آخر تحديث للموقع : 18 - يناير - 2019 , الجمعة 08:43 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

علماء يطورون [أوعية دموية] في مختبرات خاصة

علماء يزرعون أوعية دموية بشرية في المختبر (ديلي ميل)
الملعب: تمكن العلماء من زراعة أوعية دموية بشرية "مثالية" في المختبر لأول مرة، ويمكن أن يكون لهذا الاختراق تأثير كبير على الأبحاث التي تخص مجموعة من المشاكل الوعائية، بما فيها مرض السكري. وسوف يسمح هذا الاختراق للباحثين بدراسة واختبار عقاقير جديدة بسهولة أكبر، بحسب كبير المشرفين على المشروع ومدير »

باحثون يطورون برنامج ذكاء اصطناعي [يتنبأ بأماكن انتشار الانفلونزا]

الملعب: طور باحثون أمريكيون برنامجاً ذكياً قادراً على تتبع فيروس الانفلونزا والتنبؤ بأماكن انتشار العدوى فيها، بحسب دراسة جديدة نُشرت في دورية "نيتشر كوميونيكيشنز" العلمية. ويرى الباحثون في جامعة بوسطن الأمريكية أن تتبع نشاط الفيروس في الوقت الحقيقي يمثل تحدياً كبيراً، لسهولة انتشار العدوى بين »

ياحثون يطورون أول جهاز يقيس حجم ألم المريض لـ[تحديد العلاج بدقة]

الملعب: طور باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية جهازاً فريداً من نوعه يقيس حجم الألم الذي يشعر به المريض لتقييم تدابير الإغاثة. وأوضح الباحثون أن الجهاز الذي أطلقوا عليه اسم "pain-o-meter" أو مقياس الألم يعتمد على مسح الدماغ ومراقبة حركة العين كمؤشر لحجم الألم وتقييمه وبالتالي يساعد في تحديد »

مارك زوكربيرغ يموّل مشروعاً للتحكم [في الدماغ وحركة الجسد]

الملعب: باع مارك زوكربيرغ ما يقرب من 30 مليون سهم من "فيسبوك" لتمويل مشروع بحثي طموح في مجال الطب الحيوي، أطلق عليه "مبادرة تشان زوكربيرغ". تتضمن المبادرة غير المعروفة برنامجاً تكلفته 5 مليارات دولار، يدرس الدماغ والأجهزة التي تترجم الأفكار إلى أوامر. أحد المشاريع الحديثة هو جهاز مزروع في الدماغ »

علماء صينيون يحولون [النحاس] إلى ذهب (تفاصيل)

العلماء استخدموا غاز الأرغون الساخن المشحون إلكترونيًا
الملعب: في اكتشاف مذهل يمكن أن يؤثر على أسعار المعادن النفيسة في العالم، توصل علماء صينيون لأول مرة إلى معرفة كيفية تحويل النحاس الرخيص إلى "ذهب". وبحسب صحيفة نيويورك بوست الأميركية، فقد تمكن فريق البحث الصيني من تحويل معدن النحاس الرخيص إلى مادة جديدة متطابقة تقريبًا في تكوينها مع الذهب، باستخدام »

كيف يتفوّق نصف الدماغ على [النصف الآخر]؟

الملعب: يقوم النصف الأيمن للدماغ بوظائف مختلفة عن النصف الأيسر على الرغم من أنهما متطابقان، وقد أظهرت دراسات حديثة أن أدمغة الطيور والنحل وكل الحيوانات تنقسم أيضاً إلى نصفين تتكامل وظائفهما. ومؤخراً سعت دراسة ألمانية لفهم سر تفوق عمل نصف على النصف الآخر. وبحسب التقرير الذي نشرته دورية "سل ريبورتس" »

هل تغنينا [التكنولوجيا الرقمية] عن الأطباء تماماً؟

تشهد أدوار المرضى والأطباء في منظومة الرعاية الصحية تغييرا جذريا كلما تقدمت التكنولوجيا الرقمية في هذا القطاع
الملعب: غالباً ما يُقال إن "الحاجة أم الاختراع" أما بالنسبة لجوناثان روثبيرغ فقد كان إحباطه أثناء الجلوس في غرف الانتظار بالمستشفى هو الدافع نحو كونه "أبا" لفكرة جديدة. كانت ابنته تعاني من مرض "التصلب الدرني" الذي يسبب ظهور درنات على كليتيها، الأمر الذي كانت تحتاج معه فحوصات متكررة بالموجات فوق »

شركة سامسونغ تُطلق إصداراً جديداً من Notebook 9 Pen

الملعب: أطلقت شركة سامسونغ إصداراً جديداً من حواسبها المحمولة Notebook 9 Pen التي تمتاز بأنها تأتي مزودةً بقلمها الإلكتروني “إس بن” S Pen، وتستهدف صناع المحتوى خاصةً. ويأتي الجهاز بنسختين 13 و15 بوصة، بهيكل مصنوع من الألمنيوم، مع لوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل. النسخة ذات 13 بوصة وتقدم النسخة الصغيرة »

