آخر تحديث للموقع : 16 - سبتمبر - 2019 , الإثنين 01:10 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المتحدث العسكري باسم الحوثيين: معامل أرامكو لا تزال في مرمانا وقد نستهدفها [في أي لحظة]

الملعب: قالت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الاثنين إن معامل معالجة النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية لا تزال في مرماها وقد يتم استهدافها ”في أي لحظة“. وقال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين على تويتر إن طائرات مسيرة تعمل بمحركات عادية ونفاثة نفذت الهجمات على منشأتي أرامكو في بقيق وخريص »

البرلمان العربي يؤكد [رفضه للمحاكمات والإجراءات غير القانونية] التي تمارسها ميليشيا الحوثي بحق رئيس وأعضاء مجلس النواب

الملعب: اكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي رفضه القاطع للمحاكمات العبثية والإجراءات غير الدستورية وغير القانونية التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق رئيس وأعضاء مجلس النواب الذين رفضوا الانقلاب وانحازوا للشرعية، وخصوصاً النواب الذين حضروا جلسات مجلس النواب في مدينة سيئون بتاريخ 13 »

وكالة روسية: مقتل [جنديين وجرح ضابط] في تفجير وهجوم بمحافظتي شبوة وعدن

الملعب: قُتل جنديان بالجيش اليمني وأصيب ضابط، مساء الأحد، بانفجار وهجوم في محافظتي شبوة وعدن جنوبي اليمن. وقال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن مجهولين فجروا عبوة ناسفة بالتزامن مع مرور آلية تابعة لقوات الأمن الخاصة على مدخل مدينة عتق عاصمة المحافظة، قادمة من مديرية »

وزير الإعلام معمر الإرياني: المعطيات السياسية والعسكرية تجمع على [استحالة قيام الحوثيين بتنفيذ الهجوم الإرهابي على أرامكو]

الملعب: أكد وزير الإعلام معمر الإرياني استحالة قيام الحوثيين بتنفيذ الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" بالمنطقة الشرقية في السعودية. وقال الإرياني، في عدة تغريدات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم الأحد: "المعطيات السياسية والعسكرية والمعلومات الأولية »

بيان سياسي صادر عن نائب رئيس مجلس النواب ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل يطالب بـ[وضع حد للتدخلات الخارجية غير القانونية] التي تمس بسلامة وأمن الوطن وسيادته (نص البيان)

الملعب/ خاص: طالب بيان سياسي يمني صادر من العاصمة المصرية القاهرة بما أسماه "التمسك بالمشروع الجامع والتصدي لكل المشاريع الضيقة السلالية والمذهبية والمناطقية". وأضاف البيان الموقع من قبل نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري ووزير النقل صالح »

إيران تنفي اتهام أمريكا لها بمهاجمة منشأتي أرامكو و[تبدي استعدادها للحرب]

الملعب: نفت إيران اتهامات أمريكية لها بتنفيذ هجمات على منشأتين نفطيتين لشركة أرامكو السعودية تنذر بتعطيل إمدادات الطاقة العالمية كما حذرت طهران اليوم الأحد من أن القواعد وحاملات الطائرات الأمريكية بالمنطقة تقع في مرمى صواريخها. وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران مسؤوليتها عن هجوم يوم »

وزير خارجية الولايات المتحدة [يتهم إيران] باستهداف منشأتي نفط في السعودية (تقرير)

الدخان يتصاعد من منشأة بقيق (رويترز)
الملعب: اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إيران بتنفيذ ضربات جوية بطائرات مسيرة استهدفت منشأتين رئيسيتين للنفط في السعودية تديرهما شركة أرامكو المملوكة للدولة. جاء هذا بالرغم من أن الحركة الحوثية في اليمن أعلنت مسؤوليتها عن الضربات. وتقود السعودية تحالفا عسكريا مدعوما من الغرب لدعم الحكومة »

