آخر تحديث للموقع : 18 - أبريل - 2021 , الأحد 05:40 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزيرة تتهم ديوان المستشارة ميركل بعرقلة خطة [ضد التطرف اليميني]

وزيرة العدل الألمانية كريستينا لامبرشت
الملعب: اتهمت وزيرة العدل الألمانية كريستينا لامبرشت ديوان المستشارة أنغيلا ميركل بــ "إعاقة" مشروعين قانونيين للحكومة الاتحادية ضد التطرف اليميني والعنصرية. وقالت لامبرشت لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الأسبوعية في تصريحات تم نشرها اليوم الأحد (18 أبريل/ نيسان): "أرى الآن الفرصة الأخيرة بأن يتم »

20 عاماً من الوجود العسكري في أفغانستان: هل كان ذلك يستحق [كل تلك التضحيات]؟

لقد خلف عقدان من الصراع في أفغانستان الكثير من الألم
الملعب: تغادر القوات الأمريكية والبريطانية أفغانستان بعد 20 عاماً من التواجد في ذلك البلد. فقد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الشهر أن ما يتراوح ما بين 2500 إلى 3500 جندي أمريكي سوف ينسحبون بحلول 11 سبتمبر/ أيلول المقبل، وستفعل بريطانيا الشيء نفسه حيث تسحب ما تبقى من قواتها هناك والبالغ عددها »

التشيك تطرد 18 دبلوماسياً روسياً متهمين بـ[التجسس]

السفارة الروسية في براغ معلق على بوابتها لافتة معارضة للرئيس الروسي (أ.ب)
الملعب: تعتزم التشيك طرد 18 دبلوماسياً روسياً أعلنت الاستخبارات المحلية أنهم جواسيس لجهاز الاستخبارات الروسي والمديرية الرئيسية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، كما أعلن وزير الخارجية، اليوم السبت، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية. وقال الوزير يان هاماتشيك للصحافيين إن «18 موظفاً في »

[الوداع الأخير] لرجل كرس حياته لخدمة وطنه

نعش الأمير فيليب حمل على سيارة لاندروفر معدلة، ساهم الدوق في تصميمها
الملعب: ووري الثرى اليوم جثمان دوق إدنبرة الأمير فيليب عقب جنازة مهيبة تليق بولائه الراسخ للملكة وخدمته للأمة وشجاعته. وكان ارتباط الأمير فيليب بالبحرية الملكية وحبه للبحر محور حفل مراسم الجنازة في قلعة ويندسور. لكن تم الحفل بدون إلقاء كلمات التأبين تماشياً مع رغبته. وشارك في موكب التشييع أكثر من »

منظمة الصحة العالمية: إصابات كورونا [تتضاعف أسبوعياً] حول العالم

صورة جوية لجنازة أحد ضحايا الوباء في نيودلهي أمس (أ.ف.ب)
الملعب: حذرت منظمة الصحة العالمية من استمرار ارتفاع إصابات «كورونا» والوفيات المترتبة عنها بمعدلات مقلقة حول العالم، لافتة على لسان مديرها العام تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى أن معدل انتشار العدوى يقترب من أعلى معدل تم تسجيله منذ بداية الجائحة. وتزامن التحذير الأممي مع تسجيل الهند حصيلة يومية قياسية »

ما التغيير المتوقع بعد انتخاب كوسوفو [ثاني رئيسة للبلاد] ؟

فيوسا عثماني أثناء استعراض عسكري في ذكرى إعلان استقلال كوسوفو
الملعب: انتخب البرلمان الكوسوفي أستاذة القانون، فيوسا عثماني، رئيسة للبلاد، وهذه ليست المرة الأولى التي تُنتخب فيها امرأة رئيسة لكوسوفو - بل الثانية. اهتم الإعلام بهذا الخبر القادم من جمهورية صغيرة في جنوبي شرق أوروبا، ذات غالبية مسلمة، وغالبا ما ترتبط ذهنيا بذكرى صراع أرهق منطقة البلقان في »

إسرائيل: سنفعل كل ما يلزم لمنع إيران من امتلاك [سلاح نووي]

الرئيس الإيراني في زيارة لأحد المفاعلات النووية
الملعب: قال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي الجمعة (16 أبريل/ نيسان 2021) إن إسرائيل ستفعل "كل ما يلزم" لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية. وفي حديثه بعد قمة مع نظيريه اليوناني والقبرصي وممثل رفيع المستوى من الإمارات في بافوس القبرصية، قال أشكينازي إن المناقشات تركزت حول إمكانيات البناء على »

حجب مؤقت لمواقع التواصل الاجتماعي في باكستان [بعد احتجاجات عنيفة ضد فرنسا]

الملعب: أمرت الحكومة الباكستانية هيئة الاتصالات في البلاد بحجب مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الرسائل الفورية موقتا، اليوم الجمعة، بعد أيام من تظاهرات عنيفة مناهضة لفرنسا، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية». وفي إشعار إلى هيئة الاتصالات الباكستانية، طلبت وزارة الداخلية «الحجب الكامل» لـ«تويتر» »

