آخر تحديث للموقع : 20 - نوفمبر - 2019 , الأربعاء 08:06 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المستشار عبدالعزيز المفلحي: ستكون [الكفاءة هي معيار الاختيار في التشكيل الحكومي] بعيداً عن المحاصصة

الملعب: قال الدكتور عبد العزيز المفلحي، مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في اتصال هاتفي مع وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الأربعاء، إن اتفاق الرياض هو خارطة طريق لحل كل المشاكل العالقة بدأ بأحداث عدن في أغسطس/ آب الماضي، وتوجيه سلاح الشرعية ضد بعضه البعض. وأضاف: "الاتفاق رسم المرحلة القادمة »

أمين جامعة الدول العربية يدين تسليم إيران [مقر سفارة اليمن بطهران للحوثيين]

الملعب: أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط عن شجبه واستنكاره لما أقدمت عليه السلطات الإيرانية، من اعتراف رسمي بتمثيل الميليشيا الحوثية لديها وتسليمها مقر البعثة الدبلوماسية للجمهورية اليمنية في طهران والمباني التابعة لها وأموالها وممتلكاتها. واعتبر الأمين العام للجامعة العربية - »

رئيس الوزراء معين عبدالملك في اجتماع بعدن: اتفاق الرياض فرصة لنا جميعاً لـ[إجراء إصلاحات عميقة وجدية لمعالجة الوضع غير السوي] في مؤسسات الدولة (تفاصيل)

الملعب: أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان مدينة عدن اليوم وباتفاق الرياض أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها.. لافتا الى ضرورة ان تتحول عدن الى ورشة عمل خصوصا في البنية التحتية، ولتكون مكان جاذب للاستثمار ومستقطب للرأسمال المحلي والدولي، وشدد على أهمية ان يعمل الجميع من اجل استقرار »

عمالة الأطفال في اليمن... وجع آخر [يحجب آفاق المستقبل]

عدد الأطفال العاملين بات حالياً ما بين أربعة إلى خمسة ملايين على مستوى اليمن (أ.ب.إ)
الملعب: ما إن ينهي الطفل عبد الله يومه الدراسي، حتى يتوجه إلى «كافتيريا الأصدقاء» في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء، لمساعدة والده الذي يملك محلا لبيع «البليلة» في ركن الكافتيريا. يقول الطفل عبد الله عبد العليم الشميري (12 سنة): «أدرس بالصف السادس الابتدائي بمدرسة نشوان في الفترة المسائية، وبعد »

الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن: تحقيق السلام الشامل [وفق المرجعيات الثلاث]

الملعب: استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث. وتناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وآفاق السلام الممكنة والمتاحة. وفي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالمبعوث الاممي ..مشيداً بجهوده ومحاولاته الحثيثة نحو السلام وكسر »

الرئيس هادي: إقليم سبأ [أصبح واقعاً يتجسد على الأرض] كما هو الحال في إقليم حضرموت

الملعب: أكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، أن إقليم سبأ أصبح واقع يتجسد على الأرض وفي قلب كل أبناء الإقليم كما هو الحال في إقليم حضرموت. وأشاد فخامة الرئيس خلال استقباله، اليوم، محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ومحافظ محافظة البيضاء اللواء ناصر الخضر السوادي ومحافظ محافظة »

(رويترز): الحوثيون يقولون إنهم سيفرجون عن سفينتين [إذا تأكد أنهما كوريتان]

الملعب: قالت حركة الحوثي المتحالفة مع إيران اليوم الثلاثاء إنها ستفرج عن سفينتين كانت قد احتجزتهما إذا ثبت أنهما تابعتان لكوريا الجنوبية. وكانت الحركة قد احتجزت حفارا تقطره سفينة سعودية في جنوب البحر الأحمر. وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إنه تم احتجاز جرافة بحرية كورية مساء الأحد مع سفينة »

