آخر تحديث للموقع : 17 - سبتمبر - 2019 , الثلاثاء 08:19 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير الطاقة الروسي: ارتفاع أسعار النفط يعكس المخاطر [بعد هجمات على النفط السعودي]

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ووزير الطاقة السعودي السابق خالد بن فالح في المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرج في روسيا يوم 7 يونيو حزيران 2019. تصوير: ماكسيم شيمتوف - رويترز.
الملعب: قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك للصحفيين إن ارتفاع أسعار النفط العالمية يوم الاثنين كان متوقعا إذ أن الأسعار كانت بحاجة لأن تعكس المخاطر بعد هجوم على البنية التحتية النفطية السعودية. وقال نوفاك ”الجميع توقعوا ارتفاع الأسعار بقدر ما يوم الاثنين، لأن الأسعار تأخذ في الحسبان الضبابية »

ارتفاع حاد في [أسعار النفط] إثر الهجوم على منشآت سعودية

نيران في منشأة نفطية سعودية
الملعب: قفزت أسعار النفط إلى أعلى معدلاتها منذ اربعة اشهر بعد أن أدى هجوم على منشأتين نفطيتين سعوديتين السبت إلى خفض امدادات النفط في العالم بنسبة 5 في المئة. وفي بداية التعاملات قفزت سعر خام برنت بنسبة 19 في المئة إلى 71.95 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 15 في المئة إلى »

متحدثة باسم وزارة الطاقة الأمريكية: ادارة ترامب [مستعدة لاستخدام احتياطيات النفط الاستراتيجية] عقب هجمات السعودية

الملعب: قالت متحدثة باسم وزارة الطاقة الأمريكية إن إدارة الرئيس دونالد ترامب مستعدة لاستخدام الاحتياطي النفطي الأمريكي الطارئ إذ لزم الأمر بعد هجمات بطائرات مسيرة على منشأتي نفط في السعودية. وقالت شايلين هاينز وفق ما نقلته (رويترز) إن وزير الطاقة ريك بيري ”مستعد لاستخدام الموارد من الاحتياطي النفطي »

أسعار النفط تهبط 1% بفعل [شكوك] بشأن التجارة ومحادثات أوبك+

مصفاة نفط في نيجيريا - صورة من أرشيف رويترز
الملعب: هبطت أسعار النفط حوالي واحد في المئة يوم الخميس بعد تقرير لوسائل إعلام ألقى شكوكا على احتمالات اتفاق مؤقت للتجارة بين الولايات المتحدة والصين في حين لم يسفر اجتماع لتحالف أوبك+ عن قرار بشأن تعميق تخفيضات في إمدادات الخام. وتعرضت سوق النفط لمزيد من الضغوط بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي »

أسعار النفط [تصعد] بعد تعليقات من مجلس الاحتياطي الاتحادي بأنه سيتحرك لدعم النمو

مصفاة نفط تابعة لشركة توتال في فرنسا - صورة من أرشيف رويترز.
الملعب: ارتفعت أسعار النفط فوق 61 دولارا للبرميل يوم الجمعة بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إن البنك المركزي الأمريكي سيتصرف ”بالطريقة المناسبة“ لدعم النمو في أكبر اقتصاد في العالم الذي يتعرض لضغوط من حالة عدم اليقين التي تكتنف التجارة العالمية. وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة »

روسيا ومصادر بأوبك تقول التغييرات في قطاع النفط السعودي [لن تؤثر على اتفاق الإنتاج]

الملعب: قال مسؤولان روسيان كبيران إن التغييرات في قيادة قطاع النفط السعودي لن يكون لها تأثير على التعاون بين موسكو والرياض، بما يشير إلى أن التغييرات لن تؤثر على اتفاق عالمي لدعم أسعار النفط من خلال خفض الإنتاج. وعلى نحو منفصل، قالت مصادر بارزة في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وقطاع النفط »

الذهب يسجل مكاسب لـ[رابع شهر على التوالي] بدعم من مخاوف التباطؤ والتجارة

الملعب: تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة مع صعود أسواق الأسهم وعوائد سندات الخزانة الأمريكية لكنها سجلت رابع مكاسب شهرية على التوالي بينما دفعت المخاوف من ركود عالمي وحالة عدم اليقين التي تحيط بعلاقات التجارة بين الولايات المتحدة والصين المستثمرين إلى شراء الأصول الاستثمارية الآمنة. وانخفض الذهب في »

اليابان تستورد أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال [من الصين]

