آخر تحديث للموقع : 19 - أبريل - 2021 , الإثنين 12:18 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هل دفعت الحكومة اليمنية للسعودية مبلغاً لشراء [النفط المخصص لمحطات الكهرباء]؟

الملعب: «مهلا! هل دفعت الحكومة اليمنية للسعودية مبلغا لشراء النفط المخصص لمحطات الكهرباء؟ أو ليست المنحة من السعودية لليمن وليس العكس؟»، بهذا السؤال الاستنكاري رد أحمد يحيى أحمد وهو يمني يدير متجرا لبيع العصائر في عدن على سؤال استمزج رأيه وآخرين في العاصمة اليمنية المؤقتة، بعدما علمت لـ«الشرق »

إصابة 5 في هجوم لمسلحين على حاجز تفتيش في أحور وقوات أمن أبين [تتهم الانتقالي الجنوبي بالوقوف خلف الهجوم]

الملعب: قال مصدر أمني إن 5 بينهم جنود أمن ومسلحون أصيبوا في ساعة متأخرة مساء الجمعة، في هجوم شنه مسلحين محليين على حاجز تفتيش في مديرية أحور جنوبي شرق محافظة أبين، في أول هجوم غداة تحرك لجنة الوساطة القبلية الخاصة بوقف التوتر في المنطقة الساحلية. وقال المصدر الأمني لـ" المصدر أونلاين" إن مسلحين »

محافظ مأرب: [حزب الله اللبناني] متورط بمقاتليه في حرب اليمن

مسلحون حوثيون
الملعب: أكد محافظ مأرب اليمنية، سلطان العرادة، أن هناك مشروعاً إيرانياً لخلق وكلاء في الوطن العربي. وقال العرادة في مقابلة مع "العربية" السبت إن حزب الله اللبناني ضالع بمقاتليه في حرب اليمن. يذكر أن الميليشيات الانقلابية كانت أطلقت في فبراير الماضي، هجوماً على مأرب، على الرغم من كافة الدعوات »

مجلس الأمن الدولي يرحب بمبادرة السعودية لإنهاء الصراع في اليمن و[يدين التصعيد في مأرب]

مسلحون حوثيون
الملعب: رحب مجلس الأمن الدولي بإعلان السعودية بشأن إنهاء الصراع في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل، داعيا الأطراف للانخراط بشكل بناء مع المبعوث الأممي الخاص لليمن والتفاوض دون شروط مسبقة. وأكد المجلس في بيان أن التصعيد في مدينة مأرب "يفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن وعلى الحوثيين وقفه"، معربا عن »

مارتن غريفيث لمجلس الأمن: هناك سبب مهم [يدعونا للأمل] فيما يتعلق باليمن (نص الإحاطة)

الملعب: نشر المبعوث الأممي الخاص الى اليمن مارتن غريفيث نص احاطته حول اليمن التي قدمها يوم الخميس، خلال جلسه لمجلس الأمن الدولي. وقال غريفيث: "هناك سبب مهم يدعونا للأمل فيما يتعلق باليمن، وهو وجه آخر من أوجه الاختلاف عن غيره من النزاعات. وقد قلت هذا من قبل، إلا أنه من المهم أن أكرره الآن. إنَّ »

الحوثيون يعلنون [ضرب أهداف في جازان السعودية] والتحالف يعترض 4 طائرات مسيرة و5 صواريخ

مسلحون حوثيون
الملعب: أعلن الحوثيون في اليمن الخميس أنهم استخدموا طائرات مسيرة وصواريخ لمهاجمة أهداف في مدينة جازان بجنوب السعودية، بينها هدف تابع لشركة أرامكو النفطية العملاقة ما أدى لاندلاع حريق. ولم يرد تأكيد سعودي لاندلاع حريق أو لاستهداف منصات باتريوت المضادة للصواريخ. لكن التحالف بقيادة السعودية الذي يحارب »

لجنة الطوارئ [تعتمد 5 مليار ريال] لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا

الملعب: اقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماعها الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اعتماد 5 مليار ريال لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا. وسيتم تخصيص هذا المبلغ الطارئ لتوفير الأجهزة والأدوية والملابس الوقائية وأدوات السلامة، إضافة »

