آخر تحديث للموقع : 27 - يونيو - 2017 , الثلاثاء 10:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ارتفاع وفيات الكوليرا باليمن [إلى 1400]

الملعب: أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حالات الوفاة جراء وباء الكوليرا في الشهرين الأخيرين باليمن، إلى 1400 حالة، ما دفع السلطات إلى رفع مستوى حالة الطوارئ الصحية. وقالت المنظمة الدولية، في تقرير اطّلعت عليه الأناضول، إنّ عدد الحالات المشتبه إصابتها بالمرض بلغت حتى اليوم، »

القوات الحكومية [تسيطر جزئياً] على جبل "مرثد" الاستراتيجي شرقي اليمن

الملعب: سيطرت القوات الحكومية، الثلاثاء، على أجزاء واسعة من جبل "مرثد" الاستراتيجي بمحافظة مأرب، شرقي اليمن. وقال مصدر في المقاومة الشعبية، المساندة للقوات الحكومية، إن الجيش سيطر على الأجزاء الشرقية من جبل "مرثد" الاستراتيجي بمديرية "صرواح"، غربي محافظة "مأرب"، بعد معارك عنيفة ضد مسلحي »

قرار من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة يقضي بخروج 9 ألوية قتالية من عدن [لاستكمال تحرير تعز]

الملعب: بدأت قيادة المنطقة العسكرية اليمنية الرابعة في عدن إعادة نشر 9 ألوية قتالية تابعة لها في عدة مناطق في محافظات تعز ولحج وأبين والضالع، وذلك بتوجيهات من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بعد التنسيق والتشاور مع قيادة قوات التحالف العربي للمشاركة في قتال ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح لاستعادة »

رويترز: بعد اغتيال طالب في عدن .. العلمانيون في اليمن [يعيشون في خوف]

الملعب: توقف المسلح برهة بعد أن دخل مقهى الإنترنت في مدينة عدن اليمنية واقترب من أمجد عبد الرحمن ثم ضغط الزناد ثلاث مرات. سقط طالب الحقوق البالغ من العمر 22 عاما العضو في ناد ثقافي أنشأه علمانيون يحتضر بينما لوح المسلح بالمسدس مهددا قبل أن يتراجع خارجا من المقهى. ثم سار مبتعدا دون أن ينبس »

مسئول يمني [يشعر بالخيبة] بشأن قرار المحكمة الأمريكية العليا حول حظر السفر ويقول إنه لن يساعد على مواجهة الإرهاب والتطرف

الملعب: أعرب مسئول بالحكومة اليمنية عن خيبة أمله بشأن قرار المحكمة العليا الأمريكية، أمس الإثنين بالسماح بتنفيذ معظم بنود حظر السفر الذي فرضه الرئيس دونالد ترامب على الوافدين من ست دول ذات أغلبية مسلمة وكل اللاجئين. وقال أحمد النسي المسئول في وزارة المغتربين اليمنية "نشعر بخيبة أمل من هذا »

إسرائيل تعترف باستخدام أطفال يمنيين في [تجارب طبية]

الملعب: علق أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، على إجراء تجارب طبية على مئات الأطفال اليمنيين الذين هاجروا لإسرائيل قائلا: "إنه يتم بشكل طبي فى المستشفيات الإسرائيلية". وأكد أدرعي، خلال حواره على فضائية "روسيا اليوم" الإثنين، أنه غير مخول أو مختص للإجابة على هذا السؤال »

مقتل 13 حوثيًا في غارات متفرقة للتحالف العربي بمحافظة حجة

الملعب: أفاد مصادر محلية يمنية اليوم الإثنين، بمقتل 13 عنصراً من الميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح وإصابة آخرين في غارات متفرقة لطيران التحالف العربي بمحافظة حجة. ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية عن المصادر قولها: "إن طيران التحالف شن، خلال الـ24 ساعة الماضية، 5 غارات متفرقة »

رئيس الوزراء أحمد بن دغر يقول أن العاصمة المؤقتة عدن وباقي ‏المحافظات المحررة [تشهد تنمية حقيقة] من خلال توفير الخدمات

