آخر تحديث للموقع : 20 - مارس - 2019 , الأربعاء 08:29 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

النفط يغلق مستقراً مع تجاذب السوق بين مساعي أوبك لـ[تمديد خفض المعروض] ومخاوف بشأن الطلب

الملعب: أغلقت أسعار النفط يوم الخميس مستقرة بعد أن سجلت أعلى مستوياتها للعام مع تعزيز أوبك حجتها لتمديد برنامجها لخفض الانتاج إلى ما بعد يونيو حزيران بينما خفضت توقعاتها للطلب على الخام. وتذبذبت عقود النفط أيضا بسبب الشكوك التي تحيط بحجم التقدم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، والنمو »

إنتاج السعودية من النفط الخام‭ ‬[يهبط] إلى 10.136 مليون ب/ي في فبراير

الملعب: قال مصدر سعودي بقطاع النفط لرويترز اليوم الجمعة إن إنتاج المملكة من الخام في فبراير شباط هبط إلى 10.136 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 10.24 مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني. أضاف المصدر أن المعروض النفطي في المملكة بلغ 10.014 مليون برميل يوميا في فبراير شباط وأن إنتاج النفط في مارس »

(رويترز): أوبك ستلتزم بـ[تخفيضات الإنتاج] رغم انتقادات ترامب

الملعب: قال مصدر خليجي بأوبك، الثلاثاء، إن المنظمة وحلفاءها سيواصلون تطبيق اتفاقهم لخفض إمدادات النفط، ويسعون لتعزيز الالتزام به، على الرغم من طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أوبك تخفيف جهودها الرامية لزيادة أسعار الخام. وأبلغ المصدر رويترز أنه بناء على بيانات السوق الحالية، فإن مجموعة أوبك+ »

النفط يحوم دون ذروة 2019 بـ[فعل تخفيضات أوبك] والأنظار على محادثات التجارة

حفارات نفط في حقل للنفط في تكساس يوم 22 أغسطس آب 2018. تصوير: نيك أوكسفورد - رويترز
الملعب: ظل النفط قريبا من أعلى مستوياته للعام 2019 عند نحو 67 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء، مدعوما بتخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك على الرغم أن السوق تأثرت سلبا بمخاوف تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وهو ما قد يكبح الطلب. وساعدت تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول أسعار الخام »

شركتان فرنسية وسعودية توقعان اتفاقاً مبدئياُ لـ[مشروع بحري مشترك]

الملعب: وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية المملوكة للدولة مذكرة تفاهم مع مجموعة نافال الفرنسية يوم الأحد لإقامة مشروع مشترك لإنتاج وتطوير أنظمة بحرية. وقال أندرياس شوير الرئيس التنفيذي للشركة السعودية إن المجموعتين تعتزمان تصنيع سفن بحرية وفرقاطات وغواصات في المملكة. وستحوز السعودية للصناعات »

هل تنجح [أول عملة رقمية عربية] تدشنها السعودية والإمارات؟

زاد الإقبال على العملات الرقمية في الفترة الأخيرة نظرا لما توفره من سرعة التعاملات المالية
الملعب: أعلنت السعودية والإمارات إطلاق أول عملة رقمية عربية، وتحمل اسم "عابر"، للاستفادة من مزايا التعاملات المالية الإلكترونية ذات التكلفة المنخفضة. لكن رغم المزايا التي من المتوقع أن توفرها هذه العملة الرقمية المشتركة، ثمة مخاوف وتحديات قد تواجه البلدين قبل تحقيق الاستفادة المرجوة من الدخول إلى »

تراجع البورصة السعودية نتيجة [خسائر أسهم البنوك] وهبوط معظم أسواق الأسهم الخليجية

متعامل أثناء التداول في سوق دبي المالي العالمي - أرشيف رويترز
الملعب: دفعت خسائر أسهم البنوك السعودية بورصة المملكة للهبوط يوم الأحد، بينما تراجعت أيضا معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط. وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.8 في المئة، مع هبوط سهمي مصرف الراجحي ومجموعة سامبا المالية 1.1 و3.3 في المئة على الترتيب. وهوى سهم المراعي ستة في المئة، بعدما سجلت »

أسعار النفط [تواصل التراجع]

