آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2019 , الإثنين 09:32 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: التدخين الإلكتروني [أقل إضراراً بقلوب المدخنين]

الملعب: يمكن للمدخنين تحسين صحة قلوبهم، في غضون أسابيع من التحول إلى السجائر الإلكترونية. ذلك ما أثبتته أوسع تجربة من نوعها. وتشير الدراسة، التي استمرت لمدة شهر وشملت 114 مدخنا، إلى أن السجائر الإلكترونية من شأنها تقليل النوبات القلبية ومخاطر السكتة الدماغية. وأكد الفريق البحثي، في جامعة داندي »

هل تكره بعض الخضراوات؟ السر قد يكون [في جيناتك]

الملعب: هل تكره تناول بعض الخضراوات؟ قد يرجع ذلك إلى جيناتك، بحسب دراسة جديدة أشرف عليها علماء أمريكيون. ويقول الباحثون إن وفق ما نقلته BBC وراثة نسختين من جين له علاقة بحاسة بالتذوق ربما يؤدي إلى الشعور بمذاق مر للغاية، وهو ما "قد يفسد يوم المتذوق" حال تناوله بعض الخضراوات، مثل البروكلي. وقد يفسر »

خبراء: لا تقتل العناكب

الملعب: رغم الخوف الذي يسيطر على أغلب الناس لدى رؤيتهم للعناكب، إلا أن نصيحة الخبراء هي بعدم قتلها، ما الأسباب التي تدعو لعدم قتلها من وجهة نظر الخبراء. تقوم العناكب باصطياد كميات كبيرة من الآفات المنتشرة في الحدائق، ففي إحصائية تستهلك العناكب سنويا ما مقداره 400 إلى 800 مليون طن من الحشرات في جميع »

الصين تبدأ التخطيط لـ[تقنية الجيل السادس] في قطاع الاتصالات 6G

تقنية الجيل السادس (تعبيرية)
الملعب: لم يكد العالم يعتمد تقنية الجيل الخامس في قطاع الاتصالات، حتى بدأت الصين التخطيط لتقنية الجيل السادس. وأعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية أمس الأربعاء، تشكيل فريقين للإشراف على الأبحاث والدراسات حول تقنية الجيل السادس، مما يمثل بداية رسمية لجهود تسريع تطوير التكنولوجيا، وفق ما نقل موقع »

جرذان استرالية تشرّح الضفادع السامة [بدقة الجراحين] وتأكل قلوبها

تعلمّت جرذان الماء كيفية تشريح الضفادع وتجنّب سمومها
الملعب: تمكن جرذ مائي استرالي من تحقيق ما لم يتمكن علماء من تحقيقه منذ سنوات، ألا وهو إيقاف انتشار ضفدع القصب، وهو ضفدع سام خطر يتسبب في الكثير من الرعب في أستراليا. ولكن الأسلوب الذي تمكنت به الجرذان - المعروفة بـ"راكالي" - من ذلك أذهل العلماء. فمن أجل تجنب التسمم، تقوم هذه الجرذان "بتشريح" »

شركة Exxite النقاب عن دراجتها الهوائية X One الكهربائية [تتعرف على الصوت والوجه]

الملعب: كشفت شركة Exxite النقاب عن دراجتها الهوائية X One الكهربائية، والتي تمتاز بالعديد من الحلول التقنية الحديثة مثل التعرف على الصوت والوجه. وأوضحت الشركة الفرنسية أن دراجتها الهوائية الكهربائية الجديدة تزن حوالي 20 كغم بفضل إطارها المصنوع من سبائك الألومنيوم، كما تعتمد على سواعد محرك كهربائي »

هل [النبيذ] مفيد لصحتك؟

الملعب: يشرب الناس الخمور منذ آلاف السنين، رغم أن منظمة الصحة العالمية ذكرت أن المشروبات الكحولية تقتل الملايين سنويا. وفي العقود القليلة الماضية شاع اعتقاد بأن النبيذ تحديدا مفيد للصحة، وربطت دراسات بين شرب النبيذ الأحمر وبين طول العمر وانخفاض احتمالات الإصابة بأمراض القلب. فهل النبيذ مفيد للصحة »

خبير في أبحاث الطفولة [يحذر من تلاشي البشرية] في غضون 200 سنة

الملعب: حذر خبير في أبحاث الطفولة من تلاشي البشرية في غضون 200 سنة، وأنها أصبحت مهددة في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى. وقال الخبير النمساوي، ميشائيل هوتر، في مقابلة مع مجلة "فوكوس" الألمانية، إن الطفولة في العالم مهددة بالخطر، وأن البشرية ستتلاشى في غضون 200 سنة "بدون كارثة تغير مناخي وبدون حرب »

