آخر تحديث للموقع : 24 - سبتمبر - 2017 , الأحد 03:44 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المنتخب الوطني يهزم المشككين وطاجكستان !

29 - مارس - 2017 , الأربعاء 05:43 مسائا
309 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمالك الشعراني ⇐ المنتخب الوطني يهزم المشككين وطاجكستان !

مالك الشعراني
حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أول فوز له في أول مباراة له في تصفيات كأس آسيا المؤهلة إلى مونديال كأس آسيا بالإمارات 2019، على نظيره الطاجكي بهدفين لهدف واحد، سجل هدفي منتخبنا النجمين أحمد السروري وعلاء الصاصي في المباراة التي جرت يوم أمس بالعاصمة القطرية " الدوحة " وبالتالي تقاسم منتخبنا صدارة المجموعة السادسة مع المنتخب الفلبيني بفارق الأهداف، الذي فاز هو الآخر على النيبال 4 / 1 .

المباراة في مجملها لم تكن بالمستوى الفني الذي كنا نطمح إليه، إلا إننا نحيي نجوم المنتخب الوطني وجهازيه الفني والإداري الذين أستطاعوا قهر كل المشكلات التي رافقتهم في معسكرهم الداخلي بصنعاء وسفرهم براً عبر منفذ الوديعة وما إلى ذلك من إهمال اتحادي ، وحققوا الفوز والظفر بالثلاث النقاط والرد على المشككين، الذين قللوا وسخروا من قدرة لاعبي منتخبنا، وبالتالي يكون الأحمر الكبير قد حقق بفوزه هذا عدة أهداف .

الهدف الأول : القدرة على قلب النتيجة والتحول من الخسارة بهدف إلى الإنتصار 2 / 1 ، ومن ثم العودة إلى أجواء المباراة وعدم الإستسلام واليأس، بل والإمساك بزمام المناورة والمبادرة، وهذا التحول يحدث لأول مرة منذ سنوات في مسيرة منتخبنا .

الهدف الثاني : تحقيق أول فوز في التصفيات الآسيوية، وفي هذا التوقيت الصعب الذي يمر به اليمنييون، يعتبر حافزاً قوياً للأحمر اليمني لمواصلة النتائج الإيجابية والتأهل إلى نهائيات الإمارات 2019م لأول مرة في تأريخ اليمن، لا سيما والفوز جاء على منتخب متطور كالمنتخب الطاجكي المرشح الأقوى لحصد بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، والكرة الطاجكية بشكل عام أفضل منا إدارياً و فنياً ومهارياً ولياقياً ومالياً وأمنياً وبنية تحتية .

الهدف الثالث : أثبت المدرب الأثيوبي إبراهام مبراتو، أنه الأفضل لقيادة المنتخب الوطني في الفترة الحالية، فها هو يحقق الفوز الثالث على التوالي بعد فوزه على منتخب المالديف ذهاباً 2 / 0 وإياباً 2 / 0 في تصفيات الملحق الآسيوي وبالتالي ألجم أفواه المشككين بقدراته الفنية .

لن تؤثر على العبدلله نشوة الفوز، وأقول : نعم حدث أخطاء بالجملة في مباراة الأمس من قبل لاعبونا وبالذات في خطي الوسط والدفاع، وغاب التركيز، فيجب على الجهاز الفني تقييِّم المباراة ومراجعة أخطائها والعمل على تلافيها والشغل على استغلال الضربات الحرة والضربات الركنية فمن غير المعقول أن يتحصل منتخبنا على 6 ركلات ركنية طوال شوطي المباراة وكلها تذهب هدراً بينما المنتخب الطاجكي تحصل على ركنتين، سجل في الأولى هدفه الوحيد في الدقيقة 9 .

نتمنى من الجهاز الفني الاستفادة والإستعانة في المباريات القادمة بضابط إيقاع خط الوسط الرائع أكرم الورافي، صاحب الخبرة الكبيرة من بين كل اللاعبين الحاليين، ومثله حسين غازي والمدافع الصلب أحمد الصادق، وتواجد هؤلاء لا شك سيكون إضافة قوية لأداء منتخبنا .

* * * * * * * * * *

* القائد الحارس محمد إبراهيم إبراهيم عياش، كنت رجل المباراة الأول، فنعم القائد ونعم الحارس الأمين وأنت تذود عن مرمى اليمن واليمنيين بفدائية عالية .. سلمت يداك .
* علاء الصاصي، لاعب كبير وصانع النصر ورسام البسمة على شفاه الجمهور .. حب الجمهور لك كبير كلعبك الكبير .
* عبدالواسع المطري، احترافك طور من أدائك، هجوم وإختراق من العمق ومن الأطراف، فتحت جبهات وأقلقت دفاعات طاجكستان، أنت واسع النظرة ومستقبلك واسع يا عبدالواسع الرائع .
* أيمن الهاجري.. رشيق .. لمسات جميلة .. انفراد وتفرد وألق يتجدد .
* أحمد السروري .. تألقت كثيراً في المباراة فأنت مشروع لاعب يمني وهداف قادم، سيتحدث عنك الجمهور لسنوات قادمة، فقط لو أحسنت التخلص من بعض السلبيات .. بالتوفيق .
* علاء نعمان ومحمد فؤاد ومدير عبدربه ، حمادة الزبيري ، أحمد الحيفي ، ناطق حزام ، فؤاد العميسي ، عماد منصور، مالك الجبري ما قصرتم تحية لكم من القلب .
* لبقية الكتيبة الحمراء في الإحتياط، فاز المنتخب وهذا الفوز بلا شك هو فوزكم جميعاً. * لجمهورنا الرائع في قطر شكراً لكم .
مبارك على الجميع هذا الإنتصار والقادم أجمل وإلى نهائيات الإمارات 2019 بإذن الله .

في يوم الثلاثاء قبل الماضي 15ذي الحجة 1438هــ، الموافق 5 سبتمبر 2017م ومن ملعب الجوهرة بجدة، خطف المنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم بطاقة التأهل والعبور إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، من بين أنياب الكمبيوتر الياباني بجدارة وإستحقاق ، في يوم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com