الملعب: واصلت أسعار النفط هبوطها الخميس، وسط تقلبات في أسواق العملة والأسهم وبفعل المخاوف من أن تباطؤاً اقتصادياً عام 2019 سيقلص الطلب على الخام بينما تتزايد الإمدادات، فيما سجل إنتاج "منظمة البلدان المصدرة للبترول" (أوبك) الشهر الماضي أكبر انخفاض له منذ بداية عام 2017. فقد أظهر مسح أجرته "رويترز" »

البنك المركزي اليمني [يصدر توجيهاً] يتعلق بإصدارات الأوراق النقدية لعملة الدولار الأمريكي

الملعب: أصدر البنك المركزي اليمني توجيها هاما إلى البنوك التجارية والإسلامية ومنشآت الصرافة يتعلق بإصدارات الأوراق النقدية لعملة الدولار الأمريكي. ووجه البنك من العاصمة عدن بقبول إصدارات الدولار الامريكي التي تحمل الأعوام (1999 – 2001 – 2003 – 2006) ، كما وجه بعدم صرفها بسعر أقل من السعر السائد في »

وزير النفط الإيراني: أوبك أظهرت القدرة على التوصل لاتفاق [رغم الخلافات]

الملعب: أشاد وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم السبت لما وصفها بقدرة المنظمة على التوصل لاتفاق رغم الخلافات السياسية الداخلية الحادة. واتفقت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا في السابع من ديسمبر كانون الأول على خفض الإنتاج بأكثر من المتوقع رغم ضغط الرئيس الأمريكي »

اليورو يصعد بفعل [انفراجة في أزمة إيطاليا] والأنظار على المركزي الأوروبي

الملعب: ارتفع اليورو بشكل طفيف في المعاملات المبكرة يوم الخميس بعدما قالت إيطاليا إنها ستخفض خطط الإنفاق العام في خلافها مع الاتحاد الأوروبي لكن حالة من الحذر سيطرت على المتعاملين قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي. وكانت الأجواء إيجابية في مجملها في بداية يوم الخميس بفعل مؤشرات على انحسار »

أستراليا تتجاوز قطر لتصبح [أكبر مصدر للغاز الطبيعي] في العالم

الملعب: أظهرت بيانات رفينيتف، اليوم الاثنين، أن أستراليا تجاوزت قطر لتصبح أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم لأول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني. وبحسب "رويترز"، أظهرت البيانات أن أستراليا شحنت في نوفمبر 6.7936 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في حين صدرت قطر 6.2025 مليون طن. وقفزت صادرات »

ارتفاع [أسعار النفط] بعد اتفاق دول أوبك على خفض الإنتاج

من الصعب توقع الأثر المحتمل لقرار خفض إنتاج النفط على الأسعار على المدى الطويل
الملعب: ارتفعت أسعار النفط عقب اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) على خفض الانتاج بأكثر من مليون برميل يوميا في محاولة لتعزيز الأسعار. وأعلنت أوبك وحلفاؤها من كبار منتجي النفط في العالم، تتقدمهم روسيا، عن خطة خفض الإنتاج الجمعة، وهو ما أدى إلى ارتفاع خام برنت بنسبة وصلت إلى 5 في المئة. ومن »

هل باتت منظمة أوبك [على حافة الانهيار] ؟

تراجعت قدرة المنظمة بالتحكم في الاسعار لعوامل عديدة
الملعب: من المتوقّع أن تؤدّي الصفقة التي تلوح في الأفق بين منظمة الدول المصدرة للنفط، أوبك وروسيا وتقضي بخفض الإنتاج، إلى إعادة رفع أسعار النفط في العالم والتي تدهورت بنسبة٣٠ بالمئة في الأسابيع الأخيرة، وهو ما يشير إلى استمرار دور أوبك في استقرار أسواق النفط العالمية والتأثير فيها، ولكن هل سيستمرّ »

الذهب [يرتفع مع تراجع الدولار] وسط شكوك بشأن وتيرة زيادات الفائدة الأمريكية

الملعب: ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين يوم الخميس مع تراجع الدولار وسط شكوك بشأن وتيرة زيادات أسعار الفائدة الأمريكية. وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1226.70 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول. وفي جلسة الأربعاء سجلت أسعار المعدن النفيس أعلى مستوى لها »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com