آخر تحديث للموقع : 19 - مايو - 2019 , الأحد 10:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

سقوط صاروخ [وسط المنطقة الخضراء] شديدة التحصين بالعاصمة العراقية

(أرشيف) المنطقة الخضراء في بغداد توجد بها مباني حكومية سفارات أجنبية
الملعب: سقط صاروخ في "المنطقة الخضراء" شديدة التحصين بالعاصمة العراقية بغداد. وتشير تقارير إلى أن الصاروخ أصاب أحد المنشآت المهجورة بالقرب من السفارة الأمريكية في "المنطقة الخضراء". وقال الجيش العراقي في بيان مقتضب إن "صاروخ كاتيوشا سقط في وسط المنطقة الخضراء دون حدوث أي خسائر، وسوف تأتي التفاصيل »

17 جريحاً إثر [استهداف حافلة سياحية] قرب المتحف المصري الكبير في الجيزة

أصيب 7 من السائحين جراء الانفجار
الملعب: أصيب 17 شخصا، بينهم 7 سائحين من دولة جنوب أفريقيا، إثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في محيط المتحف المصري الكبير غرب القاهرة. وقالت مصادر أمنية وفق ما نقلته BBC إن العبوة الناسفة انفجرت أثناء مرور حافلة سياحية بميدان الرماية، في منطقة هضبة الأهرام بالجيزة. وكانت الحافلة تقل 25 سائحا من »

حكومة الوفاق الوطني [تحصل على أسلحة] لمواجهة قوات حفتر

القوات الموالية للحكومة تتصدى لمقاتلي حفتر في ضواحي طرابلس
الملعب: قالت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا إنها حصلت على شحنات من الأسلحة والعربات العسكرية لدعمها في التصدي لقوات خليفة حفتر الزاحفة نحو العاصمة طرابلس. ولا يعرف مصدر هذه الأسلحة، ولكن يعتقد أنها تركية. ولم تعلق أنقرة على هذه الأخبار. وقالت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إنها »

السعودية تدعو لقمتين [خليجية وعربية] لبحث الهجمات الأخيرة

الملعب: ذكرت وزارة الخارجية السعودية يوم السبت أن الملك سلمان دعا قادة دول الخليج والدول العربية إلى عقد قمتين طارئتين لبحث تداعيات الهجمات التي استهدفت المملكة والإمارات قبل أيام. وأوضحت الوزارة على تويتر أن الاجتماعين سيعقدان يوم 30 مايو أيار في مكة. وتعرضت أربع سفن تجارية للتخريب قبالة ساحل »

وزير الخارجية الفلسطيني: صفقة القرن [صك استسلام]

المالكي يقول إن الخطة الأمريكية "تكريس لمحنة الفلسطينيين المستمرة منذ قرن"
الملعب: وصف وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، الخطة الأمريكية المتوقعة لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني بأنها "صك استسلام". وقال المالكي، وفق ما نقلته BBC إن الخطة، التي يصفها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأنها "صفقة القرن"، هي في الواقع "تكريس لمحنة الفلسطينيين المستمرة منذ قرن". ولم تصدر »

المعارضة السودانية تصف تعليق المجلس العسكري للمفاوضات بالأمر المؤسف وتعلن [مواصلة الاعتصام]

قوى الحرية والتغيير في السودان تعلن مواصلة الاعتصام.
الملعب: قالت قوى الحرية والتغيير في السودان إن التصعيد السلمى حق مشروع "لحماية ما انتزعته الجماهير". وأعلن تحالف المعارضة في بيان نشر على صفحة تجمع المهنيين السودانيين على فيسبوك أنه سيواصل الاعتصام قرب مقر القيادة العامة بالخرطوم وفي باقي ساحات الاعتصام في المدن المختلفة. وجاء هذا البيان عقب »

وزير إماراتي: القائد العسكري الليبي حفتر لم يتشاور مع الإمارات [قبل زحفه على طرابلس]

الملعب: قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يوم الأربعاء إن القائد العسكري الليبي خليفة حفتر لم يتشاور مع الإمارات قبل تحركه نحو العاصمة الليبية طرابلس. وقال قرقاش للصحفيين إن طرابلس لا تزال خاضعة لسيطرة فصائل تضم ”بلطجية وعصابات“. رويترز»

الولايات المتحدة تأمر موظفيها من غير العاملين في الطوارئ بـ[مغادرة العراق على وجه السرعة]

