آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2017 , الثلاثاء 08:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مصدر حكومي: نائب رئيس المجلس السياسي للانقلابيين عن حزب "المؤتمر" استطاع [الفرار من صنعاء والوصول إلى لحج]

الملعب: قال مصدر حكومي يمني، الثلاثاء، إن قيادياً بارزا في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي قتل الأسبوع الماضي على يد الحوثيين، "استطاع الفرار من صنعاء والوصول إلى مسقط رأسه بمحافظة لحج" الخاضعة لسيطرة الحكومة. وأوضح المصدر وهو مسؤول أمني، »

حزب "الإصلاح" يطالب الأجهزة الأمنية بضبط مسلحين [اغتالوا أحد قياداته] في منطقة التقنية بعدن

الملعب: نعى حزب التجمع اليمني للإصلاح، مساء الثلاثاء، أحد قياداته، عقب اغتياله برصاص مسلحين في وقت سابق اليوم، بمحافظة عدن جنوبي البلاد، مطالبًا الأجهزة الأمنية بضبط الجناة. جاء ذلك في بيان صادر على المكتب التنفيذي للحزب بمحافظة عدن، نشره موقع الموقع الإلكتروني للحزب "الصحوة نت". وقال البيان: »

الرئيس هادي يصل الى [إسطنبول] التركية للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس

الملعب: وصل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، الى مدينة إسطنبول التركية للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس. وستبحث قمة إسطنبول التي دعا لها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمشاركة ممثلي 48 دولة بينهم 16 زعيم ،إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب »

رئيس الوزراء يستقبل مبعوث الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الى اليمن: الشعب يتطلع إلى [بناء يمن آمن ومستقر]

مدخل بن دخيل الهذَلِي: دول المجلس الخليجي تقف إلى جانب [الحكومة الشرعية لأن اليمن عمق استراتيجي لها]

الملعب: استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، مبعوث الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الى اليمن الفريق مدخل بن دخيل الهذَلِي. و فِي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بمبعوث الأمين العام.. مشيداً بدور مجلس التعاون الأخوي والمشرف في الوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية »

المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية: من المرجح أن "داعش" و"تنظيم القاعدة" [يحاربان بعضهما في اليمن]

الملعب: رجح المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية الكولونيل جون توماس، أن "داعش" و"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" يحاربان بعضهما في اليمن "أحيانا"، مستبعدا فرضية أنهما يعملان سويا. وشبّه توماس، في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» يُنشر في عدد يوم اليوم (الثلاثاء)، التنظيمين بجماعات إجرامية منظّمة »

مصادر عسكرية: مصرع [3 من أبرز مسؤولي القوة الصاروخية للحوثيين] في غارات للتحالف

الملعب: لقي 3 من أبرز المسؤولين عن القوة الصاروخية لميليشيات الحوثي مصرعهم، في غارات للتحالف العربي على مديرية حيس بمحافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن. وقالت مصادر عسكرية، وفقا لـ"سكاي نيوز"، إن خبراء تركيب الصواريخ الثلاثة هم: علي محمد سليمان حليصي، ونادي حميد قاسم هيكل، وثالث يكنى "أبو »

التحالف العربي: روسيا أجلت [موظفي سفارتها ومواطنيها] من صنعاء

الملعب: أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الثلاثاء أن روسيا أجلت موظفي سفارتها ومواطنيها من صنعاء بالتنسيق معه. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر رسمي بقيادة قوات التحالف العربي (لم تذكر اسمه) بأنه "ورد إلى خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية طلب التصريح لطائرة روسية لإجلاء موظفي سفارة روسيا »

هل تعيد دماء صالح [رسم خارطة الحلفاء؟]

الملعب: بمقتله في 4 ديسمبر/ كانون أول الجاري، فتح دماء الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الباب على مصراعيه لطي صفحة عصيبة من تاريخ التحالفات السياسية والعسكرية، وترقب لتحالفات جديدة ترسم خارطة صراع جديد. ومنذ اندلاع الثورة الشعبية ضد صالح، عام 2011، تشتت المشهد اليمني في دوامة من »

