آخر تحديث للموقع : 18 - سبتمبر - 2021 , السبت 04:17 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الحكومة اليمنية توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة [ميناء المخا]

الملعب: وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا. وقالت الحكومة في الخطاب الذي سلمه مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي لمجلس الامن " أن هذا الهجوم الحوثي نُفذ بعد فترة وجيزة من انتهاء »

اتفاق [خليجي ـ عراقي ـ يمني] على التنسيق لتخفيف التوتر في المنطقة

صورة تذكارية لدى انعقاد المجلس الوزاري الخليجي بحضور وزير الخارجية العراقي في الرياض أمس (واس)
الملعب: أكد اجتماع وزاري خليجي بحضور وزيري خارجية العراق واليمن على أهمية تخفيف التوتر وتحقيق السلام والاستقرار في هذه المنطقة المهمة للعالم، عبر الحوار والتنسيق المشترك. وبعد الاجتماع الذي عقد في الرياض أمس، عبرت دول الخليج في البيان الختامي للاجتماع الوزاري الخليجي للدورة 149 عن أملها بأن يكون »

السعودية والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة تدعو الحكومة اليمنية إلى [العمل على استقرار البلاد اقتصادياً]

جانب من اجتماع «الرباعية» في الرياض (واس)
الملعب: دعت السعودية والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة، اليوم الخميس، الحكومة اليمنية إلى سرعة اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للبدء بتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد، معربة عن دعمها الكامل المبعوث الأممي الجديد هانز جروندبرغ. جاء ذلك خلال اجتماع سفراء دول «الرباعية»؛ حيث أكدوا خلاله التزام »

الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأمريكي الى اليمن [تيم ليندر كينغ]

الملعب: استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المبعوث الأمريكي الى اليمن تيم ليندر كينغ لبحث مستجدات الأوضاع الراهنة وسبل تحقيق السلام وانهاء حالة الحرب في اليمن. وأكد فخامة الرئيس حرصه على حقن دماء اليمنيين والجلوس الى طاولة الحوار كما ندعي على الدوام كسبيل لأنهاء حالة الحرب »

الرئيس هادي يترأس اجتماعاً [ضم نائبه ورئيسي البرلمان والحكومة]

الملعب: ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الْيَوْم اجتماعاً ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك. وفِي الاجتماع وضع الرئيس الجميع امام التطورات الراهنة في البلد على مختلف الأصعدة وتداعياتها المتجددة والمتلاحقة »

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن حالة الطوارئ في جنوب اليمن ورفع درجة الجاهزية القتالية [دفاعاً عن الأرض والعرض والدين والهوية]

الملعب: أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ، مساء يوم الأربعاء، حالة الطوارئ على امتداد كل محافظات الجنوب، في خطاب متلفز على القناة التابعة للمجلس. وأضاف: "نهيب بقواتنا المسلحة الجنوبية البطلة وكافة تشكيلاتها الباسلة برفع درجة الجاهزية القتالية، ورفع حالة الاستنفار إلى أقصى درجة، »

رقعة [الاحتجاجات] تتسع بعدن وتمتد إلى حضرموت

الملعب: أفادت مصادر محلية في مدينة عدن اليمنية باتساع رقعة الاحتجاجات على تردي الخدمات الأساسية، لتشمل مديريات كريتر والمعلا والقلوعة والشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة. وقالت المصادر إن قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي أطلقت الرصاص في الهواء لتفريق محتجين يطالبون بحل أزمة انقطاع التيار »

مديرة الاستخبارات الأمريكية: [خطر الإرهاب] ينبع من اليمن والعراق وسوريا وليس من أفغانستان

مديرة الاستخبارات المركزية الأمريكية أفريل هاينز - Graeme Jennings / AFP
الملعب: اعتبرت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز أن التهديد الأكبر لبلادها من الإرهاب الدولي، ينبع من دول مثل اليمن والصومال وسوريا والعراق، وليس أفغانستان. وقالت أفريل في مؤتمر حول الأمن القومي في ضواحي واشنطن: "على الرغم من أن مسؤولي الاستخبارات الأمريكيين يراقبون عن كثب ما إذا »

وزير خارجية عمان: لدينا قناعة قوية بوقف الحرب في اليمن و[مساعدته على الاستقرار]

الملعب: أعرب وزير الخارجية العماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، يوم الأحد عن تفاؤله بدفع المفاوضات السياسية في اليمن. وشدد خلال مقابلة مع العربية على اقتراب استئناف المحادثات السياسية، قائلا:" نحن قاب قوسين من دفع العملية السياسية اليمنية". و أضاف: "لدينا قناعات قوية بوقف الحرب اليمنية ودفع »

تحالف دعم الشرعية في اليمن يدمر مسيرة مفخخة حوثية [أطلقت نحو خميس مشيط]

مسيرة حوثية مدمرة (أرشيفية)
الملعب: أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقت نحو خميس مشيط. وقال التحالف إن محاولات ميليشيا الحوثي العدائية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة. وأضاف أن محاولات الميليشيا إطلاق المسيرات المفخخة تم التصدي لها ونتخذ إجراءات صارمة لحماية »

رئيس الوزراء يتابع مع محافظ لحج ملابسات جريمة مقتل الشاب [عبدالملك السنباني]

السنباني
الملعب: اجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اتصالا هاتفيا، اليوم، مع محافظ لحج اللواء احمد التركي، لمتابعة ملابسات جريمة مقتل الشاب عبدالملك السنباني، أثناء مروره في نقطة عسكرية بمديرية طور الباحة محافظة لحج. واستمع الدكتور معين عبدالملك من محافظ لحج إلى تقرير أولي حول ملابسات الجريمة »

وزير الخارجية يبحث مع وزير التعاون التنموي الهولندي سبل تعزيز [مشاريع الدعم الانساني و التنموي] في بلادنا

الملعب: بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في مدينة لاهاي الهولندية ، مع وزير التجارة الخارجية والتعاون التنموي بمملكة هولندا توم دي بروين، تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا، وآليات تعزيز مشاريع الدعم الإنساني والتنموي التي تنفذها مملكة هولندا في بلادنا، »

إصابة طفلين وتضرر 14 منزلاً إثر اعتراض [صواريخ ومسيرات حوثية]

مسلحون حوثيون
الملعب: أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت ثلاثة صواريخ بالستية وثلاث طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من ايران باتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران، مشيراً إلى إصابة طفلين وتضرر 14 منزلاً »

تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن تدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون [تجاه خميس مشيط]

العميد الركن تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن
الملعب: أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية للتحالف اعترضت ودمرت طائرة من دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط. وقال التحالف إن الميليشيا الحوثية الإرهابية تواصل محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مؤكدا «نتخذ الإجراءات العملياتية »

الرئيس هادي يلتقي محافظي محافظات [عدن وحضرموت ولحج والمهرة]

الملعب: التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، محافظي محافظات عدن وحضرموت ولحج والمهرة وبحضور وزير المالية ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة. وفي اللقاء، رحب فخامة الرئيس بالجميع.. مؤكداً على أهمية التواصل والوقوف على مجمل التطورات على »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com