الملعب: أمرت وزارة الخارجية الأمريكية موظفي حكومة الولايات المتحدة من غير العاملين في حالات الطوارئ بمغادرة العراق على الفور، سواء كانوا في السفارة الأمريكية في بغداد أو في القنصلية الأمريكية في إربيل. وفي بيان على موقعها الإلكتروني، قالت السفارة الأمريكية في العراق إنها ستعلق بشكل مؤقت خدمات منح »

وكالة الأنباء السعودية: مجلس الوزراء السعودي يوافق على نظام [الإقامة المميزة] للأجانب

الملعب: ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء وافق يوم الثلاثاء على نظام إقامة خاص مماثل لأنظمة البطاقة الخضراء المطبقة في دول أخرى، وذلك بهدف جذب الأجانب الأثرياء وأصحاب المهارات العالية. ولم يورد بيان الوكالة تفاصيل أخرى عن النظام الجديد الذي يعرف باسم ”نظام الإقامة المميزة“ والذي أقره مجلس »

السفارة الأمريكية في الخرطوم تحمّل [المجلس العسكري في السودان] مسؤولية العنف في ساحة الاعتصام

بعض المصابين في العنف
الملعب: حملت قوي الحرية والتغيير المجلس العسكري الحاكم في السودان مسؤولية أحداث العنف التي أدت الي مقتل ستة أشخاص وإصابة العشرات مساء الأثنين، داعية إلي تشكيل لجنة تحقيق مشتركة بين التحالف والمجلس لمعرفة الملابسات ومحاربة المتورطين. في غضون ذلك، حملت السفارة الأمريكية في الخرطوم المجلس العسكري »

المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة السعودية يعلن استهداف عدد من [منشآتها الحيوية]

الملعب: أعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة السعودية، أنه حدث "استهداف محدود" لمحطتي الضخ البترولية، التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض. وأضاف أن "الجهات المختصة باشرت مسؤولياتها بالموقعين، وسيتم الإعلان لاحقاً بأي مستجدات"، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء »

برلماني إيراني: الهجوم على ناقلات قبالة ساحل الإمارات [أذى إسرائيلي]

إحدى السفن التجارية التي تعرضت لأعمال تخريبية قرب إمارة الفجيرة في الإمارات يوم الاثنين. صورة لرويترز.
الملعب: نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن المتحدث باسم البرلمان بهروز نعمتي قوله يوم الثلاثاء إن الهجوم الذي تعرضت له ناقلات قبالة ساحل الإمارات هو ”أذى إسرائيلي“. وأضاف ”الأحداث التي وقعت في الإمارات أذى إسرائيلي“. ولم يقدم أي تفاصيل عن الدور الذي قد تكون إسرائيل لعبته في »

النيابة العامة في السودان تتهم البشير بـ[التحريض والاشتراك في قتل متظاهرين]

الجيش أطاح بالبشير عقب احتجاجات حاشدة
الملعب: يواجه الرئيس السوداني السابق عمر البشير تهمة التحريض والتورط في قتل متظاهرين. وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية في السودان، فإن النيابة العامة تتهم البشير وآخرين بـ"التحريض والاشتراك الجنائي في قتل المتظاهرين في الأحداث الأخيرة". وجاء الاتهام بعد تحقيقات في مقتل طبيب أثناء الاحتجاجات »

المجلس العسكري السوداني: اتفقنا على هيكل [السلطة الانتقالية]

محتجون سودانيون يضرمون النار في اطارات سيارات خلال احتجاجات يوم الاثنين. تصوير: محمد نور الدين عبد الله - رويترز.
الملعب: قال المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني يوم الاثنين إن المجلس اتفق مع المعارضة على هياكل السلطة الانتقالية وإنه سيتم يوم الثلاثاء مناقشة نسب المشاركة فيها. وأضاف الفريق شمس الدين كباشي المتحدث باسم المجلس وفق ما نقلته (رويترز) ”ناقشنا هيكل السلطة الانتقالية واتفقنا عليه تماما. واتفقنا أيضا »

تعالوا نفكّر معاً: كيف سنواجه [صفقة القرن]؟

الملعب: تقوم خطة صفقة القرن، التي تتهيّأ الولايات المتحدة لطرحها وفرضها في المنطقة، على الفصل والتفكيك لتغيير مبنى قضية فلسطين ومعناها، بما يتناسب والمصالح الإسرائيلية، مستغلّة في ذلك الظروف العربية والدولية الراهنة. بيد أن المطلوب الآن ليس التحليل، أو الرفض، فقط، إذ إن الأهم من هذا أو ذاك التفكير »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com