آخر تحديث للموقع : 27 - أكتوبر - 2020 , الثلاثاء 03:38 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان ينفي خضوع السودان لـ[ابتزاز أمريكي]

الملعب: نفى رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، تعرض الخرطوم لـ"ابتزاز" أمريكي بشأن الموافقة على إقامة علاقات مع إسرائيل. وتزامن إعلان البيت الأبيض يوم الجمعة عن اتفاق تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول »

عزت الدوري المُطارد منذ 17 عاماً [يرحل بهدوء]

الملعب: أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي المحظور في العراق اليوم عن وفاة القيادي البارز عزت الدوري، نائب الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، عن عمر يناهز 78 عاما. جاء ذلك في تسجيل صوتي عبر حساب الحزب على موقع فيسبوك . وجاء في التسجيل: "على أرض العراق وأرض الرباط والجهاد، ترجل اليوم من على صهوة جواده »

النفط الإماراتي إلى الأسواق الأوروبية [عبر إسرائيل وليس قناة السويس]

الملعب: لم يكد يجف حبر التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة واسرائيل حتى وقع البلدان على إتفاقية هامة في مجال نقل وتسويق النفط. فقد وقع البلدان قبل أيام قليلة اتفاقا مبدئيا يتعلق بشحن النفط الخام والمنتجات النفطية القادمة من دولة الإمارات، ثالث أكبر منتج للنفط في أوبك، »

هيئة كبار العلماء السعودية: الإساءة إلى الأنبياء تخدم [أصحاب الدعوات المتطرفة]

هيئة كبار العلماء في السعودية
الملعب: شددت هيئة كبار العلماء في السعودية، يوم الأحد، على أن الإساءة إلى الأنبياء والرسل تخدم أصحاب الدعوات المتطرفة. وقالت الأمانة العامة للهيئة في بيان: «الإساءة إلى مقامات الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام لن يضر أنبياء الله ورسله شيئا، وإنما يخدم أصحاب الدعوات المتطرفة الذين يريدون نشر »

نتنياهو يقول إن الاتفاقيات مع دول عربية [تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية]

قال نتنياهو إن التقارب مع السودان سيفتح منافع للإسرائيليين الذين يعبرون المحيط الأطلسي
الملعب: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "اتفاقيات التطبيع الثلاث مع الدول العربية أنهت العزلة الجغرافية لإسرائيل بتوفير رحلات جوية أقصر وأرخص ثمنا". وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحفي وفق ما نقلته بي بي سي: "نحن نغير خريطة الشرق الأوسط"، مشيرا إلى لوح أبيض عليه رسوم بيانية لممرات الطيران. »

[اتفاق مبدئي] على التطبيع بين السودان وإسرائيل

الملعب: بعد 53 عاماً من مؤتمر اللاءات الشهير في الخرطوم، الرافض للتفاوض مع الدولة العبرية، توصل السودان وإسرائيل، بوساطة أميركية، إلى اتفاق مبدئي لوقف العدائيات، وبدء خطوات تدريجية لتطبيع العلاقات بينهما. وأبلغ مصدر سوداني رفيع «الشرق الأوسط» أن اجتماعاً مع وفد أميركي - إسرائيلي رفيع، عقد في »

مقتل مفتي دمشق عدنان الأفيوني بانفجار [عبوة ناسفة في سيارته]

عدنان الأفيوني
الملعب: قتل مفتي دمشق عدنان الأفيوني مساء الخميس من جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا". ونقلت "سانا" عن وزارة الأوقاف قولها إن الأفيوني توفي "بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارته" في بلدة قدسيا شمال غرب العاصمة. وبحسب مراسل BBC في سوريا عساف عبود، فقد »

سعد الحريري [يعود لرئاسة الحكومة اللبنانية] بعد عام من الاحتجاجات

يعود الحريري بعد سنة من استقالته وفشل الأحزاب في إيجاد بديل له
الملعب: اختارت الأحزاب السياسية اللبنانية سعد الحريري رئيسا للوزراء، بعد عام من تنحيه عقب اندلاع الاحتجاجات الشعبية. وطالب المحتجون بإعادة هيكلة النظام السياسي بشكل كامل في شهر أكتوبر / تشرين أول الماضي وسط أزمة اقتصادية خانقة. وساهم انتشار فيروس كورونا في مفاقمة الأزمة بشكل كبير ، ثم جاء الانفجار »

