آخر تحديث للموقع : 05 - ديسمبر - 2020 , السبت 08:58 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

[إيلون ماسك] يتفوق على بيل غيتس ويصبح ثاني أغنى رجل في العالم

مؤسس شركة تسلا إيلون ماسك يحصد المركز الثاني كأغنى رجل في العالم
الملعب: حصد مؤسس شركة تسلا إيلون ماسك المركز الثاني كأغنى رجل في العالم متفوقا على مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس بعد "صعود مذهل" في ثروته العام الحالي وفقا لموقع "بلومبيرغ". وارتفعت ثروة ماسك البالغ من العمر 49 عاما بـ 7.2 مليار دولار إلى 127.9 مليار دولار، مدفوعة بارتفاع آخر في سعر سهم »

هل نحن مستعدون لـ[نهاية عصر النفط] ؟

الملعب: خفض تفشي فيروس كورونا الاستهلاك اليومي من النفط الخام بمقدار الثلث هذا العام، ودفعت الآثار الاقتصادية الناجمة عن الجائحة أسعار النفط لتبلغ أدنى مستوى لها منذ 18عاما. وحدت زيادة استخدام السيارات الكهربائية، والاتجاه نحو التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة كثيرا من الخبراء، إلى التكهن باقتراب »

شركة سامسونغ تستفيد من حظر هواوي و[تسجل إيرادات قياسية]

الملعب: سجلت شركة سامسونغ للإلكترونيات إيرادات قياسية بلغت 59 مليار دولار في الربع الثالث من العام الحالي بفضل قفزة في مبيعات الهواتف الذكية وزيادة كبيرة في أرباح الرقائق الإلكترونية. وبلغ صافي أرباح شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة في الربع الثالث 8.3 مليار دولار، بزيادة 49 في المئة عن الفترة »

الأسهم الأميركية [تهوي] بفعل قفزة في إصابات كورونا وانحسار آمال التحفيز

مؤشر داو جونز يهوي نحو ثلاثة في المائة (رويترز)
الملعب: تسارعت وتيرة هبوط الأسهم الأميركية في تعاملات بعد الظهر، اليوم الاثنين، ويتجه المؤشر داو جونز الصناعي لتسجيل أسوأ يوم له في أكثر من سبعة أسابيع، إذ أثارت قفزة في حالات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد ومأزق سياسي بشأن مشروع قانون لتحفيز مالي، شكوكاً بشأن مصير تعافي الاقتصاد. وجاءت أسهم »

البنك الدولي يقترح إنشاء [سوق رقمية شرق أوسطية مشتركة] لتخطي الجائحة

مقر البنك الدولي في واشنطن (أرشيفية - رويترز)
الملعب: خفّض البنك الدولي، اليوم الاثنين، توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى انكماش بواقع 5.2 في المائة عام 2020. مقترحاً إنشاء سوق رقمية مشتركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحيث تحسن بلدان المنطقة كلاً من التجارة والربط الرقمي مع أسواق أوسع في أفريقيا »

الشرطة البريطانية تسحب استثماراً من قطر بسبب [سجلها في مجالي حقوق العمال والمثلية الجنسية]

قطر استوردت مئات الآلاف من عمال البناء من أجل كأس العالم 2022
الملعب: دفعت مخاوف حول انتهاك حقوق الإنسان بمفوضة الشرطة والجريمة في مقاطعة ساسيكس بانجلترا إلى سحب 6 ملايين جنيه استرليني استثمرت في قطر. وقد اتخذت المفوضة كيتي بورن القرار بعد أن انتقد أعضاء في لجنة مستقلة لتدقيق الحسابات هذا الاستثمار في قطر. وقال عضو اللجنة مايك هيب: "إقراض المال لقطر يبدو »

معركة بين المؤثرين والمشاهير و منصة "أونلي فانز" حول [أسعار بيع موادهم الحميمية]

البيلاروسية إيرينا تقول إنها ستخسر 2000 دولار شهرياً بسبب تحديد سقف أسعار المحتوى
الملعب: أصبحت الممثلة بيلا ثورن مثار جدل بعد بيعها صوراً عارية لها مقابل مئتي دولار على منصة "أونلي فانز" قيل إن محتواها لم يكن مطابقاً لوصفه. وأدى تصرف ثورن إلى وضع أونلي فانز قيوداً على الأسعار التي يتم رصدها للمحتويات. وقد قدمت ممثلة أفلام ديزني السابقة اعتذاراً لمن يبيعون صورهم أو مواداً حميمية »

"آبل" تصبح أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها [2 تريليون دولار]

