آخر تحديث للموقع : 22 - يوليو - 2019 , الإثنين 07:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

حقيقة تطبيق [فيس آب] الصادمة

رغم انتشار التطبيق على نطاق واسع حول العالم، إلا أن معظمهم غفلوا عن قراءة شروط استخدامها
الملعب: الجميع يتحدث عن " FaceApp"، فيس آب، كتطبيق يمكنه تعديل صورتك لتبدو أصغر من عمرك الحقيقي أو أكبر. كما أن الآلاف من الناس ينشرون نتائج تجاربهم الخاصة مع التطبيق على وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن منذ أن انتشر هذا التطبيق على نطاق واسع في الأيام القليلة الماضية، أثار بعضهم مخاوف بشأن الشروط »

الخرف: تغيير [نمط الحياة] قد يقلل خطر الإصابة بالمرض

الملعب: خلصت دراسة علمية إلى أن كل شخص يمكنه تقليل خطر الإصابة بالخرف على الأرجح من خلال اتباع نمط حياة صحي، حتى إن كان لديه تاريخ إصابة في محيط العائلة. وأظهرت الدراسة، التي شملت 200 ألف شخص، تراجع خطر الإصابة بالمرض بنسبة تصل إلى الثُلث. وقال فريق علماء من جامعة إكستر البريطانية إن النتائج، التي »

هل يجب أن تثق في [الأجهزة الذكية] ؟

الملعب: هل يصح أن تطرح أسئلة حساسة حول صحتك، على جهاز صوتي تفاعلي؟ وهل من المهم أن يفهم من يشغِّلون أجهزة الذكاء الاصطناعي كيفية عملها؟ سؤالان سعت إلى الإجابة عليهما حلقة البث الرقمي لهذا الأسبوع، من برنامج Tech Tent على خدمة بي بي سي العالمية. إذا كنت من المستخدمين الذين يعيشون في المملكة »

دراسة: الفيس بوك [مفيد نفسياً] لكبار السن

الملعب: قالت نتائج أبحاث جديدة إن استعمال الفيس بوك وشبكات التواصل الاجتماعي يقلل خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق لدى كبار السن. وعلى الرغم من اتساق هذه النتيجة مع نتائج دراسات سابقة بخصوص تأثير التواصل عبر شبكات الإنترنت على الصحة العقلية، إلا أنها تناقضها في نوعية الأثر الذي تبين أنه إيجابي هذه »

ابتكار علاج جديد للصلع باستخدام [الخلايا الجذعية]

الملعب: من المرجح ان علاج الصلع سيكون متاحاً في الأفق القريب، بعد أن توصل العلماء إلى كيفية زراعة كمية غير محدودة من الشعر الطبيعي المستخرج من الخلايا الجذعية. وفي دراسة أجريت على الفئران، تم تطعيم الخلايا الجذعية البشرية، ومن ثم زرعها بعد ذلك تحت الجلد، وأدت إلى نمو الشعر بشكل طبيعي، ووُصف العمل »

تقرير: [أمور مهمة] للحفاظ على النظافة العامة في منزلك

يجب تنظيف الأسطح بعد التعامل مع أطعمة نيئة كاللحوم
الملعب: يقول تقرير للجمعية الملكية للصحة العامة إن علينا أن نركز على منع الميكروبات الضارة من الانتشار في منازلنا، بدلا من التركيز على تنظيف النقاط التي تبدو "متسخة". ويضيف التقرير أن غسل اليدين والملابس والأسطح في الوقت المناسب هو مفتاح النظافة الجيدة، لكن شخصا من بين كل أربعة أشخاص يعتقد أن هذا »

العمل لساعات طويلة [مرتبط بخطر الإصابة بالسكتة الدماغية]

الملعب: توصل باحثون إلى أن العمل لساعات طويلة مرتبط بتزايد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وأوضحت الدراسة الفرنسية أن المقصود بالساعات الطويلة أن يعمل الإنسان لفترة تتجاوز عشر ساعات خلال خمسين يوما على الأقل كل عام. ويرى الباحثون في الدراسة أن من يعملون لساعات طويلة لأكثر من عشر سنوات هم الأكثر عرضة »

دراسة: الكلاب طوّرت نظرات عيونها لـ[تستميل مشاعر البشر]

الملعب: تستطيع الكلاب أن تشد الانتباه بنظرات عيون توشك أن تتكلم، وبشكل من أشكال التطور باتت الكلاب قادرة على ما يشبه استمالة مشاعر البشر. وكشف باحثون أن الكلاب استطاعت تطوير عضلات حول أعينها، تمكنها من إظهار تعبيرات تجتذب الإنسان إليها. وتستطيع الكلاب عبر عضلة صغيرة في الوجه أن توّجه نظرة بعيونها »