الملايين [مهددون بالموت] بسبب ارتفاع الحرارة مستقبلاً في الخليج

تجاوزت درجة الحرارة في بغداد 51 درجة مئوية خلال الموجة الحارة التي اجتاحت البلاد في يوليو الفائت
الملعب: رغم بروز ظاهرة التغير المناخي كهاجس عالمي، خلال العقود القليلة الماضية، لا سيما مع انطلاق التظاهرات الداعية لمكافحة الظاهرة في العالم الغربي، إلا أن الفرد العربي بقي على مسافة من الحقائق العلمية المتعلقة بها؛ وربما تبرر الصراعات والاضطرابات السياسية التي تشهدها دول المنطقة تدني مستوى الوعي »

مقتل [شخص وإصابة آخرين] في اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في السودان

وقعت اشتباكات بين الشرطة والمحتجين
الملعب: أعلنت لجنة الأطباء المركزية في السودان مقتل شخص بعد إصابته بطلق ناري خلال اشتباكات بين قوات من الشرطة ومحتجين. وقالت اللجنة في بيان صدر مساء الأربعاء إن المواجهات وقعت شرقي العاصمة الخرطوم. وتحدث البيان عن وجود عدد كبير من المصابين وسط المتظاهرين، مشيرا إلى أن بعضهم في حالة حرجة. وخرجت »

الرئيس السيسي: اتفقنا مع قبرص واليونان على مواجهة [السياسات الاستفزازية] في شرق المتوسط

الملعب: رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالاتفاقية البحرية بين مصر واليونان وقبرص، وقال إنه اتفق مع زعيمي البلدين على مواجهة "السياسات الاستفزازية والتصعيدية" في منطقة شرق البحر المتوسط، في إشارة واضحة إلى تركيا. واتهم السيسي تركيا بشكل غير مباشر بزعزعة استقرار المنطقة وإرسال مرتزقة إلى دول »

جريمة فرنسا و[إسـلامُ الـدولة الـفاشيّة]

الملعب: يُعاني الإسلام أزمة تمثيلهِ بالعنف، ولا يُمكن أن يتملّص من ذلك، إنها طبيعته، ولأنه ليسَ فرداً حرّاً فإنه غير قادر على اختيار تلك الطبيعة والماهيّة بمفرده، لذا فهو بحاجة إلى من يُرشده ويَدلّه، والمُرشدون كُثُر، ولكل منهم أحكامه ورؤياه ورؤيته! ولأن الإسلام غير قادر على اختيار مصيره المرتبط »

خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي [تقاضي الأمير محمد بن سلمان]

خديجة جنكيز، خطيبة خاشقجي، رفعت دعوى قضائية ضد ولي عهد السعودية أمام محكمة أمريكية
الملعب: رفعت خديجة جانكيز، خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وتتهم خديجة، وهي مواطنة تركية، الأمير محمد بإصدار أمر قتل خاشقجي، الذي اغتيل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول عام 2018. ونفى ولي العهد السعودي إصدار أمر »

الرئيس ترامب يؤكد استعداده لرفع اسم السودان من قائمة [الدول الراعية للإرهاب]

وزير الخارجية الأمريكي ورئيس المجلس السيادي السوداني – رويترز
الملعب: أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إدارته مستعدة لإزالة السودان من قائمة "الدول الراعية للإرهاب" فور استلام تعويضات مطلوبة من الخرطوم. وترتبط التعويضات، التي تبلغ قيمتها 335 مليون دولار، بهجمات شنها تنظيم القاعدة منها تفجير سفارتي واشنطن في تنزانيا وكينيا عام 1998. وتفتح هذه التطورات الباب »

[إسرائيل والبحرين] تدشنان علاقاتهما الدبلوماسية الرسمية

البحرين هي رابع دولة عربية تعترف بإسرائيل منذ تأسيسها عام 1948
الملعب: دشنت إسرائيل والبحرين علاقاتهما الدبلوماسية رسميا. وتم التوقيع على الصفقة -بوساطة أمريكية - في العاصمة البحرينية المنامة يوم الأحد. وعلى مدى عقود، قاطعت معظم الدول العربية إسرائيل، وأصرت على أنها لن تقيم علاقات معها إلا بعد تسوية النزاع الفلسطيني. والبحرين الآن هي رابع دولة عربية في الشرق »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com