آخر تحديث للموقع : 08 - يوليو - 2020 , الأربعاء 06:17 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مسلحون يقتلون الخبير الأمني العراقي "الهاشمي" ورئيس الوزراء يتعهد بـ[ملاحقة القتلة]

الملعب: قتل مسلحون الخبير الأمني العراقي والباحث في شؤون الجماعات المسلحة، هشام الهاشمي، قرب منزله في منطقة زيونة شرقي بغداد. وقالت مصادر أمنية وطبية إن ثلاثة مسلحين يقودون دراجات نارية اعترضوا سيارة الهاشمي وأطلقوا النار عليه، ونقل بعدها إلى مستشفى ابن النفيس حيث توفي. وعرف عن الهاشمي جرأته في »

السعودية [تمنع لمس الكعبة والحجر الأسود] للحد من تفشي فيروس كورونا

الملعب: نشرت السعودية مجموعة من الضوابط الوقائية الخاصة بموسم الحج هذا العام بعد السماح لعدد محدود جدا للراغبين من شتى الجنسيات من الموجودين داخل المملكة فقط بأداء الفريضة في ظل تفشي فيروس كورونا. وأصدر المركز الوطني السعودي للوقاية من الأمراض ومكافحتها البروتوكولات الصحية الخاصة بالوقاية من مرض »

الإمارات تعلن عن [هيكل جديد] للحكومة

نائب رئيس الإمارات وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
الملعب: أعلنت الإمارات إعادة هيكلة واسعة النطاق للحكومة يوم الأحد بهدف أن تكون الحكومة أكثر ”مرونة وسرعة“ في اتخاذ القرارات في أعقاب جائحة فيروس كورونا المستجد، وشملت التغييرات دمج وزارات وهيئات حكومية وتعيين وزيرين جديدين للاقتصاد وللصناعة. وجرى تعيين سلطان الجابر، رئيس شركة بترول أبوظبي الوطنية »

حكومة الوفاق تدين [غارات جوية أجنبية] على قاعدة الوطية

صورة أرشيفية لقاعدة الوطية الجوية.
الملعب: أدانت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا الغارات الجوية، التي استهدفت قاعدة جوية مهمة، استعادتها الشهر الماضي من سيطرة قوات تابعة للقائد العسكري خليفة حفتر. ووفق ما نقلته BBC، قالت حكومة الوفاق الوطني، ومقرها طرابلس، إن الهجوم على قاعدة الوطية نفذته "قوات جوية أجنبية"، لكنها لم تذكر الدولة »

شاهد في قضية مقتل خاشقجي يبلغ محكمة تركية بأن السعوديين [طلبوا منه إشعال فرن]

الملعب: أبلغ موظف في القنصلية السعودية باسطنبول محكمة تركية يوم الجمعة أنه طُلب منه إشعال فرن تنور بعد أقل من ساعة على دخول الصحفي السعودي جمال خاشقجي المبنى الذي قُتل فيه. وكان زكي دمير، وهو فني محلي عمل لدى القنصلية، يدلي بشهادته في اليوم الأول من محاكمة 20 مسؤولا سعوديا غيابيا فيما يتصل بمقتل »

النيابة العامة المصرية تفحص مزاعم [اغتصاب وتحرش] تملأ الفضاء الإلكتروني

مظاهرة ضد التحرش الجنسي في مصر (صورة أرشيفية)
الملعب: تجري النيابة العامة في مصر فحصا ورصدا وتحليلا لما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اتهامات وجهتها عشرات الفتيات لشاب، بسبب "تعديه عليهن بالقول والفعل وإكراههن على ممارسات منافية للآداب". وأوضحت النيابة العامة في بيان، وفق ما نقلته BBC، أن وحدة الرصد بها تتابع منذ أيام ما يتم تداوله بشأن »

الإمارات [تسمح] للمواطنين والمقيمين بالسفر للخارج

مسافرة تضع كمامة للوقاية من فيروس كورونا في مطار دبي الدولي في صورة بتاريخ 27 ابريل نيسان 2020. تصوير: أحمد جاد الله - رويترز.
الملعب: قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية اليوم الجمعة إن الإمارات ستسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر للخارج. وقال بيان على الوكالة ”أصبح متاحا للمواطنين والمقيمين السفر بشكل عام وفقا للاشتراطات الصحية وبحسب الوجهات المتاحة دوليا“. وفي مارس آذار علقت الإمارات كل رحلات الطيران للمسافرين سواء القادمين »