وزير الخارجية الألماني والمبعوث الأممي يشددان على [الحل السلمي] للصراع في اليمن

أكد المجتمعون أن الفرصة أصبحت سانحة لإنهاء أزمة اليمن عبر الدبلوماسية
الملعب: قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إن التسوية السياسية التفاوضية التي تلبي تطلعات اليمنيين هي السبيل الوحيد لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ ست سنوات. وقال غريفيث في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس في برلين اليوم الاثنين (12 ابريل/نيسان 2021) :"خلال هذه السنوات »

تدمير باليستي و[6 مسيرات مفخخة] أطلقهم الحوثيون نحو السعودية

الدفاعات الجوية السعودية
الملعب: أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم الأحد، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي و6 طائرات من دون طيار مفخخة أطلقتهم ‏ميليشيا الحوثي تجاه السعودية. وأوضح التحالف أن محاولات الميليشيات المدعومة من إيران عدائية ممنهجة متعمدة لاستهداف المدنيين. وأكد اتخاذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين، »

منظمة الهجرة الدولية: 11 ألف مصاب بالإيدز [يكافحون للبقاء على قيد الحياة] في اليمن

الملعب: قالت منظمة الهجرة الدولية اليوم الأحد، إن نحو 11 ألف شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية في اليمن، يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة، في ظل ظروف إنسانية صعبة وانعدام الأدوية والرعاية الصحية التي يستحقونها. وحسب المنظمة الدولية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أنه في كثير من أنحاء »

الرئيس هادي يرأس اجتماعاً استثنائياً لمجلس [القضاء الأعلى]

الملعب: ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى ضم رئيس المجلس الدكتور القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، والنائب العام الدكتور احمد الموساي، وامين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع »

السعودية تعلن إعدام ثلاثة جنود [أدينوا بالخيانة العظمى]

يُنظر إلى الأمير محمد على أنه الحاكم الفعلي للبلاد
الملعب: قالت وزارة الدفاع السعودية إنها أعدمت، السبت، ثلاثة جنود بتهمة "الخيانة العظمى". و أضافت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الجنود أدينوا بـ "جريمة الخيانة العظمى لتعاونهم مع العدو بما يهدد المملكة ومصالحها العسكرية". ولم يحدد البيان العدو المقصود. وذكر البيان أسماء »

المجلس الانتقالي الجنوبي يوجّه قواته بالاستعداد [لأي سيناريو]

الملعب: أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عن تعرض قواته لاعتداءات متكررة في محافظة أبين، ووجه قواته بالاستعداد لأي سيناريو. وأشارت هيئة رئاسة المجلس في اجتماع عقدته اليوم السبت إلى أن قوات الحزام الأمني (التابعة له) تتعرض لاعتداءات مستمرة من قبل مقاتلين موالين لحزب الإصلاح، في مديرية أحور »

[عبدالرحمن الإرياني] العائد من الإعدام إلى الحياة ومن السجن إلى الرئاسة

عبد الناصر والسادات خلال استقبال الإرياني في القاهرة
الملعب: في ما يزيد عن أربعة أجزاء تقريباً من كتاب مذكراته الفخم، يحشد عبدالرحمن الإرياني، الرئيس اليمني الأسبق، موسوعة من الصور الفوتوغرافية لمراسلاته وأوراقه التي توثّق لحقبةٍ زمنيةٍ كانت الأهم في تاريخ المنطقة العربية خلال القرن الماضي، وكان هو أحد رموزها الكبار وصانعي أحداثها المهمة. وبين ثنايا »

منظمة العفو الدولية: جميع الأطراف [ارتكبت انتهاكات جسيمة] وأسلحة الامارات تواصل التدفق لمليشيات في اليمن

مسلحون حوثيون
الملعب: قالت منظمة العفو الدولية، إن جميع أطراف النزاع في اليمن ارتكبت انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني وانتهاكات لحقوق الإنسان في العام 2020. وأضافت المنظمة في تقريرها السنوي حول حقوق الانسان عام 2020، أن "قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة اليمنية، وقوات الحوثيين واصلت شّن »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com