آخر تحديث للموقع : 25 - مارس - 2019 , الإثنين 05:14 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

سعود القحطاني [لم يمثل للمحاكمة] في السعودية في قضية قتل خاشقجي

خاشقجي
الملعب: قالت مصادر مطلعة إن المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني الذي أقيل من منصبه فيما يتعلق بقتل الصحفي جمال خاشقجي ليس من بين 11 مشتبها بهم تجرى محاكمتهم في جلسات سرية في الرياض رغم تعهد السعودية بمحاسبة الجناة. ووجه النائب العام السعودي في نوفمبر تشرين الثاني اتهامات لأحد عشر مشتبها بهم لم »

قوات سوريا الديمقراطية تعلن استعادة الباغوز و[هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية]

الملعب: أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها الولايات المتحدة، استعادة بلدة الباغوز، آخر جيب كان يسيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية شرقي سوريا. وقال المتحدث باسم القوات، مصطفى بالي، عبر حسابه على تويتر: "الباغوز تحررت، والنصر العسكري ضد داعش تحقق". وكان البيت الأبيض قد أعلن الجمعة أن تنظيم »

أمين عام مجلس التعاون الخليجي يأسف لدعوة ترامب للاعتراف بـ[سيادة إسرائيل على الجولان]

الزياني
الملعب: عبرت دول مجلس التعاون الخليجي يوم الجمعة عن أسفها لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي احتلتها من سوريا في حرب عام 1967. وقال عبد اللطيف الزياني الأمين العام للمجلس في بيان ”إن تصريحات ترامب لن تغير من الحقيقة الثابتة التي يتمسك بها المجتمع »

تحول كبير.. ترامب يقول حان الوقت للاعتراف بـ[سيادة إسرائيل على الجولان]

الملعب: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس إن الوقت حان لدعم السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 وضمتها عام 1981 في خطوة لم تلق اعترافا دوليا. ويمثل الإعلان تحولا كبيرا في السياسة الأمريكية، وسيعطي دفعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو »

الرئيس التونسي يدعو لتعديل الدستور لمنحه سلطات إضافية [في مواجهة رئيس الحكومة]

رئيس الوزراء التونسي يتمتع بصلاحيات أوسع طبقاً للدستور
الملعب: دعا الرئيس التونسي باجي قايد السبسي لإجراء تعديلات على الدستور لمنح الرئيس مزيدا من الصلاحيات, ويقيد الدستور الذي وضع عام 2014 على إثر اندلاع الانتفاضة عام 2011 صلاحيات الرئيس إلى حد كبير ويمنح رئيس الوزراء والبرلمان سلطات أوسع. يذكر أن الرئيس السبسي ورئيس الوزراء يوسف شاهد ليسا على انسجام »

قطر: محطة براكة النووية بالإمارات تشكل [تهديداً للاستقرار الإقليمي]

الملعب: قالت دولة قطر إن محطة براكة النووية قيد الإنشاء في دولة الإمارات تشكل تهديدا خطيرا للاستقرار الإقليمي والبيئة وطالبت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بوضع إطار عمل يخص الأمن النووي في الخليج. وقالت وزارة الشؤون الخارجية في رسالة إلى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو اطلعت عليها »

السعودية تستثمر 23 مليار دولار لـ[تحسين جودة الحياة في العاصمة الرياض]

الملعب: قالت السعودية يوم الثلاثاء إنها ستنفق 86 مليار ريال (23 مليار دولار) لتحسين جودة الحياة في العاصمة الرياض، حيث ستزيد المساحات الخضراء وأماكن الترفيه بجانب تنفيذ ألف معلم وعمل فني في أنحاء المدينة. وكشفت المملكة النقاب عن أربعة مشروعات تأتي في إطار الجهود الرامية لانفتاح المجتمع السعودي »

الرئيس بوتفليقة [يتحدى ضغوطاً] تطالبه بالتنحي على الفور

الملعب: تحدى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مجددا يوم الاثنين الاحتجاجات الحاشدة في بلاده والتي تطالبه بتقديم استقالته على الفور، مؤكدا تصميمه على تنفيذ خطة لانتخاب خليفة له بعد عقد مؤتمر وطني واعتماد دستور جديد للبلاد. وفي الأسبوع الماضي، أعلن بوتفليقة الذي يحكم الجزائر منذ 20 عاما سحب ترشحه »

