آخر تحديث للموقع : 23 - يناير - 2019 , الأربعاء 06:24 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

عن القوة الناعمة وتأثيرها السحري..

15 - يوليو - 2018 , الأحد 09:04 صباحا
826 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأحمد البحر ⇐ عن القوة الناعمة وتأثيرها السحري..

أحمد البحر
لو تأملت كأس العالم الحالية، ستجد أن كرواتيا حققت مكاسب عظيمة جدًا، تُضاف لتألقها في البطولة.
الكثير من الشعوب حول العالم لا تعرف أي شيء عن هذا البلد، بما معناه أنه بلد صغير بالمساحة والسكان، غير مؤثر في السياسة العالمية، وليس له أيقونات معروفة على المستوى الدولي، وأغلب الظن أن الأوروبيين يعرفون أنه بلد سياحي جميل، يتمتع بطبيعة خلابة ساحرة.

المنتخب الكرواتي لكرة القدم، صنع دعاية ضخمة لبلده من خلال النتائج الإيجابية والانتصارات المتتالية، وأحسن استغلال حدث يتابعه العالم بأسره، وبالتالي فقد قدم الفريق خدمات جليلة، من خلال إسعاد الشعب الكرواتي، وأيضًا بمعرفة العالم أن ثمة بلد مكافح اسمه كرواتيا.
القيادة السياسية في كرواتيا تعلم تأثير الرياضة وفوائدها في إنعاش السياحة، لذا فقد كانت حاضرة بقوة في قلب الحدث، ممثلة بشخص الرئيسة الجميلة التي خطفت الأضواء، السيدة كوليندا كيتاروفيتش، وأثارت إعجاب العالم بعفويتها وبتفاعلها الإيجابي مع منتخب بلادها.

قس الصورة الجيدة التي نقلها الكروات عن أنفسهم، وقارنها بتفاهات العواطلية اليمنيين الذين يحيون يومًا في السنة للقات، رغم ارتباط صورة اليمنيين في أذهان الشعوب الأخرى بالمرتبة الحيوانية، نتيجة لهذا التخلف والصورة المقززة التي يظهر بها من يتعاطى القات.
وقارنها أيضًا بالسباق المحموم بين الناشطات الأوڤر، اللاتي يتنازعن على أسبقية فكرة إحياء يوم سنوي لشجرة البن! وسطحيتهن الشديدة في تقديم شجرة البن بوصفها حل جذري لكل المشاكل الاقتصادية، وستعمل على انتشال 30 مليون يمني من قاع الفقر!
شتان ما بين يحاول أن يبرز جماله ويستثمره في الصالح العام، وبين من هو غارق في القبح ويحاول تجميله!

الاستخبارات الألمانية في تقرير لها تبدي توجسًا من تنامي قوة الإخوان المسلمين في ألمانيا، وتعتبر أن الجماعة أخطر من التنظيمات الأصولية كالقاعدة وداعش. لكن لماذا التخوف الألماني المتأخر؟ بحسب باحثين مختصين في الشؤون الإسلامية، أن هذه الجماعة تنشر »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com