باحثون: كيف يؤثر [الإنترنت] على وظائف الدماغ؟

الملعب: لا شك أن دخول الإنترنت أثر بشكل كبير على حياتنا الاجتماعية والمهنية، لكن شيئاً واحداً لا يزال العلماء غير متأكدين منه: كيف تؤثر الشبكة العنكبوتية على أدمغة البشر؟ وفي مراجعة جديدة أجراها باحثون من خمس جامعات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، حاول الباحثون معرفة هذا التأثير، »

تدمير أكبر كمية في العالم من عينات مخزون [الفيروس القاتل] في مختبر بريطاني

أسفرت حملة تحصين بالأمصال عن القضاء تماما على المرض وإعلان نهايته في العالم في 2011
الملعب: تخلص علماء من كل مخزونات المختبرات البريطانية من فيروس تسبب في الماضي في خسائر فادحة في الماشية. وكانت هذه المخزونات تعد أكبر أكبر عينة يُحتفظ بها على مستوى مختبرات العالم من فيروس الطاعون البقري، وكانت محفوظة في معهد بيربرايت في سري جنوب العاصمة البريطانية. ويعد الطاعون البقري والجدري »

باحثون: علاج جديد للنوبات القلبية باستخدام [رقعة حيوية] تُلحق بالقلب لإنقاذ المرضى

قد تنقذ هذه الرقعة الجديدة الآلاف من مرضى القلب في بريطانيا
الملعب: قال باحثون إن رقعة "ضخ" مليئة بملايين الخلايا الجذعية الحية النابضة قد تساعد في تدارك الأضرار التي تنتج عن النوبات القلبية. وتُخاط هذه الرقعة، التي يبلغ حجمها 3 سنتيمترات طولا وسنتيمترين عرضا في القلب بعد أن تستزرع في المعمل من عينة من الخلايا الحية للمريض، لتتحول إلى عضلة سليمة تعمل جيدا »

هل حقا تؤدي القراءة إلى تحسين [صحتك العقلية]؟

الملعب: إنها أيام صعبة على تيريزا ماي التي ستصبح بنهاية الأسبوع الأول من يونيو/حزيران رئيسة وزراء سابقة لبريطانيا. لذا ربما يتساءل المرء عما إذا كانت هناك كتب يمكن لهذه السيدة أن تطالعها لتهدئة روحها المضطربة؟ بوسعها - كما تقترح إيلا بيرثد الخبيرة في أساليب "العلاج بالقراءة" - البدء بمطالعة رواية »

(أليكسا وسيري): هل برامج المساعدة بالصوت [متحيزة ضد المرأة]؟

معظم تطبيقات المساعدة الصوتية ذات أصوات أنثوية
الملعب: أفادت دراسة للأمم المتحدة بأن برامج المساعدة الصوتية الرقمية ذات الأصوات الأنثوية تسهم في تعزيز صور نمطية سلبية مؤذية بحق المرأة. حيث جاء في التقرير أنه تمت برمجة المساعدات الصوتيات الإناث ليظهرن "خدومات، ومتلهفات لإرضاء" المستخدم، مما يعزز فكرة "خنوع" المرأة. والأمر الذي يثير القلق على نحو »

شركة سبيس إكس تطلق 60 قمراً صناعياً لتزويد الأرض بإنترنت [فائق السرعة]

الملعب: شرعت شركة سبيس إكس لتكنولوجيا الفضاء في إطلاق نظامها المداري لاتصالات الإنترنت فائق السرعة. وانطلق صاروخ فالكون 9 من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا في ساعة متأخرة من ليل الخميس، محملا بـ 60 قمرا صناعيا قادرا على تزويد المستخدمين على الأرض باتصالات الإنترنت فائق السرع. وتستهدف سبيس »

دراسة: 60 بالمائة من مدخني السيجارة الإلكترونية [يرغبون في الإقلاع]

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن 60 بالمائة من مدخني السجائر الإلكترونية يرغبون في الإقلاع عنها، وإن 25 بالمائة منهم قد حاولوا ذلك بالفعل! وأفادت النتائج أن هؤلاء المستهلكين يشعرون بأن رغبتهم في الإقلاع عن تدخين هذا النوع من السجائر هي نفسها تجاه السجائر التقليدية. ونُشرت نتائج الدراسة في "جورنال »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com