آخر تحديث للموقع : 17 - يونيو - 2019 , الإثنين 08:17 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

لا وقت للمماطلة والتأخير ...

25 - ديسمبر - 2016 , الأحد 01:30 مسائا
الرئيسيةد. فضل الربيعي ⇐ لا وقت للمماطلة والتأخير ...

د. فضل الربيعي
هناك ضرورة ملحة لانتظام العملية السياسية للحراك الجنوبي في هذا الوقت ومغادرت منهج الطريقة السابقة ، وهذا يستدعي مبدا الاعتراف والتعامل مع الواقع ببعديه الاستراتيجي والتكتيكي معاً، من خلال تحليل الأسباب التي أدت إلى هذا الواقع والاستفادة من كل معطياته ومن التجارب السابقة، وبرؤية تحليلية متصلة بالأحداث والتطورات والتحولات التي أصابت المنطقة منذ فشل مشروع الوحدة والحرب على الجنوب عام 1994م، مرورا بالحرب على الإرهاب وثورات الربيع العربي وثورة التغيير عام 2011 م ومؤتمر الحوار وما تلاه من تطورات ، وصولا إلى الحرب الاخيرة واسبابها وانعكاساتها وتصاعد موجات المظاهرات والاحتجاجات الشعبية منذ عام 1994م وازدادت وتيرتها ما بين 2007م - 2015م، كل ذلك قد ساعد وضوح قضية الجنوب كقضية محورية ، بينما لم نر أي جهود خارجية تستهدف إيجاد حلولا لها.

لذا فان اللحظة الراهنة تتطلب العمل السياسي الاحترافي الذي من شانه التعامل مع الواقع والحفاظ على دماء الشهداء والهدف الذي ناضلوا من اجله .. فسرعة العمل نحو انتاج الكيان السياسي ضرورة ملحة .

علي صالح عباد (مقبل) أسم ارتبط ذكره في تاريخ الحركة الوطنية والسياسية الجنوبية بخاصة واليمنية بعامة. منذ مرحلة دراستنا الأولى كنا نسمع ونردد ذكر اسم مقبل باستمرار في مراحل الدراسة (الابتدائية والإعدادية والثانوية)، ولاسيما عند ممارسة نشطانا في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com