آخر تحديث للموقع : 17 - سبتمبر - 2019 , الثلاثاء 08:19 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مسؤولون: واشنطن تعتقد أن الهجوم على منشأتي النفط بالسعودية [جاء من جنوب غرب إيران]

صورة بالقمر الصناعي تظهر الدمار الذي لحق بواحدة من منشأتين نفطيتين سعوديتين بتاريخ 15 سبتمبر ايلول 2019. صورة من الادارة الأمريكية. رويترز
‭‭‭ ‬‬‬ الملعب: قال مسؤول أمريكي لرويترز إن الولايات المتحدة تعتقد أن الهجوم على منشأتي النفط في السعودية انطلق من جنوب غرب إيران. وقال ثلاثة مسؤولين أمريكيين، اشترطوا عدم نشر أسمائهم، إن الهجوم على منشأتي النفط بالسعودية شمل طائرات مسيرة وصواريخ كروز، مما يظهر أن الهجوم شمل قدرا من التعقيد »

التصويت [العقابي] يوجه مصير تونس نحو الشعبوية؟

الملعب: أثبتت الاستطلاعات الأولية لنتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية التونسية أن الشعب بمواطنيه في الداخل والخارج أبحرَ في اتجاه مختلف تماماً عن المتوقع منه. أثبت 3 ملايين و810908 ناخبين رغبة حقيقية في التغيير، رغبة زلزلت الأرض تحت أقدام مرشحين اعتقدوا أنهم الأجدر بقيادة تونس بعد الباجي قائد »

الرئيس بوتين يقترح على السعودية [شراء منظومة دفاع جوي روسية] بعد الهجوم على قطاع النفط

الملعب: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين إن بلاده مستعدة لمساعدة السعودية بعد هجمات على منشأتي نفط بالمملكة، واقترح على الرياض شراء أسلحة روسية. وقال بوتين بعد محادثات مع زعيمي تركيا وإيران في أنقرة يوم الاثنين ”نحن على استعداد لتقديم المساعدة اللازمة للسعودية وسيكون كافيا أن تتخذ »

[قيس سعيد ونبيل القرويّ] يتصدران النتائج الأولية في انتخابات الرئاسة التونسية

الجولة الأولى من الانتخابات شهدت مشاركة ضعيفة بلغت 45 في المئة من إجمالى عدد الناخبين
الملعب: أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس تصدر الأكاديمي المستقل قيس سعيد النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بحصوله على نسبة 18.9% من أصوات الناخبين، وذلك بعد فرز نحو 39 % من الأصوات. وبحسب اللجنة، فإن النتائج الأولية تشير إلى أن رجل الأعمال نبيل القرويّ حل في المرتبة الثانية بنسبة »

(تقرير): وافدان جديدان على السياسة التونسية يقولان إنهما [يتصدران] انتخابات الرئاسة

مسؤولة تفرغ صندوقا بلجنة في انتخابات الرئاسة التونسية يوم الأحد. تصوير: محمد حامد - رويترز
الملعب: قال وافدان جديدان على السياسة التونسية إنهما تأهلا للجولة الثانية لانتخابات الرئاسة التي جرت يوم الأحد واستشهدا باستطلاع آراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع رغم عدم إعلان النتائج الرسمية. وقال متحدث باسم نبيل القروي المرشح الرئاسي المحتجز وقطب الإعلام إن القروي حقق نجاحا مدهشا بينما »

دراما [الوقائع] وفضائح الفساد… (أسرار محمد علي)

الملعب: على السلم الخارجي لمبنى الجريدة نقف مجموعة من المحررين ممن يقبلون على التدخين بشراهة للتنفيس عما يحدث داخل أروقة التحرير. تسمح لنا هذه الدقائق المعدودة بمناقشة بعض الأمور بصوت منخفض، وهي نقاشات لا تحتملها مكاتب التحرير، وطبعاً لا يسمح لنا بالكتابة عنها. كانت أحاديثنا في الفترة الماضية عن »

طائرات بدون طيار [تقصف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو]

الملعب: قصفت طائرتان بدون طيار منشأتين تابعتين لشركة أرامكو، طبقا لوسائل إعلام سعودية. ووصفت وسائل الإعلام إحدى هاتين المنشأتين بأنها رئيسية. وقال مسؤولون سعوديون إن الهجوم أسفر عن حريق لكنهم أكدوا إنه تمت السيطرة عليه. ولم توجه أصابع الاتهام لأي جهة حتى الآن. وأظهرت فيديوهات نٌشرت بوسائل التواصل »

