آخر تحديث للموقع : 19 - سبتمبر - 2018 , الأربعاء 06:35 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اللاذقية تسأل [عشيّة الضربات]: أين الروس؟

الملعب: ليل الإثنين الفائت، اشتعلت سماء الساحل السوري، وبات سكان مدينتي جبلة واللاذقية على الشرفات، وهم يشاهدون اشتعال السماء بأضواء الصواريخ القادمة من البحر. أصوات الانفجارات والأضواء المنبعثة من الانفجارات جعل الكل في ترقبٍ لما يحدث. للمرة الأولى ترتج بيوت مدينة اللاذقية بكل هذا الصخب، ووصل »

وزير الخارجية الأمريكي: إسقاط الطائرة الروسية يؤكد [ضرورة وقف إيران نقل أسلحتها عبر سوريا]

الملعب: اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، أن حادثة إسقاط الطائرة الروسية في سوريا تؤكد الحاجة إلى ضرورة وقف إيران نقل أسلحتها “بشكل استفزازي” عبر سوريا. وقال بومبيو، في بيان نشره الموقع الإلكتروني للوزارة، اليوم، “إن حادثة الأمس المؤسفة تذكرنا بضرورة إيجاد حلول دائمة »

المغرب تريد العمل مع الولايات المتحدة من أجل [التصدي للتأثير الضار] لإيران

الملعب: بحث وزير الخارجية المغربي مع مسؤولين أمريكيين “الجهود المشتركة لوضع حد لدعم إيران للإرهاب” و”التصدي لتأثيرها الضار” بحسب ما عُلم، الثلاثاء، من مصدر دبلوماسي في الرباط. وقال المصدر إن الوزير ناصر بوريطة كان الإثنين في واشنطن بهدف بحث الأمر مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. وأضاف أن »

وزارة الدفاع الروسية تعلن بأن النظام السوري أسقط خطأ إحدى طائراتها و[تلقي باللوم على إسرائيل]

الملعب: قالت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء في تقرير بثته وكالة الإعلام الروسية إن النظام السوري أسقط بطريق الخطأ طائرة عسكرية روسية فوق سوريا، لكنها ألقت باللائمة في حدوث هذا على إسرائيل. وكانت الوزارة قد ذكرت من قبل أن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار فوق سوريا في نفس الوقت الذي كانت فيه قوات »

تركيا تتسلم [أضخم وأغلى طائرة خاصة في العالم] هدية من أمير قطر

وصفت طائرة البوينغ 747- 8 آي بأنها "أضخم وأغلى طائرة خاصة في العالم"
الملعب: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده قد تسلمت بالفعل طائرة بيونغ، تقدر قيمتها بنحو 500 مليون دولار، هدية من أمير قطر. وأوضح أردوغان أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد أهدى تلك الطائرة، وهي من طراز بيونغ 747- 8 آي، إلى الدولة التركية بعد أن سمع أنها كانت مهتمة بشرائها. وقد عبر نواب »

الرئيس بوتفليقة ينهي مهام [قائدي القوات البرية والجوية وأمين عام وزارة الدفاع]

الملعب: قالت مصادر إعلامية جزائرية، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، قرر إقالة كل من اللواء أحسن طافر قائد القوات البرية، واللواء عبد القادر لوناس قائد القوات الجوية، وتعويضهما بكل من اللواء سعيد شنقريحة، الذي كان يشغل منصب قائد الناحية العسكرية الثالثة، واللواء محمد بومعزة، كما تم تعيين اللواء محمد »

الأردن يعيّن غسان المجالي [سفيراً في إسرائيل]

الملعب: أعلن الأردن تعيين غسان المجالي، سفيراً في تل أبيب، بعد موافقة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على تنسيب مجلس الوزراء، بتسمية المجالي سفيراً لدى إسرائيل. وحلّ المجالي بدل السفير الأردني السابق وليد عبيدات، الذي عاد للعمل في مقر وزارة الخارجية الأردنية بعد انتهاء عمله سفيراً للأردن في »

الرئيس الجديد للبرلمان العراقي يحدد [موعد انتخاب رئيس جديد للبلاد]

