آخر تحديث للموقع : 21 - نوفمبر - 2018 , الأربعاء 07:56 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الدكتور صالح باصرة.. [عين الحقيقة]

كان باصرة صادقاً وصريحاً ولا يخشى في سبيل مصداقية وحقيقة ما يقوله أحد
الملعب: رحل الأكاديمي والسياسي المثير للجدل صالح علي باصرة (1952-2018م)، بعد حياة حافلة بالعلم والنضال ضد «عتاولة الفساد» و«حاملي مباخر» نظام ما بعد «حرب صيف 94»، لم يتوقف عن كشف الحقائق ومكاشفة المتسببين في الكوارث، ولم يهادن أو يخشى أحدا؛ فقد كشف جرائم فسادهم وجهاً لوجه، من على منابر قنوتهم »

منظمة مقرها في بريطانيا: موت 85 ألف طفل بـ[سبب سوء التغذية الحاد]

أطفال اليمن دون سن الخامسة الأكثر معاناة من أزمة نقص الغذاء جراء الحرب
الملعب: قالت مؤسسة خيرية إن نحو 85 ألف طفل دون سن الخامسة ربما ماتوا بسبب سوء التغذية الحاد خلال ثلاث سنوات من الحرب في اليمن. وقالت منظمة "أنقذوا الأطفال"، ومقرها بريطانيا، إن هذا العدد يساوي مجموع من هم دون الخامسة في برمنغهام، ثاني أكبر المدن البريطانية. وفي الشهر الماضي، حذرت الأمم المتحدة من »

انتحاري يفجر نفسه [في احتفال بالمولد النبوي] في كابول ويقتل العشرات

الملعب: فجر انتحاري نفسه في احتفال بالمولد النبوي في العاصمة الأفغانية كابول، فقتل 50 شخصا، على الأقل، بحسب ما ذكره مسؤولون في الحكومة. وقال نجيب دانيش، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن أكثر من 70 شخصا آخر أصيبوا بجروح في الهجوم. و أضاف دانيش وفق ما نقلته BBC أن الانتحاري "فجر نفسه داخل قاعة »

مسؤول سعودي: الريال اليمني [يحقق ارتفاعاً نوعياً] في ظل انكسار شامل للحوثي على كل الأصعدة

معارك في أطراف مدينة الحديدة
الملعب: قال مسؤول سعودي إن بلاده مع الوصول إلى حل سياسي في الحرب الدائرة في اليمن منذ أواخر مارس 2015 وفقاً للمرجعيات الثلاث، في إشارة إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216. وأكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر في تغريدة على صفحته بموقع »

منظمة "اليونيسف": أكثر من 11 مليون طفل في اليمن يحتاجون لـ[مساعدة إنسانية]

الملعب: قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف إن الدعوات المتزايدة لوقف إطلاق النار في اليمن تبشر بالخير لكن أطفال البلاد يحتاجون إلى إنهاء الحرب. وأضافت اليونيسف في بيان بمناسبة اليوم العالمي للطفل (20 نوفمبر) أن أكثر من 11 مليون طفل في اليمن يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية من أجل البقاء على قيد »

وزير خارجية السعودية يرفض مزاعم المخابرات الأمريكية بـ[شأن مسؤولية محمد بن سلمان عن جريمة خاشقجي]

الأمير محمد بن سلمان يعد الحاكم الفعلي للسعودية
الملعب: رفض وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، التقارير الإعلامية التي أفادت بأن المخابرات الأمريكية تعتقد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي، قائلا إنه "لا أساس لها من الصحة تماما ونرفضها بشكل قطعي". ونشرت وسائل إعلام أمريكية تقارير عن نتائج وكالة المخابرات »

الوعود تتبخر: الإمارات تبيع الجنوبيين [وهماً]

لن تعيد الإمارات نشاط المطار قريباً بعد أن حوّلته إلى ثكنة عسكرية وغرفة عمليات للمحافظات الشرقية التي تخضع لها
الملعب: يبدو أن قرار إعادة نشاط مطار الريّان الدولي المطل على البحر العربي، الذي زفّه محافظ حضرموت من أبو ظبي، خلال زيارته الأخيرة، لا من عدن التي أعلنها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عاصمة مؤقتة للبلاد، يأتي ضمن الأوهام التي توزعها سلطات الإمارات للموالين لها في المحافظات الجنوبية. ما يقارب »

وكالة "رويترز": عشرات الأمراء السعوديين يسعون لـ[منع تولي محمد بن سلمان العرش]