صحيفة شعبية لندنية تصف [نساء سعوديات يتخلين عن عباياتهن] بالشجاعات

الملعب: نشرت صحيفة "مترو" الشعبية في لندن تقريرا، تقول فيه إن النساء السعوديات "المتمردات" بدأن يعبرن عن تحديهن للنظم الاجتماعية المقيدة في السعودية، من خلال ارتداء الزي الغربي.  ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن عددا لا يتعدى أصابع اليد من النساء السعوديات اتخذن قرارا "خطيرا"، وهو التخلي »

مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف عن هوية مسؤول سعودي [على صلة] بهجمات 11 سبتمبر

وضعت الزهور إحياء لذكرى ضحايا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول في مدينة نيويورك
الملعب: كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) عن اسم مسؤول سعودي يزعم أنه على صلة بمهاجمي الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001. وقال ممثلو الادعاء في نيويورك وفق ما نقلته BBC إن المدعي العام، وليام بار، قدم المعلومات بشكل خاص إلى محام يمثل عائلات الضحايا الذين يقاضون الحكومة السعودية. ودأبت المملكة »

محكمة فرنسية تقضي بالسجن 10 أشهر مع وقف التنفيذ [على ابنة ملك السعودية الأميرة حصة بنت سلمان]

الملعب: أصدرت محكمة فرنسية حكما على الأميرة حصة، ابنة ملك السعودية، بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ في قضية ضرب أحد العمال. ووجدت المحكمة أن الأميرة حصة متواطئة في اختطاف العامل وضربه وتهديده بالسلاح. وذكرت المحكمة في لائحة الاتهام أن الأميرة، التي صدرت بحقها مذكرة اعتقال دولية، والتي حوكمت »

ما هو [عيد النيروز] الذي يحتفل به الأقباط وما هي الشهور القبطية؟

يمثل المصريون الأقباط، أكبر تجمع للمسيحيين في منطقة الشرق الأوسط، وتشير تقديرات إلى أن عددهم يصل إلى 10 في المئة من إجمالي عدد سكان البلاد، الذي يزيد على 90 مليون نسمة
الملعب: احتفل الأقباط يوم الخميس 12 سبتمبر/ أيلول بعيد النيروز، وهو رأس السنة القبطية الجديدة 1736 (6262 بحسب التقويم المصري القديم) وفقاً للتقويم القبطي وهو امتداد للتقويم المصري القديم، الذي يعد من بين الأقدم في تاريخ البشرية. وكان المصريون القدماء قد طوروا التقويم الشمسي، ثم اكتشفوا لاحقا السنة »

المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي [يدخل إضراباً عن الطعام في محبسه]

رجل الإعلام التونسي نبيل القروي في تونس في صورة من أرشيف رويترز.
الملعب: قال محام لرويترز اليوم الخميس إن رجل الإعلام التونسي نبيل القروي والمرشح الأوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة التي تجري يوم الأحد المقبل بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام للضغط على السلطات للسماح له بالتصويت. والقروي، 56 عاما، هو مالك تلفزيون نسمة الخاص وواحد من أبرز المرشحين في الانتخابات. »

طلبة فلسطينيون لنتنياهو رداً على عزمه ضم غور الأردن: [لن تكسر إرادتنا أبداً]

طلبة فلسطينيون يلعبون كرة القدم في مدرستهم في غور الأردن بالضفة الغربية المحتلة اليوم الأربعاء. تصوير: محمد تركمان - رويترز
الملعب: قال فلسطينيون يحرثون الأرض في غور الأردن الخصب اليوم الأربعاء إن جذورهم راسخة في المنطقة الواقعة بالضفة الغربية التي يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضمها وتعهدوا بألا يتخلوا عنها أبدا. وقال حسن العبيدي وهو مزارع يعيش في قرية الجفتلك ”نقول لنتنياهو ولكل من يتبعه، لن تكسروا »

وائل غنيم [يعود إلى المشهد المصري] بمقاطع فيديو مثيرة للجدل

الملعب: بعد سنوات من الابتعاد عن الحياة العامة، عاد الناشط السياسي المصري وائل غنيم للظهور مرة أخرى عبر مقاطع فيديو مثيرة للجدل نشرها على صفحته الشخصية على فيسبوك. وظهر وائل، المقيم في الولايات المتحدة حاليا، بشكل اعتبره كثيرون صادما، بعد أن ظهر حليق الرأس والحاجبين، وعاري الصدر، كما بدا عليه »

أمير قطر يصدر قانوناً [لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب]

الملعب: أصدر تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، اليوم الأربعاء، القانون رقم (20) لسنة 2019، عن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وقضى القانون بتنفيذه والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية بحسب صحيفة "الشرق". وأعلن مصرف قطر المركزي، اليوم الأربعاء، أن صدور القانون رقم (20) لسنة 2019 »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com