الجزائريون يطالبون بوتفليقة بالتنحي [في أكبر احتجاجات مناهضة] للرئيس

الملعب: شارك مئات الآلاف من المتظاهرين في وسط العاصمة الجزائر يوم الجمعة في أكبر الاحتجاجات ضد حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الممتد منذ 20 عاما، منذ بدايتها الشهر الماضي. واحتشد المحتجون في شوارع وميادين العاصمة بعد صلاة الجمعة وحمل الكثير منهم العلم الجزائري. كما شهدت مدن أخرى مظاهرات من بينها »

الحزب الحاكم في الجزائر يتخلى عن الرئيس وقيادي يقول: بوتفليقة [أصبح تاريخاً]

الملعب: أبدى حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر مزيدا من المؤشرات على التخلي عن دعم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مع بدء موجة جديدة من الاحتجاجات يوم الجمعة في حين قال قيادي بارز في الحزب الحاكم خلال مقابلة إن بوتفليقة أصبح ”تاريخا الآن“. وتراجع بوتفليقة عن قراره الترشح لولاية جديدة بعد »

قال الشعب الجزائري “لا للخامسة”… فـ[مدد بوتفليقة الرابعة]

الملعب: طالب الجزائريون بتنحية بوتفليقة، وناهضوا مشروع عهدته الانتخابية الخامسة، فكان لهم بوتفليقة من دون انتخابات لأجل غير مسمى. حالة وضعت القيادة الحالية للجيش أمام مسؤولية سياسية تاريخية، فهل سيمر الأمر بسلاسة؟ أقيل الوزير الأول أحمد أويحيى من منصبه، مباشرة بعد عودة الرئيس بوتفليقة، الذي غاب »

مصريون يشكون من ارتفاع أسعار أشهر أكلاتهم الشعبية [الفول والفلافل]

تنتشر عربات الفول على نواصي الشوارع في كثير من الأحياء المصرية
الملعب: في وقت الظهيرة، وفي حارة تتفرع من شارع رئيسي بحي امبابة الشعبي بالقاهرة الكبرى، تراصت عدة مناضد طعام متواضعة على الرصيف على جانبي الشارع أمام محال تجارية مغلقة. وكانت تلك المناضد تعج بشباب يعملون في حرف مختلفة بالمنطقة، وأطفال خرجوا للتو من مدارسهم، وسيدات كبار وشابات خرجن لقضاء بعض »

الطيران الإسرائيلي يشن [ضربات جوية على غزة] بعد إطلاق صاروخين على تل أبيب

الملعب: قصف الطيران الإسرائيلي منشآت لحماس في قطاع غزة اليوم الجمعة بعد ساعات من إطلاق صاروخين من القطاع على تل أبيب في أول هجوم من نوعه منذ حرب عام 2014. ولم ترد تقارير على الفور عن سقوط قتلى أو جرحى في الضربات الجوية التي استهدفت ستة مبان تستخدمها قوات الأمن التابعة للحركة وتم إخلاؤها كإجراء »

رئيس الوزراء: حكومة جديدة تضم [كفاءات ستتولى المسؤولية] لمرحلة قصيرة

رئيس وزراء الجزائر الجديد نور الدين بدوي يتحدث خلال مؤتمر صحفي في الجزائر العاصمة اليوم الخميس. تصوير: زهرة بن سمرة
الملعب: قال رئيس وزراء الجزائر الجديد نور الدين بدوي اليوم الخميس إن حكومته ستضم ”كفاءات“ وستتولى المسؤولية خلال ”مرحلة قصيرة“ وستدعم أعمال ندوة وطنية من أجل انتقال سياسي. وأضاف في مؤتمر صحفي في الجزائر العاصمة أن لجنة مستقلة ستشرف على الانتخابات الرئاسية. وتابع قائلا إنه سيشكل حكومة شاملة تضم »

لجين الهذلول ونسرين ستودة: [حكاية نظامي] طهران والرياض

الملعب: تزامنت أخبار كل من الإيرانية نسرين ستوده والسعودية لجين الهذلول، وتصدرت معاناة كل منهما المشهد العام الحقوقي هذه الأيام. ستوده تلقت حكماً قاسياً يقضي بسجنها لـ38 عاماً وجلدها148 مرة، فيما تلقت لجين نصيبها من التعذيب والإهانة والسجن بتهم فضفاضة تتعلق بالخيانة والتعامل مع دول أجنبية… لكن ماذا »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com