آخر تحديث للموقع : 18 - ديسمبر - 2018 , الثلاثاء 07:12 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بلاد مش بلادك بول فيها وأخرى

11 - مارس - 2018 , الأحد 04:28 مسائا
1087 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرفقي قاسم ⇐ بلاد مش بلادك بول فيها وأخرى

رفقي قاسم
عنوان غريب ولكن يحاكي الواقع لم اسمع به من قبل سمعته والله فقط البارحة حينما كنت اتحاور هاتفيا مع صديق اخ عما يدور في عدن من سطو وبسط عشوائي على أراضي الناس واراضي عباد الله سكان عدن من ساكنيها بغض النظر من سكنها او سكنته " لكن اعمل ايه وانا قلبي لسه صعبان عليه " اااه يا عدن اااه بعض من سكانك غثاء البشر عفوا ليس بشر بل اوغاد الدواب وان كانوا من لحمٍ ودم، وطالما ان البلاد مش بلادهم فهم يعملون ما نراهم يعملون ومن أي فئة وطائفة يكونون فهي في الأخير ليست بلدهم وبالعرف القبلي ان البلاد هي بلاد العشيرة والقبيلة والاهل اما عدن ليست بلدهم فلذا هم اليوم ومن قبل يعيثون فيها فسادا وإن تظاهروا بحبها فقط للبسط والفيد ليس غير.. " صعبان عليً جفاك"!!

القاضي الإنجليزي المستعمر حكم على مالك بقرة بغرامة وسجن شهر للبقرة لانه لم يحترز عليها ولم يرعاها الرعاية الواجبة وتركها تجول وسط شوارع كريتر هذه هي عدن كما عرفناها سابقا ولا زال معظمنا يعرفونها الي يومنا هذا يسودها النظام والقانون هذا كان نظام وعرف المستعمر فكيف من يقول ان عدن ارضهم عن أي ارض يا هؤلاء البقر تنشدون وتدعون وانتم لا تفرقون كثيرا عن اقذر واوسخ البقر. ما يهمني انا من يكون هذا ومن يكون ذاك يهمني ان من سكن عدن يجب ان يراعي ذوق من سكنته ومن سكنوها لماذا " تسقونا من صدكم كاس الهجران يا غجر" انتم اذا قليلي الحياء واقولها صراحة لمن يعيثوا في ارضها الفساد حتى لو كانوا من ساكنيها.

انني هنا أقول واصرح جهارا ليلا ونهارا ان لم يقم الامن بواجبه كما يجب اقولها ليلا ونهارا وليس حين يحدث مصاب او مكروه فقط فالأمر والبسط دائم من بلاطجة الزمن الاغبر مراراً لابد من تكوين حماة عدن ممن سكنتهم ومن كل طوائفها كافة فلعدن عشاقها وان لم يسكنوا فيها ومستعدون ان يفتدوها بأرواحهم من كل اصقاع الجنوب بل من كل اصقاع اليمن بل من كل من وُلِدوا فيها ومن اصقاع العالم من زاروها ليست مليشيات ولكن ممن يحبون عدن ويحبونها ان تبقى كما كانت ذات نظام وقانون نظيفة كنظافة قلوب زمانها فهل انتم جادون، ونحن بذات الوقت نشكر قوات الامن كافة الشرفاء ونعلم ما يعانون ولكن معاناة عدن اكثر ومن سكنتهم لان الاوغاد لم ولن يتركونا نبني عدن رعاة البسط والفيد. اااه اااه لازلت بفكر فيك وانا ناسي، يا ريت زماني ما يصحنيش ياريت ياريت. بفكر فيك يا عدن ونا ناسي.

توجد عيون عدة قطرية وإقليمية وعالمية على اليمن عموما والجنوب خصوصا لما ما تتميز به عدن خاصةً ومعظم أراضي الجنوب عامة وساترك كل العيون وسأتحدث فقط عن العيون الجنوبية الذي اصابته في مقتل وهم واقذر الحاسدين من يحسد اهله وماله كما قال المثل وهذا ما نحن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com