آخر تحديث للموقع : 23 - يناير - 2020 , الخميس 12:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير الداخلية أحمد الميسري يطالب التحالف بالتوضيح بشأن قصف مأرب و[يشدد على الندية]

أكثر من 100 جندي يمني قتلوا في قصف استهدف مسجدا داخل معسكر للجيش اليمني بمأرب (رويترز)
الملعب: طلب وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري توضيحا من التحالف السعودي الإماراتي بشأن الهجوم الدامي على معسكر تدريبي للجيش الوطني في مأرب، وأكد على أن تكون العلاقة مع السعودية ندية. وقال الميسري في تصريحات للجزيرة يوم الأربعاء إن الهجوم الذي استهدف الأحد الماضي معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية »

البنك المركزي يعلن [وصول الموافقة] على السحب من الوديعة السعودية للدفعات الجديدة

الملعب: أعلن البنك المركزي اليمني عن وصول الموافقة على السحب من الوديعة السعودية للدفعات رقم ( 33 ، 34 ، 35 ) بمبلغ إجمالي 227 مليون دولار لتغطية طلبات عملاء البنوك التجارية والإسلامية في مختلف المحافظات وفتح اعتمادات استيراد السلع الأساسية. وأهاب البنك في بلاغ تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) »

مارتن غريفيث: نسعى للذهاب نحو مشاورات غير مشروطة تناقش [مسائل الشرعية والحكم وتنظيم الفترة الإنتقالية]

غريفيث: هدفي الذي أسعى إليه هذا العام هو أن نطلق عملية السلام بين الطرفين دون أي شروط مُسبَّقة.. إن الوقت المناسب لإتمام ذلك هو الآن وحالاً دون تأخير لدقيقة واحدة

غريفيث: سيكون الأمر مدمراً لاحتمالات السلام في اليمن إذا انهار اتفاق الرياض.
الملعب: يعتقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن اتفاق ستوكهولم قد أدى المهمة الأساسية وهي حماية مدينة الحديدة الساحلية وميناءها من الدمار الذي كان ينتظرها في حال استمرت الحرب، وعلى عكس كثير من المعنيين والمتابعين يرى غريفيث أن الفرصة مواتية للإنطلاق نحو اتفاق شامل. ويرى غريفيث أنه لا ينبغي »

الحوثيون يسيطرون على جبل المنارة في ظل تراجع للقوات الحكومية [في نهم]

جندي من قوات الحكومة الشرعية في جبهة نهم
الملعب: تراجعت القوات الحكومية في جبهة نهم (شرق صنعاء) أمام هجمة مكثفة للمقاتلين الحوثيين منذ أربعة أيام. ونقل (المصدر أونلاين) عن مصدر عسكري لم يسمه ان "المقاتلين الحوثيين سيطروا مساء الثلاثاء على جبل المنارة الإستراتيجي بعد انسحاب القوات الحكومية منه أمام كثافة النيران". وتشهد جبهة نهم مواجهات »

قوات تابعة للمجلس الانتقالي [تنتشر بشكل مكثف] في المعلا وسط مدينة عدن

ارشيفية
الملعب: قالت مصادر محلية وشهود عيان، إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، انتشرت مساء يوم الثلاثاء، بشكل كثيف في مداخل ومخارج مديرية المعلا وسط مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي البلاد). وقالت المصادر لـ"المصدر أونلاين"، إن مدرعات وأطقم تابعة لقوات اللواء الأول التابع لرئيس »

مارتن غريفيث يطالب بتسريع [تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة] لبدء مفاوضات العملية السياسية الشاملة

الملعب: أعرب المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، مساء اليوم الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني، عن "أمله التسريع في تنفيذ بنود اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة ومن ثم الوصول إلى تشكيل الوفد التفاوضي لضمان الشروع في مفاوضات العملية السياسية الشاملة". وجاءت تصريحات غريفيث خلال لقائه مع رئيس »

وزير الخارجية محمد الحضرمي يحمل المجلس الانتقالي [مسؤولية تبعات عرقلة] تنفيذ اتفاق الرياض

قوات تابعة للمجلس الانتقالي
الملعب: حمل وزير الخارجية محمد الحضرمي، المجلس الانتقالي الجنوبي، مسؤولية عرقلة تطبيق الجدول الزمني لاتفاق الرياض الموقع بينهما في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وقال الحضرمي، عبر حساب الخارجية اليمنية الرسمي على "تويتر" اليوم الثلاثاء، ‏"نحمل المجلس الانتقالي تبعات رفضهم تنفيذ مقتضيات »

