آخر تحديث للموقع : 17 - سبتمبر - 2019 , الثلاثاء 09:21 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أيها الجنوبيون : لا تستعدوا كل من له اصول شمالية في عدن .. فلا يجوز التعميم !

31 - أغسطس - 2015 , الإثنين 03:05 مسائا
الرئيسيةد. فضل الربيعي ⇐ أيها الجنوبيون : لا تستعدوا كل من له اصول شمالية في عدن .. فلا يجوز التعميم !

د. فضل الربيعي
انتم تدركون ان عدوكم يخطط ومن زمان لضرب الجنوب من الداخل ، فقد هُزم بالحرب العسكرية بالمواجهة . .ومن دون شك انه ينتقل لمحاولة ضرب الجنوب من الداخل بالرهان على تفكيك وحدة النسيج الوطني الجنوبي والذي عملوا عليه من زمن بعيد ، الا ان الحرب الاخيرة كشفت لهم مدى تماسك الجنوب وعبرت عن مواقف الكل في التصدي للحرب العدوانية.

وقد اوضحت الكثير من الاشارات والمعلومات التي تكشف توجههم لضرب الجنوب عبر اثارة النعرات المناطقية وبث الشائعات المختلفة . تذكروا ما قاله احد الشيوخ من اب عن خططتهم بعد انسحابهم من عدن ؟ وتذكروا ما كتبه محمد المقالح عندما قال لن تنعم عدن بالأمن ما دمنا على قيد الحياة .؟؟!

ما نحب طرحه هنا سريعا هو التالي :
1. اعتقد لابد من مراجعة بعض التصرفات فان تعميم الاتهامات التي يوجهها البعض لكل من له اصول شمالية واعني يذلك الساكنين المقيمين في عدن منذ زمان، اي ما قبل عام 90م فبعضهم قد انقطعت صلاتهم بقراهم وصاروا عدنيين جنوبيين ساهموا في بناء الجنوب والدفاع عنه طوال السنوات الماضية وهم يعتبرون انفسهم كذلك ، واثبتت الحرب الاخيرة باننا لم نلمس اذا منهم وبعضهم شاركوا مع ابناءنا في الحرب وعاشوا المعاناة مع الاخرين ، وطبعا، انا هنا لا اعمم فالكثير من هؤلاء فلوبهم ومواقفهم لا تختلف عن الجنوبيين الشرفاء المخلصين لعدن والجنوب ، وقد لاحظنا ان الخلايا النائمة هم من الجدد ما بعد 90 واغلبهم إما مخبرين مع الامن أو جنود وضباط بالأمن والجيش وما زال كثير منهم في عدن وعادوا إليها مجددا . لهذا ان تفهمكم للمرحلة الراهنة وكسب الاخرين للنضال الى جانب المقاومة الجنوبية سوف يسهل نجاح المهام القادمة لاسيما وان من اعنيهم هنأ لديهم الخبرات والمعرفة بالخلايا النائمة اكثر من غيرهم وسوف تتعزز وحدة التماسك الجنوبي ويعم الامن والاستقرار .

2. لوحظ انتشار الشائعات التي تتعلق في اثارة المناطقية وتستهدف في احيانا ابرز الوطنيين والمخلصين والذي قدموا اروع الاعمال البطولية والدعم في الحرب ، وهذا يشير إلى ان الطرف الوحيد المستفيد من ذلك هو العدو المهزوم عسكريا .

لذا نتمنى من الجميع الانتباه لذلك جيدا وعدم السماح لمثل هذا العمل باستخدام كل الوسائل الوقائية .

مع التحية.

علي صالح عباد (مقبل) أسم ارتبط ذكره في تاريخ الحركة الوطنية والسياسية الجنوبية بخاصة واليمنية بعامة. منذ مرحلة دراستنا الأولى كنا نسمع ونردد ذكر اسم مقبل باستمرار في مراحل الدراسة (الابتدائية والإعدادية والثانوية)، ولاسيما عند ممارسة نشطانا في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com