آخر تحديث للموقع : 19 - سبتمبر - 2019 , الخميس 12:34 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

يا عقلاء الجنوب أين أنتم ...؟!

22 - أغسطس - 2019 , الخميس 09:19 صباحا
الرئيسيةعبدالله ناجي علي ⇐ يا عقلاء الجنوب أين أنتم ...؟!

عبدالله ناجي علي
التحديات التي تواجه قضيتنا الجنوبية العادلة في الوقت الراهن ليست تحديات مع الشمال مثلما كانت إلى ماقبل 2015م لأن المعطيات على الأرض تغيرت لصالح الجنوب، فالتحديات أمام قضيتنا الجنوبية في وقتنا الراهن اصبحت للأسف تحديات ( جنوبية - جنوبية ) وأكبر دليل على ذلك الأحداث الأخيرة في - عدن - جنوبي يقتل جنوبي. ..!! وجنوبي يقصي جنوبي ...!! وجنوبي ينهب جنوبي ..!! ....

السؤال الذي يطرح نفسة وبقوة أمام ماحدث هو : لو كان العقل السياسي الجنوبي العقلاني الموحد وليس الواحد سخر كل طاقاته الذهنية واشتغل تحت شعار ( الجنوب يجمعنا ) هل كان سيحدث القتال الجنوبي - الجنوبي ؟؟!! أم إن ماحدث يمثل فشل ذريع ومخزي للعقل السياسي الجنوبي ؟؟ ، وهنا قد يقول البعض إن ماحدث في عدن من قتال جنوبي - جنوبي هو صراع إقليمي نقول نعم ولكن على أرضنا وبدماء آبناءنا. .. ونحن هنا نتحدث فقط عن متغيرات الدائرة المحليه ... لأن الدائرة الإقليمية ومن خلفها العامل الدولي لايمكن ان تلعب بنا إلى هذه الدرجه من التطاول على قضايانا الوطنية لو كانت وجدت حتى الحد الأدني من تماسك الجبهة الداخلية المسخرة لخدمة قضيتنا الجنوبية العادله. ..!

هنا كان العامل الإقليمي سيتعامل معنا على الأقل بنسبة مقبولة من الندية وليس بهذا الإستهتار. ...!!!
المهم في الأمر هنا مطلوب من القوى السياسية الجنوبية أن تصحوا من سباتها ولا تترك هذا الفراغ السياسي تقبل بتبعية الأنبطاح الذي سمح للقوى الإقليمية التدخل بهذه الدرجه من التبعية ( المهينة ) للعلم التبعية بالنسبة لقضيتنا الجنوبية شر لابد منه في الوقت الراهن ولكننا نريدها تبعية في إطار مصالح مشتركه فنحن واشقاءنا في التحالف في سفينه واحده. ... ونريدهم أن يتعاملوا معنا على هذا الأساس وليس بتبعية الأنبطاح.

نعود إلى التحديات التي نعيشها في المشهد الجنوبي والمتمثلة في النقاط التالية :
- سباق على تمثيل القضية الجنوبية
- صراع على السلطة للأسف فيه نفس مناطقي .......
- بقايا الشمولية متمثلة في ثقافة الإقصاء .......

ونعتقد إن البحث عن حلول لهذه التحديات من قبل القوى السياسية الجنوبية دون استثناء لأي مكون يتطلب من العقلاء أن يلتقوا ويطرحوا هذه القضايا على طاولة الحوار. ... وليكن عنوان هذا اللقاء الحواري تحت شعار (الجنوب يجمعنا)

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com