الملعب: حدد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، الخامس والعشرين من الشهر الجاري لانتخاب رئيس الجمهورية. وقال الحلبوسي إن وفدا نيابيا سيتوجه، الإثنين، إلى البصرة للاطلاع على مشكلاتها، بحسب مصدر في المكتب الاعلامي للمجلس. في غضون ذلك، أعلن مجلس النواب العراقي انتخاب النائب عن الحزب »

أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لعدوان صاروخي شنته إسرائيل [على مطار دمشق الدولي]

صورة بثتها (سانا) يوم 4 سبتمبر/ أيلول، قائلة إن أنظمة الدفاع الجوي السورية اعترضت عددا من الصواريخ الإسرائيلية
الملعب: أفادت وكالة الأنباء الرسمية في سوريا باعتراض عدد من الصواريخ بالقرب من مطار دمشق الدولي. ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر عسكري اتهامه لإسرائيل بشن الهجوم. وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إنهم لا يعلقون على تقارير أجنبية، بحسب وكالة رويترز للأنباء. وبحسب (سانا)، قال المصدر العسكري السوري »

آبي أحمد يصل السعودية قبيل توقيع [اتفاق سلام تاريخي] مع إريتريا

الملعب: وصل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي إلى السعودية، مساء السبت، قبيل مراسم توقيع اتفاق سلام تاريخي مع إريتريا، حسب مصادر متطابقة. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واش)، إن آبي أحمد وصل مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة (غربي المملكة)، وكان في استقباله مسؤولون بارزون على »

محكمة تأمر بالقبض على جمال وعلاء مبارك في قضية [التلاعب بالبورصة]

كان جمال وعلاء مبارك في إفراج مؤقت
الملعب: أمرت محكمة مصرية بالقبض على جمال وعلاء، نجلي الرئيس السابق، حسني مبارك. ويواجه الاثنان اتهامات بالتلاعب بسوق الأسهم وانتهاك قواعد المصرف المركزي، وذلك في قضية ترجع إلى عام 2012. وينفي الرجلان الاتهامات الموجهة إليهما. وظلا مفرج عنهما بكفالة طيلة الأعوام الثلاثة الماضية. وشمل قرار »

ناشطون كويتيون يطالبون بـ[إغلاق قناة المنار] التابعة لـ"حزب الله"

الملعب: أثارت قناة “المنار” اللبنانية، التابعة لـ”حزب الله”، حفيظة الكويتيين، بعد تصريحات لأحد ضيوفها الاعلاميين حول زيارة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، للولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً. وفيما استنكرت وزارة الإعلام الكويتية رسمياً التصريحات، واعتبرتها “افتراءً وتزييفاً للحقائق »

انتخاب محمد الحلبوسي [رئيساً لمجلس النواب العراقي]

الملعب: انتخب النواب العراقيون محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس النواب، تمهيدا لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة، بعد أربعة شهور من الانتخابات التشريعية. وكان المجلس عقد جلسة يوم الثالث من سبتمبر/ أيلول لانتخاب الرئيس ونائبين له، ولكن لم يتم الاتفاق وقتها على حصة كل مجموعة برلمانية من المقاعد. وقد بلغ عدد »

مقال في "نيوزويك": إجراءات بن سلمان عملت على تقويض أسس الحكم السعودي

الملعب: نجت العائلة المالكة السعودية من موجة الاحتجاجات الجماهيرية التي شكلت الربيع العربي، من خلال زيادة القمع ضد مجموعة واسعة من النقاد والنشطاء والاسلاميين وافراد من نفس العائلة، على النقيض من التكهنات التي سادت في تلك الفترة بان الانتفاضات العربية ستصل الى الرياض، ولكن هذا السناريو قد لا يحدث »

السلطات القطرية تطلب [حماية أوروبية] من مغامرات قادة الخليج

الملعب: طالبت السلطات القطرية الاتحاد الأوروبي بضمان "حماية العائلات والشعب القطري"، حسب "الشرق" القطرية. و اجتمع وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع جوسيب بوريل وزير خارجية الاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني. وتحدث محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن الدور الذي طلبه من الاتحاد »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com