المستشار الدكتور أحمد بن دغر: [الحلول الجزئية] لا تصنع السلام العادل والشامل الذي يتطلع اليه الشعب اليمني

الملعب: أكد مستشار رئيس الجمهورية الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن الحلول الجزئية لا تصنع السلام العادل والشامل الذي يتطلع اليه الشعب اليمني.. مشيرا إلى أن اقصر الحلول هو التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والالتزام باستكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني. جاء »

مصدر مسؤول في الحكومة يحمل المجلس الانتقالي مسؤولية [عرقلة تنفيذ المصفوفة الأخيرة] من اتفاق الرياض

رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي
الملعب: حمل مصدر حكومي مسؤول المجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولية عرقلة تنفيذ المصفوفة الأخيرة من اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية. واتهم المصدر المجلس الانتقالي، بالسعي لإفشال المصفوفة من خلال رفض تسليم الأسلحة والعتاد الذي بحوزته للجان المكلفة بعملية حصر واستلام الأسلحة وعدم الالتزام »

سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين بقصف مدفعي في [جبهة العقبة] شرق الجوف

ارشيفية
الملعب: قال الموقع الالكتروني للجيش اليمني التابع يوم الاثنين، أن قواته ألحقت خسائر في صفوف مليشيا الحوثيين، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية. ونقل الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية (26 سبتمبر) ان "المدفعية قصفت مواقع للحوثيين في جبهة العقبة بمديرية خب والشعف (شرق الجوف)، وفي جبهة حام في »

المستشار الدكتور أحمد بن دغر يؤكد أثناء لقائه مارتن غريفيث على [أهمية تنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده ونصوصه]

الملعب: التقى الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية المبعوث الأممي مارتن غريفيت وذلك بحضور مستشاري رئيس الجمهورية عبدالعزيز جباري وياسين مكاوي وذلك لبحث الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يتطلع اليه شعبنا وفقاً لمرجعيات الحل المتمثلة في استكمال المبادرة الخليجية وآليتها »

الأمين العام للجامعة العربية [يدين] استهداف ميليشيا الحوثي لمسجد بمدينة مأرب

الملعب: دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم الإثنين الهجوم "الإرهابي" الذي نفذته ميلشيا الحوثي الانقلابية واستهدف معسكر تدريب للقوات الحكومية اليمنية بمأرب. واعتبر أبو الغيط في بيان ان الهجوم الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص بينهم مدنيون واصابة العشرات "قد يكون الأكثر دموية »

حتى فتات الأموال لم يعد يستخدم [في صنعاء] تحت بطش الحوثيين

يمنيون بإحدى أسواق صنعاء (إ.ب.أ)
الملعب: لم تترك أم أحمد الوصابي (35 عاماً) أي متجر أو صيدلية قريبة من منزلها في حي الصافية بالعاصمة صنعاء للحصول على علبة من حليب الأطفال لرضيعها الذي لم يتجاوز الثانية من عمره، لكنها عادت منكسرة القلب بعدما طافت المدينة بدموعها بسبب رفض الباعة قبول المبلغ المالي الذي تحمله من الفئات النقدية. أم »

رئيس الوزراء يوجه بـ[صرف تعويضات] لأسر شهداء هجوم جامع معسكر الحماية الرئاسية ويؤكد على رفع الجاهزية القتالية

معين عبدالملك
الملعب: وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، بصرف تعويضات لأسر الشهداء العسكريين والمدنيين جراء الاستهداف الجبان بصاروخ باليستي استهدف المصلين في جامع تابع لمعسكر اللواء الرابع حماية رئاسية شمال غربي محافظة مأرب من قبل المليشيات الحوثية الإيرانية. وشدد على تقديم كل أشكال الرعاية والعناية »

ارتفاع حصيلة قصف حوثي معسكر للجيش اليمني في مأرب ترتفع إلى [70 قتيلاً و50 جريحاً]

مسلحون حوثيون - أرشيفية
الملعب: ارتفعت، اليوم الأحد، حصيلة ضحايا قصف يتهم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مليشيا الحوثيين الانقلابية، بتنفيذه على معسكر تدريبي في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، إلى 120 قتيلا وجريحا. وقال مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" إن "حصيلة ضحايا القصف الصاروخي الذي استهداف معسكر الاستقبال »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com