آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 09:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

السفير الروسي لدى اليمن: لا نستبعد عودة لـ[تصعيد القتال] في الحديدة

الملعب: أثار السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، مخاوف من تجدد القتال في مدينة الحديدة غرب اليمن، بعد تهدئة شهدتها الأيام القليلة الماضية لم تفضي لتوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار. وقال السفير الروسي في حديث لوكالة "تاس" الروسية للأنباء، السبت، إن الأوضاع على خطوط الجبهات الرئيسة في محافظات »

نجاة [قائد اللواء 35 مدرّع] من محاولة اغتيال والقبض على خلية إرهابية

عدنان الحمادي
الملعب: نجا قائد اللواء 35 مدرّع، العميد الركن عدنان الحمادي، السبت، من محاولة اغتيال بنيران مسلحين مجهولين في مديرية المعافر جنوب تعز. وقال مصدر عسكري في «اللواء 35 مدرع»، لـ«العربي»، إن «مسلحين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص الحي، على موكب الحمادي، أثناء مروره في منطقة الأحد، بمديرية المعافر، »

وصول "سقطرى" إلى عدن على متنها وزير النقل ورئيس مجلس إدارة اليمنية

الملعب: وصلت عصر السبت إلى مطار عدن الدولي طائرة اليمنية الجديدة والتي انضمت إلى أسطول الخطوط الجوية اليمنية، وهي من طراز إيرباص A320 وتحمل اسم "سقطرى". وكان على متن الطائرة التي قدمت من العاصمة الأردنية "عمّان"، وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، ورئيس مجلس إدارة اليمنية، الكابتن أحمد مسعود »

لجنة الصليب الأحمر: الوصول إلى حل سياسي في اليمن [مطلب عاجل]

الملعب: أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن الوصول إلى حل سياسي في اليمن مطلب عاجل، محذرة من استمرار تجاهل الأطراف المتحاربة للقانون الدولي الإنساني. وقال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط في الصليب الأحمر، السيد "فابريزيو كاربوني"، في بيان: "يتطلب وضع حد للمنزلق الذي آلت إليه الأوضاع »

سفيرة بريطانيا بالأمم المتحدة تحث مجلس الأمن الدولي على [تأييد التوصل لهدنة إنسانية في اليمن]

كارين بيرس سفيرة بريطانيا بالأمم المتحدة
الملعب: قالت بريطانيا، الجمعة إنها ستحث مجلس الأمن الدولي على تأييد تطبيق هدنة إنسانية في اليمن في الوقت الذي قال فيه مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة لليمن إن الأطراف المتحاربة قدمت ”تأكيدات قاطعة“ بالتزامها بحضور محادثات سلام تعقد قريبا في السويد. وقالت كارين بيرس سفيرة بريطانيا بالأمم المتحدة »

المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين تحث أطراف الصراع في اليمن [بذل قصارى جهدها لحماية المدنيين]

الملعب: حثت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، جميع أطراف الصراع في اليمن على بذل قصارى جهدها لحماية المدنيين، خصوصاً خلال المعارك الدائرة حالياً في مدينة الحديدة غربي البلاد. وعبرت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، شابية مانتو، في بيان له »

مارتن جريفيث: الأطراف المتحاربة في اليمن قدمت [تأكيدات جادة] بحضور محادثات السلام

الملعب: قال مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة لليمن يوم الجمعة إن الأطراف المتحاربة باليمن قدمت ”تأكيدات جادة“ بالتزامها بحضور محادثات سلام من المقرر إجراؤها قريبا في السويد. وقال جريفيث أمام مجلس الأمن الدولي ”هذه لحظة حاسمة لليمن. تلقيت تأكيدات من زعامة الأطراف اليمنية... بالالتزام بحضور هذه »

الرئيس هادي يعزي في وفاة وزير العدل القاضي [جمال محمد عمر]

الملعب: بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية عزاء ومواساة الى محمد جمال محمد عمر وكافة أفراد أسرته الكريمة عزاه فيها في وفاة والده المغفور له بإذن الله تعالى وزير العدل القاضي جمال محمد عمر الذي انتقل الى جوار ربه ، صباح اليوم الجمعة ، في العاصمة الروسية موسكو بعد معاناته »

