آخر تحديث للموقع : 25 - أكتوبر - 2020 , الأحد 04:25 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

[صدمة البرودة] قد تساعد في إبطاء تقدم "الخرف"

شخص يسبح في المياه
الملعب: توصل باحثون من جامعة كمبريدج البريطانية إلى أن السباحة في المياه الباردة قد تحمي المخ من الأمراض التنكسية كالخرف. إذ تم لأول مرة اكتشاف بروتين ناتج عن "صدمة البرودة" في دم معتادي السباحة الشتوية في مسبح بارليامنت هيل ليدو المكشوف في لندن. وقد أثبت البروتين قدرته على إبطاء ظهور مرض الخرف، »

علماء روس يبتكرون كمبيوتراً كيميائياً عصبياً [يحاكي دماغ الإنسان]

الملعب: ذكرت وكالة "سبوتنك" الروسية للأنباء، نقلا عن موقع "كلويس" التخصصي، ان علماء بمركز الكيمياء بجامعة بلطيق الاتحادية في كالينينغراد ابتكروا أول كمبيوتر كيميائي عصبي في العالم يعتمد على تفاعل بيلؤوسوف-غابوتينسكي الكيميائي. وحسب الوكالة، فان الجهاز يعمل على غرار مبدأ عمل الشبكات العصبية التي »

باحثون: فيروس كورونا [يبقى نشطاً على العملات الورقية وشاشات الهواتف 28 يوماً]

بعض الخبراء يؤكدون أن هناك إمكانية لانتقال العدوى عبر جزيئات الفيروس المنتشرة في الهواء
الملعب: أكد باحثون أن فيروس كورونا يمكنه البقاء في حال نشطة لمدة 28 يوما فوق بعض الأسطح مثل العملات الورقية وشاشات الهواتف المحمولة والمعادن غير المسامية "ستاينلس". وأكدت دراسة أجراها فريق من الباحثين في المعهد الوطني للعلوم في استراليا أن فيروس سارس كوف-2 يمكنه البقاء لفترات أطول مما كان متخيلا »

اكتشاف [بحيرات] مدفونة تحت سطح المريخ

ساعد استخدام بيانات من جهاز رادار على المركبة الفضائية مارس إكسبرس إلى التوصل لاكتشاف البحيرات
الملعب: أعلن علماء عن اكتشاف ثلاث بحيرات مدفونة بالقرب من القطب الجنوبي لكوكب المريخ. وأكد العلماء أن هناك بحيرة رابعة، أُلمح إلى وجودها عام 2018. وبما أن المياه السائلة أمر حيوي لعلم الأحياء، فإن الاكتشاف سيكون موضع اهتمام الباحثين الذين يدرسون إمكانية الحياة على كوكب آخر في النظام الشمسي. لكن »

نسخة أرخص وأقوى من السيارة الكهربائية تيسلا [خلال ثلاث سنوات]

الابتكار التكنولوجي هو عصب تصميم بطاريات تيسلا
الملعب: كشف إلون ماسك، مؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، النقاب عن تكنولوجيا من شأنها أن تجعل بطاريات السيارات الخاصة بها أرخص وأقوى. وأشار، أثناء عرض تقديمي يحمل عنوان "يوم البطارية"، إلى إمكانية توفير سيارة تيسلا ذاتية القيادة بالكامل مقابل 25 ألف دولار "خلال ثلاث سنوات". وأضاف: "حلمنا كان »

دراسة كندية تطرح احتمال نقل البشر عدوى فيروس كورونا [إلى الحيوانات]

موظفة تهتم بقطة في مأوى للحيوانات الأليفة في ريو دي جانيرو (أ.ب)
الملعب: أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون كنديون أن الأشخاص المصابين بـ«كوفيد-19» قد ينقلون العدوى إلى الكلاب والهررة. وفيروس كورونا المستجد هو من الأمراض المعدية ذات المنشأ الحيواني، أي أنها انتقلت بداية من الحيوان إلى الإنسان. وفيما بينت دراسات أجريت أخيرا أن الحيوانات المنزلية لا تؤدي دورا بارزا »

شركة "أبل" تكشف عن [نسخ جديدة] من ساعتها الذكية ومجموعة من أجهزتها اللوحية

جيف ويليامز الرئيس التنفيذي للعمليات يكشف النقاب عن «أبل ووتش سيريس6» و«أبل ووتش اس اي» خلال حدث خاص في آبل بارك في كوبرتينو كاليفورنيا (أ.ف.ب)
الملعب: كشفت شركة أبل العالمية، في مؤتمر صحافي افتراضي، عن نسخ جديدة من ساعتها الذكية، إضافة إلى مجموعة من الأجهزة اللوحية ضمن سلسلة «الآيباد»، وأزاحت الستار عن دخولها إلى خدمات جديدة تقدم لمستخدمي أجهزتها الذكية وترقية حديثة لأنظمتها التشغيلية. وأعلنت «أبل»، يوم الثلاثاء، عن ساعة «أبل وواتش »