قتلى وجرحى في حادث [إطلاق نار عشوائي] في ولاية إنديانا الأمريكية

الشرطة قالت إنها تعتقد أنه لم يعد هناك خطر يتهدد الأمن في منطقة الحادث
الملعب: قالت الشرطة الأمريكية إن ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب عديدون في حادث إطلاق نار جماعي بمدينة إنديانابوليس، عاصمة ولاية إنديانا. وقال شهود عيان إنهم سمعوا إطلاق عدد من الأعيرة النارية في منشأة تابعة لشركة فيديكس لتوزيع البريد، وقال أحدهم إنه شاهد رجلا يطلق النار من سلاح آلي. وأفادت تقارير »

حركة طالبان: [كسبنا الحرب] وأمريكا خسرتها

انضم الحجي حكمت، رئيس بلدية الظل الذي عينته طالبان في بلخ، إلى الحركة في تسعينيات القرن الماضي
الملعب: لا يستغرق السفر في المناطق التي تسيطر عليها حركة طالبان في أفغانستان وقتا طويلا. فلم تستغرق رحلتنا من مزار الشريف الشمالية - وهي رحلة شهدنا خلالها ما خلفته الحرب من آثار للقصف على جانبي الطريق - حتى وصولنا إلى بلخ حيث التقينا بمضيفنا الحجي حكمت، رئيس البلدية الذي عينته طالبان في الإقليم، »

البرلمان الفرنسي يقر قانون [الأمن الشامل] بما فيه المادة 24 المثيرة للجدل

مقر الجمعية الوطنية الفرنسية في باريس. © أ ف ب
الملعب: صادق البرلمان الفرنسي على قانون "الأمن الشامل" الذي اقترحه حزب الرئيس إيمانويل ماكرون  الحاكم "الجمهورية إلى الأمام" في أعقاب مظاهرات السترات الصفراء التي عاشتها فرنسا في 2019. وحظي القانون، الذي دافع عنه وزير الداخلية جيرالد درمانان، بتأييد من قبل 75 نائبا فيما عارضه 33 أخرون. وأعلنت أحزاب »

فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة باكستان "مؤقتاً" بسبب [تهديدات جدية]

ناشطون في "حركة لبيك باكستان" يطالبون بطرد السفير الفرنسي. بيشاور 13 نيسان/أبريل 2021 © أ ف ب/ أرشيف
الملعب: نظرا لـ"تهديدات جدية" للمصالح الفرنسية في باكستان، دعت السفارة الفرنسية في هذا البلد مواطنيها والشركات الفرنسية إلى مغادرة البلاد مؤقتا. وقالت السفارة في رسالة إلى الفرنسيين، المقيمين في باكستان حيث اندلعت احتجاجات عنيفة مناهضة لفرنسا هذا الأسبوع، "بسبب التهديدات الجدية للمصالح الفرنسية في »

الرئيس بايدن يعلن سحب قوات بلاده من [أطول حرب خاضتها أمريكا]

الملعب: أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن بدء انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، اعتبارا من الأول من أيار/ مايو، على أن يكتمل بحلول 11 أيلول/ سبتمبر. وقال بايدن "القوات الأمريكية وكذلك القوات التي ينشرها حلفاؤنا في حلف شمال الأطلسي (ناتو) وشركاؤنا في العمليات ستكون خارج أفغانستان قبل أن نحيي الذكرى »

منظمة الصحة [متخوفة من ارتفاع الإصابات] بفيروس كورونا في شمال أفريقيا وشرق المتوسط خلال شهر رمضان

مسلمون يؤدون صلاة آخر جمعة في رمضان في إسلام أباد في 22 أيار/مايو 2020. © أ ف ب/ أرشيف
الملعب: أفادت منظمة الصحة العالمية إنها تشعر بـ"القلق" من احتمال تزايد حالات كورونا خلال شهر رمضان في شمال أفريقيا وشرق المتوسط. وشدد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط أحمد المنظري في مؤتمر صحافي عبر الفيديو على أن "عدد الحالات ازداد بنسبة 22% والوفيات زادت بنسبة 17% خلال الأسبوع »

توجيه [تهمة القتل] إلى الشرطية التي أطلقت النار على دونتي رايت

الشرطية كيم بوتر
الملعب: وجهّت تهمة القتل من الدرجة الثانية إلى الشرطية التي أطلقت النار على الشاب الأمريكي من أصول إفريقية دونتي رايت فأردته قتيلا، وفق ما قال ممثلو الإدعاء. وأوقفت الشرطية كيم بوتر وستبقى قيد الاحتجاز. وقالت بوتر إنها "أطلقت النار على دونتي رايت، عن طريق الخطأ، بعد أن سحبت مسدسها بدلاً من الصاعق »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com