الرئيس هادي [يتوجه الى تركيا] للمشاركة في اعمال القمة الاسلامية الطارئة

الملعب: توجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الى جمهورية تركيا للمشاركة في اعمال القمة الاسلامية الطارئة التي ستعقد في اسطنبول يوم غد الأربعاء بناءاً على دعوة تلقاها من اخيه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والمعنية بقضية القدس وتداعيات القرار الامريكي لنقل السفارة الامريكية الى »

إدارة أمن عدن: [مقتل 3 إرهابيين] وإصابة 3 من رجال الأمن في عملية دهم لمعمل لتصنيع السيارات المفخخة في حي القاهرة

الملعب / خاص: أعلنت إدارة أمن عدن أن الوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني قد تمكنت فجر اليوم من قتل ثلاثة من العناصر الإرهابية كانوا يتحصنون في احدى الشقق السكنية في حي القاهرة بعدن. وأضافت إدراة أمن عدن في بيان أوردته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن واثناء »

موقع إماراتي: الإخوان يطالبون [بتسوية سياسية مع الحوثيين]

الملعب: كشفت مصادر يمنية جهوداً يبذلها إخوان اليمن المقيمون في تركيا وقطر، لدفع الحكومة الشرعية نحو تسوية سياسية مع المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، في توجه قالت المصادر إنه "يكشف عن التقارب الإخواني الحوثي الذي ترعاه قطر وإيران". وقالت مصادر يمنية، لموقع "24" الإخباري الإماراتي إن »

وزير الخارجية البريطاني: تسوية القتال في اليمن [سيستغرق وقتا ويتطلب صبرا]

الملعب: أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، أن تسوية الأزمة اليمنية يحتاج إلى صبر وقد يستغرق وقتا طويلا. وقال جونسون، بحسب ما نشرت وزارة الخارجية البريطانية، عبر صفحتها على تويتر، أمس الإثنين: "قلقنا حيال المعاناة التي لا توصف في اليمن يجب ألا تعمي أبصارنا عن واقع أن تسوية قتال بهذا الحجم »

مسؤول كبير في الأمم المتحدة يقول أن أكثر من 8 ملايين يمني [على شفا المجاعة] والحوثيون يتهمون قوات التحالف بتقويض جهود مكافحة وباء الكوليرا

الملعب: قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة اليوم إنه يجب على الأطراف المتحاربة في اليمن السماح بدخول مزيد من المساعدات إلى 8.4 مليون شخص "على شفا المجاعة". وتقول المنظمة الدولية إن نقص الغذاء الناتج عن منع الأطراف المتحاربة مرور الإمدادات تسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم. وذكر جيمي مكجولدريك »

مقتل [قادة من ميليشيا الحوثي] بقصف مدفعي وجوي في محافظتي حجة والجوف

الملعب: أفادت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، مساء الإثنين، بمقتل قادة موالون لميليشيا الحوثي الانقلابية بقصف مدفعي وجوي في محافظتي حجة والجوف اليمنية. وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان، إن "مسؤول شؤون أفراد الميليشيات الانقلابية بجبهة ميدي، عبدالله يحيى علي »

رئيس الوزراء في الذكرى الثانية لرحيل جعفر محمد سعد: كان سياسياً من الطراز الأول و أبى إلا أن يتخذ [الموقف الذي يحقق مصلحة وطنه وشعبه]

جعفر محمد سعد
الملعب: قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ان جعفر محمد سعد كان نموذجاً للوطني المخلص والمحب لأهله، وصاحب الرؤية السياسية والعسكرية الثاقبة. و أضاف في كلمته بمناسبة الذكرى الثانية لرحيل محافظ عدن الأسبق شهيد الوطن اللواء جعفر محمد سعد: "له تعود خطة تحرير عدن، بكل خطوطها العريضة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com