آخر تحديث للموقع : 25 - أغسطس - 2019 , الأحد 06:59 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بطّلوا "المزناوة" السياسية !

06 - أكتوبر - 2013 , الأحد 07:19 صباحا
الرئيسيةنعمان قائد سيف ⇐ بطّلوا "المزناوة" السياسية !

نعمان قائد سيف
لستُ مع العزل السياسي , إذا كان سيقتصر فقط على طرف في الصفقة / التسوية السياسية دون آخر , علما بأن العزل الوافي كان يمكن له أن يتحقق بسهولة , ويشمل أبرز رموز الاستبداد والفساد في النظام السابق , بما فيهم من تلطوا بالثورة الشبابية / الشعبية السلمية , لو أن الثورة أخذت مداها وأنتصرت فعلا !

فالحقيقة والواقع يؤكدان - إضافة إلى المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن - بأن جوهر الحكم القائم , هو قاسم مشترك بين طرفي الإلتفاف على الثورة , وتدوير اصطناعي للنظام الذي أنتفض الشباب / الشعب ضده , والاستثناءات على كراسي المسؤولية , مجرد زينة فقط !

و بناء عليه أرى في مطلب العزل الانتقائي ابتزاز مفضوح , و أنانية مفرطة , و ما الحديث المتذبذب / المتأرجح حول ضرورة تحقيق ما تبقى من أهداف الثورة إلا فزاعة , لم تعد - مع خفوت الحماس الثوري - تخيف الآخر / المستهدف كثيرا , ولا أظن أن اللعبة السمجة ستنطلي على شباب الثورة النابه ! وليبطّل الانتهازيون "المزناوة" السياسية , حيث أثبتوا بسلوكهم خلال ما مضى من عمر "المرحلة الانتقالية" , و "الحوار الوطني" أن الثورة شيء, و هم شيء مختلف تماما , و إن كانوا عكس ما (أدعي) عليهم , فليأتوا بدليل واحد , باستثناء "تغيير باب الديمة" القديمة !

أثبتت وتثبت وقائع وأحداث مختلفة , وفي أنحاء متفرقة من العالم , ان موقف الحكومات من دعم الديمقراطية و ( الدفاع ) عنها , او التغاضي عن قمع الحريات , او عدم توفر أبسط شروطها , في هذه الدولة او تلك , تحكمها المصالح أكثر من المبادئ . ولا توجد في المعمورة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com