تركيا تبدأ [محاكمة 20 سعودياً غيابياً] في قضية مقتل جمال خاشقجي

الملعب: بدأت في مدينة اسطنبول بتركيا جلسات محاكمة عشرين متهما سعوديا غيابيا بتهمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي عام 2018، ومن بين المتهمين مساعدان سابقان لولي العهد السعودي محمد بن سلمان. وكان خاشقجي من المقربين لنظام الحكم في السعودية ثم انقلب عليه ووجه له انتقادات شديدة. وكان يقيم في الولايات »

مئات الآلاف يتظاهرون في الخرطوم من أجل [تصحيح مسار الثورة]

متظاهرون في الخرطوم يطالبون بتصحيح " مسار الثورة"
الملعب: شارك مئات الآلاف في مسيرات احتجاجية في العاصمة السودانية الخرطوم استجابة لدعوات أطلقتها لجان المقاومة وتجمع المهنيين السودانيين، وأحزاب سياسية، تطالب بتصحيح "مسار الثورة" السودانية. ويقول مراسل بي بي سي في الخرطوم محمد عثمان إن المتظاهرين رفعوا صوراً لضحايا الاحتجاجات السابقة، ولافتات تطالب »

وزارة الخارجية: قطر تتعهد بمساعدات إنسانية لسوريا بقيمة [100 مليون دولار]

الملعب: قالت وزارة الخارجية القطرية اليوم الثلاثاء إن قطر تعهدت بتقديم مساعدات إنسانية إضافية لسوريا بقيمة 100 مليون دولار. وأضافت الوزارة على تويتر أن إجمالي المساعدات القطرية لسوريا بلغ ملياري دولار. وجاء التعهد الجديد في مؤتمر للأمم المتحدة في بروكسل عبر الإنترنت حيث تسعى المنظمة الدولية لجمع ما »

وزير الخارجية سامح شكري أمام مجلس الأمن: مصر ترفض تهديد [أمنها المائي]

إثيوبيا تؤكد على أن السد ضروري للتنمية الاقتصادية في البلاد
الملعب: قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، في كلمته أمام مجلس الأمن مساء الاثنين لمناقشة أزمة سد النهضة، إن بلاده ترفض تهديد أمنها المائي. وأضاف شكري، وفق ما نقلته BBC، أن مصر لجأت إلى مجلس الأمن إثر ما وصفه بأنه "التعنت الإثيوبي" في مفاوضات سد النهضة . وقال شكري إن بلاده تواجه "خطرا وجوديا" »

موظفو الحكومة الاتحادية بالإمارات [يعودون إلى مقار العمل في 5 يوليو]

الملعب: قالت وكالة أنباء الإمارات اليوم الاثنين إن موظفي الحكومة الاتحادية سيعودون إلى مقار عملهم اعتبارا من الخامس من يوليو تموز، مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كورونا. وأضافت الوكالة على تويتر نقلا عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن الموظفين الذين يعانون من »

السلطات القطرية [تخفف قيود] فيروس كورونا بعد تجاوز ذروة العدوى

الملعب: قالت السلطات القطرية إنها ستخفف قيود فيروس كورونا اعتبارا من أول يوليو تموز بالسماح بإعادة فتح المطاعم والشواطئ والمتنزهات على نحو محدود وذلك بعد تجاوز ذورة العدوى وبدء تراجع عدد المصابين. ويسجل البلد الذي يقطنه نحو 2.8 مليون نسمة ثاني أكبر عدد للإصابات بالفيروس بين دول الخليج الست بعد »

مسؤول بالاتحاد الأفريقي: تم حل [أكثر من 90 %] من القضايا في مفاوضات سد النهضة

جزء من سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على النيل الأزرق في صورة بتاريخ أول أكتوبر تشرين الأول 2019. تصوير: تيكسا نجيري - رويترز.
الملعب: أعلن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد اليوم السبت أنه تم حل أكثر من 90 في المئة من القضايا في المفاوضات الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة العملاق على النيل. وأمام الاتحاد الأفريقي أسبوعان للمساعدة في التوصل لاتفاق لإنهاء خلاف مستمر منذ عشر سنوات بشأن موارد »

السودان ومصر: إثيوبيا لن تبدأ في ملء سد النهضة [دون التوصل لاتفاق]

الملعب: قال السودان ومصر يوم الجمعة إن زعماء السودان وإثيوبيا ومصر اتفقوا على ألا تبدأ إثيوبيا في ملء سد النهضة دون التوصل لاتفاق بين الدول الثلاث خلال أسبوعين. وأكدت إثيوبيا إجراء ”مناقشات مثمرة“ فقط بمساعدة الاتحاد الأفريقي وذلك في بيان لوزارة الخارجية. وقال البيان إن السد المشيد على النيل »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com