آخر تحديث للموقع : 22 - سبتمبر - 2017 , الجمعة 10:16 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

إعلان وفاة محمد مهدي عاكف [المرشد العام السابق للإخوان المسلمين]

كان عاكف محبوسا على ذمة القضية المعروفة إعلاميا "بأحداث مكتب الإرشاد" عام 2013
الملعب: توفي محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مستشفى قصر العيني بالقاهرة، حيث كان يقضي فترة حبس على ذمة قضايا، حسب أسرته ومصادر بجماعة الإخوان المسلمين. وكان عاكف قد نقل في وقت سابق من السجن، إلى مستشفى قصر العيني الحكومي للعلاج. غير أن أسرته طلبت نقله إلى مستشفى »

مسعود برزاني: سأقول نعم لاستقلال كردستان و[يمكن أن نموت لأجل ذلك]

الملعب: أكد رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود برزاني، إنه يقول نعم لاستقلال الإقليم ، معرباً عن استعداده للموت في سبيل تحقيق هذا الهدف. وقال برزاني، في كلمة أمام الآلاف من أهالي أربيل اليوم الجمعة 22 سبتمبر/أيلول: "إن مسألة تأجيل الاستفتاء أصبحت خارج أيدي رئيس الإقليم أو الأحزاب، بعد أن أصبح »

مفوضية استفتاء كردستان توضح آلية التصويت: أكراد [الخارج] يبدأون غداً

الملعب: قالت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، إن تصويت الأكراد المقيمين في الخارج على استفتاء استقلال سيبدأ، السبت، عبر الموقع الرسمي للمفوضية. وأوضحت المفوضية وفقا لما نقلته رووداو أن الشخص الذي يرغب بالتصويت "يجب ان يكون من مواطني محافظات اقليم كوردستان او المناطق »

اغتيال [معارضة سورية مع ابنتها] في اسطنبول

الملعب: قتلت المعارضة والصحفية السورية عروبة بركات مع ابنتها الإعلامية حلا بركات، فجر الجمعة، في شقتهما بمدينة اسطنبول، بظروف غامضة حسبما أعلنت شذى شقيقة عروبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت شذى بركات في منشور على فيسبوك: "اغتالت يد الظلم و الطغيان أختي الدكتورة عروبة بركات و ابنتها حلا »

مجلس الأمن الدولي: استفتاء كردستان العراق [مزعزع للاستقرار]

مظاهرة في كركوك لتأييد استفتاء كردستان العراق (أرشيف)
الملعب: أعرب مجلس الأمن الدولي عن قلقه، إزاء خطة حكومة إقليم كردستان لإجراء استفتاء حول الاستقلال عن العراق، قائلاً إن الاستفتاء يمكن أن يكون له "تأثير مزعزع للاستقرار". وأكد مجلس الأمن، الخميس، احترامه لسيادة العراق ووحدة أراضيه. وقال المجلس في بيان، وفق وكالة (د ب أ)، إنه "ينبغي على الحكومة »

أمير عسير يمنع داعية من الإمامة بسبب [وصفه المرأة بذات ربع عقل]

سعد الحجري
الملعب: وجه أمير منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، الخميس، بمنع الداعية السعودي، سعد الحجري، من الإمامة والخطابة وجميع المناشط الدعوية، بسبب "إثارته للرأي العام" بعدما وصف النساء بأنهن بـ"ربع عقل" ضمن مجمل حديثه حول "مفاسد" السماح للمرأة بالقيادة، خلال »

زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر يدلي [بتصريحات نارية] بخصوص انفصال كردستان العراق (تفاصيل)

الملعب: اعتبر زعيم "التيار الصدري"، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، أن إصرار القيادات السياسية الكردية على إجراء الاستفتاء يعد "انتحاراً" ، و دعا الحكومة العراقية إلى الحفاظ على وحدة العراق، وحذر إسرائيل من التدخل في الشأن العراقي. وقال الصدر في بيان، "رسالتي إلى زعماء الكرد الذي يسعون إلى الانفصال »

مسؤول كردي يؤكد: متجهون نحو الاستفتاء [دون تردد]