مواجهات عنيفة [في محيط مدينة دمت] يُستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة

الملعب: تشهد مدينة دمت، منذ صباح اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين قوات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مسنودة بقوات موالية للإمارات. وأكدت مصادر محلية لـ«العربي» أن «مواجهات عنيفة تدور في محيط مدينة دمت بين الطرفين يستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة»، وأشارت إلى أن «القوات الموالية »

منظّمة "مواطنة" توثق لأهم الآثار [التي هدمتها الحرب] في اليمن

الملعب: خلال الثلاث سنوات الفائتة، تورطت كافة أطراف النزاع في اليمن في تنفيذ هجمات واعتداءات طالت العديد من الممتلكات الثقافية، بما فيها مواقع أثرية ومعالم تاريخية تعود لما قبل ألفي سنة وأكثر. لقد كان للتدمير الذي طال آثار الحضارة اليمنية القديمة والحديثة والمباني التاريخية والدينية، حضوراً لافتاً »

وزير خارجية السعودية: على الحوثيين الانخراط في العملية السياسية لـ[إنهاء الحرب]

عادل الجبير
الملعب: قال وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، إن على الحوثيين الانخراط في العملية السياسية لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف. وأشار الوزير السعودي خلال مؤتمر صحفي له في الرياض، الخميس، إلى أن بلاده "قالت من اليوم الأول إن الحل في اليمن سياسي ويجب إزالة الانقلاب على »

المجلس الأعلى للحراك الثوري يدين قتل القوات السعودية للمتظاهرين [في المهرة]

القوات السعودية قتلت متظاهرَين اثنين ـ أرشيفية
الملعب: أدان المجلس الأعلى للحراك الثوري، اليوم الخميس، مقتل متظاهرَين برصاص القوات السعودية في المهرة. وأبدى المجلس استغرابه في بيان "الصمت الدولي المريب عن تلك الجرائم الشنعاء"، داعياً "المجتمع الدولي والمبعوث الأممي السيد مارتن جريفيث، وكذلك منظمات حقوق الانسان في كل العالم إلى القيام بدورهم، »

مسؤول أممي عقب زيارته للحديدة غربي اليمن: رأيت أطفالاً أجسادهم [جلد وعظم]

طفل يمني في مستشفى يعاني سوء تغذية حاد
الملعب: قال المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، ديفيد بيزلي، إنه رأى في مستشفى بمدينة الحديدة غربي اليمن، أطفالاً صغاراً لم تعد أجسادهم مكونة سوى من الجلد والعظم فقط. وأعرب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في حديث لوسائل الإعلام اليوم الخميس بعد أن استكمل زيارة قصيرة لمدينة الحديدة مع »

يمنيون في السعودية: من ظلم الشقيقة إلى [جحيم الحرب]

برغم الصعوبات افتتحت عشرات المحال التجارية والمشاريع الاستثمارية
الملعب: لم يشهد العصر الحديث تعسفاً إنسانياً وحقوقياً نال من جالية تعيش أو تعمل في بلاد الغربة، مثل المغتربين اليمنيين في السعودية؛ معاناتهم تجاوزت ما يستوعبه العقل في كل تفاصيلها. بات المغترب اليمني هناك، ينتظر مع إشراقة كل صباح قراراً يلتهم من حقوقه وكبريائه وماله، ليقرر مرغماً بعد ذلك كله اتخاذ »

خالد الرويشان يشن هجوماً لاذعاً على التحالف ويؤكد أن الرئيس هادي [أباح ما لا يجب أن يُبَاح]

يواجه اليمن أزمة إنسانية متنامية هي الأسوأ في العالم وفق تقارير الأمم المتحدة
الملعب: شن وزير يمني سابق هجوماً لاذعاً على التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يشن حرباً منذ أواخر مارس 2015 دعماً لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ضد الحوثيين لاستعادة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي. وقال وزير الثقافة الأسبق في اليمن، خالد الرويشان إن "التحالف العربي بدّد الوقت الثمين »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com