأس العالم روسيا 2018 على أنه انتصار في العلاقات العامة لروسيا خلال فترة حكم الرئيس، فلاديمير بوتن، لكن على الرغم من هذا النجاح وما حققته البلد في الترويج لنفسها خلاله، مازالت هناك مخاوف بشأن التزام موسكو بقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والنظام الدولي. فخلال الشهر الماضي، تعرفت »

استقالة رئيس الوزراء في أعقاب احتجاجات على [زيادة أسعار المحروقات]

الملعب: استقال رئيس وزراء هايتي جاك جاي لافونتان يوم السبت، بعد أيام من احتجاجات اتسمت بالعنف بسبب زيادة كبيرة في أسعار المحروقات كان من المزمع تطبيقها. وقال لافونتان أمام مجلس النواب (الغرفة الأدنى) في برلمان هايتي “قدمت استقالتي إلى رئيس الجمهورية”، مشيراً إلى أن الرئيس قبل استقالته. وأكد »

حركة طالبان تعدم ثلاثة نساء من تنظيم الدولة في أفغانستان [بعد اغتصابهن جماعياً]

مقاتلون من حركة طالبان في أفغانستان
الملعب: أعلن الجيش الأفغاني، السبت، أن “مسلحي طالبان ألقوا القبض على ثلاث نساء من تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) في ولاية جوزجان، وقاموا باغتصابهن جماعياً قبل أن يقدموا على إعدامهن رمياً بالرصاص”. ويقول الجيش كما نقلت وكالة “Khaama” إن النساء القتلى اللاتي ينحدرن بالأصل من الشيشان وجمهورية »

لماذا يمنع الأطباء "الاقتراب" من [أطفال كهف] تايلاند؟

الصبية بمستشفى إقليم تشيانغ راي في الحادي عشر من يوليو/تموز
الملعب: وضع الأطباء الأطفال الذين أُنقِذوا من داخل أحد الكهوف في تايلاند رهن الحجر الصحي خشية تعرضهم لعدوى عندما كانوا تحت الأرض. فما طبيعة الأمراض التي ربما تعرض الأطفال إليها وهم في الداخل؟ وما مدى خطورتها؟ تمكنت فرق الإنقاذ أخيرا من إخراج 12 صبيا ومدربهم بعد أن غاصوا وجابوا كهف تام لوانغ »

سقوط 133 على الأقل قتلى بينهم سياسيون [في هجومين على تجمعات انتخابية] في باكستان

الملعب: قال مسؤولون باكستانيون إن 133 شخصا على الأقل من بينهم مرشح سياسي قتلوا، الجمعة، في هجومين منفصلين استهدفا تجمعات انتخابية في باكستان في واحد من أكثر الأيام دموية في البلاد منذ عدة أشهر. وقال قائم لاشارى، نائب مفتش الشرطة بمنطقة ماستونج في اقليم بلوشستان بجنوب غربى البلاد، في تصريحات »

كايلي جينر الأخت الصغرى لكيم كارداشيان [تتفوق عليها وتقترب من لقب عالمي]

الملعب: تمكنت، كايلي جينر، الأخت الصغرى لنجمة تلفزيون الواقع الأمريكية، كيم كارداشيان، أن تتفوق عليها في الثروة والمال، بل والاقتراب من أن تحصد لقبا عالميا. وتصدرت جينر، التي في العشرينيات من عمرها، غلاف عدد شهر أغسطس/آب المقبل، من مجلة "فوربس" الأمريكية، باعتبارها من بين نساء أمريكا »

سياسيون بريطانيون يصفون ترامب بأنه [وقح جداً] و مصمم على إهانة رئيسة حكومتهم

الملعب: عبرت شخصيات سياسية بريطانية الجمعة عن غضب ازاء هجوم الرئيس الامريكي دونالد ترامب على سياسة الحكومة المتعلقة ببريكست رغم ان أحد المشككين في جدوى الاتحاد الأوربي قال ان تصريحاته كانت “منطقية جدا”. وكتب وزير الجامعات سام جياماه على تويتر “اين لباقتك سيدي الرئيس″. وصوب نواب آخرون من حزب »

إليك معلومات عن الدولة التي [رقصت رئيستها فرحاً] في المدرجات (حقائق عامة)

