آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 02:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

“سي آي أي” تقاوم قصة ترامب عن الجريمة

الملعب: أما وقد قالت “سي آي أي” لـ “واشنطن بوست” إنها مقتنعة بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أعطى الأمر بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، فما علينا، نحن من شرعنا بمشاهدة العرض المتواصل للجريمة المعلنة، سوى أن ننتظر حلول الصباح في واشنطن لكي تصلنا تغريدة الرئيس. فمثلما تتصرف “واشنطن بوست” »

الخمر في المغرب: منافع للحكومة وموانع للشاربين

الملعب: “لم يَحُدّ هذا القانون أو حتى يقلّل من استهلاك المغاربة الخمور، بل على العكس زاد استهلاكهم والنتيجة أرباحنا تزداد والحكومة تعتاش من هذا الوضع”، هكذا علّق محمد وهو صاحب أحد متاجر بيع الخمور على قانون منع بيع الكحوليات للمسلمين وحال الالتفاف على القانون. في المقابل، يطالب رشيد، وهو مغربي »

(رويترز): مصدر يقول أن وكالة المخابرات الأمريكية [تعتقد أن ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي]

محمد بن سلمان
الملعب: قال مصدر مطلع إن وكالة المخابرات الأمريكية تعتقد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول مما يعقد جهود الرئيس دونالد ترامب للحفاظ على العلاقات مع حليف رئيسي للولايات المتحدة. وأضاف المصدر، الجمعة، أن الوكالة أطلعت جهات أخرى بالحكومة الأمريكية على »

صلاة الغائب على [جمال خاشقجي] في السعودية وعدد من عواصم العالم

أُقيمت صلاة الغائب على جمال خاشقجي في عدد من المدن، من بينها أسطنبول، يوم الصلاة عليه في المسجد النبوي والحرم المكي
الملعب: أُقيمت صلاة الغائب على الصحفي السعودي الذي قُتل في القنصلية السعودية في أسطنبول الشهر الماضي عقب صلاة الجمعة في المسجد النبوي والحرم المكي في السعودية علاوة على أقامتها في عدد من عواصم العالم منها أسطنبول، ولندن، وباريس، وواشنطن. كما أعلن صلاح خاشقجي، نجل الفقيد، تقبل الأسرة العزاء في والده »

ملك المغرب بحضور الرئيس الفرنسي يدشن البُراق [أسرع قطار في أفريقيا]

الملعب: دشن المغرب القطار الأسرع في أفريقيا، والذي يختصر إلى النصف مدة الرحلة بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة. واستقل الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون القطار، الذي أطلق عليه اسم "البُراق"، في الرحلة الافتتاحية لخط السكة الحديد من طنجة إلى العاصمة الرباط.. واستغرق العمل على خط السكة »

نساء في السعودية يرفضن العباءة بـ[ارتدائها مقلوبة]

المرأة السعودية يتعين عليها ارتداء العباءة في الأماكن العامة بموجب القانون
الملعب: دشّنت سعوديات حملة احتجاجية ضد ارتداء العباءة التقليدية، حيث قلن إنهن سيرتدينها بالمقلوب. وتحت هاشتاغ #العباءة_المقلوبة، نشرت سعوديات بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي صورا وهن يرتدين هذا الثوب مقلوبا. وفي مارس/ آذار، قال ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، إن ارتداء هذا الزي ليس ملزما للمرأة في »

النيابة السعودية توجه تهماً لـ[11 شخصاً] في مقتل جمال خاشقجي

الملعب: وجهت النيابة العامة السعودية تهما إلى 11 من بين 21 شخصا أوقفوا في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في مقر قنصلية الرياض في إسطنبول، بحسب بيان للنائب العام نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية. وأوضح البيان أن دعوى جزائية أقيمت بحق المتهمين "مع المطالبة بقتل" من أمر وشارك في تنفيذ الجريمة منهم »

صحيفة "نيويورك تايمز": [شرطيان سيئان] ساهما في صعود محمد بن سلمان وربما سقوطه

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
الملعب: تناولت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية مسألة صعود ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سلم الحكم بالمملكة، مشيرة إلى أن هناك شخصين مقربين منه كانا وراء ذلك، مشيرة إلى افتقارهما للخبرة والمؤهلات المطلوبة. وتقول الصحيفة “عندما عقد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مأدبة في الهواء الطلق هذا الربيع »

