آخر تحديث للموقع : 22 - يوليو - 2019 , الإثنين 07:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي يعلن [إطلاق برنامج استثماري مركزي] العام المقبل 2020

الملعب: أعلن نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، عن إطلاق برنامج استثماري مركزي العام المقبل 2020م، والذي يعني بتنفيذ كافة المشاريع التطويرية لمختلف الجهات الحكومية ضمن الأولويات المتاحة للموازنة، وذلك بموجب توصيات مجلس النواب. جاء ذلك خلال إطلاعه، اليوم، على مستوى سير العمل والصعوبات في قطاعات »

مصادر حكومية: ترجيحات [تعديل وزاري وشيك] في الحكومة اليمنية

الرئيس هادي لدى استقباله معين عبد الملك في الرياض أمس (سبأ)
الملعب: رجحت مصادر حكومية يمنية لـ«الشرق الأوسط» أن الرئيس عبد ربه منصور هادي يجري مشاورات مكثفة مع قيادات الشرعية ورؤساء الأحزاب وهيئة مستشاريه ومع رئيس الحكومة معين عبد الملك لغرض إجراء تعديل وزاري على حكومة الأخير. ومن المتوقع أن يشمل التعديل الوزاري إزاحة عدد من الوزراء الذين أثبتوا عدم »

الإمارات ترفض انعقاد مجلس النواب [في عدن]

تدعم الإمارات المجلس الانتقالي الجنوبي الداعي إلى الانفصال، وتعمل على تمويل وتسليح مليشيات وأحزمة أمنية خارج إطار السلطات الشرعية.
الملعب: قال مصدر يمني مطلع، إن الإمارات رفضت بشكل قاطع، انعقاد مجلس النواب اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد. وأكد المصدر للأناضول، مفضلًا عدم نشر اسمه، أن "مسؤولين إماراتيين (لم يسمهم) رفضوا انعقاد البرلمان في عدن، رغم قيام رئيسه الشيخ سلطان البركاني، بزيارة أبو ظبي مطلع الأسبوع الماضي، »

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يؤكد [نجاح النقاشات مع الجانب السعودي] في حلحلة كثير من الملفات

الملعب: أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ان زيارته للسعودية ولقائه بعدد من المسئولين في المملكة، اثمرت عن حلحلة كثير من الملفات الأمنية والعسكرية والوصول إلى نتائج طيبة سوف يتم ترجمتها على أرض الواقع خلال الفترة القريبة القادمة. وقال الميسري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) لدى »

الرئيس هادي يستقبل رئيس الوزراء معين عبدالملك: التأكيد على أهمية اضطلاع الوزارات والمؤسسات [بمهامها الدستورية]

الملعب: أكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على أهمية اضطلاع الوزارات والمؤسسات بمهامها الدستورية وتفعيل أجهزتها في مختلف الجوانب ومنها ما يتصل بتحسين الاداء وتقديم الخدمات للمواطنين في قطاعات المياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات باعتبارها اولويات أساسية ولا غنى للمجتمع »

وزير الإعلام معمر الارياني: النظام الايراني [تجاوز الخطوط الحمراء] وأصبح أداة للإرهاب في المنطقة

الملعب: قال وزير الاعلام معمر الارياني" أن النظام الايراني تجاوز كل الخطوط الحمراء وأصبح أداة طولى لنشر الإرهاب والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة". واضاف الوزير الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) "ان اليمن عانت لسنوات من التدخلات والسياسات الايرانية الخبيثة وهاهو العالم بما فيه »

المالكي: قوات التحالف [تُسقط] طائرة (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا باتجاه مدينة أبها

الملعب: قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) العقيد الركن تركي المالكي "ان قوات التحالف تمكنت ،اليوم ، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة أبها »

السفير ياسين سعيد نعمان: الحوثيون يريدون حلاً سياسياً [يعترف بإنقلابهم]

الملعب/ خاص: قال سفير يمني أن الحوثيين يريدون حلاً سياسياً يعترف بإنقلابهم، مؤكداً أن الحوثيين "منذ اليوم الاول لأجندة المباحثات ابتداءً من بيل مروراً بجنيف والكويت وانتهاءً باستوكهولم وهم متمسكون بالحل السياسي غير مبالين بأي اتفاقات أو دعوات تنتقص من انقلاب هم". وأكد السفير اليمني لدى بريطانيا »