خبراء يستعينون بـ[جلد الخنزير] لعلاج حروق البشر

الملعب: تمكن خبراء في مستشفى ماساتشوستس الأمريكي، من إجراء أول عملية من نوعها لتغطية جروح حريق باستخدام جلد خنزير معدل الجينات. ووفق ما نقله موقع "نيوأطلس" الأمريكي، تم تعديل جلد الخنزير وراثيا، بإزالة جين خاص غير موجود عند البشر، لتنخفض احتمالات رفض منظومة مناعة الجسم له. ووضع الأطباء الجلد في »

Market Watch : يمكنك أن تعيش عمراً أطول… بـ[فضل كلبك] (ترجمة)

الملعب: ربما يكون هذا صحيحاً، فقد اتضح أن إحدى الحركات والحيل الكثيرة التي تصنعها الكلاب من أجل أصحابها، يمكنها أن تساعدهم على عيش عمرٍ أطول، بخاصة إذا كانوا يسكنون بمفردهم، أو عانوا سابقاً من نوبات قلبية أو سكتات دماغية، وذلك وفقاً لجمعية القلب الأميركية. تأتي نتائج دلالات حركة هز الذيل عند الكلاب »

هل كان داروين على خطأ؟ ثماني حقائق [صادمة عن تطور الإنسان]

تصور عن "هومو أرغاستر" أو الإنسان العامل هو نوع منقرض من أسلافنا البعيدين عاش في جنوب القارة الأفريقية قبل 1.9 مليون سنة
الملعب: ثمة الكثير من اللغط حول نظرية تطور الإنسان. فما الحقائق التي نعرفها عن تاريخ ومستقبل النوع البشري؟ كرس راديو 4 في بي بي سي سلسلة حلقات تناولت فيها الدكتورة هيلين آش لغز تطور الجنس البشري، وهنا نستعرض هنا ثماني حقائق مذهلة في رحلتنا لفهم قصة هذا التطور. 1- القرود ليسوا أسلافنا على عكس »

علماء: بطء المشي مع بلوغ 45 عاماً [علامة على شيخوخة أسرع]

توصلت الدراسة إلى أن المشاة البطيئين لديهم أدمغة وأجسام "شاخت بدرجة أكبر".
الملعب: يرى علماء أن السرعة التي يمشي بها الأشخاص في العقد الخامس من عمرهم تمثل علامة على مدى تسارع وتيرة شيخوخة أدمغتهم ، وكذلك أجسامهم. وباستخدام اختبار بسيط لسرعة المشي، تمكن الباحثون من قياس وتيرة عملية الشيخوخة. ولم تقتصر الاكتشافات على معرفة أن أجسام من يمشون ببطء شاخت بسرعة أكبر، بل بدت »

علماء ينصحون بـ[الوقوف في مكاتب العمل] بدلاً عن الجلوس

الملعب: كشفت إحصاءات جديدة عن المدى الحقيقي للضرر الذي يرافق الجلوس لفترات طويلة على صحتنا. ووجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة كوينزلاند وجامعة فيكتوريا الأستراليتين روابط مثيرة بين الجلوس الطويل والاكتئاب، كما أن الجلوس لفترات طويلة مرتبط أيضاً بزيادة خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب، والسكري من »

بحث جديد: مقاطع فيديو بتقنية "التزييف العميق" تثير قلق استخدامها لـ[أغراض سياسية وإباحية]

من الواضح أن الخطر الحقيقي في الوقت الراهن يكمن في استخدام التكنولوجيا في الانتقام الإباحي والتنمر عبر الإنترنت
الملعب: رصد بحث تكنولوجي جديد وجود طفرة مثيرة للقلق في إنتاج ما يطلق عليه مقاطع فيديو بتقنية "التزييف العميق Deepfake"، وتضاعف عدد هذه المقاطع على الإنترنت خلال الأشهر التسعة الماضية تقريبا، وهناك ما يشير أيضا إلى أن إنتاج مقاطع الفيديو هذه أصبح عملا مربحا. وعلى الرغم من تركيز حالة القلق على »

دراسة تكشف تأثير خطير لـ[الكذب الأبيض] على الأطفال في المستقبل

الملعب: كشفت دراسة تأثير استخدام الآباء والأمهات للكذبات الصغيرة التي نسميها "الكذبات البيضاء" على سلوك الأطفال بعد البلوغ. وأكدت الدراسة وجود انعاكسات خطيرة يكمن أن تؤدي إلى عدم تكيف الأطفال اجتماعيا بعد البلوغ مع المشكلات التي يتعرضون لها. ويستخدم الآباء كلمات مثل "إذا لم تفعل كذا، سأتصل بالشرطة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com