آخر تحديث للموقع : 10 - ديسمبر - 2019 , الثلاثاء 01:33 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المعادلة بسيطة للغاية

19 - مايو - 2018 , السبت 12:11 مسائا
الرئيسيةأحمد البحر ⇐ المعادلة بسيطة للغاية

أحمد البحر
على فكرة، الكويتيون مش أول ولا آخر مرة يسخرون فيها من اليمنيين ومن سلوكياتهم وفنهم..
ومن شاهد أعمال داوود حسين وحسن البلام وعبدالناصر درويش الكوميدية القديمة، مثل غنائيات وداووديات وقرقيعان يدرك ذلك.
فسبق وأن قلدوا الملاكم نسيم حميد ووالده، الثلاثي الكوكباني، فيصل علوي، محمد مرشد ناجي، أيوب طارش، أحمد فتحي.. إلخ.

طبعًا في كل مرة كان اليمنيين يبدون استياءهم من ذلك عبر الصحف والمنتديات، ولكن سخرية هذه المرة من يحيى عنبة، أثارت جدل وردّة فعل قوية، بسبب مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في نشر الميديا.
على أية حال، لا داعي لكل هذا الحنق والغضب، فمن المعروف عن الفن الكويتي محاكاته الساخرة للشعوب العربية بطابع كوميدي هزلي، وتقريبًا لم يسلم أي بلد عربي من سخريتهم اللاذعة.

فمثلًا هناك مسرحية "سيف العرب" التي مثلها نخبة من الفنانين الكويتيين بعد حرب الخليج الثانية، وكلها استهزاء بالنظام والشعب العراقي بأكمله.
وبالنسبة لردود الفعل اليمنية الغاضبة، والتي تصف الكويتيين بالمثليين وجنس ثالث، أو كمن يتشفى بغزو صدام حسين لهم، وآخر يسخر من قلة تعدادهم وصغر المساحة، وغيرها من التفاهات الانفعالية المعتادة التي تنم عن عقدة نقص، فينبغي القول بأن الفن والكوميديا يفترض ألا تُغضب أحد، لا سيما وأنهم نقلوا الواقع بحذافيره بدون إساءة أو تجريح..
ومن الغباء شتم الكويتيين وتعميم الإساءة لهم بسبب برنامج كوميدي، رغم أن الكويت دائمًا وأبدًا كان لها أيادي بيضاء في اليمن، ولم نرَ منها إلا كل خير وعون.

المعادلة بسيطة للغاية، إذا أردت أن تكون صورتك جيدة أمام الغير، فلا تدافع عن أخطائك ولا تختلق الأعذار والمبررات، بل حاول أن تغيّر هذه الصورة السلبية التي ترسخت في أذهان الآخرين، عن كون بلدك مرتع للجهل والتخلف.

منذ وقت مبكر جدا بعد سقوط الدولة العثمانية التى حكمت مساحة كبيرة جدا من العالم في اوروبا واسيا وافريقيا تحت اسم الخلافة الاسلامية بدات قضية بناء الدول تأخذ طريقها للبحث والسؤال. فبسقوط الخلافة اصبحت التساؤلات ماهي الدولة التى يحب ان تحكم . هل دوله »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com