النسيان وفوائده: [أفكار عظيمة] لنسيان بعض المصاعب

هل تقول إن علي نسيان أشياء أكثر لتحسين ذاكرتي ؟
الملعب: إذا كان هناك سعة محددة لذاكرة الإنسان، فلا تقلق هناك مساحة كافية متوفرة لك. يتفق علماء النفس والأعصاب على أنه بالرغم من وجود سعة فعلية للذاكرة لا يتهددنا خطر الوصول إلى حدها النهائي خلال حياتنا. "هذا عظيم، ولكن لماذا أنسى الأشياء بشكل متكرر؟" ، نتساءل، وقد يكون الجواب أن السبب هو أننا لا »

هل يشهد العالم نقصاً [في الأنسولين]؟

أكثر من نصف المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري يعيشون في الصين والهند والولايات المتحدة.
الملعب: أصبح مرض السكري "آفة الحياة المدنية"، فالسمنة وأسلوب الحياة غير الصحي أديا إلى ارتفاع في معدلات انتشار النوع الثاني منه، وهو الأمر الذي يحدث عندما لا يكون بمقدور الجسم إنتاج قدر كافٍ من الأنسولين لتنظيم مستويات السكر في الدم. إلا أن العلماء يعتقدون الآن أن ملايين المصابين بالسكري حول العالم »

أبحاث جديدة: اطلاع الأبناء على المشاعر السلبية للخلافات الزوجية [ليس سيئاً]

وصف الآباء للمشاكل بطريقة طبيعية ينمّي مشاعر الطفل (تعبيرية)
الملعب: قالت نتائج أبحاث جديدة إن اطلاع الأبناء على المشاعر السلبية للخلافات الزوجية ليس سيئاً، بل يمكن أن يكون أمراً صحياً شرط أن يتم التعبير عنها بطريقة صحية. ويساعد عدم إخفاء المشاعر السلبية التي تتولد أثناء خلاف زوجي الطفل على تنمية طريقة للتعامل مع هذه المشاعر، كما يسهّل اطلاع الطفل على الخلاف »

باحثون يتوصلون إلى [تقنية تساعد] أصحاب الهمم على استخدام الكمبيوتر اللوحي

الملعب: توصل باحثون في الولايات المتحدة الأمريكية إلى تقنية جديدة تسمح لأصحاب الهمم باستخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحي التقليدية دون مساعدة خارجية، عن طريق التحكم في تحركات المؤشر والنقر على شاشات تلك الأجهزة. ونجح فريق بحثي في مؤسسة "براين غيت" المتخصصة في تطويع وسائل التكنولوجيا الحديثة لخدمة »

وصفة رجال الأعمال للحد من [رسائل البريد الإلكتروني المزعجة]

الملعب: لو كان على الناس دفع مبلغ من المال في كل مرة يرسلون فيها بريداً إلكترونياً لشخص لا يعرفونه، فهل سيغير ذلك من تفكيرهم؟ دان إيغان الخبير في السلوك المالي قرر أن يعرف الإجابة. أنا شخصيا أطلب من الناس التبرع بمبلغ 20 جنيهاً استرلينيا مقابل التواصل معي عبر الإيميل. وأعتقد أن على الجميع فعل »

دراسة جديدة: العوامل الوراثية لا تؤثر على [طول العُمر]

نمط الحياة له التأثير الأكبر على طول العُمر (تعبيرية)
الملعب: قالت دراسة أمريكية جديدة إن تأثير الجينات الوراثية على طول عُمر الإنسان أقل مما نعتقد، وإن درجة التأثير لا تزيد نسبتها عن 7 بالمائة. ولاحظ فريق البحث الذي تتبع بيانات عائلات أوروبية وأمريكية بداية من القرن الـ 19 وحتى نهاية القرن الـ 20 أن العوامل الوراثية الخاصة بطول العُمر بين الأشقاء من »

لماذا تستعين شركات التكنولوجيا العملاقة بـ[فقراء أفريقيا في البرمجة] ؟

بريندا تنتقل يوميا من حيها الفقير إلى مقر شركة ساماسورس الفاخر في كينيا
الملعب: عندما ينفذ الذكاء الاصطناعي المهام المطلوبة بنجاح، فإن شركات التكنولوجيا في وادي السليكون الأمريكي، تعتبر هذا بمثابة إنجاز فريد "، لكن السحر الحقيقي يكون في البشر الذين يقفون وراء هذا ومنهم الكينية "بريندا". تعد الشابة الكينية "بريندا" 26 عاما، نموذجا لهذا السحر البشري، الذي يتفوق على »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com