آخر تحديث للموقع : 18 - يوليو - 2018 , الأربعاء 09:10 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الحوثي يقدم [عرضاً جديداً] إلى السعودية والإمارات (تفاصيل)

الملعب: قدم زعيم جماعة "أنصار الله" في اليمن، عبد الملك الحوثي، عرضا إلى المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات، لإيقاف القصف الصاروخي على الرياض وأبو ظبي. وجدد الحوثي، في مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، "التأكيد على استعداد أنصار الله لوقف القصف الصاروخي على السعودية والإمارات، إذا أوقف »

قناة المسيرة: الحوثيون يهاجمون [مصفاة لأرامكو بالرياض] بطائرة بدون طيار

الملعب: قال تلفزيون المسيرة الذي يديره الحوثيون في اليمن نقلا عن الحركة المتحالفة مع إيران اليوم الأربعاء إنها هاجمت بطائرة دون طيار مصفاة تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية في الرياض. وقال حساب تلفزيون المسيرة على “تويتر” سلاح الجو المسير يستهدف مصفاة شركة أرامكو في الرياض. و من جهة ثانية »

وكالة روسية: مقتل محمد صالح الأحمر [في تفجير استهدف علي محسن الأحمر]

الملعب: نجا نائب رئيس الجمهورية اليمني، علي محسن الأحمر، اليوم الأربعاء 18 يوليو/تموز، من محاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل القائد العسكري اليمني، محمد صالح الأحمر. وقال مصدر محلي لوكالة "سبوتنيك" إن القائد العسكري اليمني، محمد صالح الأحمر، قتل هو وعدد من مرافقيه، بتفجير لغم استهدف موكب نائب رئيس »

باحث في معهد "بروكينغز": السعودية والإمارات عاجزتان عن الحسم و[نهاية الحرب ستكون أمراً جيداً لهما ولليمن] (تفاصيل مهمة)

السعودية والإمارات اعتقدتا أن العملية في اليمن لن تحتاج إلا أسابيع
الملعب: أكد الباحث دانيال بايمان في معهد “بروكينغز″ أن السعودية والإمارات عاجزتان في اليمن بسبب استراتيجيتهما الكارثية هناك. وقال في مقال نشره على موقع المعهد “إن السعودية بدأت حملتها الأخيرة في اليمن عام 2015؛ بهدف الإطاحة بالمتمردين الحوثيين، الذين تعدهم القيادة السعودية قريبين من إيران، وبدلا »

الرئيس هادي لـ BBC: أنا [غير نادم] على الاستعانة بالتحالف الذي تقوده السعودية في بلادي

الملعب: نفى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن تكون جهود هزيمة المتمردين الحوثيين قد وصلت إلى طريق مسدود، قائلا إنه لم يندم على الاستعانة بالتحالف بقيادة السعودية للتدخل عسكريا في اليمن. وقال هادي في لقاء مع BBC من مدينة عدن جنوبي اليمن، إن عملية "عاصفة الحزم" للتحالف بقيادة السعودية من أنجح »

اليماني يكشف [عن أجزاء] من مبادرة المبعوث الأممي بشأن الحديدة

خالد اليماني
الملعب: كشف خالد اليماني، وزير الخارجية اليمني، الثلاثاء، عن أجزاء من المبادرة التي يقودها المبعوث الأممي مارتن غريفيثس لتجنيب ميناء ومدينة الحديدة غربي اليمن الصراع المسلح. وقال اليماني إن “المبادرة تشمل انسحاب الميليشيا الكامل وغير المشروط من مدينة وميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى وبقية المناطق »

عدن: صورة باهتة لمدينة فاضلة [لم تعد موجودة]

الملعب: انتقلت مجموعة كبيرة من النازحين من مدينة الحديدة التي تقع على البحر الأحمر وتبعد من العاصمة اليمنية صنعاء مسافة تصل إلى نحو 226 كيلومتراً، إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة الآن لليمن. النازحون حاولوا الهرب من المواجهات المسلحة التي تعصف بالمدينة، بين قوات الجيش الوطني المدعومة من التحالف »

سقوط قتلى وأسرى في مواجهات [بين تنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة] وسط اليمن