أفعى مسنة تبيض [رغم عدم وجود ذكر معها] منذ أكثر من 15 عاماً

يُعتقد أن أنثى الثعبان الكروية هي الأفعى الأقدم التي تعيش في حديقة حيوانات
الملعب: قد لا يبدو وضع أفعى بيضا هو الشيء الأكثر غرابة. لكن الحراس في حديقة حيوانات سانت لويس في ميسوري فوجئوا باكتشاف أن إحدى أفاعي البايثون الكروية قد أنتجت سبع بيضات، على الرغم من عدم وجود احتكاك مع ثعبان ذكر لأكثر من 15 عاما. في حين أن بعض الزواحف معروفة بأنها تتكاثر لاجنسيا، فإن المربين »

أمازون: أساليب [احتيال مبتكرة] لزيادة الربح

الملعب: إذا تلقيت يوماً ما طرداً من موقع تسوق الكتروني لم تطلبه، ولا يبدو أن أحداً تعرفه قد اشتراه لك، فربما تكون قد وقعت ضحية عملية "تلميع" من قبل أحد الباعة على موقع آمازون العملاق. وقد تصدر هذا الخبر عناوين الصحف بعد أن تلقى آلاف الأمريكيين عبوات بذور غير مرغوب فيها عبر البريد، لكنها لم تكن »

دور الأطفال في تفشي المرض [لغز يحير العلماء]

الملعب: أشارت دراسة علمية في كوريا الجنوبية إلى أن الأطفال يمكن أن يحملوا فيروس كورونا في أنوفهم لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع. وكانت دراسات سابقة خلصت إلى أن معظم الاطفال الذين يصابون بالفيروس تكون إصابتهم معتدلة أو لا تظهر عليهم أي أعراض. بيد أن هذه الكشوف تلقي الضوء حول مسألة لم تُحل بعد هي: إلى أي »

ما الأسباب التي تجعل البعض [أكثر عرضة للشعور بالملل]؟

الملعب: لا شك أن رحلة الفضاء تنطوي على مشاعر مروعة بكل المقاييس، بدءا من صوت احتكاك الصمامات واهتزاز المعدات، مرورا بقوة الدفع لحظة اشتعال المحرك، التي تشعر من فرط قوتها أنك تلقيت ركلة في ظهرك، وصولا إلى الشعور المزعج بأن هذه اللحظات قد تكون الأخيرة في حياتك. في عام 1982، شعر فالينتين ليبديف، رائد »

دراسة: ماذا يحث في الدماغ أثناء النوم و[ما هي مرحلة الأحلام] ؟

الملعب: يتفق العلماء بشكل عام على أن هناك أربع مراحل من النوم نتجول خلالها عدة مرات كل ليلة، تشكل الثلاثة الأولى ما يسمى بنوم حركة العين غير السريعة (REM) والمرحلة الرابعة هي نوم الريم، حيث تحدث الأحلام. وبحسب موقع "ميديكال نيوز توداي"، في المرحلة الأولى ينتقل الجسم والدماغ من اليقظة إلى النوم، »

علماء أمريكيون يحولون أنثى البعوض [إلى ذكر لا يلدغ]

الملعب: اكتشف العلماء الأمريكيون طريقة لتحويل إناث البعوض إلى ذكور لا تلدغ، حيث يمكن فعل ذلك من خلال تغيير جينوم واحد فقط. وكان السبب الرئيسي للدراسة، هو فرضية أن ذكور البعوض، على عكس الإناث، لا تميل إلى اللدغ. وقد استخدم فريق مشترك من العلماء الأمريكيين يمثلون جامعة "فرجينيا بوليتكنيك" وجامعة »

تراجع [مذهل] في نسبة الولادات عبر العالم

الملعب: يرى باحثون أن العالم غير مستعد لمواجهة انهيار في عدد الولادات لما له من تأثير بالغ على المجتمعات. ويعني تراجع معدل الخصوبة أن كل دولة تقريبا ستسجل تقلصا في عدد سكانها بحلول نهاية القرن. ويتوقع أن تشهد 23 دولة، من بينها إسبانيا واليابان، تناقص عدد سكانها إلى النصف بحلول عام 2100. وتؤدي »

[حيوان اللاما] قد يوفر علاجاً لوباء فيروس كورونا

الملعب: بينما لا تفعل فيفي، أنثى اللاما، شيئا سوى مضغ العشب والسير على الحشائش في مراعي ريدنغ، قدم جهاز مناعتها نموذجا لعلاج متقدم لفيروس كورونا. واستخدم علماء من معهد روزاليند فرانكلين بالمملكة المتحدة الأجسام المضادة من جسم فيفي في تطوير علاج معزز للمناعة. ومن المتوقع أن يدخل "خليط الأجسام »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com