آخر تحديث للموقع : 20 - سبتمبر - 2018 , الخميس 01:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رحيل عازف (الرق) الشهير الفنان المبدع/ محمد محمود خان

03 - ديسمبر - 2017 , الأحد 03:22 مسائا
1019 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعصام خليدي ⇐ رحيل عازف (الرق) الشهير الفنان المبدع/ محمد محمود خان

عصام خليدي
فجعت الأوساط الفنية والثقافية عصر يوم الجمعة الموافق1/ ديسمبر / 2017م بخبر رحيل الفنان المبدع صاحب الأنامل الذهبية الساحرة النابضة بالحركة والرشاقة والتي جسدت في مدلولاتها الجمالية والإبداعية أسمى وأرق وأرقى الصور النغمية والإيقاعية المعبرة عن معاني الحب والسعادة والتسامح والسمو والرفعة والعلو المشعة بأبهى وأنصع القيم والمفاهيم الجمالية الرومنسية والعاطفية والوطنية الدالة والمعبرة عن عشقه ومصداقيته وشفافيته وإصراره في إستمرارية ديمومة روح ووهج ونبض الحياة من خلال أعماله الفنية التي قدمها ورافقت مشواره الفني الرائع المهني والإبداعي

وأتحفنا برحلته ومسيرته الإبداعية بفيض وافر من عطائه ونتاجه النغمي الإيقاعي الزاخر بالتميز والفرادة والتألق والإبهار اللامتناهي ..
الفقيد محمد خان من مؤسسي الفرقة الوطنية في بداية السبعينات من القرن الماضي ويعد من أمهر وأبرع وأنشط وأذكى العازفين على (الة الرق .. الدف) إحساساً وحنكة وإقتدار في عموم المشهد الإبداعي اليمني الحديث والمعاصر دون منازع وبجدارة وصاحب مدرسة مستقلة رافقت أساطين ورواد الغناء من الفنانين الكبار وهو يمتلك موهبة نادرة وبراعة ومهارة وثقة بالنفس وحس فني رقيق مرهف ..
شكل حضوره اللأفت المتوهج المتألق في ساحة الغناء العدني والجنوبي أهم عناصر النجاح في تنفيذ الأعمال الفنية الجماعية لفرقة الأنشاد الوطنية التي قدمتها الفرقة الموسيقية بكل الوان الغناء والثرات اليمني المتعدد الوفير الخصب الثري الباذخ ..

إضافة لمشاركته الفاعلة في تقديم جل الألحان التي تفنن وإبدع بصياغتها أشهر الملحنين والمطربين الأفذاذ في عموم اليمن ..
كان رحمه الله عازفاً بارعاً متمكناً عاشقاً (لألة الرق ) التي أحبها بصدق ووله وشفافية وإخلاص وقدم من خلالها إضافات نوعية متفردة أثرت الغناء والطرب الأصيل وأدخلت أنامله الذهبية الساحرة الرونق والجمال والمتعة والسعادة الى قلوبنا وأضاءت نفوسنا وأرواحنا بتلاوين الفرح والنور والغبطة والألق والشجن والجمال واللوعة والحنين وتجليات الغرام والهيام ..

رحم الله فقيدنا المبدع محمد خان الذي أسعدنا على مدار عقودا من الزمن البديع الجميل المطرز والموسوم بالفرادة والإبداع والخصوصية في الشكل والمضمون الذي تخلل مشواره الفني المتوهج المشرق المضئ المتقد والمتدفق بالبذل والعطاء حتى أخر لحظات عمره الفني والإنساني الذي وشم به على جدار الزمان والمكان ...
رحم الله فقيدنا الفنان المبدع محمد خان وتغمده بواسع مغفرته ورضوانه وأسكنه جنان الخلد ..
إنا لله وإنا اليه راجعون ..

ما يحدث في وطني من عبث وقتل وإغتصاب وسرقة وبلطجة وفوضى منظمة وعقوبات جماعية وإنعدام الكهرباء والماء والغاز والبترول وغياب الخدمات والنظافة ورداءة النت وإرتفاع الأسعار (الجنوني) وكوارث وجشع وهوس رأس المال ( الجنوبي ) الذي حرم إطفالنا فرحة وإبتسامة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com