الملعب: أعلن ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية" داعش" في محافظة البيضاء (وسط اليمن) أسر عدداً من عناصر تنظيم القاعدة خلال مواجهات بين الطرفين الأحد. ونشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة فيديو يظهر 12 عنصراً من مقاتلي تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية اسرهم خلال المواجهات في مديرية قيفة شمال »

متحدثة باسم حزب ألماني: الحرب في اليمن سوف تستمر وهذا يعني المزيد من البؤس و[المزيد من اللاجئين والمزيد من الوفيات]

كل عشر دقائق يموت طفل من الجوع أو الأمراض التي يمكن تجنبها
الملعب: قالت سياسية ألمانية بارزة أن ما يقوم به التحالف العسكري بقيادة السعودية، ينتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي بشكل يومي في حربه على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات بهدف إخضاع جميع سكان البلاد لعقوبة جماعية وكسر روح المقاومة لدى غالبية اليمنيين. وأشارت زاكلين ناستيك، المتحدثة باسم حزب »

مساعد وزير الخارجية الإيراني: هناك تحركات لإيجاد الآليات المناسبة لـ[بدء المفاوضات لحل الأزمة اليمنية]

الملعب: أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني ومبعوث روحاني إلى لبنان حسين جابر الأنصاري من بيروت، أنه مكلف رسمياً متابعة المفاوضات السياسية لحل الأزمتين السورية واليمنية.. مشيراً إلى أن أولويات بلاده، تتمثل في إيجاد حلول سياسية لكل الأزمات والملفات الإقليمية الملتهبة. ونقلت "الحياة اللندنية" عن »

وكالة روسية: الحوثي يؤكد التعامل بإيجابية مع مبادرة شخصيات عربية لـ[إيقاف الحرب]

الملعب: أكد قيادي بارز في جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم، الاثنين 16 يوليو/ تموز، التعامل بإيجابية مع مبادرة أعلنتها مجموعة من الشخصيات العربية تتضمن هدنة لثلاثة أشهر في اليمن تهيئ لمفاوضات برعاية دولية؛ لإيقاف الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام. وقال رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي »

الرئيس هادي ينتقم لـ[التحالف العربي] ويخذل أبناء محافظة المهرة

الاتفاق الذي جرى بين القوات السعودية واللجنة المنظمة للاعتصام السلمي «قد يكون في مهب الريح»
الملعب: فجّرت قرارات التعيينات لجديدة في محافظة المهرة التي أصدرها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مفاجأة جديدة في الساحة المهرية التي انتفضت قبل أكثر من ثلاثة أسابيع ضد «التحالف». هادي أصدر، في وقت متأخر من مساء السبت، قرارات قضت بإقصاء المسؤولين المؤيدين للاعتصام السلمي في محافظة المهرة، »

ما هي دوافع محاولات تبيض جرائم الإمارات في اليمن و[لمصلحة من]؟ (تقرير خاص)

طرق تعذيب في سجون سرية بجنوب اليمن وفق ما كشفه أحد الضحايا لوكالة "أسوشيتد"
الملعب: أشعلت محاولات وزير الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد الميسري، ونائبه اللواء علي ناصر لخشع، تبيض انتهاكات الإمارات العربية المتحدة جنوبي اليمن، جدلاً واسعاً في الأوساط اليمنية، في ظل تقارير لمنظمات دولية تتحدث عن تعرض عشرات الأشخاص للإخفاء القسري من جانب القوات »

وكالة روسية: سيطرة "أنصار الله" على الحديدة و[انحسار القتال في المناطق الجبلية]

الملعب: نقلت وكالة روسية عن العميد شرف لقمان، المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع جماعة "أنصار الله" اليمنية، قوله ان غارات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لم تتوقف على الحديدة منذ منتصف الشهر الماضي. وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن المتحدث العسكري قال في اتصال هاتفي »

تقرير للأمم المتحدة: 35 ألف أسرة نازحة [من الحديدة]

الملعب: أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، نزوح 35 ألف أسرة تقريباً من محافظة الحديدة، غربي اليمن، التي تشهد مواجهات منذ أكثر من شهر. جاء ذلك في تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، بالتعاون مع مجموعة الشركاء الإنسانيين، يرصد الحالة الإنسانية، من 4 حتى 13 من يوليو/تموز »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com