الملعب: أكد عضو اللجنة العليا للاستفتاء في إقليم كردستان، أن الاستعدادات والتحضيرات مستمرة لإجراء الاستفتاء العام في موعده المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن قيادة الإقليم أبقت أبواب الحوار مفتوحة مع الجميع. وقال العضو الأشوري في اللجنة العليا للاستفتاء في إقليم كردستان، »

وكالة روسية تكشف عن [زيارة قريبة] للعاهل السعودي إلى موسكو

الملعب: سيزور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز العاصمة الروسية موسكو في الفترة ما بين 4 و7 تشرين الأول المقبل وفق ما نقلته وكالة "نوفوستي" عن مصدر مطلع في العاصمة الروسية اليوم الخميس. وأضاف المصدر أنه تم إعداد حزمة كبيرة من الاتفاقيات الثنائية للتوقيع عليها أثناء الزيارة مؤكدا أن الملك »

سلطات الولايات المتحدة الأمريكية تفتح تحقيقات مع شركات إماراتية (تعرّف على السبب)

الملعب: تحقيقات موسعة تجريها الإدارة الأمريكية ضد الإمارات، وقد تصل إلى توقيع عقوبات ضدها. وأعلنت الإمارات، أمس الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، أنها لن تدخر جهدا من أجل الدفاع عن نفسها، وصناعاتها. وتكمن المشكلة في أن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم شركات إماراتية، »

مغردون بتويتر يتداولون فيديو لرئيس هيئة "الإفتاء" بمنطقة عسير السعودية يقول فيه إنه لا يصح أن تقود المرأة السيارة وهي [بربع عقل]

الملعب: تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطعاً مجتزأً من محاضرة لرئيس فرع الإفتاء بمنطقة عسير، سعد الحجري، ألقاها قبل ثلاث سنوات عن مفاسد قيادة المرأة للسيارة، وهو يتحدث عن النساء وعمّا إن كان منحهن رخصاً لقيادة السيارات يُعد قراراً صحيحاً. وقال الحجري خلال المقطع إن النساء »

النائب العام في قطر: أوشكنا على الإعلان عن التفاصيل الكاملة حول اختراق الوكالة و[هوية الملفقين وأسمائهم]

الملعب: صرح النائب العام في قطر، علي بن فطيس المري، أن حكومة بلاده أوشكت على الإعلان عن التفاصيل الكاملة حول اختراق وكالة أنبائها، وتلفيق تصريحات. و نقلت شبكة "سي إن إن" عن المري تصريحاته، بأن الأزمة مع قطر "بدأت بتلفيق أحاديث" لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في أعقاب اختراق قرصنة وكالة »

صحيفة "واشنطن بوست": السعودية الجديدة [ما زالت زنزانة]

الملعب: وجهت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية انتقادات حادة لحالة الحريات العامة في المملكة العربية السعودية، مدللة على ذلك بحملة الاعتقالات "التي طالت عددا من والنشطاء والصحفيين والكتاب من أصحاب الرأي والتأثير الذين سجنوا دون أي تبرير أو تفسير رسمي". و في مقالها الافتتاحي الذي كتبته هيئة التحرير »

بارزاني: مفاوضات الاستقلال مع بغداد [ستجري بعد الاستفتاء]

الملعب: قال رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني: إن كردستان ستجري مفاوضاتها على الاستقلال مع بغداد والمجتمع الدولي بعد إجراء الاستفتاء في 25 سبتمبر (أيلول) الحالي. وتوقع ألا تستغرق هذه المفاوضات أكثر من عامين. بينما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان عن »

بوادر لحل أزمة استفتاء كردستان العراق بعد نجاح الرئيس فؤد معصوم في [إقناع البارزاني بالحوار]

الملعب: أفضت الجهود والوساطات التي يجريها الرئيس العراقي فؤاد معصوم لتأجيل الاستفتاء، إلى نتائج سريعة بعد أن استطاع إقناع رئيس الإقليم مسعود البارزاني بالقبول بالحوار، وسط ضغوطات ورفض دولي لإجراء الاستفتاء. واجتمع الزعيمان في السليمانية، ظهر اليوم الأربعاء، وبحثا بوادر الأزمة والحلول المطروحة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com