الملعب: طالب رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات الانقلابية لتوريد جميع الإيرادات إلى ‏البنك المركزي في عدن لكي تفي الحكومة بكل التزاماتها، مشيراً إلى أن العاصمة المؤقتة وباقي ‏المحافظات المحررة تشهد تنمية حقيقة من خلال توفير الخدمات.‏ وجاء ذلك خلال »

"التحالف" ينفذ [عملية استخباراتية نوعية] ويستهدف اجتماعا لقيادات حوثية بارزة

الملعب: تمكنت قوات التحالف العربي، اليوم (الأحد)، من تنفيذ عملية استخباراتية نوعية، باستهداف مقر اجتماع لقيادات حوثية بارزة في مأرب، وقتلت عددا من قياداته. وكان الاجتماع يضم، وفقًا لـ "العربية.نت"، عدداً كبيراً من القادة البارزين في الميليشيات الانقلابية، بينهم مبارك المشن، عضو ما يسمى بالمجلس »

الحوثيون يستهدفون في يوم العيد قرى حدودية سعودية بـ"الكاتيوشا" وحرس الحدود يرد عليهم و[يقتل أحد قيادييهم وعشرات الأفراد]

الملعب: تمكنت القوات السعودية المرابطة في الحد الجنوبي بمساندة طيران التحالف من صد محاولة هجوم نفذتها ميليشيات الحوثي وصالح صباح اليوم الأحد قبالة منطقتي جازان ونجران. بدأت الميليشيات بهجومين على الحدود قبالة نجران وجازان في آن واحد، وذلك بإطلاق قذائف كاتيوشا نحو مراكز رقابية سعودية في قرية »

مسؤول أممي: الأزمة الإنسانية في اليمن [هي من صنع البشر] ومن غير الأخلاقي السماح باستمرار هذه المعاناة والحرمان

الملعب: حث جيمي ماكغولدريك منسق الشئون الإنسانية في اليمن الجهات المؤثرة والداعمة التي تمد أطراف النزاع في اليمن بالسلاح أن تستغل تأثيرها لإنهاء العنف وإيقاف تأجيج أتون النزاع، مشيرا إلى أن الأزمة الإنسانية في اليمن هي من صنع البشر، ومن غير الأخلاقي السماح باستمرار هذه المعاناة والحرمان »

العيد في اليمن [لمن استطاع إليه سبيلًا]

الملعب: للعام الثالث على التوالي، حل عيد الفطر المبارك واليمن يعيش تحت وطأة نزاع دام، وعلى الرغم من تدهور الأوضاع الإنسانية، إلا أن غالبية السكان كانوا حريصين على الاحتفاء به تحت قاعدة "إن العيد لمن استطاع إليه سبيلا". وخلافا للأعياد السابقة، جاء العيد الحالي ونحو مليون و200 ألف موظف حكومي »

عيد الفطر الأحد بعد ثبوت الرؤية في بلدان و[عدمه في أخرى] (أسماء)

الملعب: أعلنت غالبية الدول العربية والإسلامية ثبوت رؤية هلال شهر شوال السبت، ما يعني أن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر السعيد. وتضم القائمة: 1- السعودية 2- الإمارات 3- قطر 4- البحرين 5- الكويت 6- مصر 7- سوريا 8- فلسطين 9- الأردن 10- العراق "المجمع الفقهي والوقف السني" 11- »

قائد المنطقة العسكرية الثانية بساحل حضرموت ينفي وجود [أي معتقلات سرية] أو انتهاكات لحقوق الإنسان تقوم بها قوات النخبة

الملعب: دافع قائد المنطقة العسكرية الثانية بساحل حضرموت اللواء فرج البحسني عن سجل قواته فيما يخص حقوق الإنسان نافيا وجود اي معتقلات سرية، بحسب ما أوردت بعض التقارير لمنظمات ووسائل إعلام دولية. وقال البحسني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بالمكلا أن قوات الامن والجيش التي تم تأسيسها في المكلا عقب طرد »

وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية تنفي إدارة بلادها [سجوناً سرية جنوبي اليمن]

الملعب: نفت الإمارات ودانت بشدة ما ورد في تقرير نشر مؤخرا بخصوص وجود سجون سرية في جنوب اليمن تدار من قبل القوات الإماراتية. وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان نشرته أمس على موقعها الرسمي رفضها القاطع لما جاء في تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" أفاد بوجود مراكز لـ"الاحتجاز »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com