رئيسة كرواتيا أثناء تشجيع فريق بلادها في بطولة العالم لكرة القدم
الملعب: وصلت كرواتيا لأول مرة في تاريخها إلى نهائي كأس العالم، حيث خسرت أمامها دول كبيرة مثل روسيا وانجلترا. وفجرت كرواتيا مفاجآت كبرى للجماهير المتابعة لبطولة كأس العالم أولها عندما هزمت روسيا وثانيها عندما خسرت أمامها انجلترا. تعرف على هذه الدولة الحديثة في الاتحاد الأوروبي والتي لا يتجاوز عدد »

دراسة توصي بتناول حمية البحر المتوسط لـ[خفض احتمال انكسار عظامهم]

الملعب: توصلت دراسة علمية إلى أن الملايين من مرضى هشاشة العظام يجب أن يتناولوا حمية البحر المتوسط لخفض احتمال انكسار عظامهم. وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن التمسك بنظام غذائي غني بالفاكهة والخضراوات والمكسرات والحبوب غير المكررة وزيت الزيتون والسمك يمكن أن يتخلص من هشاشة العظام لدى »

جلد رجل إيراني 80 جلدة لـ[شربه الخمر] حين كان طفلاً

أكثر من 100 جنحة عقوبتها الجلد وفقا للشريعة الإسلامية في إيران
الملعب: أدانت منظمة العفو الدولية السلطات الإيرانية، بسبب "جلدها علنا رجلا أدين بشرب الخمر، حينما كان يبلغ من العمر 14 أو 15 عاما". ونشرت وسائل إعلام محلية صورا لرجل، عرف باسم "م.ر"، قالت إنه جُلد 80 جلدة بأحد ميادين مدينة كشمار شرقي إيران، الثلاثاء الماضي. وقال محققون إن الرجل اعتقل في عام »

شركة باي بال تبعث رسالة إلى زبونة ميتة: وفاتك [تنتهك القانون]

صورة التقطت السنة الماضية لليندسي وزوجها
الملعب: بعثت شركة "باي بال" PayPal لخدمات الدفع الآلي رسالة إلى سيدة توفيت إثر مرضها بالسرطان لتُخطرها بأن وفاتها انتهكت قوانين الشركة ويُمكن أن تتخذ ضدها إجراءً قانونياً نتيجة لذلك. واعتذرت الشركة بعد إدراكها لما حدث لزوج الراحلة، ثم بدأت تحقيقاً لمعرفة الطريقة التي بُعثت بها تلك الرسالة، وقد »

الصراع من أجل [الليبراليّة] في أوروبا

الملعب: بين أكثر ما نتذكّره من عناوين الكتب التي صدرت باللغة الإنكليزيّة “الموت الغريب لإنكلترا الليبراليّة”. فهل نحن نشهد اليوم الموت الغريب لأوروبا الليبراليّة؟ ففيما تستولي الشعبويّة المناهضة لليبراليّة على قلب أوروبا، مهدّدةً حتّى العرش الذي تتربّع عليه المستشارة الألمانيّة أنغيلا ميركل، فإنّ »

الرئيس دوتيرتي: أعتذر للرب الذي يغفر جميع الخطايا و[لا أحد غيره]

الملعب: قال الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي إنه “يعتذر” عن وصف الرب بأنه “أحمق” في تعليقات أثارت حالة من الغضب الشعبي في الدولة التي تهيمن عليها أغلبية كاثوليكية. ولكن الرئيس الفلبيني (73 عاما) أكد أنه يعتذر فقط لربه الذي “يغفر جميع الخطايا” ولا أحد غيره. وقال دوتيرتي في اجتماع مع قادة دينيين »

الشرطة في باكستان: انتحاري يقتل 12 شخصاً في [تجمع لحزب سياسي مناهض لطالبان]

الملعب: ذكرت الشرطة أن انتحاريا فجر نفسه في تجمع لحزب سياسي مناهض لطالبان بشمال غرب باكستان فقتل 12 شخصا آخرين، بينهم مرشح في الانتخابات التي ستجرى في 25 يوليو/ تموز. وقال قائد شرطة بيشاور جميل قاضي إن الهجوم الذي استهدف حزب عوامي الوطني في المدينة أصاب أيضا نحو 50 شخصا آخرين. ولم تعلن أي جهة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com