الملعب: قالت مصادر قريبة من الديوان الملكي السعودي إن بعض أعضاء الأسرة الحاكمة في السعودية يحاولون منع ولي العهد، محمد بن سلمان، من أن يصبح ملكا وسط ضجة دولية بشأن مقتل الصحافي، جمال خاشقجي. وأكدت وكالة رويترز، أن العشرات من الأمراء وأبناء العم من فروع قوية لأسرة اَل سعود يريدون أن يروا تغييرا في »

وفاة السياسي اليمني المعروف [الدكتور صالح باصرة] في عمّان

الملعب: توفي وزير التعليم العالي السابق الدكتور صالح علي باصرة، في إحدى مستشفيات العاصمة الاردنية عمان، عن عمر يناهز 66 عاماً. وأكدت مصادر مقربة من الفقيد خبر الوفاة، في وقت متأخر من مساء الاثنين، بعد صراع طويل مع المرض الذي آلم به، وفي آخر ظهور للدكتور الراحل قبل شهرين بدا منهكاً، وهو كان يعاني من »

"رويترز": استئناف [الاشتباكات في الحديدة] بعد قول الحوثيين إنهم مستعدون لهدنة

الحديدة
الملعب: اندلعت معارك عنيفة في ميناء الحديدة اليمني في وقت متأخر يوم الاثنين لتضع حدا للهدوء الذي أنعش الآمال في وقف إطلاق النار بين التحالف العسكري بقيادة السعودية وحركة الحوثي فيما تحاول الأمم المتحدة استئناف محادثات السلام. وقال سكان إن التحالف نفذ أكثر من عشر ضربات جوية وإنه أمكن سماع أصوات »

ارتفاع [عدد الضحايا] في الاحتجاجات الفرنسية إلى 500

الملعب: أعلن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، أنه أصيب أكثر من 500 شخص نتيجة للاحتجاجات ضد ارتفاع أسعار الوقود في فرنسا. وقال كاستانير في مؤتمر صحفي، الإثنين، "أصيب 528 شخصًا، من بينهم 17 أصيبوا بجروح خطيرة". و أضاف، أكثر من 20 ألف شخص لا يزالون يحتجون. وأعلن عن تحرير ثلاثة مخازن نفطية كان »

صحيفة "نيويورك تايمز": علاقات كوشنر بمحمد بن سلمان [وراء موقف ترامب بشأن خاشقجي] ‎

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر
الملعب: اعتبرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن علاقات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بمستشار البيت الأبيض، جاريد كوشنر، فضلا عن صفقات السلاح، هي السبب وراء موقف الرئيس دونالد ترامب، من قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي. والجمعة الماضي، قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن “سي آي أيه”، توصّلت إلى أن ولي »

مصادر ترجح عقد قمة خليجية في السعودية بـ[حضور قطر].. وخطة لـ"إنهاء الأزمة"

الملعب: رجحت مصادر دبلوماسية خليجية أن تعقد قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، بحلول التاسع من ديسمبر/كانون الأول المقبل. ووفقا لصحيفة "الراي" الكويتية، ستعقد القمة بحضور جميع قادة دول المجلس أو من يمثلهم، من دون تحديد مستوى التمثيل "الخاضع كما في كل مرة لمشاورات اللحظات الأخيرة". وتمنت »

مشروع [قرار أممي] يدعو إلى هدنة في اليمن (تفاصيل)

يواجه ملايين اليمنيين خطر المجاعة جراء الحرب المتواصلة منذ أكثر من 3 سنوات
الملعب: عرضت بريطانيا مشروع قانون على مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، يدعو إلى هدنة فورية في مدينة الحديدة باليمن، ويضع مهلة للطرفين المتنازعين لإزالة جميع الحواجز أمام المساعدات الإنسانية. وعرض المشروع بعد استماع أعضاء المجلس إلى تقرير من مبعوث الأمم المتحدة، الذي يسعى لعقد محادثات سلام في »

نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر يلتقي محافظي مأرب والجوف والبيضاء و[يؤكد على أهمية التنسيق والتعاون]

الملعب: التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر اليوم محافظي مأرب اللواء سلطان العرادة والجوف اللواء أمين العكيمي والبيضاء اللواء ناصر الخضر السوادي للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة لاستكمال التحرير وتطبيع الأوضاع في المحافظات الثلاث التي تشكل إقليم سبأ. ونقل نائب الرئيس »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com