آخر تحديث للموقع : 21 - فبراير - 2020 , الجمعة 06:25 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رسالة جنوبية...

02 - أغسطس - 2019 , الجمعة 08:20 صباحا
الرئيسيةعبدالكريم السعدي ⇐ رسالة جنوبية...

عبدالكريم السعدي
نحن في معركة والقتل فيها اقرب الاحتمالات إلينا حتى تنتهي هذه المعركة ..
علينا كجنوبيين ان نعيد ترتيب أولوياتنا ونحدد اتجاهاتنا لاننا بصراحه نعيش حالة توهان لن نصل معها إلى أي محطة استقرار..
يجب أن نركز جهودنا إلى جانب كل القوى في مقاتلة الحوثي سواء اتفقنا مع تلك القوى أو اختلفنا واحدد هنا مع كل القوى باستثناء القوى التي تحالفت مع الحوثي يوما ما ..

دماء شهداء وجرحى معسكر الجلاء وشرطة الشيخ عثمان ومن سبقهم على درب الحرية لن تثأر لها المعلقات الرثائية ولن تثأر لها خطابات ودعوات التحريض سواء ضد أبناء الجنوب أو أبناء الشمال ولن تثأر لها حالة الارتباك وفقدان التوازن التي نعيشها ساعات وايام بعد كل نازلة وننساها لاحقا لنعود إلى متارسنا ضد بعضنا كجنوبيين..
من سيثأر لدماء الشهداء والجرحى هي وحدة الصف الجنوبي والابتعاد عن الشطط والتطرف في تمجيد الشخوص والمكونات ، من سيثأر لتلك الدماء الزكية هو الجلوس على طاولة حوار جنوبية مستديرة لا كبير فيها سوى الجنوب فقط ، من سيثأر لهذه الدماء الزكية الإقلاع عن الاجتهادات في توجيه الرسائل بين الاطراف الجنوبية المختلفة وإرساء قواعد التفاهم والالتقاء على القواسم المشتركة الجنوبية ..

سنثأر لتلك الدماء حين نتحد وحين نتعلم الصبر على بعضنا والعفو عن بعضنا وليس بتشرذمنا وببث الكراهية في اوساطنا وبتخوين بعضنا كجنوبيين ..
الرد العاقل والوحيد والخطاب والبيان الوحيد المقبول في مثل هذه النكسة التي اصيب بها الجنوب اليوم هو الدعوة إلى مؤتمر جنوبي عام يتمثل فيه الجنوب تمثيلا وطنيا بعيدا عن الدكاكين الإقليمية التي امتلأت بها الساحة الجنوبية ...
رحم الله شهداء الجنوب ولا نامت أعين الفتلة..

الحديث عن تشكيل جبهة وطنية جنوبية مقيدة بشرط (المبايعة) لطرف معين أو مكون معين هي دعوات الغرض منها الالتفاف على استحقاق الحوار الجنوبي الجنوبي الذي نادي به ومازال ينادي به عقلاء الجنوب منذ انطلاقة الحراك الجنوبي السلمي .. تجدد الدعوة هذه الأيام »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com