صهاريج لتخزين الغاز الطبيعي المسال في تيانجين بالصين - صورة من أرشيف رويترز.
الملعب: استوردت اليابان أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال من الصين في يوليو تموز مع بحث شركات المرافق في أكبر مشتر للوقود في العالم عن موردين جدد ومحاولتها خفض التكاليف وسط منافسة حادة في الداخل. وتبرز الشحنة المرونة المتزايدة للسوق الآسيوي للغاز الطبيعي المسال. وأصبحت الصين ثاني أكبر مشتر للغاز »

الصين تعتزم [زيادة الرسوم الجمركية] على بضائع أمريكية

الملعب: تعتزم الصين فرض رسوم جمركية إضافية تصل إلى 10 في المئة، على بضائع مستوردة من الولايات المتحدة بقيمة 75 مليار دولار أمريكي، وسط تصاعد الحرب التجارية بين القوتين العُظميين. وستشمل الرسوم الجمركية الجديدة المنتجات الزراعية والنفط الخام، والطائرات الصغيرة إلى جانب منتجات أمريكية أخرى. وتأتي »

لماذا تنخفض قيمة الجنيه الاسترليني و[هل يمكن أن يتعافى]؟

الملعب: انخفضت قيمة الجنيه الاسترليني إلى أقل معدل تبلغه خلال عامين مقابل الدولار، ومقابل اليورو أيضا. ويؤثر هذا الانخفاض في الجميع، بدءا من أولئك الذين يزمعون السفر لقضاء إجازاتهم، ومن يملأون خزانات سياراتهم بالوقود، وانتهاء بأصحاب الأعمال والمستثمرين. فلماذا تهبط قيمة الجنيه، ومن هو الذي يحدد تلك »

وقّف شحن النفط بميناء الزاوية يكلف ليبيا [19 مليون دولار يومياً]

أرشيفية لجانب من حقل الشرارة النفطي (رويترز)
الملعب: أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، يوم أمس (السبت)، حالة "القوة القاهرة" وتوقّف عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية، نتيجة لتوقّف الإنتاج بحقل الشرارة النفطي بسبب إغلاق مشبوه لأحد الصمامات على خطّ الأنابيب بين منطقة الحمادة وميناء الزاوية. وأضافت المؤسسة في بيان نشرته على موقعها »

شركة بوينج تتجه لخسارة عرش صناعة الطائرات [مع انخفاض تسليماتها 37%]

الملعب: تتجه شركة بوينج الأمريكية إلى خسارة لقب أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم، بعدما أعلنت يوم الثلاثاء انخفاض عدد الطائرات التي سلمتها في النصف الأول من العام بنسبة 37 بالمئة إلى 239 طائرة بسبب وقف تشغيل طائرتها الأفضل مبيعا 737 ماكس المستمر منذ فترة طويلة. وجاءت تسليمات طائرات بوينج أقل »

إجمالي صادرات العراق من الخام [3.52 مليون ب/ي] في يونيو

الملعب: قالت وزارة النفط في بيان يوم الثلاثاء إن إجمالي صادرات العراق من الخام تراجعت في يونيو حزيران إلى 3.52 مليون برميل يوميا انخفاضا من 3.572 مليون برميل يوميا في الشهر السابق. وتراجعت الصادرات من حقول نفط البصرة الواقعة في جنوب البلاد إلى 3.93 مليون برميل يوميا من 3.441 مليون برميل يوميا في »

أمريكا تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ناقلتي النفط وارتفاع أسعار الخام

الملعب: تعرضت ناقلتا نفط يوم الخميس لهجمات في خليج عمان مما دفع أفراد طاقمهما لتركهما تتقاذفهما الأمواج. ودفع الحادث أسعار النفط للارتفاع وزاد من مخاوف وقوع مواجهة جديدة بين إيران والولايات المتحدة التي ألقت بمسؤولية الهجمات على طهران. و تم انتشال طاقم الناقلة الثانية المملوكة لليابان. وقال وزير »

حرب التجارة والرسوم تهدد [وحدة زعماء مالية مجموعة العشرين] خلال اجتماع باليابان

الرئيس الصيني شي جين بينغ (إلى اليمين) وبجواره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بكين في صورة من أرشيف رويترز.
الملعب: تمثل التداعيات الآخذة في الاتساع لحرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين والتهديدات المتصاعدة بفرض رسوم جمركية اختبارا لعزم زعماء مالية مجموعة العشرين على إظهار جبهة موحدة هذا الأسبوع مع قلق المستثمرين مما إذا كان بمقدورهم تجنب ركود عالمي من خلال وسائل سياسية آخذة في التناقص. وتقول »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com