التحالف بقيادة السعودية: الحوثيون خطفوا [سفينة قطر] بالبحر الأحمر

الملعب: نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف العسكري الذي تقوده المملكة باليمن قوله يوم الاثنين إن جماعة الحوثي اليمنية خطفت سفينة كانت تقطر حفارا كوريا جنوبيا في جنوب البحر الأحمر. ونسبت الوكالة إلى المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إن مسلحين من جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران »

رئيس الحكومة وعدد من الوزراء [يعودون إلى عدن] العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية

الملعب: عاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم الى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة مهامه وفقا لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي. ويرافق رئيس الوزراء عدد من أعضاء الحكومة والمسئولين. كان في استقبالهم بمطار عدن الدولي، محافظ عدن احمد سالمين وقيادات السلطة المحلية وعددا من القيادات »

رئيس الوزراء معين عبدالملك يشدد على أهمية التسريع بتنفيذ [المشاريع المعتمدة لمحافظة مأرب]

الملعب: شدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على أهمية التسريع بتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية المعتمدة لمحافظة مأرب، بما فيها في مجال البنى التحتية خاصة مطار مأرب ومشاريع الطرق الحيوية وغيرها، منوها بما تحظى به محافظة مأرب من اهتمام لدى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي »

ألوية العمالقة تتهم مليشيا الحوثي بـ[تصعيد قصفها] على مواقع جنوب الحديدة

الملعب: اتهم قوات تابعة للجيش اليمني، يوم السبت، مليشيا الحوثي بتصعيد عمليات استهدافها مواقعه في محافظة الحديدة غربي اليمن. وقالت ألوية العمالقة، عبر مركزها الإعلامي، إن مليشيا الحوثيين استهدفت بقذائف الهاون عيار 120 ملم والهاوزر وأسلحة متوسطة مواقع للقوات المشتركة جنوب وشمال مديرية التحيتا جنوب »

وزير الدفاع محمد المقدشي يترأس اجتماعاً للقيادات العسكرية و[يُشدّد على الجاهزية واليقظة]

الملعب: ترأس وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، اليوم، اجتماعاً للقيادات العسكرية للاطّلاع على المستجدات وسير العمليات الميدانية. وخلال الاجتماع الذي ضم رئيس العمليات المشتركة بالقوات المسلحة اللواء الركن صغير بن عزيز، ورئيس هيئة العمليات الحربية اللواء الركن ناصر الذيباني، وقائد المنطقة »

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال تدعو المانحين إلى دعم البرامج المتعلقة بسلامة وتنمية المرأة في اليمن

الملعب: دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال المانحين الدوليين، الى دعم وتمويل البرامج الخاصة بالمراة في كافة المجالات بما في ذلك برامج حماية وسلامه المرأة والمشاريع المتعلقة بالتعليم والصحة ومساندة الحكومة في هذا الجانب . جاء ذلك في الكلمة التي القتها خلال مشاركتها في ورشة عمل »

رويترز: السعودية تبحث هدنة اليمن في [محادثات غير رسمية مع الحوثيين]

الملعب: قالت مصادر مطلعة إن السعودية تكثف محادثات غير رسمية مع جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران بشأن وقف لإطلاق النار في اليمن. وقالت ثلاثة مصادر إن المحادثات بدأت في أواخر سبتمبر أيلول في الأردن في الوقت الذي تتحمل فيه الرياض بمفردها مسؤولية الجهود العسكرية للتحالف العربي الذي يقاتل في اليمن بعد »

اللواء صغير بن عزيز يترأّس [اجتماعاً بقيادات العمليات المشتركة]

الملعب: ترأّس قائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير حمود بن عزيز، اليوم الخميس، اجتماعاً بقيادات العمليات المشتركة، اطلع خلاله على المستجدّات الميدانية وسير المهام القتالية والعملياتية في مختلف المواقع والمحاور القتالية. وفي بداية الاجتماع الوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com