قطر ترحب بقيام "تويتر" بحذف ملايين الحسابات [التي تهاجم دولتها]

الملعب: قالت قطر، الأربعاء، إنها ترحب بحملة قامت بها "تويتر" في الآونة الأخيرة لحذف الملايين من حسابات الرسائل الآلية المزيفة من موقعها، والتي قالت إن كثيرا منها كان يستخدم لمهاجمتها وسط نزاع طويل مع جيرانها. وزادت الهجمات الإلكترونية على الدولة الخليجية الصغيرة منذ أن فرضت السعودية والإمارات »

استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان [احتجاجاً على وقف إطلاق النار] في غزة

أدان ليبرمان، زعيم حزب "اسرائيل بيتنا"، وقف إطلاق النار ووصفه بأنه "استسلام للإرهاب"
الملعب: استقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان احتجاجا على قبول هدنة لإنهاء يومين من القتال مع الفصائل الفلسطينية مع غزة. وأدان ليبرمان، زعيم حزب "اسرائيل بيتنا"، وقف إطلاق النار ووصفه بأنه "استسلام للإرهاب". و وفق ما نقلته BBC انتقد ليبرمان أيضا مساعي التوصل لهدنة طويلة الأجل مع حماس. وقتل »

فصائل فلسطينية في غزة تعلن عن [اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل] بوساطة مصرية

الغارات الإسرائيلية دمرت العديد من المباني في غزة
الملعب: أعلنت فصائل فلسطينية في قطاع غزة عن التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار مع إسرائيل بوساطة مصرية. وقالت الغرفة المشتركة لفصائل غزة إنها ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزمت به إسرائيل. وجاء ذلك بعد اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومسلحين في قطاع غزة تعد الأشد من نوعها منذ 4 سنوات. و قالت إسرائيل »

لا يكفي أن يكون المرء ضدّ إيران

الملعب: “كنْ ضدّ إسرائيل وافعل ما تشاء”. لا بل “قلْ إنّك ضدّ إسرائيل وافعل ما تشاء”. هذه حكمة من حِكَم السياسة والثقافة السياسيّة العربيّتين. الذين استخدموها بفعاليّة كثيرون، أبرزهم بالطبع “الأسدان” حافظ وبشّار، لكنّ سواهما، في بلدان عربيّة أخرى، استخدموها كذلك. الذين صدّقوا، وما زالوا يصدّقون، هم »

الاستخبارات الكندية [استمعت لتسجيلات] بشأن مقتل الصحفي خاشقجي

ترودو
الملعب: اطلعت الاستخبارات الكندية على تسجيلات صوتية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حسبما قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو. وأضاف ترودو وفق ما نقلته BBC "اطلعت كندا بصورة كلية على ما لدى تركيا من معلومات شاركتها معنا". وترودو أول زعيم غربي يؤكد أن بلاده استمعت إلى التسجيلات التي تحدثت »

إطلاق عشرات الصواريخ [من غزة على إسرائيل] وغارات على القطاع

الجيش الإسرائيلي يقول إن حافلة أصيبت بصاروخ
الملعب: قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ غارات جوية على أنحاء قطاع غزة الاثنين، في أعقاب إطلاق صواريخ من القطاع على الأراضي الإسرائيلية. وبحسب الجيش، فإن حافلة أصيبت بصاروخ أطلق من القطاع. وأفادت تقارير بإصابة خمسة أفراد. وأطلقت عشرات الصواريخ دفعة واحدة من غزة تجاه إسرائيل، ودوت انفجارات كبيرة في »

مقتل [قيادي في حماس وضابط إسرائيلي] في عملية سرية للجيش الإسرائيلي في غزة

أرشيف- مقاتلون من كتائب عز الدين القسام في غزة
الملعب: يناقش مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي الوضع في قطاع غزة، بعد مقتل ضابط برتبة مقدم، وسبعة فلسطينيين، من بينهم قائد في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في عملية سرية للقوات الإسرائيلية الخاصة. وقطع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارته إلى باريس، وقال للصحفيين قبل »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com