آخر تحديث للموقع : 18 - يناير - 2019 , الجمعة 08:43 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أسعار النفط [تواصل التراجع]

الملعب: واصلت أسعار النفط هبوطها الخميس، وسط تقلبات في أسواق العملة والأسهم وبفعل المخاوف من أن تباطؤاً اقتصادياً عام 2019 سيقلص الطلب على الخام بينما تتزايد الإمدادات، فيما سجل إنتاج "منظمة البلدان المصدرة للبترول" (أوبك) الشهر الماضي أكبر انخفاض له منذ بداية عام 2017. فقد أظهر مسح أجرته "رويترز" »

البنك المركزي اليمني [يصدر توجيهاً] يتعلق بإصدارات الأوراق النقدية لعملة الدولار الأمريكي

الملعب: أصدر البنك المركزي اليمني توجيها هاما إلى البنوك التجارية والإسلامية ومنشآت الصرافة يتعلق بإصدارات الأوراق النقدية لعملة الدولار الأمريكي. ووجه البنك من العاصمة عدن بقبول إصدارات الدولار الامريكي التي تحمل الأعوام (1999 – 2001 – 2003 – 2006) ، كما وجه بعدم صرفها بسعر أقل من السعر السائد في »

وزير النفط الإيراني: أوبك أظهرت القدرة على التوصل لاتفاق [رغم الخلافات]

الملعب: أشاد وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم السبت لما وصفها بقدرة المنظمة على التوصل لاتفاق رغم الخلافات السياسية الداخلية الحادة. واتفقت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا في السابع من ديسمبر كانون الأول على خفض الإنتاج بأكثر من المتوقع رغم ضغط الرئيس الأمريكي »

اليورو يصعد بفعل [انفراجة في أزمة إيطاليا] والأنظار على المركزي الأوروبي

الملعب: ارتفع اليورو بشكل طفيف في المعاملات المبكرة يوم الخميس بعدما قالت إيطاليا إنها ستخفض خطط الإنفاق العام في خلافها مع الاتحاد الأوروبي لكن حالة من الحذر سيطرت على المتعاملين قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي. وكانت الأجواء إيجابية في مجملها في بداية يوم الخميس بفعل مؤشرات على انحسار »

أستراليا تتجاوز قطر لتصبح [أكبر مصدر للغاز الطبيعي] في العالم

الملعب: أظهرت بيانات رفينيتف، اليوم الاثنين، أن أستراليا تجاوزت قطر لتصبح أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم لأول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني. وبحسب "رويترز"، أظهرت البيانات أن أستراليا شحنت في نوفمبر 6.7936 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في حين صدرت قطر 6.2025 مليون طن. وقفزت صادرات »

ارتفاع [أسعار النفط] بعد اتفاق دول أوبك على خفض الإنتاج

من الصعب توقع الأثر المحتمل لقرار خفض إنتاج النفط على الأسعار على المدى الطويل
الملعب: ارتفعت أسعار النفط عقب اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) على خفض الانتاج بأكثر من مليون برميل يوميا في محاولة لتعزيز الأسعار. وأعلنت أوبك وحلفاؤها من كبار منتجي النفط في العالم، تتقدمهم روسيا، عن خطة خفض الإنتاج الجمعة، وهو ما أدى إلى ارتفاع خام برنت بنسبة وصلت إلى 5 في المئة. ومن »

هل باتت منظمة أوبك [على حافة الانهيار] ؟

تراجعت قدرة المنظمة بالتحكم في الاسعار لعوامل عديدة
الملعب: من المتوقّع أن تؤدّي الصفقة التي تلوح في الأفق بين منظمة الدول المصدرة للنفط، أوبك وروسيا وتقضي بخفض الإنتاج، إلى إعادة رفع أسعار النفط في العالم والتي تدهورت بنسبة٣٠ بالمئة في الأسابيع الأخيرة، وهو ما يشير إلى استمرار دور أوبك في استقرار أسواق النفط العالمية والتأثير فيها، ولكن هل سيستمرّ »

الذهب [يرتفع مع تراجع الدولار] وسط شكوك بشأن وتيرة زيادات الفائدة الأمريكية

الملعب: ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين يوم الخميس مع تراجع الدولار وسط شكوك بشأن وتيرة زيادات أسعار الفائدة الأمريكية. وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1226.70 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول. وفي جلسة الأربعاء سجلت أسعار المعدن النفيس أعلى مستوى لها »