عمليات أرامكو السعودية‭ ‬للنفط (حقائق)

صورة لحرائق مشتعلة على منشأة نفطية تديرها شركة أرامكو السعودية في بقيق بالسعودية يوم السبت.
الملعب: تعطل إنتاج وتصدير والنفط بالسعودية بعد تعرض معملين كبيرين لشركة أرامكو للنفط لهجمات بطائرات مسيرة أحدهما أكبر معمل لتكرير الخام في العالم. وقال مصدران مطلعان إن الهجوم أثر على إنتاج خمسة ملايين برميل يوميا من النفط وهو ما يقترب من نصف إنتاج المملكة ويشكل نحو خمسة بالمئة من إمدادات النفط »

(رويترز): طائرات مسيرة حوثية تستهدف [قلب صناعة النفط] السعودية (تقرير)

دخان حريق بمنشأة تابعة لشركة أرامكو في بقيق بالسعودية يوم السبت - تصوير رويترز
الملعب: هاجمت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران يوم السبت قلب صناعة النفط السعودية باستهداف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية، أحدهما أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، وقالت مصادر إن الإنتاج والصادرات تأثرت بسبب الهجوم. وقال مصدران مطلعان إن الهجوم أثر على إنتاج خمسة ملايين برميل يوميا من »

وزير الداخلية أحمد الميسري في القاهرة بتنسيق و[دعم سعودي كامل]

الملعب: ذكرت صحيفة محلية ان مصادر حكومية وصفتها بالمطلعة أفادت أن "نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة". وذكرت صحيفة "عدن الغد" وفق المصادر التي لم تسمها أوضحت تفاصيل وصول الوزير احمد الميسري إلى العاصمة المصرية القاهرة. وأشارت المصادر إلى أن "نائب »

وزير التخطيط والتعاون الدولي يبحث مع مدير الخارجية الألمانية للشرق الأوسط [مزيداً من الدعم لبرامج التنمية] في اليمن

الملعب: بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، مع مدير وزارة الخارجية الألمانية للشرق الأوسط كريستيان باك، سبل تعزيز ودعم المشاريع والبرامج التنموية خصوصا في مجالات الخدمات الأساسية كالمياه والكهرباء والصحة وتحسين جودة التعليم وتعزيز دور القطاع الخاص للقيام بالاستثمار ونقل التكنولوجيا »

وكالة روسية: تحركات للجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي و[نذر معركة في أبين]

الملعب: دفع الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، الجمعة، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى محافظة أبين جنوب اليمن، التي يتقاسم السيطرة عليها مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي. وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" الروسية بأن الجيش اليمني نقل عربات بي تي آر ومدرعات وعشرات الجنود من محافظة مأرب شمال شرقي »

شهود: القوات الحكومية تدفع بـ[تعزيزات عسكرية إلى بلدة شقرة] شرق أبين

الملعب: قال سكان محليون وشهود عيان ان تعزيزات عسكرية تابعة للقوات الحكومية وصلت إلى بلدة شقرة شرقي محافظة أبين، جنوبي البلاد، عصر الجمعة، لدعم القوات الحكومية المتمركزة في المنطقة منذ أواخر أغسطس الماضي. وقال شهود عيان في بلدة الخديرة القريبة من مودية وفق ما نقله موقع "المصدر أونلاين" ان تعزيزات »

الرئيس هادي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي: تأكيد [موقف السعودية] الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية

الملعب: استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك تناول اللقاء جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام »

مقتل 6 جنود إماراتيين [في تصادم آليات عسكرية] باليمن

الملعب: قالت وكالة أنباء الإمارات اليوم الجمعة إن ستة جنود إماراتيين قتلوا في حادث تصادم عربات عسكرية في اليمن. وقالت الوكالة الرسمية ”أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن استشهاد ستة من جنودها البواسل نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية أثناء أدائهم لواجبهم الوطني في أرض العمليات“. والإمارات عضو في »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com