آخر تحديث للموقع : 22 - يوليو - 2019 , الإثنين 01:35 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الإرهاب والتوصيف القاصر !!

19 - يناير - 2019 , السبت 07:21 مسائا
الرئيسيةعلي الأحمدي ⇐ الإرهاب والتوصيف القاصر !!

علي الأحمدي
هناك من يأخذ أي نقد أو مطالبة لإدارة أمن عدن بحساسية مفرطة مبنية على المواقف والتخندقات السياسية ومقابل ذلك يذهب مسارعاً لتعداد مزايا وإيجابيات الإدارة مبرراً بأن إدارة الأمن حققت منجز القضاء على الإرهاب وانهاء وجوده في السنتين الماضية ..

أحب أن ألفت عناية السادة الأفاضل إلى أن الإرهاب ليس سيطرة جماعات على مدينة فحسب و ينتهي ذلك بانسحابهم أو هروبهم منها، بل الإرهاب عمل خفي سري لايظهر للسطح ويباغت بعملياته الإجرامية التي تزرع الخوف وتقلق السكينة العامة كما هو حاصل في عدن طوال السنتين الماضية، فقد شهدت المدينة _ولاتزال_ سلسلة عمليات ممنهجة تجري في وضح النهار مابين اغتيال وتفخيخ سيارات تحت مرأى ومسمع الجميع ولم يتم القبض على أي شخص على ذمة هذه القضايا لحد الآن ..
توصيف الإرهاب بأنه هو العمليات التي تستهدف الحكومة وقواتها أو مدير الأمن والمحافظ مثلاً هو توصيف قاصر ربما أنتجته بواعث مناطقية أو حزبية سياسية ..

الإرهاب في عدن هو عمل إجرامي يستهدف المتواجدين في المدينة من مختلف المكونات والتيارات والفئات والمقرات سواء رجال دولة أو قادة سياسيين أو أئمة ودعاة أو مقرات أمنية أو مقرات حزبية أو صروح تعليمية، وكل ما يتواجد في مدينة عدن بصورة مشروعة وكل من يحق لهم الحياة في مدينة عدن من مواطنين أو نازحين أو زوار ..
التوصيفات القاصرة المتأثرة بالمماحكات السياسية لن تخرج بنا الى طريق آمن ومستقر مالم ننطلق فيها من كون الجميع شركاء في الوطن يحق لهم الحياة والتمتع بكافة حقوقهم، واعتبار المساس بحق أي طرف هو مساس بالحق العام للساكنين في هذه المدينة الوادعة ..
حفظ الله عدن وأصلح حالها وحال قادتها السياسيين ..

عاشت شبوة في خمسينيات القرن الماضي جواً سياسياً مفتوحاً أسهم في بروز عدد من الشخصيات السياسية من شبوة و التي كان لها ثقلها على امتداد الوطن سواء في صف المعارضة وأحزابها المتعددة أو في داخل أنظمة الحكم من سلطنات ومشيخات وقتها .. جاء بعد ذلك عهد »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com