وزير النفط العماني: غالبية أوبك وحلفائها [يدعمون خفض الإنتاج]

الرمحي
الملعب: قال وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي يوم الأحد إن غالبة أعضاء أوبك ومصدري النفط الحلفاء للمنظمة يدعمون خفض المعروض العالمي من الخام. وقال الوزير عندما سئل عن الحاجة إلى خفض الإمدادات ”العديدون منا يرون هذا“. وأجاب على سؤال إن كان الخفض قد يصل إلى 500 ألف أو مليون برميل يوميا قائلا »

تونس الأولى عربياً في [تقليص الفوارق الاجتماعية] رغم تآكل الطبقة الوسطى

الملعب: تصدّرت تونس الدول العربية في تصنيف المؤشر العام للالتزام بتقليص الفوارق الاجتماعية بين الطبقات لسنة 2018، كما احتلت مرتبة متقدمة دوليا، نسبيا، على رغم تآكل الطبقة الوسطى في السنوات الأخيرة. واحتلت تونس المرتبة 40 من ضمن 157 دولة، متقدمة بذلك 4 مراتب عن تصنيف سنة 2017، وفق ما جاء في تقرير »

محاولة إقناع شركة "توتال" لـ[استئناف إنتاج الغاز] في اليمن

الملعب: قالت مصادر مطلعة في الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال لـ "العربي الجديد" إن الوضع الأمني المضطرب في محيط محطة بلحاف لتصدير الغاز، يعيق عودة توتال الفرنسية وبقية الشركات إلى اليمن لاستئناف إنتاج الغاز الطبيعي وتصديره. ولا يزال إنتاج اليمن من الغاز الطبيعي المسال متوقفاً منذ 41 شهرًا »

رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي: لا جدوى من رفع سعر الفائدة لـ[وقف انهيار] الريال اليمني

مصطفى نصر
الملعب: قلل المحلل الاقتصادي اليمني مصطفى نصر، من جدوى قرار البنك المركزي اليمني، برفع الفائدة بغية وقف التدهور المستمر للعملة المحلية. وقال نصر وهو رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في تصريح خاص لوكالة "ديبريفر" للأنباء، إن قرار رفع سعر الفائدة على شهادات الإيداع إلى 27 بالمائة لن تكون »

الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة [200 مليار دولار]

تسعى الولايات المتحدة إلى تقليص حجم العجز التجاري مقابل الصين من خلال إجراءات حمائية مثل التعريفة الجمركية.
الملعب: فرضت الإدارة الأمريكية تعريفة جمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار سنويا في إطار تصعيد للحرب التجارية بين واشنطن وبكين. ستفرض الجمارك الجديدة على حوالي 6000 سلعة ومنتج يصل إلى الولايات المتحدة من الصين، فيما يُعتبر أكبر تعريفة جمركية تفرضها الإدارة الأمريكية على واردات من بلد »

محافظ بنك انكلترا يحذر من [انهيار أسعار العقارات] إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي

الملعب: حذر محافظ “البنك المركزي البريطاني” مارك كارني من أن أسعار العقارات في بلاده يمكن أن تنخفض أكثر من ثلاثين بالمئة خلال ثلاث سنوات، إذا ما انسحبت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون ترتيبات انتقالية، فيما قالت مصادر إن أسعار المنازل يمكن أن تنخفض أكثر من 35 بالمئة، بحسب سيناريو الحالة الأسوأ »

صحيفة هاندلسبلات: قطر تخطط لاستثمار [مليارات الدولارات] في ألمانيا

الملعب: ذكرت صحيفة هاندلسبلات الألمانية في تقرير ينشر الاثنين، أن قطر تخطط لاستثمارات إضافية بمليارات الدولارات في ألمانيا، وستوسع دائرة اهتمامها لتشمل الشركات متوسطة الحجم. وقالت الصحيفة الاقتصادية نقلا عن دبلوماسيين ومصادر من شركات إن جهاز قطر للاستثمار ومستثمرين من القطاع الخاص يتطلعون إلى »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com