وزير الإعلام معمر الارياني يحذر من تبعات قرار مليشيا الحوثي [مصادرة جوازات السفر]

الملعب: حذر وزير الاعلام معمر الارياني من تبعات قرار مليشيا الحوثي الانقلابية بحظر سفر المواطنين في مناطق سيطرتها ومصادرة جوازات السفر الصادرة عن مصلحة الهجرة والجوازات منذ العام 2015م. واوضح وزير الاعلام لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان قيام مليشيا الحوثي الموالية لإيران باصدار تعليماتها إلى نقاطها »

تقرير "حياة تذوي" لمنظّمة "مواطَنة": الجميع متورّط في [ظلامة] أهل اليمن

الملعب: “لقد بات جليّاً أن حياة اليمنيّين، نساءً وأطفالاً، رجالاً وشيوخاً، تذوي، وتتلاشى. والقوّة والشجاعة، في مثل هذه الظروف، يملكها -حصراً- مَن يستطيعون إيقاف الحرب، وإنهاء معاناة ملايين البشر، الذين لا ذنب لهم سوى أنهم وُجدوا في هذه البقعة المُهمَلة من الأرض: اليمن”. بهذه الأسطر، لخّصت المنظّمة »

أنور قرقاش: ستفي السعودية والإمارات دائماً بـ[التزاماتهما تجاه اليمن]

الملعب: أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الجمعة، أن السعودية والإمارات أكبر الجهات المانحة للعمل الإنساني في اليمن، مذكراً بأن الدولتين دفعتا العام الماضي 930 مليون دولار في هذا السياق. وكتب قرقاش في حسابه على "تويتر": "تُعد الإمارات والمملكة العربية السعودية أكبر »

البيت الحوثي: شيء من إيران و[كثير من الأسرار]

الملعب: يعود بدء عمل الحوثيين كجماعة، إلى مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، إلا أنّ سيطرتهم على العاصمة صنعاء لم تحدث إلا قبل أربع سنوات. وخلال هذه الفترة من العمل التنظيمي سراً وعلناً، ومع خوض الحوثيين ست حروب مع الجيش اليمني بين 2004 و2010، لا يزال هيكل الجماعة وقياداتها وآلية اتخاذ القرار داخلها »

مسؤول في الأمم المتحدة [ينتقد السعودية والإمارات] لعدم وفائهما بالمساعدات لليمن

الملعب: انتقد مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة مارك لوكوك السعودية والإمارات يوم الخميس بسبب تقديمهما ”نسبة متواضعة“ فقط من بين مئات الملايين من الدولارات تعهدتا بتقديمها قبل نحو خمسة أشهر للمساعدة في جهود إنسانية باليمن. وتعهدت كل من السعودية والإمارات بدفع 750 مليون دولار في مؤتمر للأمم المتحدة في »

مارتن غريفيث: الحديدة [هي البوابة المحورية] للسلام في اليمن

الملعب: قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث ، اليوم الخميس، في إحاطته بمجلس الأمن الدولي إن الحديدة هي البوابة المحورية للسلام في اليمن، وأضاف "شهدنا تقدماً محدوداً في تعز ونسعى إلى فتح معبر إنساني واحد على الأقل". وأكد المبعوث الأممي إلى اليمن "حققنا اختراقا مهما ويبقى عائق الاتفاق »

الحكومة اليمنية تؤكد على أهمية تنفيذ عملية إعادة الانتشار [وفقاً لمفهوم العمليات المتفق عليه]

الملعب: أكدت الحكومة اليمنية على أهمية تنفيذ عملية إعادة الانتشار وفقاً لمفهوم العمليات المتفق عليه وتطبيق آلية الرقابة الثلاثية والتركيز على استكمال كل مرحلة لإعادة الانتشار قبل البدء في أي مراحل لاحقة والتأكيد على تنفيذ المرحلة الثانية من إعادة الانتشار بعد تحديد هوية السلطة المحلية والأجهزة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com