الملعب: أصبحت شركة "أبل" العملاقة للتكنولوجيا الشركة الأمريكية الأولى التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار في سوق الأسهم. يأتي ذلك بعدما أصبحت الشركة ذاتها قبل عامين الأولى في العالم التي تبلغ قيمتها تريليون دولار. وبلغ سعر سهمها 467.77 دولاراً في منتصف التعاملات الصباحية في الولايات المتحدة يوم »

أوبك [تخفض توقعات طلب النفط في 2020] وتتوقع أن تؤثر مخاوف الفيروس على الأسعار

الملعب: قالت أوبك اليوم الأربعاء إن الطلب العالمي على النفط سينخفض على نحو أكبر في 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا وأضافت أن التعافي في العام القادم سيواجه ضبابية كبيرة، مما يشير إلى عوامل معاكسة متنامية للمنظمة وحلفائها في دعم السوق. وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري إن الطلب »

احتياطي مصر الاستراتيجي من القمح يكفي [5.5 شهر]

مزارع يعرض عينة من القمح عقب حصاده بمحافظة الغربية المصرية يوم 14 مايو أيار 2020. تصوير: محمد عبد الغني - رويترز.
الملعب: ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية اليوم الخميس أن وزارة التموين قالت إن احتياطيات مصر الاستراتيجية من القمح تكفي 5.5 شهر من الاستهلاك. وأضافت أن احتياطيات البلاد من السكر تكفي 6.5 شهر وأن احتياطي الزيوت النباتية يكفي 4.3 شهر.»

صندوق النقد الدولي: دول كثيرة [قد تحتاج لإعادة هيكلة الديون] بعد الجائحة

شعار صندوق النقد الدولي
الملعب: قالت جيتا جوبيناث كبير الخبراء الاقتصاديين بصندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء إن دولا كثيرة قد تحتاج إلى إعادة هيكلة للديون في أعقاب جائحة فيروس كورونا العالمية وتداعياتها الاقتصادية. وأبلغت جوبيناث ندوة عبر الانترنت استضافتها جامعة أوكسفورد أنه لا توجد أزمة ديون في الوقت الحالي، لكن سيكون »

أماني أبو زيد: أفريقيا خسرت [قرابة 55 مليار دولار] من السفر والسياحة بسبب الجائحة

مفوضة الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة أماني أبو زيد في كيب تاون بصورة من أرشيف رويترز.
الملعب: قالت أماني أبو زيد مفوضة الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة يوم الخميس إن دول أفريقيا خسرت قرابة 55 مليار دولار من إيرادات السفر والسياحة في ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا. وأضافت خلال مؤتمر صحفي وفق ما نقلته رويترز أن قطاع الطيران سيتأثر بشكل كبير بسبب طول إجراءات العزل العام »

صندوق النقد يعلن عن اتفاق مبدئي بشأن قرض بقيمة [5.2 مليار دولار لمصر]

شعار صندوق النقد الدولي في صورة من مؤتمر صحفي في سانتياجو عاصمة تشيلي يوم 23 يوليو تموز 2019. تصوير: رودريجو جاريدو - رويترز.
الملعب: قال صندوق النقد الدولي يوم الجمعة إنه توصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع مصر بشأن قرض استعداد ائتماني بقيمة 5.2 مليار دولار لمدة عام لمساعدة البلد الشمال أفريقي على التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد وتداعياتها الاقتصادية. وقال الصندوق إن الاتفاق، الذي يجب وضع المجلس التنفيذي للصندوق »

الدولار [يرتفع] وسط مخاوف من عودة حرب التجارة الأمريكية الصينية

الملعب: ارتفع الدولار مقابل معظم العملات اليوم الاثنين وسط مخاوف من تجدد الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بسبب فيروس كورونا هذه المرة. وحمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو مسؤولية الجائحة على الصين، المعتقد أنها منشأ تفشي فيروس كورونا المستجد. وفي أحدث التعاملات، »

لماذا هوت [أسعار النفط]؟ وكيف ستؤثر على الدول العربية؟

انخفاض الطلب وارتفاع الانتاج أدى إلى انهيار الأسعار
الملعب: هوى سعر برميل النفط الأمريكي إلى ما دون الصفر أمس، للمرّة الأولى في التاريخ، بفعل تداعيات الاقفال العالمي الناتج عن فيروس كورونا. انخفاض الأسعار إلى ما دون الصفر يعني أنّ بائعي النفط يدفعون للشارين لكي يحرّروهم من براميل النفط المكدّسة. كيف وصلت الأزمة إلى هذه المرحلة؟ وما تداعيات ذلك على »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com